اقتصاد - مواطنون يتحفظون على جودة الأرز الهندي.. و«المصيلحي»: «بياخد مياه كتير» اقتصاد

اقتصاد - مواطنون يتحفظون على جودة الأرز الهندي.. و«المصيلحي»: «بياخد مياه كتير» اقتصاد
اقتصاد - مواطنون يتحفظون على جودة الأرز الهندي.. و«المصيلحي»: «بياخد مياه كتير» اقتصاد

الاثنين 27 مارس 2017 06:40 مساءً ويتحفظون على جودة الأرز الهندي... والوزير: "دة كويس بس بياخد مياه كتير "
تحفظ عدد من المواطنين على جودة الأرز الهندى، معربين عن تخوفهم من استمرار ضخ هذا النوع من الأرز وعدم توفير الأرز البلدى.

وقال سعد لطيف بدال تموينى، بمنطقة حلوان، إن الأرز الهندى جودته منخفضة مقارنة بالمحلى، مضيفا أن المواطنين يقبلون على العديد من السلع التى لا تتضمن المستورد على الاطلاق.

وأشار «لطيف»، إلى أنه يجب على وزارة التموين ضخ كميات من الأرز البلدى لإرضاء ذوق عدد كبير من المواطنين، بالاضافة إلى استرداد الكميات الكبيرة المتوفرة بمخازن البقالات بعد عزوف المواطنين عن تناولها.

وقالت ليلى عبدالرحمن، إن الأرز الهندي رغم مذاقه الجيد، إلا أنه لا يصلح لبعض الأكلات المصرية، مضيفة أنه يجب على الوزارة توفير الأرز البلدى بجانب الهندى أيضا.

من جانبه، أكد وزير التموين، علي المصيلحى، أن الأرز الهندي جودته جيدة ويصلح للأكلات المصرية، قائلا: «الأرز الهندي من أفضل أنواع الأرز، والفرق بينه وبين الأرز البلدى إنه بياخد مياه كتيرة فى التسوية، لكن الأرز البلدى لو خد مياه زيادة بيعجن».

وأشار إلى أن أكثر من 55 شركة ومضربا قاموا بتوريد الأرز البلدى لهيئة السلع التموينية منذ 15 يوما، وإنه من المقرر طرح الأرز البلدى على البطاقات وتوفيره للمواطنين.

من جهة أخرى، رحب عدد من المواطنين بتصريحات وزير التموين حول عدم فرض أى سلع تموينية على المواطن، وإعطاء الحرية الكاملة للأفراد المقيدين على البطاقات، للاختيار بين مختلف السلع التموينية، وأكد المواطنون أن تخيير المواطنين فى صرف السلع خطوة جيدة وإعادة للثقة بين المواطن والوزارة.

كان وزير التموين، قال فى تصريحات صحفية، إنه لا يوجد إجبار على المواطن فى صرف السلع الأساسية (الزيت والسكر والأرز) على البطاقات التموينية، وأن للمواطن حرية الاختيار بين السلع، مشيرا إلى أن الشنطة الحمراء التى ستوفرها الوزارة لدى البدالين شهريا والتى تحتوى على زجاجة زيت وكيلو سكر اختيارية للمواطنين، لافتا إلى أن الوزارة تدعم سلعتى الزيت والسكر فقط، فى حين يحصل المستهلك على السلع الأخرى بأسعارها الحرة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى