اقتصاد - بالصور.. وزير النقل: الانتهاء من محور جرجا نهاية مايو المقبل اقتصاد

اقتصاد - بالصور.. وزير النقل: الانتهاء من محور جرجا نهاية مايو المقبل اقتصاد
اقتصاد - بالصور.. وزير النقل: الانتهاء من محور جرجا نهاية مايو المقبل اقتصاد


السبت 25 مارس 2017 02:40 مساءً أكد وزير النقل، هشام عرفات، الانتهاء من تنفيذ محور جرجا بسوهاج نهاية مايو القادم، بعد أن وصلت نسبة التنفيذ فيه 97 %، بتكلفة استثمارية تبلغ 500 مليون جنيه.

وقال وزير النقل، في تصريحات صحفية له، خلال جولته مع محافظ سوهاج أيمن عبد المنعم، لتفقد عدد من مشاريع النقل، اليوم السبت، إن مشروع محور حرجا يشمل 4 كباري، وهم كوبري على النيل بطول 1100 متر، وكوبري أعلى سكك حديد القاهرة أسوان بطول 953 متر، وكوبري أعلى ترعة البلينا بطول 460 متر، وكوبري على طريق الصعيد الزراعي "القاهرة / أسوان" بطول 875 متر.

وأضاف عرفات: أن المشروع عبارة عن إنشاء أحد محاور النيل بسوهاج، وهو محور عرضي متكامل بطول 10 كيلو متر، وعرض 21 متر لربط شبكة الطرق غرب وشرق النيل المتمثلة في طريق الصعيد شرق النيل وطريقي الصعيد الزراعي والصحراوي غرب النيل، وربطهما بشبكة طرق ساحل البحر الأحمر من خلال طريق "الصعيد / البحر الأحمر" الممتد من سوهاج إلى سفاجا.

وشدد الوزير على ضرورة الاهتمام بأعمال الإضاءة واللوحات الإرشادية والعواكس والتخطيط وأعمال النيوجرسي، بالإضافة إلى إجراء عدد من تجارب التحميل، حيث سيتم استلام المشروع بأحدث الأجهزة العالمية.

فيما وجه عرفات بسرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير لمحطة سكة حديد المنشأة بسوهاج، وخاصة الأرصفة والمظلات، مشيرا إلى متابعته أسبوعيا نسب التقدم في معدلات التنفيذ.

ثم تفقد الوزير أعمال تنفيذ كوبري البلينا العلوي على السكة، والذي تم إنشائه في ظل استراتيجية الوزارة التي تقوم على إنشاء العديد من مشروعات الكباري أعلى مزلقانات السكة الحديد، بهدف توفير السيولة المرورية من شرق السكة إلى غرب السكة الحديد، وكذلك الحد من خطورة حوادث القطارات التي تحدث بسبب تقاطع خطوط السكة الحديد مع الطرق السطحية، بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 139 مليون جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى