سفوح عرفات ودعت صاعديها.. غرباً

سفوح عرفات ودعت صاعديها.. غرباً
سفوح عرفات ودعت صاعديها.. غرباً
عبدالله الذبياني (المشاعر المقدسة)
أكد مساعد قائد قوات أمن الحج لشؤون المرور اللواء خالد بن أحمد الضبيب نجاح عمليتي التصعيد والنفرة لمشعري عرفات ومزدلفة، إذ بدأ التصعيد في الساعة الثامنة صباح أمس (الخميس)، واستمر حتى اكتمال دخول الحجاج إلى عرفات في الـ12 من ظهر أمس، مشيرا إلى أن طريق الطائف السريع شهد تصعيدا بشكل كبير إلى جانب الخطوط الطولية (26 - 38 - 44 - 56) لنقل الحركة المرورية من مزدلفة إلى عرفات، علاوة على وجود خطوط عرضية مهمتها التبديل بين الخطوط الطولية لتمكين الحجاج من الوصول إلى مواقع مخيماتهم في عرفات.

وأبان أن خطة النفرة من عرفات إلى مزدلفة تمت من خلال فتح جميع الطرق من الشرق إلى الغرب للوصول إلى مزدلفة من خلال طرق (26 - 38 - 44 - 50 - 56 - 62)، إضافة إلى طريق الطائف السريع، فيما عملت الشوارع داخل مشعر عرفات على ما عملت عليه في مرحلة التصعيد عبر الشوارع (52 ـ 310 ـ 54) والشارع رقم 510 الذي عمل باتجاه الغرب، لافتا إلى أن الطرق العرضية ظلت كما هي في مرحلة التصعيد ما عدا 79. فيما عملت الخطوط الدائرية (91 الغربي ــ و91 الجنوبي ـ و91 الشمالي باتجاهين) وعمل (91 الشمالي باتجاهين) و(83 باتجاهين)، في حين عمل طريق الوادي الأخضر باتجاهي وصلة جامعة أم القرى وطريق حجز السيارات الصغيرة وامتداد شارع (54) مرورا بالاتصالات السلكية الذي عمل باتجاهين.

وأهاب اللواء الضبيب بضيوف بيت الله الحرام التقيد بتعليمات المرور والخطط المرورية المعدة لذلك، لضمان سلامتهم وحفظ أرواحهم.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى