خالد الفيصل: جدة مستعدة للانتقال إلى العالم الأول

دعا صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة أهالي جدة إلى المشاركة في تطوير مدينتهم ونقلها إلى العالم الأول.

وأكد الأمير خالد الفيصل لدى ترؤسه اجتماع المجلس المحلي لتنمية وتطوير محافظة جدة أنّ مدينة جدة التي لها أهمية كبيرة، ومن المدن المؤهلة للانتقال سريعاً إلى مرحلة متقدمة جداً من التخطيط والحضارة والرقي، وتستحق من الجميع كل الاهتمام والرعاية، مبيّناً: "إن كان هناك مدينة مستعدة من الآن للانتقال إلى العالم الأول فهي جدة، فليفعلها أبناء وأهالي جدة محافظة جدة، فالجميع مؤهلون وبإذن الله سيفعلون ذلك".

وعن الاجتماع أوضح الأمير خالد الفيصل أنّ أكثر المشروعات التي تمت مناقشتها في اجتماع العام الماضي نفذت، فيما إن المتأخرة قليلة، مضيفاً: "هناك إمكانات ضخمة لمشروعات العام الحالي، وقد وصلنا إلى مرحلة من التخطيط والإدارة والإرادة التي ستنقلنا بحول الله إلى العالم الأول".

ودشّن أمير منطقة مكة المكرمة سبعة مشروعات لتعزيز النظام الكهربائي بجدة تمثلت في محطات موزعة بالمحافظة، بطاقة (1973) ميجافولت أمبير وبتكلفة (1.1) مليار ريال، كما اطلع على المشروعات المنجزة في المحافظة والتي بلغت (162) مشروعاً، تقدر تكلفتها بأكثر من (43) مليار ريال.

من جهة أخرى كرم سموه خلال جلسة المسائية بورشة العمل التنموية لمنطقة مكة تسع شركات ساهمت في تنفيذ (27) مشروعاً حكومياً بقيمة (16) مليار ريال بسرعة وإتقان، وذلك استناداً إلى قائمة التقدير والتحذير التي أعلن عنها الأمير خالد الفيصل في اجتماعات مجلس المنطقة بداية العام الماضي، كما وقع مذكرة تفاهم مع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله لإطلاق مبادرة الأسرة المعرفية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جريدة الرياض وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى