اقتصاد - تأجيل اجتماع وزيرة الاستثمار ومؤسس مستشفيات السعودي الألماني للمرة الثانية بسبب تكليف رئاسي اقتصاد

اقتصاد - تأجيل اجتماع وزيرة الاستثمار ومؤسس مستشفيات السعودي الألماني للمرة الثانية بسبب تكليف رئاسي اقتصاد
اقتصاد - تأجيل اجتماع وزيرة الاستثمار ومؤسس مستشفيات السعودي الألماني للمرة الثانية بسبب تكليف رئاسي اقتصاد

الجمعة 24 مارس 2017 04:40 مساءً للمرة الثانية تسبب تكليف رئاسي للوزيرة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، في تأجيل الاجتماع المرتقب الذي كان سيجمع الوزيرة بالمهندس صبحي بترجي رئيس شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية ومؤسس مستشفيات السعودي الألماني، لبحث خطط الشركة التوسعية في مصر، ومتابعة تنفيذ مدينة البترجي الطبية التي كانت الشركة أعلنت عن تأسيسها في منطقة أليكس ويست في مدينة الإسكندرية، باستثمارات تتخطى 10مليار دولار.

كانت الوزيرة من المفترض أن تلتقى بترجى غدا السبت، لكن نتيجة لتكليفات رئاسية، تم تعديل الموعد لليوم الجمعة، لكن ظروف طارئة حالت دون حضور الوزيرة التى أجلت اللقاء إلى موعد آخر بسبب سفرها إلى سيناء.

وتتضمن الخطة التنفيذية للمشروع أربعة مراحل ، تشمل المرحلة الأولى إنشاء مستشفى عام بمواصفات عالمية بسعة 300 سرير بتكلفة تصل إلى مليار ونصف جنيه مصري، وسكن العاملين بتكلفة تقدر بـ110 مليون جنيه مصري، أما المرحلة الثانية فتتكون من سبعة مستشفيات متخصصة بتكلفة تقدر بـ8.6 مليار جنيه مصري بالإضافة إلى سكن العاملين بتكلفة تقدر بـ20 مليون جنيه مصري لكل مستشفى، وتتكون المرحلة الثالثة من البرج الطبي الذي يضم 220 عيادة طبية بتكلفة تقديرية تصل إلى 200 مليون جنيه مصري وستكون المرحلة الرابعة من المشروع إنشاء كلية للعلوم الطبية والتكنولوجيا تقدر تكلفتها بـ700 مليون جنيه مصري.

ويعتبر المشروع إضافة حقيقية لمقومات السياحة العلاجية في مصر بالنسبة للمنطقة العربية وإفريقيا، خاصة وانه يقع في إحدى أشهر المدن السياحية في حوض البحر الأبيض المتوسط، فضلا عن كونه سيساهم في توفير المئات من فرص العمل، وتخريج كوادر طبية مصرية شابة مسلحة بالعلم والخبرة، حيث يضم المشروع الضخم كلية للعلوم الطبية والتكنولوجيا ليدعم كل ذلك المنظومة الصحية في مصر.

ومن المتوقع أن يكتمل العمل في مشروع المستشفى التابع لمدينة البترجي الطبية في مدينة الإسكندرية بنهاية العام 2019م وسيقدم المستشفى خدمات طبية متخصصة للمواطنين والمقيمين في كافة المحافظات الشمالية لجمهورية مصر العربية، هذا بالإضافة إلى المرضى القادمين من دولة ليبيا إذ أن مدينة البترجي الطبية تبعد حوالي خمسة ساعات عن طريق البر من الحدود الليبية.

يذكر أن شركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية أكبر شركة مساهمة طبية فى العالم العربى بقيمة سوقية تفوق 2 مليار دولار (المستشفى السعودي الألماني) تقوم بالإشراف الإداري على المستشفيات التي تمتلكها شركة بيت البترجي الطبية خارج المملكة العربية السعودية بموجب اتفاقيات مبرمة بين الطرفين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى