سجن مواطن أيد «داعش» وحول مبالغ لساحر

سجن مواطن أيد «داعش» وحول مبالغ لساحر
سجن مواطن أيد «داعش» وحول مبالغ لساحر

عاقبت المحكمة الجزائية المتخصصة مواطناً بالسجن سبع سنوات، بعد أن انتهج المنهج التكفيري وأيده تنظيم داعش الإرهابي وتعامل مع سحرة ومشعوذين بتحويل ثمانين ألف ريال لهم.

وصدر الحكم الابتدائي بحقه الذي يقضي بثبوت إدانته بــانتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة من خلال كتابته عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدات تتضمن وصفاً لولاة الأمر في هذه البلاد ورجال الأمن فيها وزعماء العرب بالمرتدين ورجوعه عن هذا المنهج في مجلس الحكم.

كما ثبت إدانته بتأييد تنظيمي "داعش" و"القاعدة" الإرهابيين وإصراره على ذلك في مجلس الحكم، كما ثبت إدانته بإنتاج وتخزين وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام، من خلال كتابته عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدات تتضمن تأييداً لتنظيم "داعش" وما يقومون به من أعمال، وتخزينه في جهازي الحاسب الآلي العائدة له.

كما ثبت إدانته بتواصله عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي "التليجرام" مع أحد المشعوذين في إحدى الدول الشقيقة؛ طلباً للعلاج من السحر، والحسد، والعين، وتحويله له مبلغاً وقدره (80.000) ريال لذلك الغرض.

وقررت المحكمة تعزيره لقاء ما ثبت بحقه بسجن المدعى عليه مدة سبع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه، ومصادرة جهاز الجوال وجهازي الحاسب الآلي والذاكرة القلمية المضبوطة بحوزة المدعى عليه، وإغلاق حساب المدعى عليه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ومنع المدعى عليه من السفر خارج المملكة مدة سبع سنوات اعتباراً من تاريخ انتهاء محكوميته -وفقاً للفقرة الثانية من المادة السادسة من نظام وثائق السفر-.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جريدة الرياض وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى