أخبار عاجلة

أجواء الشرقية من أمطار إلى غبار

أجواء الشرقية من أمطار إلى غبار
أجواء الشرقية من أمطار إلى غبار

شهدت المنطقة الشرقية حالة من التقلبات الجوية منذ مساء أول أمس، إذ شهدت أمطارا غزيرة وصفت بـ"غير المسبوقة" من ناحية غزارتها، بيد أنها لم تستمر لفترة طويلة، ما حدّ من الخسائر المادية لممتلكات المواطنين والمقيمين.

ووصلت موجة الغبار للمنطقة الشرقية أمس الاثنين، إذ انخفض مستوى الرؤية إلى 1.5 كم، وتفاعلت جهات مختصة مع حالة تقلبات الطقس، معتمدة في تحذيراتها على ما أفادت به وحماية البيئة في تحذيراتها

ودعت إمارة المنطقة الشرقية في صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" المواطنين والمقيمين من قاطني المنطقة الشرقية إلى أخذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية والحالة المطرية التي تشهدها المنطقة الشرقية، وذلك من يوم السبت إلى الاثنين القادم.

وشدد مواطنون لـ"الرياض" على أن الحالة المطرية أو حالة الغبار المنتظرة ما كان الناس ليعلموا بها لولا الجهد الكبير في توصيل الرسائل الخاصة بالحالة المطرية، مثنين على تفاعل إمارة المنطقة الشرقية في توعية الناس لما سيكون عليه الطقس باعتبارها جهة مهمة وموثوقة لدى المواطنين والمقيمين، مقدمين شكرهم في شكل خاص إلى صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية سعود بن نايف بن عبدالعزيز "حفظه الله" الذي دائما ما يوجه المسؤولين في المنطقة بالاهتمام بالمواطنين ومصالحهم.

إلى ذلك تدنت الرؤية بسبب الأمطار الغزيرة، فيما تعطلت بعض المركبات بسبب ماء المطر، وانتشرت وايتات شفط المياه التابعة للبلديات، إذ انطلق فريق البلديات لتطبيق خطط أمانة المنطقة الشرقية في أحياء الدمام والقطيف والخبر والمناطق التي شهدت أمطارا غزيرة، وبذلت الدوريات المرورية جهودا مكثفة، إذ شوهد بعضها في طريق الخليج وفِي المواقع التي تم تنظيم السير فيها. وصاحبت الأمطار عواصف رعدية مكثفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر جريدة الرياض وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المقام السامي يوافق على إقامة «واحة القرآن الكريم» بالمدينة المنورة
التالى بن جلوي يرعى يوم المهنة في جامعة الفيصل