أخبار عاجلة
مهندسون عسكريون روس يصلون حميميم -

صباحك أوروبي.. اليونايتد يبحث عن رونالدو جديد.. وبيب يريد فيدال

صباحك أوروبي.. اليونايتد يبحث عن رونالدو جديد.. وبيب يريد فيدال
صباحك أوروبي.. اليونايتد يبحث عن رونالدو جديد.. وبيب يريد فيدال

الأربعاء 05 أكتوبر 2016 07:48 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

مران لاروخا 

شارك ساؤول نييجيز وتياجو ألكانتارا، اللذين غابا أمس عن تدريبات الإسبان الدوليين، اليوم بشكل طبيعي في المران الأولى بثاني أيام معسكر لاروخا ، وكان آخر من انضم إليه لاعب الوسط أندير إيريرا.

ومازال المدرب الوطني  جولين لوبيتيجي يراهن على اللاعبين الذين حقق معهم نجاجا في لاروخا  تحت 21 عاما، فعقب انضمام إنييجو مارتينيز بسبب الإصابة العضلية لخافي مارتينيز، استدعي أيضا أندير هيريرا بسبب الشكوك التي تحوم حول وضع تياجو، الذي يعاني من متاعب عضلية.

وكان تياجو آخر من وصل إلى الملعب الرئيسي في مدينة كرة القدم لبدء التدريبات، وقد استقبله زملاؤه بالتصفيق والمزاح.
ويستعد لاروخا  لمواجهة نظيره الإيطالي غدا  في تورينو، في لقاء مرتقب ضمن التصفيات  الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

استعدادات الاتليتي

أجرى فريق أتلتيكو مدريد، امس ، مرانه بالمدينة الرياضية، بمشاركة 4 لاعبين متاحين فقط من الفريق الأول بقيادة المدرب دييجو سيميوني، وذلك بسبب الإصابات والارتباطات الدولية.

وشارك جابي فرنانديز وخوانفران وتياجو مينديش وفرناندو توريس، في  مران أكمله  لاعبو الفريق الرديف، بعد يوم راحة الإثنين، عقب فوز الأتلتي على فالنسيا 2-0.

وعلاوة على هؤلاء اللاعبين الأربعة، يواصل الحارس ميجيل مويا والمدافع الأوروجوياني خيمينيز والجناح الإيطالي أليسيو تشيرتشي عملية التعافي من الإصابة بتدريبات خاصة، إلى جانب لاعب الوسط الأرجنتيني أوجوستو فرنانديز، الذي خضع قبل أيام لجراحة بسبب قطع في الرباط الصليبي الداخلي بركبته اليمنى.

وينتظر الفريق، قرار الأجهزة الطبية للمنتخب الإسباني، بخصوص لاعب الوسط ساؤول نييجيز، الذي تدرب بشكل منفرد أمس، ولكنه شارك في المران اليوم بشكل طبيعي.

ايسكو يلوم نفسه

أكد إيسكو، صانع ألعاب فريق ريال مدريد أنه المسئول عن جلوسه على مقاعد بدلاء الفريق خلال هذا الموسم.

وقال إيسكو، في تصريحات لنا  "كنت الخيار الأول فقط في مالاجا، أما في ريال مدريد، فقد لعبت أكثر مما يظن الناس حوالي 150 مباراة وهذا كثير".

وأضاف "سواء كنت أساسي أو بديل سوف أفعل كل شيء من أجل مساعدة الفريق، والتنافس وإظهار أفضل ما عندي".

وتابع إيسكو "نحن نتحدث عن أفضل لاعبي العالم في مدريد، توجد منافسة كبيرة، في فريق آخر ربما يمكنك اللعب أكثر".

و أوضح "مع المدرب أنشيلوتي كنت ألعب سواء أساسي أو كأول تغيير، لكن كما قلت هذه هي كرة القدم، سوف أقاتل حتى النهاية".

و واصل "من الصعب أن تتدرب جيدًا ولا تحصل على فرص من المدرب، لكن في النهاية أنا المسئول الأول عن ذلك".

وختم إيسكو تصريحاته بقوله "عندما لا تكون أساسيًا مع أنشيلوتي، بينيتيز وزيدان، لا يمكنك أن تكون غبيًا وتبحث عن أسباب أخرى. أنا المسئول الأول عن وضعيتي وعلي التحسن".

اس المدريدية

جوارديولا يريد فيدال

زعمت تقارير صحفية إسبانية، أن بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، يرغب في التعاقد مع أرتورو فيدال، لاعب بايرن ميونيخ
و ذكرت  "بالون دور" إن جوارديولا يسعى لتعزيز خط وسطه، من فريقه السابق بايرن ميونيخ، ويرى فيدال مثاليًا بهذا الغرض.

و أضافت "جوارديولا مؤمن بأن قدرت فيدال مناسبة تمامًا للدوري الإنجليزي، خاصة بعد تألق الدولي التشيلي تحت قيادته الموسم الماضي في بايرن".

وأوضحت أن جوارديولا يضغط على إدارة السيتي من أجل التعاقد مع صاحب الـ 29 عامًا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

سبورت الكاتالونية

فريق باكمله يغيب عن تدريبات البارسا

عاد فريق للتدرب، امس ، بقيادة المدرب لويس إنريكي، في غياب 13 لاعبًا دوليًا، غادروا للانضمام لمنتخبات بلادهم، التي تستعد لاستئناف التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وشارك في مران الفريق، 5 لاعبين من الفريق الرديف، وهم ألينيا، ومارلون، وكابتوم، وكاربونيل ونيلي.

كما تدرب على هامش الفريق، كل من المصابين، إيفان راكيتيتش، المصاب مؤخرًا بالتهاب في وتر أكيليس، ولم يلتحق بمعسكر منتخب بلاده، و ليونيل ميسي، الذي يتعافى من إصابة على مستوى الفخذ، وصامويل أومتيتي الذي يتعافى من إصابة في الركبة.

ويغيب دينيس سواريز، للمشاركة مع منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2017 ببولندا، حيث سيواجه سان مارينو، وأستونيا.

كما يغيب جيرارد بيكيه، وأندريس إنييستا، وسيرجيو بوسكيتس، وسيرجي روبرتو، وجوردي ألبا؛ استعدادًا لمواجهة ، الخميس، وألبانيا، الأحد بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.
بينما انضم أندريه جوميز للبرتغال، لمواجهة أندورا، يوم الجمعة، وجزر فارو، الإثنين بنفس التصفيات.

وسيشارك لوكاس ديني، مع منتخب بلاده الفرنسي في مواجهتي بلغاريا وهولندا، التي سيلعب بها الحارس ياسبر سيليسن، أمام بيلاروسيا كذلك يوم الجمعة، في حين سيلتقي المنتخبان الفرنسي والهولندي، يوم الإثنين في أمستردام آرينا.

كما سيمثل مارك أندري تير شتيجن، منتخب ألمانيا في مواجهتي السبت والثلاثاء، أمام جمهورية التشيك وأيرلندا الشمالية.

بينما سيلعب لويس سواريز، لأوروجواي، أمام فنزويلا، ونيمار للبرازيل، أمام بوليفيا وخافيير ماسكيرانو للأرجنتين أمام بيرو، فجر الخميس.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

دفاع عن تير

دافع لاعبا فريق السابقان، تشافي هيرنانديز، وكارليس بويول، ، عن حارس مرمى الفريق الحالي، مارك-أندريه تير شتيجن، بعد الخطأ الذي ارتكبه في مباراة سيلتا فيجو في الجولة الماضية من الدوري الإسباني، وكلف فريقه الهدف الرابع والهزيمة.

وأكد تشافي، الذي شارك في حدث تابع لليجا كسفير له، في العاصمة مدريد، أنه لم ير مباراة البارسا وسيلتا فيجو، ولكن "من المنطقي أن يبالغ الناس في خطأ حارس المرمى. أنا أقول إن تير شتيجن شجاع ليعترف (بخطئه)، وأن هذه هي كرة البارسا".

كان خسر من سيلتا على ملعب الأخير (بالايدوس) بنتيجة 3-4، حيث أخطأ تير شتيجن، ليهدي أصحاب الأرض الهدف الرابع قبل عشر دقائق تقريبا من نهاية المباراة عندما كانت النتيجة 2-3، ليصعب مهمة العودة في النتيجة على فريقه.

ومن جانبه، أكد بويول، الذي شارك في نفس الحدث الذي تم تقديم اللاعبين فيه كسفيرين لليجا، أنه يعتبر تير شتيجن "من أفضل الحراس على مستوى العالم، فهو يساهم كثيرا (في الفريق)، وأنا أدعمه تماما كمشجع".

كما أضاف أن "اللعب بالقدمين هي إحدى مميزاته (تير شتيجن)، وعندما تبدأ الكثير من الهجمات (من الخلف)، من الطبيعي أن ترتكب خطأ ما. وحينما تقيم الفريق في آخر الموسم، ستجد أن 95% من هجماته تبدأ من الخلف".

وقال المدافع الدولي السابق إنه "عندما يخطئ حارس المرمى أو المدافع، فخطئهما يكون أوضح، لأنهما الأقرب للمرمى. يجب عليه أن يستمر بنفس الثقة، ولكن عليه أن يتحلى بالشخصية التي تستطيع تخطي هذه المشكلة".

ريال مدريد حاول " سرقة " راكيتيتش

ذكرت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد حاول التعاقد مع إيفان راكيتيتش، لاعب وسط فريق ، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

ريال مدريد حاول الاستفادة من تعاقد مع لاعبي الوسط ديينس سواريز وأندريه جوميز، بخطف راكيتيتش.

ريال مدريد حاول بناء مفاوضاته مع الدولي الكرواتي حول نقطة الخوف من فقدان مركزه الأساسي مع الفريق الكتالوني.

راكيتيتش فضل البقاء في ، وهو ما انعكس بالسلب على مجلس إدارة الريال.

يذكر أن ريال مدريد  حاول ضم اللاعب في صيف 2014 عندما كان راكيتيتش في إشبيلية، إلا أنه فضل الانتقال إلى رغم وجود مواطنه لوكا مودريتش بصفوف الريال.

المانيا 
     
بيلد

اصابة جوميز

أعلن الاتحاد الالماني ، غياب ماريو جوميز، مهاجم فريق فولفسبورج عن مباراتي المانشافت  المقبلتين أمام التشيك وإيرلندا الشمالية، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بسبب الإصابة، ما يضع يواخيم ليوف، ، في مأزق.

وذكر الحساب الرسمي للمانشافت  على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "استبعد جوميز من قائمة المنتخب التي ستواجه التشيك وإيرلندا الشمالية بسبب إصابة أسفل الظهر".

ولم يلعب جوميز، 31 عاما، مع المانشافت  منذ إصابته أمام في دور الثمانية ضمن بطولة أمم أوروبا "يورو 2016"، التي أقيمت هذا الصيف.

ويستضيف المانشافت ، الذي يتصدر المجموعة الثالثة، نظيره التشيكي في هامبورج يوم السبت المقبل، ثم يستضيف إيرلندا الشمالية في هانوفر يوم الثلاثاء.

كومان قد يرحل 

أشارت تقارير صحفية ألمانية، إلى أن كينجسلي كومان، لاعب بايرن ميونيخ المعار من يوفنتوس قد يعود إلى السيدة العجوز، مع نهاية إعارته الصيف المقبل.

وانتقل الدولي الفرنسي، إلى الفريق البافاري في صيف 2015، على سبيل الإعارة لمدة عامين، مقابل 7 ملايين يورو، مع وجود ند أحقية الشراء بـ21 مليون يوور.

الشكوك بدأت تساور إدارة بايرن ميونيخ، بعد انخفاض مستواه هذا الموسم، وربما لن يفعلوا خيار أحقية الشراء، الصيف المقبل وبالتالي قد يعود كومان إلى يوفنتوس، بعدما قضى موسمًا واحدًا، مع الفريق عقب قدومه من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.

وفشل كومان "20 عامًا"، في تسجيل أو صناعة أي هدف مع الفريق البافاري هذا الموسم، تحت قيادة كالو أنشيلوتي.

تياجو يقطع الصلة

انفصل تياجو ألكانتارا، لاعب بايرن ميونيخ عن وكيل أعماله، بيير جوارديولا، شقيق مدربه السابق في وبايرن ميونيخ، بيب جوارديولا.

و ذكرت مصادر ان التعاون انتهى تمًاما بين ألكانتارا، وأسرة جوارديولا، بعد رحيل بيب إلى تدريب مانشستر سيتي ، ثم إعلان اللاعب انفصاله عن بيير".

وأضافت : "جوارديولا عندما تولى تدريب بايرن ميونيخ، أصر على استقدام تياجو، قائلاً (إما تياجو أو لا شيء) و الثنائي افترقا الآن، فجوارديولا يقود السيتيزن، إلى قمة البريميرليج، وتياجو يقدم مستويات رائعة أيضًا تحت قيادة كارلو أنشيلوتي".

 لكن تياجو سيسير على درب شقيقه رافينيا، لاعب ، بإسناد مهمة إدارة أعماله لوالده مازينيو، المتوج بلقب كأس العالم 1994 رفقة المنتخب البرازيلي".

اومبيانج يكشف

كشف بيير أوباميانج المهاجم الجابوني ، هداف  بوروسيا دورتموند ، أن مسئولي مانشستر سيتي، متصدر الدوري الإنجليزي، عقدوا جلسة مع والده، الذي يقوم بمهام وكيل أعماله في نفس الوقت، للحديث بشأن انضمامه للفريق، الصيف المقبل.
ويعتبر أوباميانج أحد أبرز المهاجمين في أوروبا، حيث أحرز 7 أهداف في 9 مباريات شارك فيها مع دورتموند حتى الآن في جميع البطولات.

وقال أوباميانج، في تصريحات بالفرنسية، ، "بالفعل هناك جلسات بين والدي ومانشستر سيتي حول إمكانية انتقالي، ولكن إلى الآن لم يتم التوصل لاتفاق".

وأضاف صاحب الـ27 عاما "أيضا ريال مدريد وباريس سان جيرمان مازالا يريدان ضمي في أقرب وقت".

وأوضح أوباميانج موقفه قائلا "لا أريد العودة لفرنسا في الوقت الحالي، لكن نادٍ مثل باريس سان جيرمان قادر على الفوز بدوري أبطال أوروبا، ولديه ما يغري أي لاعب للانضمام إليه".

 يذكر أن أوباميانج كان هدفا لريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إلا أنه قرر في النهاية البقاء مع أسود الفستيفال.

ليكيب

عقوبات الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي فيفا ، أنه اتخذ عددا من الإجراءات التأديبية بحق عدد من الاتحادات، هي البرازيل، والأرجنتين، وإيطاليا، وهندوراس، والسلفادور، والمكسيك، وكندا، وتشيلي، وباراجواي، وبيرو، وألبانيا، نتيجة لتورط جمهورها في سلوكيات تمييزية وغير رياضية.

وذكر "فيفا"، في بيان رسمي، أنه "بعد الإطلاع على تقارير حكام المباريات والأدلة الإضافية التي قدمها نظام المراقبة" بشأن الأحداث التي شهدتها مباريات تصفيات كأس العالم روسيا 2018، تم إتخاذ إجراءات تأديبية ضد الاتحادات المذكورة.

ومن المقرر أن يحرم منتخب تشيلي من اللعب على أرضه لمباراة واحدة، حيث إن جمهور المنتخب ارتكب مخالفة أخرى خلال فترة الاختبار المفروضة في مايو الماضي. وستطبق العقوبة على المباراة التي ستجمع بطل كوبا أمريكا بفنزويلا في تصفيات كأس العالم، والمقرر إقامتها في 28 مارس 2017.

وبالإضافة إلى ذلك، تم فرض غرامة قدرها 65 ألف فرنك سويسري (59 ألف يورو) على اتحاد كرة القدم في تشيلي.

كما تم فرض غرامات مالية على باقي الاتحادات، جراء ارتكاب كل منها لمخالفات منفردة متنوعة.

انجلترا

الصن

روني منزعج

بدا وين روني، منزعجا من أسئلة بشأن إقالة سام ألاردايس من تدريب منتخب الاسود  واصفا ما فعله بيج سام  بأنه "أمر مخزٍ".

وقال روني في مؤتمر صحفي، امس ، "هذا ليس أمرا يجب أن نقلق بشأنه"، وذلك تعليقا على إقالة ألاردايس الأسبوع الماضي، إثر خدعة صحفية بعدما قاد المنتخب في مباراة واحدة.

وأضاف روني "نحتاج للترابط سويا كمجموعة والتركيز في كرة القدم، وأنا متأكد من عدم وجود مشكلة. هذا الجانب لا يعنينا".

وتابع نجم مانشستر يونايتد "أنا واثق من أن الاتحاد الإنجليزي قضى أسبوعين شاقين لكن جميع اللاعبين في حالة تركيز مع أنديتهم وفي التدريبات والمباريات".

وأقيل ألاردايس بعدما تم تصويره سرا وهو يدلي بتعليقات غير لائقة خلال تحقيق لصحيفة "ديلي تليجراف" بشأن واقعة فساد.

وتعليقا على أفكار ألاردايس بحسب ما ورد في تقرير الصحيفة، أجاب روني "إنه أمر مخزٍ. رأى الجميع كم كان ألاردايس متحمسا للمنصب، وأظهر ذلك للاعبين، وأنا متأكد من أنه ندم بشدة، لكن هذا قرار الاتحاد الإنجليزي".

وسيقود جاريث ساوثجيت، المدرب  الجديد، الاسود  في المباريات الأربع المقبلة بداية من مواجهة مالطا يوم السبت المقبل، ثم أمام سلوفينيا يوم الثلاثاء بتصفيات كأس العالم 2018.

وكما قرر ألاردايس سابقا، قال ساوثجيت إن روني سيبقى قائدا لإنجلترا، ووصفه "بقائد رائع للمجموعة" رغم أنه فقد مكانه بالتشكيلة الأساسية لمانشستر يونايتد.

تحقيق مع كلارك

يخضع جريج كلارك رئيس الاتحاد الإنجليزي لاستجواب من قبل أعضاء في البرلمان يوم 17 أكتوبر فيما يتعلق بوجود مزاعم فساد في الدوري الإنجليزي.

وتحرص على إجراء تحقيق عن حالة الدوري الإنجليزي بعدما فقد سام ألاردايس وظيفته كمدرب  للمنتخب الأول بعد سلسلة من التصريحات المخجلة المتعلقة بحقوق ملكية الطرف الثالث للحقوق الاقتصادية للاعبين، والتي تم فضحها من خلال تحقيق أجرته  "ديلي تليجراف".

وسينضم كلارك، الذي ترأس الاتحاد الإنجليزي في أغسطس الماضي، لدارين بايلي رئيسة لجنة الحوكمة بالاتحاد ، حيث يخضع الثنائي لاستجواب من قبل لجنة برلمانية مكونة من عشرة نواب من عدة أحزاب حول هذه المسالة في وقت لاحق الشهر الجاري.

وكان الاردايس 61 عامًا، قد خضع للتحقيق من اتحاد الكرة بعد التقرير الذي نشرته "ديلي تليجراف".

ونشرت الصحيفة تسجيل فيديو تم تصويره بشكل سري لألاردايس هو يتحدث مع صحفيين سريين منتحلين صفة رجال أعمال، حول طرق الالتفاف على قواعد لوائح اتحاد الكرة التي تم تحديثها في 2008.

وقاد ألارديس منتخب إنجلترا في مباراة واحدة فاز خلالها على سلوفاكيا 1/صفر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا في وقت سابق من الشهر الجاري.

ويتولي جاريث ساوثجيت تدريب منتخب إنجلترا في المباريات الثلاث المقبلة بتصفيات كأس العالم بجانب المباراة الوديّة أمام إسبانيا لحين البحث عن بديل.

وأشارت الصحيفة إلى أن ألاردايس تفاوض على صفقة بقيمة 400 الف جنيه استرليني مقابل إعطاء نصائح لممثلين لشركة آسيوية لوكالة اللاعبين، وهو اتفاق قد يمثل تضاربا في المصالح، كما سخر من سلفه روي هودجسون.

كما انتقد ألاردايس المساعد السابق لهودجسون جاري نيفيل وقرار اتحاد الكرة الإنجليزي بإعادة بناء استاد ويمبلي، وفقا لما أشارت اليه الصحيفة.

كما اظهر تحقيق صحفي سري أجرته صحيفة "ديلي تليجراف" أيضا تورط مسؤولين في ثلاثة أندية بدوري الدرجة الاولى الإنجليزي لكرة القدم في وقائع فساد.

وكشفت "دايلي تليجراف" أن جيمي فلويد هاسلباينك مدرب كوينز بارك رينجرز تفاوض على مبلغ مالي مقابل الإدلاء بحديث لشركة مزيفة من الشرق الأقصى، في الوقت الذي وافق فيه المدرب المساعد لنادي بيرنسلي تومي رايت على الحصول على مبلغ مالي للمساعدة في إقناع ناديه بالتعاقد مع لاعبين.

و وفقًا للصحيفة ذاتها، فقد تحدث ماسيمو سيلينو رئيس ليدز يونايتد عن طرق الالتفاف على لوائح انتقالات اللاعبين.

ميرور

كونتي يريد هارت

أكدت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي تشيلسي يفكر جديا في التعاقد مع حارس مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا المعار إلى تورينو، جو هارت خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وقالت الديلي ستار أن أنتونيو كونتي ، كان قد شاهد مباراة تورينو وفيورنتنيا وأعجب كثيرا بأداء هارت.

وذكرت الصحيفة أن كونتي بدأ يفكر في تدعيم مركز الحراسة وذلك بعد المستوى المتوسط الذي يقدمه الحارس تيبو كورتوا البلجيكي.

البحث عن خليفة ك ر

أرسل نادي مانشستر يونايتد ، كشافيه إلى البرتغال، تمهيدًا للتعاقد مع موهبة شابة بفريق بنفيكا، والذي يُصنف بأنه سيكون خليفة كريستيانو رونالدو .

وفي هذا الصدد، ذكرت مصادرنا ان كشافي نادي مانشستر حضروا اللقاء الذي فاز به بنفيكا على فيرينسي 4-0، لمراقبة أداء المهاجم الشاب جونكالو جويديس.

جويديس (19 عامًا) يتوقع له الكثيرون بيعه برقم ضخم للغاية، رغم أنه يرتبط مع بنفيكا بعقد طويل الأجل ينتهي بعد 5 مواسم، ولفتت أيضًا إلى أن المهاجم الشاب سجل هدفًا واحدًا خلال مشاركته في 8 مباريات هذا الموسم.

روي فيتوريا مدرب بنفيكا، قام بإعادة توظيف جونكالو جويديس، حيث انتقل من مركز الجناح إلى رأس الحربة، وذلك بعد تغيير الخطة لتعويض رحيل الثنائي نيكولاس جايتان إلى أتلتيكو مدريد، وريناتو سانشيز إلى بايرن ميونيخ.

وجود كشافين من أندية أخرى في ملعب بنفيكا لمراقبة جويديس، أبرزهم يوفنتوس وفالنسيا و أوساسونا وميدلسبره، إضافة إلى فريقين من ألمانيا.

جدير بالذكر أن خيارات جوزيه مورينيو في خط هجوم مانشستر يونايتد تضم كل من زلاتان إبراهيموفيتش، و روني، وراشفورد.

اقتراحات انفانتينو

اقترح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، إقامة بطولة كأس العالم مستقبلا بمشاركة 48 منتخبا، بدلا من 32.

ويتضمن اقتراح إنفانتينو رحيل 16 من هذه المنتخبات بعد مباراة واحدة يخرج فيها المهزوم، وتستكمل البطولة بالمنتخبات الـ32 بدور مجموعات، وبعدها مراحل خروج المهزوم، كما هو معمول به حاليا.

ونقلت وسائل إعلام عن إنفانتينو قوله، إن مجلس الفيفا سيتخذ قرارا نهائيا بهذا الخصوص في يناير المقبل، وأكد متحدث باسم الفيفا صحة هذه التقارير.

وقال رئيس الفيفا: "إنها أفكار للوصول إلى أفضل حل.

سنناقشها هذا الشهر وسنقرر كل شيء بحلول 2017. هناك أفكار نطرحها لنرى أيها أفضل".

وحسب اقتراح إنفانتينو، يقام دور تمهيدي إقصائي بمشاركة 32 منتخبا في البلد المضيف، ليتأهل 16 منتخبا إلى دور المجموعات، ينضم اليهم 16 منتخبا أعلى تصنيفا أعفوا من خوض هذا الدور التمهيدي.

وتابع: "هذا يعني أن 32 فريقا ستستكمل البطولة، لكن 48 فريقا ستشارك. يسعى الفيفا لتطوير كرة القدم في العالم بأسره وكأس العالم هو الحدث الأكبر. إنها أكثر من مجرد منافسة. إنها حدث اجتماعي".

وانتخب إنفانتينو رئيسا للفيفا في 26 فبراير الماضي خلفا لجوزيف بلاتر، الذي تقرر إيقافه 6 سنوات لمخالفة ميثاق الأخلاق بالاتحاد الدولي.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

ديل نيري يبدا مهمته

اجرى  لويجي ديل نيري مدرب أودينيزي الجديد امس اول تدريب له بعدما تم تعيينه مدربا جديدا بعقد لمدة عام.

وأقال أودينيزي – الذي يحتل المركز 16 في الترتيب بسبع نقاط – جوسيبي إياكيني يوم الأحد بعد الهزيمة 3-صفر على أرضه أمام لاتسيو وهي رابع مباراة على التوالي في الدوري بلا انتصار.

وتولى ديل نيري تدريب هيلاس فيرونا الموسم الماضي بعد إقالة اندريا ماندورليني في نوفمبر لكنه لم ينجح في الابقاء على الفريق في الدرجة الأولى.

وعمل ديل نيري «66 عاما» مع عدة أندية في الكالتشيو  بينها يوفنتوس حامل اللقب وروما.

وبعد فترة التوقف الدولية سيحل أودينيزي ضيفا على يوفنتوس المتصدر يوم 15 أكتوبر.

اليوفي لازال وراء اكسيل

اعترف المدير العام ليوفنتوس جوزيبي ماروتا أن ناديه سيسعى للتوقيع مع أكسيل فيتسل سواءفي شهر يناير أو في سوق الانتقالات الصيفية التالية، وذلك في ظل انتهاء عقده مع فريقه زينيت سان بترسبورج.

وكان اليوفي قد فششل في حسم صفقة البلجيكي الدولي حيث رفض المبلغ الذي طلبه الروس رغم ان عقد اللاعب ينتهي في الصيف و هو ما يعني ان من حقه التوقيع مجانا مع اي ناد يريد في يناير القادم .

تجديد تعاقد رادو

أعلن نادي إنتر ميلان رسميا تمديد عقد حارس مرماه الشاب يونوت رادو، حتى عام 2020، ليقطع الطريق بشكل نهائي أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، المهتم بضم الحارس.

ويبلغ رادو من العمر 19 عاما، وشارك مع الفريق لأول مرة في نهاية الدوري الموسم الماضي.

ويعد رادو أحد المواهب الواعدة في أوروبا، ما جذب إليه أنظار عديد من الأندية على رأسها سيتي، خصوصا أن عقده السابق كان ينتهي بنهاية الموسم الجاري.

ويحاول مسئولو الإنتر تجهيز الحارس الروماني ليكون خليفة السلوفيني سمير هندانوفيتش، الذي يعيش فترة ممتازة على الصعيد الفني في الوقت الحالي، رغم تقدمه في العمر، حيث اقترب من إتمام عامه الـ33.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

موراتي يرفض العودة رئيسا

نفى ماسيمو موراتي، رئيس نادي إنتر ميلان السابق، نيته في العودة إلى رئاسة النيراتزوري مرة أخرى، مؤكدًا أن هذا الأمر لا يندرج ضمن خططه.

وقال موراتي، في تصريحات اليكترونية  "قرأت التقارير التي تتحدث عن عودتي، ولكني لا أفهم لماذا تم اعتبار ذلك وكأنه سيناريو محتمل".

وأضاف "استبعد العودة في الوقت الحالي، لكن سنرى ذلك في المستقبل. أنت لا يمكنك معرفة ما سيحدث أبدًا".

وختم موراتي (71 عامًا) حديثه بقوله "أسف إن خيبت ظن البعض، ولكني أريد نفي هذه الشائعات، العودة الوشيكة إلى النادي ليست في خططي".

تجديد

جدد نادي ميلان ، تعاقد مهاجم الفريق الشاب إيمانويل لوكاتيلي، عقب إحرازه هدفا في فوز الفريق على  - ساسولو، 4- 3 ضمن منافسات  بالكالتشيو. وانضم لوكاتيلي إلى الفريق الأول لروسونيري نهاية الموسم الماضي، وقدم أداء جيدا، وهو ما دفع إدارة النادي إلى تمديد تعاقده حتى 2020.

وأكد أدريانو جالياني أنباء تجديد التعاقد.

وقال لوكاتيلي، عن الهدف الذي سجله أمام ساسولو، ”هذا الهدف لعائلتي ولكل شخص آمن بي، هذه اللحظة لكل طفل ينتظر، لا أصدق ما حدث حتى الآن“.

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 18 عاما ”حين سمعت الضوضاء من حولي، لم أصدق، لقد بدأت في الجري وكان كل شيء حقيقيا“.

واختتم ”لقد كانت عودة عظيمة، ونحن لعبنا بشكل جيد، ولكن نحتاج لتقديم الأفضل، وعلي أن أعمل بجد أكثر“.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رياضة عالمية السبت استطلاع: إنييستا الأكثر تقديرا بين نجوم الكلاسيكو وبنزيمة الأسوأ
التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
اخبار السياسه بالصور| نجوم الفن في خطوبة ابنة المنتجة تغريد فهمي

اخبار السياسه بالصور| نجوم الفن في خطوبة ابنة المنتجة تغريد فهمي

حرب تكسير العظام تشتعل..خبير مصرفي يكشف: الدولار سيصل لـ23 جنيهًا

حرب تكسير العظام تشتعل..خبير مصرفي يكشف: الدولار سيصل لـ23 جنيهًا

اخبار الفن استقبال افلام الأقصر للسينما الأفريقية حتى 15 ديسمبر

اخبار الفن استقبال افلام الأقصر للسينما الأفريقية حتى 15 ديسمبر

بالصور.. جمال مبارك "رئيسا لمصر"

بالصور.. جمال مبارك "رئيسا لمصر"

فيديو.. «الإسكان»: مستمرون مع البنك المركزي لحل مشكلات الوحدات الاجتماعية اقتصاد

فيديو.. «الإسكان»: مستمرون مع البنك المركزي لحل مشكلات الوحدات الاجتماعية اقتصاد

علا الشافعى تكتب: مقص نجيب محفوظ وسكاكين الرجعية.. ...

علا الشافعى تكتب: مقص نجيب محفوظ وسكاكين الرجعية.. ...

مصطفى قمر يستعين بجمهوره فى اختيار موعد طرح فيلم "فين قلبى"

مصطفى قمر يستعين بجمهوره فى اختيار موعد طرح فيلم "فين قلبى"

بالصور.. وزير الصناعة يتفقد مشروع إنشاء مجمع مصانع الطاقة المتجددة اقتصاد

بالصور.. وزير الصناعة يتفقد مشروع إنشاء مجمع مصانع الطاقة المتجددة اقتصاد

اخبار الرياضة الأهلي يراقب أداء حكم الزمالك والداخلية

اخبار الرياضة الأهلي يراقب أداء حكم الزمالك والداخلية

7وادث ضبط 23 طن سكر مخلوطة بالملح بحوزة تاجر في بني سويف موجز نيوز

7وادث ضبط 23 طن سكر مخلوطة بالملح بحوزة تاجر في بني سويف موجز نيوز

اخبار السياسه بالصور| طلاب "صيدلة القاهرة" ينظمون حملة للتوعية بمرض السكري في نادي الترسانة

اخبار السياسه بالصور| طلاب "صيدلة القاهرة" ينظمون حملة للتوعية بمرض السكري في نادي الترسانة