"الداخلية": انتحار إرهابيين اثنين وضبط آخرين خلال مداهمة وكرين في جدة

"الداخلية": انتحار إرهابيين اثنين وضبط آخرين خلال مداهمة وكرين في جدة
"الداخلية": انتحار إرهابيين اثنين وضبط آخرين خلال مداهمة وكرين في جدة

واس (الرياض)

صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، بأنه في إطار ما تقوم به الجهات الأمنية من مهام في مكافحة الإرهاب والإطاحة بأوكاره وخلاياه وعناصره، وإضعاف المقومات التي يعتمدون عليها في الإعداد لمخططاتهم الإجرامية للإخلال بأمن البلاد واستقرارها، فقد باشرت الجهات الأمنية صباح اليوم (السبت)، على ضوء المعلومات المتوفرة لديها، مداهمة وكرين إرهابيين لخليةً إرهابية بشكل متزامن.

وأوضح المتحدث أن الوكر الأول كان يقع في حي الحرازّات بمحافظة جدة، وهو عبارة عن استراحة، اتخذها

عناصر الإجرام مأوى لهم، ومعملاً لتصنيع الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة، وبتطويقها وتأمين المواقع المجاورة لها بادر من فيها وهما شخصان بإطلاق النار بشكل كثيف على رجال الأمن، ولم يستجيبا لكل النداءات التي وجهت لهما بتسليم نفسيهما، ما اقتضى الرد عليهما بالمثل وفقاً لما تطلبه الموقف.

وأضاف أنهما حينما يأسا من القدرة على الإفلات من قبضة رجال الأمن، أقدما على تفجير نفسيهما بواسطة أحزمة ناسفة، ما أدى لتطاير أشلائهما في موقع الاستراحة مع انفجار المعمل الذي بداخلها، فيما لم يصب أحد من الموجودين بجوار الموقع الذي تم تأمينه قبل المداهمة أو أحد من المارة أو رجال الأمن بأي أذى.

وكشف المتحدث الأمني، أن الوكر الثاني كان عبارة عن شقة سكنية بحي النسيم بمحافظة جده، تواجد فيها شخص ثالث يرتبط بمن تم التعامل معهما داخل الاستراحة، وتمكنت قوات الأمن من إلقاء القبض عليه قبل أن يتمكن من المقاومة، ويدعى/ حسام بن صالح بن سمران الجهني سعودي الجنسية، وقبض بمعيته على امرأة تدعى/ فاطمة رمضان بالوشي على مراد (باكستانية الجنسية) يدعي المذكور أنها زوجته، كما ضبط بشقته سلاح رشاش وحقيبة مشركة وأجهزة هاتف جوال في حالة تشريك غير مكتملة.

ولاتزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في رفع الأدلة والآثار من الموقعين والتحقيق مع المقبوض عليهما، وسيعلن لاحقاً بالتفاصيل الكاملة بما فيها هوية الانتحاريين.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى