اليوسف: تمرين «العلمين» يعزز جاهزية قواتنا

اليوسف: تمرين «العلمين» يعزز جاهزية قواتنا
اليوسف: تمرين «العلمين» يعزز جاهزية قواتنا
وصلت أمس الأول (الإثنين) طائرات القوات الجوية الملكية السعودية للمشاركة في تمرين العلمين الأحمر والأخضر لعام 2017 إلى الولايات المتحدة الأمريكية بكامل أطقمها الجوية والفنية وعدد من فرق السيطرة الجوية، وقطعت الطائرات المشاركة من القوات السعودية آلاف الكيلو مترات، وذلك في مختلف الأحوال الجوية وبأعلى معدلات السلامة والاحترافية.

وأكد قائد التمرين المقدم الطيار الركن خالد اليوسف أن «العلم الأحمر والأخضر السادس» يعد من أعرق التمارين القتالية عالمياً، وتشارك فيه أكثر الدول المتطورة في مجال العمليات الجوية والحربية، ويشهد تبادل الخبرات واكتساب المهارات بين القوات الجوية من جميع البلدان المشاركة.

وبين أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية بطائرات جديدة في هذا التمرين، ستكون ذات أثر ومردود إيجابي، من حيث صقل المهارات وتطوير المنظومة الجوية لأطقم الطائرات والمعدات الفنية ودعم الجاهزية التامة للتمرين، والعمل على تحقيق جميع الأهداف ودعم الجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة السعودية.

وأكد أن مثل هذه التمارين ستعود بالفائدة والنفع على المشاركين من الدول كافة، لاسيما مع الاستفادة من تغيير تضاريس المنطقة والأجواء، متمنياً أن يحقق هذا التمرين ما تتطلع اليه القيادة تحت رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، ونائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

من جهته، بين مساعد قائد مجموعة التمرين وركن العمليات المقدم الطيار الركن بدر بن عيد الفايدي، أن بداية هذا التمرين كانت في منتصف السبعينات، وشاركت القوات الجوية الملكية السعودية في مثل هذه التمارين بكل فعالية وقدرة عالية ذات منظومة متميزة، لافتاً إلى أن التمرين الفعلي سيبدأ اليوم كمرحلة أولى (جو - جو)، ومن ثم تنطلق المرحلة الثانية (جو - أرض)، مفيداً بأن التمرين يشكّل نوعية مثالية من حيث جاهزية جميع الأطقم المشاركة، ويمثّل إضافة جديدة للمقاتلين المحاربين في هذا التمرين.

من جانبه، أوضح مدرب وقائد تشكيل إحدى الطائرات المشاركة في التمرين النقيب الطيار أحمد بن حسن القيسي، أن الطائرات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين اجتازت مرحلة العبور بنجاح، لاسيما وأن هذا التمرين حظي بإعداد جيد، على غرار التمارين التي تشارك بها قواتنا الجوية، مؤكداً أنه تم التغلب على الظروف والصعوبات ورفع الكفاءة لدى المقاتلين والعمل على تهيئة وتشكيل بيئة مناسبة لكافة الظروف.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى