اقتصاد - «مميش»: عبور 106 سفن قناة السويس خلال يومين اقتصاد

اقتصاد - «مميش»: عبور 106 سفن قناة السويس خلال يومين اقتصاد
اقتصاد - «مميش»: عبور 106 سفن قناة السويس خلال يومين اقتصاد

الأحد 26 مارس 2017 05:20 مساءً أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن حركة الملاحة في القناة شهدت تصاعدًا في حمولات وأعداد السفن العابرة خلال اليوم الأحد وأمس السبت بعبور 106 سفن بإجمالي حمولات بلغ 6 ملايين و400 ألف طن.

وقال رئيس الهيئة، في بيان اليوم، إن عدد السفن العابرة من الشمال بلغ 59 سفينة بإجمالي حمولات بلغ 3 ملايين و700 ألف طن، فيما بلغ عدد السفن القادمة من الجنوب 47 سفينة بإجمالي حمولات بلغ مليونين و700 ألف طن، مشيرًا إلى قدرة قناة السويس على استقبال السفن العملاقة من كافة الأنواع والتعامل مع كافة المستجدات في حركة التجارة العالمية وصناعة النقل البحري، لاسيما بعد أعمال التطوير التي شهدتها القناة من خلال مشروع قناة السويس الجديدة.

وأوضح أن القناة استقبلت أمس السبت واحدة من أكبر سفن الحاويات في العالم ضمن قافلة الجنوب وهى سفينة الحاويات الدنماركية «MARIBO MAERSK» بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا، بينما جاءت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة «ELEONORA MAERSK» كأكبر سفينة تعبر القناة من اتجاه الشمال بحمولة 173 ألف طن قادمة من المغرب ومتجهة إلى عمان.

أما بالنسبة للسفن التي عبرت اليوم، فجاءت سفينة الحاويات الدنماركية «4MERETE MAERSK» كأكبر سفينة تعبر من اتجاه الشمال بحمولة 200 ألف طن قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورة، فيما كانت سفينة الحاويات «OOCL MALAYSIA» التي ترفع علم هونج كونج أكبر سفينة تعبر القناة من اتجاه الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد بحمولة 148 ألف طن قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى هولندا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى