نائب وزير النقل: الانتهاء من طريق حائل - المدينة نهاية 2018م

نائب وزير النقل: الانتهاء من طريق حائل - المدينة نهاية 2018م
نائب وزير النقل: الانتهاء من طريق حائل - المدينة نهاية 2018م

"عكاظ" (حائل)

أعلن نائب وزير النقل المهندس عبدالعزيز الخلب عن افتتاح طريق حائل - المدينة المنورة نهاية عام 2018م المزدوج، وأوضح خلال لقاؤه أمير منطقة حائل الأمير عبدالعزيز بن سعد في مكتبه ظهر اليوم (الأربعاء) أن الوزارة أوجدت حلولا جذرية بالتنسيق بين إدارتي الطرق في حائل والمدينة المنورة بما في ذلك طرح آخر جزء لم يطرح من قبل والواقع بين المنطقتين والبالغ طوله 17 كيلو متر، مؤكداً أن العمل يجري لإنهاء طريق حائل - رفحاء ومعالجة الملاحظات على مستوى إنجاز المشروع لأهمية الطريق مشيرا إلى أن نفق الحمراء على الطريق الدائري الجنوبي أنجز المقاول منه مانسبته 54% وأنه لاعوائق أمام إنجاز المشروع ولا أمام صرف مستحقات المقاول أولا بأول.

مضيفاً أن جسر تقاطع الدائري مع طريق المطار وكذلك جسر تقاطع الطريق الدائري مع طريق الملك فيصل قد تم سحب المشروع من المقاول، وسيتم طرحه على مقاول جديد بعد نحو شهر من الآن.

وقال : "إننا نسعى لإيجاد حلول شاملة للمشاريع المتعثرة للطرق بالمنطقة واعتماد منهجية عمل جديدة تتيح صلاحيات أوسع لمدير إدارة الطرق بالمنطقة المهندس تركي الحميدي الشمري، فيما يخص متابعة تنفيذ المشاريع والتدخل للصالح العام في المشاريع التي يكون عليها ملاحظات فيما يخص أداء المقاول وكذلك منح مدير الطرق بالمنطقة صلاحيات أوسع في مجال الإسهام في تصميم الطرق والمشاريع الجديدة ومنها طريق حائل تبوك المزدوج".

وأبان المهندس الخلب أنه شكلت لجنة من الوزارة ومن مجلس المنطقة بشأن مشروع طريق حائل / حفر الباطن/ رأس الخير، كما تمت مناقشة كافة المشاريع الأخرى بتفاصيل أوسع وتم الاتفاق على إيجاد جدول تفصيلي محدد به تاريخ إنجاز مراحل كل مشروع وتسليم نسخة منه للجنة متابعة المشاريع بمجلس المنطقة وبمتابعة شخصية من نائب وزير النقل ووكيل وزارة النقل.

من جانبه أكد الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أن مشاريع الطرق بوسط وشمال المملكة ستحقق نقلة اقتصادية لتلك المناطق وتدعم الاقتصاد الوطني وتوفر فرصاً استثمارية مضاعفة أمام أبناء الوطن بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030، وأشار إلى أهمية مشاريع الطرق الجديدة التي تبنتها وزارة النقل ودعمت من القيادة الحكيمة بين منطقة حائل والمدينة المنورة وغيرها والتي تحتاج لمتابعة أكبر من الوزارة واللجان المختصة بمجلس المنطقة، لكي تنجز بأسرع وقت ممكن ويستفيد من مخرجاتها الوطن والمواطن .

من جهةٍ أخرى سحبت وزارة النقل مشروع تقاطع المطار بمدينة حائل وتقاطع 14 من المقاول المنفذ بسبب تعثر أدائه، وأمرت بإعادة سرعة طرح المشروع.

وقالت وزارة النقل في حسابها الرسمي على "تويتر" إن نائب وزير النقل، المهندس سعد بن عبدالعزيز الخلب وجه بسحب مشروع تقاطع المطار بمدينة حائل وتقاطع 14 من المقاول بسبب تعثر أدائه، وأمر بإعادة سرعة طرح المشروع، خلال جولته التفقدية على مشاريع منطقة حائل، اليوم (الأربعاء).

وكان نائب وزير النقل تفقَّد مشاريع الطرق والأنفاق في مدينة حائل، وتفقد مشروع نفق النقرة. وشدد الخلب على زيادة وتيرة العمل والانتهاء وفق الخطة الزمنية المحددة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى