لجان لحل مشكلات تعثر قبول الطلاب المستجدين

لجان لحل مشكلات تعثر قبول الطلاب المستجدين
لجان لحل مشكلات تعثر قبول الطلاب المستجدين
أعلنت الإدارة العامة للاختبارات والقبول (بنين، بنات) بوزارة التعليم تشكيل لجان القبول والتوزيع مع بدء كل عام دراسي لحل مشكلات الطلاب المستجدين ممن تعثر قبولهم لأي سبب كان، لافتة إلى إعداد جدول زمني ينظم فترات التسجيل الإلكتروني في برنامج نور، لتنظيم عمليات القبول، وعدم بقاء أي طالب منعته الظروف من التسجيل في الوقت المحدد.

ووفق ما تضمنه دليل القبول الموحد بين البنين والبنات الذي حوى بنداً يؤكد على تشكيل تلك اللجان، فإن إدارات وأقسام الاختبارات والقبول في إدارات التعليم تقوم بتشكيلها بالتعاون مع إدارات الإشراف التربوي وأقسام التقنية والإدارات ذات العلاقة، مما سيكون له الأثر الحسن في حل هذه المشكلات.

وبيّن مساعد مدير عام الاختبارات والقبول للبنين خالد الخلف أن لجان القبول والتوزيع هي لجان تختص بمعالجة أوضاع الطلاب الذين تعثر قبولهم (لأسباب تقنية أو قانونية أو اجتماعية أو أي سبب آخر)، أثناء فترات التسجيل المعلنة، والمجدولة، وهدفها منح الفرصة مجدداً لمن فاتته فرص التسجيل المعلنة قبل انطلاق العام الدراسي.

وذكرت مساعد مدير عام الاختبارات والقبول للبنات شريفة الجندل أن هذه اللجان تبدأ أعمالها من بداية العام الدراسي (مع عودة المعلمين والمعلمات) ويستمر عملها طوال العام، حيث يتجه ولي الأمر لأقرب لجنة في حيه السكني بعد الإعلان عنها.

وأضافت أن الإجراءات التي ستتم للمتقدمين لها هي مراجعة أوراقهم الرسمية ومدى تطابق الشروط عليها، لتحويلهم لأقرب مدرسة من سكنهم حسب توفر الشواغر، أو توجيههم لأقرب مكان خارج الحي في حال تم قبولهم.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى