اقتصاد - وفد من الإعلاميين الأفارقة يزور قناة السويس اقتصاد

اقتصاد - وفد من الإعلاميين الأفارقة يزور قناة السويس اقتصاد
اقتصاد - وفد من الإعلاميين الأفارقة يزور قناة السويس اقتصاد

الاثنين 27 مارس 2017 04:20 مساءً استقبلت هيئة قناة السويس، الإثنين، وفدا رفيع المستوى من الإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة العربية، بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بالإسماعيلية، للتعرف على مستجدات مشروعات التطوير بالهيئة والمشروعات المستقبلية بمنطقة القناة.

ضم الوفد 20 إعلاميا من مختلف وسائل الإعلام فى جيبوتى ومالى والسودان وتشاد والنيجر ونيجيريا وتنزانيا وبوركينا فاسو وغينيا وجزر القمر، ضمن زيارتهم لمصر للمشاركة فى الدورة التدريبية 18 التى ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع لوزارة الإعلام.

شاهد الحضور فيلما تسجيليا عن قناة السويس يوضح مراحل حفرها ويجسد قصة كفاح الشعب المصرى فى الحفاظ على هذا المرفق الحيوى، وأهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية.

واستمع الحضور إلى شرح تفصيلى عن مشروع قناة السويس الجديدة، يوضح الأسس العلمية التى أقيم عليها المشروع، وأهميته فى رفع تصنيف القناة من خلال تقليل زمن العبور والانتظار، وزيادة عامل الأمان الملاحى، وتكامله مع مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

من جانبه، أشاد الوفد بمشروع قناة السويس الجديدة فى خدمة حركة التجارة العالمية ومواكبة تطورات صناعة النقل البحرى، وفى ختام الزيارة توجه الوفد إلى جولة بحرية فى قناة السويس الجديدة للتعرف على حجم الإنجاز على أرض الواقع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى