اقتصاد - بالصور.. مدير شرطة النقل يتفقد متحف سكة حديد القاهرة اقتصاد

اقتصاد - بالصور.. مدير شرطة النقل يتفقد متحف سكة حديد القاهرة اقتصاد
اقتصاد - بالصور.. مدير شرطة النقل يتفقد متحف سكة حديد القاهرة اقتصاد

الاثنين 27 مارس 2017 02:40 مساءً تفقد اللواء قاسم حسين، مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، الخدمات الأمنية بإدارة شرطة السكة حديد القاهرة والمول التجاري الملحق بالمحطة ومتحف السكة الحديد ونقطة شرطة الفرز التابعة لقسم شرطة محطة الضواحي، وتبين انتظام الخدمات الأمنية على مداخل ومخارج المحطة والصالات وأجهزة (X. RAY) وبوابات الكشف عن المعادن.

وأكد مساعد وزير الداخلية، إلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم، وعلى فحص أمتعة المواطنين المترددين على المحطة، وحسن معاملة الجمهور، ومداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطة، وعدم الدخول دون تفتيش بواسطة عنصر المفرقعات، وتفعيل الحرم الأمن بالمحطات، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائى، وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين بداخل القطارات، والتأكيد على مداومة المرور لتعقيم الساحات الخارجية للمحطة بواسطة عنصر المفرقعات.

ونبه على ضرورة حسن معاملة المواطنين مقدمي الشكاوى، ومراعاة حقوق الإنسان، وإعلاء قيم المواطنة، والتأكيد على التحلي بالحكمة والكياسة واللباقة التي تنعكس بدورها في بث روح الثقة بين المواطنين.

كما شملت الجولة المرور على متحف السكة الحديد برصيف رقم (1)، حيث التقى مديرة المتحف التي شرحت نبذة تاريخية عن إعادة تطوير المتحف، التي أسهمت في وضعه بالمكانة التى تليق به على مستوى العالم.

كما أن المقتنيات التى يحويها تعد من المقتنيات النادرة، حيث توضح وسائل النقل المختلفة منذ القدم مرورًا بالعصور الوسطى وصولًا للعصور الحديثة، وعرضت المدير نماذج السكك الحديدية التى تشرح تطوير القاطرات فى العالم ومصر، التي من بينها واحدة من القاطرات ذات القيمة العالمية، كونها تمثل أول فكرة قاطرة بخارية عرفها العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى