الغفيص: تمكين القطاع غير الربحي يرفع مساهمته في الناتج المحلي

الغفيص: تمكين القطاع غير الربحي يرفع مساهمته في الناتج المحلي
الغفيص: تمكين القطاع غير الربحي يرفع مساهمته في الناتج المحلي
ثمّن وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، موافقة مجلس الوزراء على مشروع إستراتيجية تفعيل منظمات القطاع غير الربحي (تمكين)، وتسهيل وتسريع تأسيس الجمعيات والمؤسسات غير الربحية.

وأوضح أن المشروع يعد إحدى مبادرات وزارة العمل في برنامج التحول الوطني 2020، ويهدف إلى مساهمة القطاع غير الربحي في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وتفعيل دور القطاع وتطويره وتمكينه من التوسع والنمو، وتنمية موارده المالية والبشرية، وبناء قدرات العاملين فيه، ورفع مساهمته في الناتج الإجمالي المحلي.

وبيّن الغفيص أن تمكين القطاع غير الربحي سيعمل على تسهيل وتسريع إجراءات تأسيس جمعيات ومؤسسات أهلية متخصصة في المجالات التنموية ذات الأولوية، وتعزيز مؤشرات الأداء المتعلقة بالتوسع في إنشائها لتلبي الاحتياجات التنموية الوطنية.

وأشار إلى أن المشروع يهدف لتمكين مفهوم الاستثمار الاجتماعي وتطبيقاته بالقطاع غير الربحي، وتسهيل إجراءات تعاقد الجهات الحكومية مع القطاع بما يحقق إسناد الخدمات للقطاع، إضافة إلى توفير الرصد والبيانات والمسوحات عن القطاع وأثره الاقتصادي والتنموي بما يحقق تفعيله وتطويره.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى