اقتصاد - اتفاق مع «الصندوق السعودى» و«إن آى كابيتال» لتأسيس شركة مصرية لريادة الأعمال اقتصاد

اقتصاد - اتفاق مع «الصندوق السعودى» و«إن آى كابيتال» لتأسيس شركة مصرية لريادة الأعمال اقتصاد
اقتصاد - اتفاق مع «الصندوق السعودى» و«إن آى كابيتال» لتأسيس شركة مصرية لريادة الأعمال اقتصاد

الخميس 30 مارس 2017 08:40 مساءً - سحر نصر: الشركة بقيمة 451 مليون جنيه وتهدف لمساعدة المستثمر الصغير والمشروعات الناشئة

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اتفاقا لتأسيس شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار، والتى تهدف للاستثمار المباشر وغير المباشر فى الشركات الناشئة وريادة الأعمال والشركات الصغيرة، بقيمة 451 مليون جنيه، إضافة للاستثمار فى حاضنات الأعمال وصناديق إدارة رأس مال المخاطر والشركات المختلفة فى مراحلها المختلفة لدعم النمو والتنمية الاقتصادية فى مصر.


وشارك فى التوقيع لجنة المنحة المصرية السعودية والتى يمثلها الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة عن الجانب المصرى، والدكتور حسن العطاس، مدير الصندوق السعودى للتنمية عن الجانب السعودى، أشرف غزالى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة إن آى كابيتال القابضة.


وأعربت الوزيرة عن سعادتها بالتوقيع مع الصندوق السعودى للتنمية، مشيرة إلى أن هذا يأتى فى إطار العلاقة الاستراتيجية المصرية السعودية.


وقالت الوزيرة: إن المنحة السعودية توجه إلى مساعدة المستثمر الصغير والمشروعات الناشئة، مؤكدة حرص الوزارة على توفير فرص متساوية لكل المستثمرين كبارا وصغارا وتقديم الدعم الفنى والمادى لهم.


وأضافت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد سوف يقدم كل الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.


من جانبه، قال الدكتور حسن العطاس: إن إنشاء الشركة يأتى فى إطار منحة المملكة العربية السعودية لمصر من أجل دعم الشركات لعمل تنمية اقتصادية، وأعرب عن تفاؤله لقيام الصندوق بدور فى توفير فرص عمل للشباب العاملين فى الحضانات والهاى تك ومساعدة الشباب فى تنفيذ اختراعاتهم.


وأكد الدكتور شهاب مرزبان، مساعد الوزيرة، أنه سيتم التركيز على زيادة الاستثمارات والتواصل مع الشركات الناشئة ذات النمو المرتفع فى مصر.


وذكر أنه يتم حاليا التواصل مع الصناديق العربية الأخرى لدعم الشركات الناشئة.


وأوضح أن شركة مصر لريادة الأعمال والاستثمار سوف تساهم فى سد الفجوة التمويلية للشركات الناشئة من خلال توفير تمويل للمساهمة فى رءوس أموال هذه الشركات سواء كانت عن طريق مباشر أو غير مباشر من خلال حضانات ريادة الأعمال أو صناديق رأس المال المخاطر مما سيكون له من أثر إيجابى على مساندة هذه الشركات الناشئة ودفعها إلى النمو.


وقال أشرف غزالى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة إن آى كابيتال: إن شركة إن آى كابيتال، تعد إحدى الشركات المملوكة لبنك الاستثمار القومى، وتعمل كمستشار لوزارة الاستثمار والتعاون الدولى ومدير الاستثمار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى