صور تاريخية للحج بحساب دارة الملك عبدالعزيز في «تويتر»

صور تاريخية للحج بحساب دارة الملك عبدالعزيز في «تويتر»
صور تاريخية للحج بحساب دارة الملك عبدالعزيز في «تويتر»
تعتزم دارة الملك عبدالعزيز مع بداية موسم حج هذا العام، إطلاق مجموعة صور تاريخية عن الحج على حسابها الرسمي في «تويتر» (darahfoundation)، لعكس الجوانب التاريخية للمسجد الحرام والمشاعر المقدسة عبر صور مختلفة للحجاج خلال العقود الماضية.

ومن ضمن الصور التي سيبثها حساب الدارة صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ونائب الملك الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وهما بملابس الإحرام في حج عام 1419.

وسينشر الحساب الذي يتابعه مغردون من مختلف الأطياف الثقافية والعلمية من داخل المملكة وخارجها من المهتمين بالتاريخ ومصادره والباحثين عن المعلومة التاريخية الموثقة ومن خلال 20 تغريدة، صوراً قديمة ونادرة نشرتها مجلة ناشيونال جيوغرافيك عام 1372، أي قبل 66 عامًا، أغلبها يوثق لمواسم الحج في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

ويأتي هذا النشر للصور الفوتوغرافية النادرة ضمن حرص الدارة واهتمامها بالصور التاريخية كمصدر غني للأحداث والأخبار، حيث قام الحساب الرسمي للدارة في العام الماضي بنشر أكثر من 500 صورة تاريخية لقيت استحسان واهتمام متابعيه.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى