«فرضية بحرية» في ميناء ضباء بمشاركة 28جهة

«فرضية بحرية» في ميناء ضباء بمشاركة 28جهة
«فرضية بحرية» في ميناء ضباء بمشاركة 28جهة

عبدالله الصقير (جدة)

تنفذ المديرية العامة لحرس الحدود اليوم (الأحد) فرضية في عرض البحر بميناء ضباء ضمن الخطة الوطنية الدائمة لمواجهة الكوارث البحرية في المياه السعودية، وهي تتمثل في إنقاذ سفينة ركاب علقت بإحدى الشعب المرجانية بسبب عطل في إحدى مكائنها.

تشارك في الفرضية 28 جهة ذات علاقة يتصدرها طيران الأمن والقوات الجوية والإخلاء الطبي، وبحضور قائد طيران الأمن اللواء طيار محمد بن عيد الحربي، وذلك للوقوف ميدانيا على مدى جاهزية تلك الجهات للتعامل مع أي طارئ.

أوضح ذلك المدير العام لحرس الحدود الفريق عواد بن عيد البلوي لـ «عكاظ» لافتاً إلى أن التدريب

والتمارين والفرضيات تهدف إلى التجهيز للواقع، «ونحن دائما نحرص على التدريب والتمارين»، مؤكداً أن التمارين والتدريبات السابقة حققت نتائج إيجابية كبيرة.

من جهة ثانية، كشف الفريق عواد البلوي موافقة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف على استضافة المملكة ممثلة بوزارة الداخلية وحرس الحدود ندوة دولية عن «أمن الحدود وسلامة الحدود»، ستعقد في أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية بجدة، بعد ثمانية أشهر من الآن، وبمشاركة جميع الدول الموقعة على «مدونة سلوك جيبوتي».

وقال الفريق البلوي في تصريحه إلى «عكاظ» التدريب هو أساس العمل الناجح، ونحن في حرس الحدود أقمنا خمس دورات تدريبية دولية شاركت فيها جميع دول المدونة خلال السنوات الماضية، والآن نستعد لإقامة الدورة السادسة التي ستُشارك فيها جميع دول المدونة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى