"وكيل وزارة الصحة" تقف على جاهزية مستشفيات مكة  

"وكيل وزارة الصحة" تقف على جاهزية مستشفيات مكة  
"وكيل وزارة الصحة" تقف على جاهزية مستشفيات مكة  
أشواق الطويرقي (مكة المكرمة)
قامت وكيل وزارة الصحة للخدمات الطبية المساندة الدكتورة منيرة بنت حمدان العصيمي، بتوجيه من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة أمس (الإثنين) بجولة تفقدية لكلاً من مستشفى الولادة والأطفال، الملك فيصل بمكة المكرمة، للوقوف على استعدادات موسم الحج ولمتابعة سير العمل والاطمئنان على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمراجعين، والاطلاع على امكانيات وتجهيزات المستشفى وسرعة تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية، والتأكد من توفر اشتراطات السلامة والمستلزمات الطبية.

ورافقها في الجولة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، ومساعد المدير العام للشؤون الصحية بالمنطقة للخدمات العلاجية الدكتور وائل بن حمزه مطير، وكان في استقبالهم مديرا المستشفيين وعدداً من روؤساء الأقسام.

وذكر الناطق الإعلامي بصحة منطقة مكة المكرمة حمد العتيبي أنه خلال الزيارة اطلعت العصيمي على الخدمات الصحية التى يقدمها المستشفيين، حيث شملت العديد من الأقسام منها طوارئ الاطفال، وغرفة التحكم بالمباني BMS وغرفة الكهرباء الرئيسية بمبنى المستشفى والمختبر، وغرفة مراقبة الكاميرات والتحكم بالمولدات الإحتياطية، ومستودع الملزمة الطبية وقسم أمراض الدم، ومخارج الطوارئ وغرف الكهرباء الفرعية للإطلاع على سير العمل بها.

موضحاً إلى أن هذه الجولات تهدف إلى قياس حجم ومستوى استعدادات المستشفيات وأقسامها المختلفة لموسم الحج، إضافةً إلى الإطمئنان على جاهزية كافة الإمكانيات الطبية والبشرية لإستقبال أي حالات مرضية أو إصابات لحجاج بيت الله الحرام.

وفي ختام الزيارة ثمنت العصيمي الجهود العظيمة التي يبذلها القائمين على صحة مكة المكرمة، للإستعداد لموسم حج هذا العام، لتقديم أفضل وأرقى الخدمات والرعاية الطبية لحجاج بيت الله الحرام، بدعم وتوجيه من خادم الحرميين الشريفيين ووزارة الصحة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى