أخبار عاجلة
موجيريني: سقوط حلب لن ينهي الحرب في سوريا -

صباحك أوروبي.. زيدان سعيد بـ4 لاعبين.. وباريس يفاوض خليفة إبرا

صباحك أوروبي.. زيدان سعيد بـ4 لاعبين.. وباريس يفاوض خليفة إبرا
صباحك أوروبي.. زيدان سعيد بـ4 لاعبين.. وباريس يفاوض خليفة إبرا

الخميس 06 أكتوبر 2016 07:48 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

زيدان سعيد بالاربعة

يعود  فريق ريال مدريد إلى التدريبات الجماعية اليوم ، بـ 4 لاعبين فقط، بعد ذهاب أغلب أعضاء الفريق لمنتخبات بلادهم التي تخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

زيدان لديه فقط 4 لاعبين من الفريق الأول تحت تصرفِه كيكو ويانييز ودانيلو وماريانو".

زيدان قال إنه سعيد بدعوة لاعبيه مع المنتخبات، ولكن يجب سؤاله اليوم  عندما سيجد نفسه دون 20 من لاعبي الفريق الأول في غرف الملابس".

15 لاعبًا تمت دعوتهم للمنتخبات بينما يعاني 5 لاعبين آخرين من إصابات، وهم مودريتش وكاسيميرو ومارسيلو وكوينتراو وبنزيمة   زيدان لديه القليل من الوقت للاستعداد لمواجهة ريال بيتيس 15 أكتوبر ، وهي مباراة هامة للغاية في ظل التعثرات الحالية.

زيدان سيبدأ استرجاع لاعبيه يوم الإثنين المقبل فيما سيكون توني كروس وخاميس رودريجيز آخر الملتحقين بالتدريبات لخوضهما مباراة يوم الثلاثاء المقبل".

جماهير متشددة

صنفت لجنة مكافحة العنف، والعنصرية، وكراهية الأجانب في الرياضة، مباراة ريال مدريد ، و ليجيا وارسو ، في دوري أبطال أوروبا، يوم 18 أكتوبربأنها "عالية الخطورة".

وتقام المباراة في إسبانيا، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة، التي يتصدرها بوروسيا دورتموند، وريال مدريد، بأربع نقاط، بينما يتذيلها ليجيا وارسو بلا نقاط.

ومن المتوقع أن تزحف جماهير ليجيا وارسو، وراء فريقها، وهو ما تخشى معه لجنة مكافحة العنف والعنصرية، من أن يحدثوا شغبًا، كما حدث من جانبهم مع جماهير بوروسيا دورتموند
وكان اتحاد الأوروبي، فرض عقوبة على ليجيا وارسو بخوض مباراته أمام ريال مدريد، في 2 نوفمبر ، في وارسو، في الجولة الرابعة من البطولة، خلف أبواب مغلقة؛ بسبب شغب جماهيره.

وتم تغريمه أيضا 80 ألف يورو.

وتأتي عقوبة الاتحاد الأوروبي؛ بسبب الهتافات العنصرية لبعض جماهير ليجيا، واعتدائهم على مشجعي بوروسيا دورتموند الألماني، في مباراة الفريقين في 14 سبتمبر الماضي.

ويعد ليجيا وارسو، أول فريق بولندي، منذ 20 عامًا، يبلغ دور المجموعات، وهو سيستضيف ريال مدريد في 2 نوفمبر ، بموجب العقوبة  دون جمهور.

ملعب الاتليتي الجديد

أكد إنريكي سيريزو، رئيس نادي أتلتيكو مدريد أن الملعب الجديد "سيتحول لحقيقة" الموسم المقبل، وهو الموعد المحدد للانتقال للعب عليه، في الوقت الذي أشار فيه إلى أنه سيمتلك كل الخدمات اللازمة من المطاعم والمترو.

وأكد سيريزو : "الملعب سيتحول لحقيقة، الموسم المقبل. نحن نعمل مع بلدية مدريد من أجل تركيب إنارة جديدة وتقديم خدمات إضافية، وموقف للسيارات، ومطاعم ومترو، في الموسم المقبل".

وأضاف حول الإنارة الخاصة بالملعب الموجود في حي سان بلاس، والذي شارف بناؤه على الانتهاء "الملعب الجديد سيكون به إضاءة لن تتخيلوها قبل، وأثناء، وبعد المباريات".

لكن لم يكشف رئيس النادي المدريدي عن اسم الملعب الجديد، والذي كان معروفًا باسم "لا بينيتا" أو "الملعب الأولمبي" عندما كان ضمن ملف ترشح العاصمة مدريد للأولمبياد.

وتطرق سيريزو للحديث عن الفريق، وقال إنه "يجب دائمًا الإيمان" بأتلتيكو، إلا أنه أقر أن "الليجا ما زالت طويلة"، مؤكدًا أنهم سيفوزون بجميع الألقاب.

وعن إمكانية تفكير النادي، في استرجاع مهاجمه السابق دييجو كوستا من صفوف تشيلسي الإنجليزي، أجاب "دييجو كوستا لديه عقد مع تشيلسي، وأعتقد أنهم ليسوا بهذه السذاجة لتركه يرحل".

اس المدريدية

ازمة بسبب خاميس

أشارت تقارير صحفية إسبانية ، إلى أن فوضى نشات بين اتحاد كرة القدم في كولومبيا ونادي ريال مدريد بسبب خاميس رودريجيز.
إن الفوضى لم تكن حديثة حيث نشب أول خلاف بين الطرفين في الصيف الماضي عندما طلب الاتحاد الكولمبي اللاعب للمشاركة في كوبا أميركا المئوية وكان ريال مدريد يريد اللاعب من أجل إجراء عملية جراحية في كتفه.

هذه المرة يبدو أن الخلافات بين الطرفين قد تصاعدت بعد أن أصر الاتحاد الكولمبي على سفر اللاعب إلى كولومبيا على الرغم من إصابته قبل المباراة الأخيرة للفريق أمام إيبار وغيابه عنها.

إن الإتحاد الكولومبي يصر على مشاركة اللاعب يوم الثلاثاء المقبل أمام أوروجواي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018.

الأمر المثير للجدل أن كولومبيا لم تطلب من لاعب نادي ألافيس دانيال توريس السفر من أجل المشاركة مع المنتخب على عكس ما حدث مع خاميس رودريجيز.

سبورت الكاتالونية

عقد جديد لسواريز

كشفت تقارير صحفية، عن سعي إدارة نادي لتجديد تعاقد لويس سواريز، خلال الفترة المقبلة.

إدارة تسعى لمساواة سواريز بنيمار، حيث سيرتفع راتبه السنوي من 10 ملايين يورو إلى 16 مليون يورو، مثل النجم البرازيلي الذي جدد عقده مؤخرا، ليصبح الثنائي خلف نجم الفريق الأول ليونيل ميسي الذي يتقاضى راتبا سنويا يصل إلى 21.2 مليون يورو.

و  في حالة جرت المفاوضات بشكل طبيعي وبدون مشكلات بين الطرفين، سيتم الانتهاء من التجديد قبل احتفالات الكريسماس.

ويسعى للحفاظ على ثلاثي هجومه المميز MSN (ميسي وسواريز ونيمار) لمواصلة تقديم الأداء الجيد، وقيادة الفريق لتحقيق المزيد من البطولات.

زيارة بيدرو

زار بيدرو رودريجز، لاعب نادي السابق وتشيلسي الحالي، معسكر تدريبات الفريق الكتالوني في فترة التوقف الدولي.

وقامت كاميرات قناة نادي بالتقاط اللاعب والحديث معه وعن تشيلسي قال بيدرو :"أنا لا ألعب بقدر ما كنت ألعب الموسم الماضي ولكن الفريق يلعب بشكل جيد".

وأضاف :"نلعب بشكل جيد مع المدرب، نحن نلعب كرة قدم هجومية، إنه يحب الفريق المنظم من الناحية التكتيكية والدفاعية، إنه يطالبنا ببذل جهد بدني كبير، وذلك بالطبع أمر مرهق".

واختتم :"أنا استمتع بكل شئ في لندن لقد حصلت على الاستقرار هنا ولدي زملائي وأصدقائي، أنا سعيد بما أراه من المشجعين أشعر بأنني في بيتي".

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

الصينيون معجبون بماسكي

قالت تقارير صحفية إسبانية إن عددًا من العروض الصينية المغرية في انتظار  خافيير ماسكيرانو لاعب وسط نادي .

 مجموعات إستثمارية من الصين تهدف لجلب ماسكيرانو إلى الدوري الصيني خلال الفترة المقبلة.

وتشير التقارير إلى أن ماسكيرانو قد يفكر في الرحيل عن على الرغم من تجديده مؤخرًا لثلاث سنوات، وذلك بسبب وجود أومتيتي الذي أخذ مكانه بجانب بيكيه وصعوبة مشاركته في الوسط في الوقت الحالي.

فيما أكدت تقارير أخرى أن اللاعب يفضل العودة إلى ريفربلايت فريقه الأرجنتيني الأم حيث بدأ مسيرته الرياضية قبل عقدين من الزمن.

وكان ماسكيرانو قد صرح وقال :"بعد وصول إلى هذا العمر لا أعرف إن كنت سوف أبقى في نفس المرحلة والمستوى الذي يؤهلني للعب في ، إن لم أكن أقدر على ذلك فأنا لا أستحق البقاء".

فيدال قد يرحل

كشفت تقارير إعلامية امس ، أن مسيرة أليكس فيدال مع شارفت على النهاية بعد استبعاد اللاعب من المباريات الستة الأخيرة للفريق الكتالوني في مختلف المسابقات.

لويس إنريكي لا يريد بقاء أليكس فيدال مع الفريق.

ويعمل السكرتير الفني لنادي روبرت فرنانديز على إيجاد البديل المثالي بعد رحيل أليكس فيدال، وحسبما كشفت بعض المصادر فإن جواو كانسيلو ظهير أيمن نادي فالنسيا هو اللاعب المطلوب في صفوف النادي الكتالوني.

ويأمل أن يستطيع أن يدرج أليكس فيدال في عملية الحصول على الشاب جواو كانسيلو من فالنسيا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

يذكر أن العلاقات الإدارية بين وفالنسيا في أحسن الأحوال فقد قام بضم أندريه جوميز وباكو ألكاسير الصيف الماضي من فالنسيا، مع رحيل منير الحدادي من إلى فالنسيا في صفقة ألكاسير.

المانيا  
    
بيلد

توخيل يهدد

قالت تقارير صحفية ألمانية إن توماس توخيل، قد يغادر النادي في وقت قريب بسبب بعض الخلافات مع إدارة النادي.

توخيل لديه خلاف مع مدير الكشافين في الفريق سفين ميسلنتات، والذي يعتبر من أهم الشخصيات في دورتموند فهو من قام بالتعاقد مع ليفاندوفسكي وأوباميانج.

وأكدت تقارير أن ميسلنتات لديه عرض من المدير العام للنادي مايكل زورك، لتولي منصب جديد في النادي الألماني يتعارض مع اختصاصات المدرب.

وعلى الرغم من نجاح توخيل في النادي في الموسمين الماضيين إلا أن هذا القرار قد يؤدي به خارج سيجنال إيدونا بارك.

وكان توخيل قد تولى تدريب بوروسيا دورتموند خلفًا ليورجن كلوب في 2015 وحقق موسمين رائعين مع الفريق الأصفر بنسبة فوز وصلت إلى 70%، حيث فاز بـ45 مباراة من أصل 64 خاضها مع الفريق.

عطف ولكن

يحظى شفاينشتايجر حاليا بمواساة جمهور  الكرة الألماني ، بعد قيام مدرب مانشستر يونايتد بإبعاده الى الفريق الرديف، غير أن يواكيم ليوف  جاء بتصريحات مؤيدة لزميله مورينيو، مما اعتبره البعض ضربة موجهة للاعب شفايني.

هناك تعاطف شديد في ألمانيا مع قائد منتخب المانشافت السابق باستيان شفاينشتايجر بسبب الطريقة "المشينة" التي تعامل بها مدرب مانشستر يونايتد جوزيه مورينيو مع اللاعب  حيث أبعده من صفوف الفريق الأول إلى صفوف الفريق الرديف.

هذا التعاطف انتقل أيضا إلى مواقع التواصل الاجتماعي من خلال إطلاق وسم / هاشتاج بعنوان "SaveSchweinsteiger" أي "أنقذوا شفاينشتايجر".

الآن جاء مدرب دي ناسيونال مانشافت  يواخيم ليوف لينفي ما يحكى من أن مورينيو تعامل مع شفاينشتايجر بطريقة "غير محترمة" حيث لا يتقاسم جميع الألمان هذا الرأي على ما يبدو.

ويأتي ذلك ضمن التصريحات التي أدلى بها مدرب الماكينات قبيل مباراة ألمانيا أمام التشيك  امس  وذلك في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

اعتبر البعض تصريحات لوف بأنها ضربة بوجه "الضحية" شفاينشتايجر، لكن لوف تحدث من وجهة نظر مدرب يسعى إلى إنصاف زميله البرتغالي، حيث وضح قائلا: "شفاينشتايجر تعرض
للإصابة في السنوات الأخيرة باستمرار، ولهذا بات يفتقر للقوة والسرعة المطلوبة في ".

ويتساءل عشاق شفاينشتايجر عما دفع بالمدرب ليوف للتصريح بذلك وهو نفسه الذي اختار، قبل مدة ليست بعيدة، هذا اللاعب لحمل شارة قيادة المانشافت  عقب اعتزال فيليب لام. وهو الذي
كان يعتمد عليه دائما في البطولات الكبرى بما في ذلك في منافسات اليورو 2016 التي أقيمت في فرنسا الصيف الماضي، وفي الدور ربع نهائي لهذه البطولة حين فازت ألمانيا على ، وأصيب شفايني مجددا، ورغم ذلك فقد لعب مباراة نصف النهائي التي خسرت فيها ألمانيا بهدفين دون رد أمام فرنسا صاحبة الأرض.

وحتى مع أخذ صحة تصريحات ليوف حول وضع اللاعب الحالي، بعين الاعتبار، فإن المدرب نسي نقطة أساسية في هذا الموضوع وهي الطريقة التي يتمً التعامل بها مع شفايني  في مانشستر
يونايتد، حيث إنه لم يحصل على فرصة لإثبات إمكانيته الكروية.

ما دفع بعشاق شفاينشتايجر للتشكك في تصريحات المدرب ليوف، هو أن هذا الأخير الذي عبر عن رفضه لما يوصف بالتعامل "غير المحترم" لمدرب مانشستر تجاه شفايني، هو أنه تعامل بنفس طريقة زميله البرتغالي عندما تحدث عما يحدث مع بعض مدربي الدوري الألماني - دون تحديد الأسماء -، معتبرًا أن مثل ذلك التعامل "أمرا غير مقبول".

وألمح ليوف بذلك إلى الطريقة التي تم بها إقالة المدرب السابق لنادي هامبورج برونو لاباديا والتي تمت من خلال الهاتف فقط، دون احترام أدبيات التعامل مع مدرب أزاح شبح السقوط عن الفريق قبل عامين فقط.

ليكيب

خليفة ابرا

أكدت تقارير إعلامية أن نادي باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع اللاعب السويدي الصاعد أليكسندر إسحاق، مهاجم فريق أيك سولانا ، والذي يلقب بخليفة مواطنه هداف نادي العاصمة الفرنسية التاريخي زلاتان ابراهيموفيتش.

وذكر "فوت" أن اليكسندر اسحاق صاحب 17 عامًا والطول الفارع (190 سم ) مطلوب في باريس سان جيرمان بعد تألقه مع فريقه حيث سجل 11 هدفا في 24 مباراة خلال الموسم الحالي.

وأشار التقرير إلى أن اسحاق يسير على خطى مواطنه المخضرم ابراهيموفيتش، مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي، عندما بدأ مسيرته مع مالمو السويدي قبل أن ينتقل لأياكس مقابل 8 مليون يورو في 2001.

رفض المقترحات

ترفض المنظمة التي تمثل بطولات الدوري المحلية في أوروبا قبول التغيير المقترح بمنح أربعة مقاعد بدوري أبطال أوروبا للدول الكبرى.

وأعلن الاتحاد الأوروبي  يويفا  في أغسطس الماضي سلسلة من التغييرات على دوري الأبطال اعتبارًا من 2018.

وأعاد الاتحاد الأوروبي تشكيل مرحلة المجموعات في صالح بطولات الدوري الأربع الأوائل في التصنيف - وهم في الواقع إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا - فمنح أربعة مقاعد ثابتة لكل منها.

كما يخطط الاتحاد الأوروبي لمنح الأولوية للفرق التي سبق لها الفوز بالبطولة بغض النظر عن وضعها الحالي.

ورغم ذلك قال لارس كريستر اولسون رئيس رابطة بطولات الدوري الأوروبية المحترفة لكرة القدم إن هناك معارضة شديدة للتغييرات في جميع أنحاء أوروبا بما في ذلك انجلترا واسبانيا.

والسبب في هذا هو التخوف من أن تكون هذه خطوة أولى نحو بطولة تقتصر على أندية النخبة في أوروبا.

وأبلغ أولسون المشاركين في اجتماع القادة في أعمال الرياضة باستاد ستامفورد بريدج الخاص بتشيلسي "لم ينته الأمر بعد."

وقال "الرئيس الجديد للاتحاد الأوروبي (السلوفيني الكسندر تشيفرين) قال إنه سيعيد النظر في هذا الأمر وأنا على ثقة في قدرتنا على تغييره."

وأضاف "كان الاتحاد الأوروبي يفتقد القيادة وأعتقد أن الأندية الكبرى استغلت الوضع ما أدّى إلى هذه الفوضى وتابع "يضعون كل الشروط التي تؤدي لاقامة بطولة خاصة مغلقة في المستقبل... هذا أخطر من التغييرات الأولى."

و رفض أولسون التلميح بأن منظمته افتقدت القوة للتأثير على الاتحاد الأوروبي أو مواجهة نفوذ الأندية الكبرى ويتوقع تقدما بعد اجتماع في 21 أكتوبر وقال: "كانت الاجراءات بطيئة وخاطئة ولم تتم استشارتنا."

وأضاف "يجب أن نتوصل لاستنتاجات قريبا وهذا يعني تغيير قرارات اتخذت بالفعل. بوجود رئيس جديد للاتحاد الأوروبي أعتقد أن الفرصة سانحة لإعادة التفاوض في هذا الشأن.

انجلترا

الصن

رحلة البحث

أكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أنه سيبدأ رحلة البحث عن مدرب جديد لمنتخب الاسود  عقب المباراة الودية، أمام إسبانيا، في لندن منتصف شهر نوفمبر المقبل.

كان اختيار الاتحاد، وقع على جاريث ساوثجيت لتدريب "الأسود الثلاثة" في المباريات الأربع المقبلة، أمام كل من مالطا، وسلوفينيا، وأسكتلندا، وإسبانيا، لحين تعيين بديل لسام ألاردايس.

جاء اختيار ساوثجيت "46 عامًا"، المدرب الحالي لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاما، بعد إقالة ألاراديس لثبوت تورطه في قضية فساد متعلقة بصفقات انتقالات لاعبين، بعد نحو شهرين فقط من توليه المسئولية، في الوقت الذي تنادي فيه بعض الأصوات داخل الاتحاد لمنحة الفرصة كاملة.

وسيقود عملية البحث عن مدرب جديد، رئيس الاتحاد، جريج كلارك، والمدير التنفيذي، مارتن جلين، ومدير التطوير، دان أشوورث، وفقًا لتأكيدات رئيس الاتحاد لسكاي سبورتس .

وبعد شهرين من تعيين ألاردايس، 61 عامًا، كمدرب للمنتخب الإنجليزي، نشرت تليجراف   الأسبوع الماضي، مقطع فيديو تم تصويره بكاميرا خفية، يشرح فيه المدرب  السابق ، من بين قضايا أخرى، كيفية التحايل على القوانين في مسألة انتقالات اللاعبين.

ويظهر شريط الفيديو، تفاوض سام مع رجال أعمال، وهم في الحقيقة صحفيون تنكروا في شخصيات رجال أعمال من دون علم المدرب، حول اتفاق بقيمة 400 ألف جنيه إسترليني  لتمثيل شركة استثمار آسيوية، وإلقاء محاضرات في بعض المناسبات الرياضية.

ويشرح سام، كيفية "الالتفاف" على قواعد اتحاد كرة القدم، في إتمام صفقات انتقالات اللاعبين التي وضعها الاتحاد الإنجليزي منذ عام 2008، والتي تحظر وجود طرف ثالث في التعاقدات.

ويحتل المنتخب الإنجليزي، المركز الثاني برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف خلف أسكتلندا، في إطار المجموعة السادسة للتصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا التي تضم أيضا منتخبات سلوفينيا، وليتوانيا، وسلوفاكيا، ومالطا.

وتستضيف إنجلترا، مالطا يوم 8 من الشهر الجاري، على ملعب "ويمبلي"، قبل أن تحل ضيفه على سلوفينيا بعدها بثلاثة أيام.

ميرور

اصرار كونتي

أصر أنتونيو كونتي أنه لا يفكر بنافذة الانتقالات  الشتوية بعد شهرين من الآن، وأنه يصب تركيزه على فريقه الحالي فقط.
وكانت تقارير صحفية قد أكدت في الأيام الأخيرة أن كونتي منزعج من أداء ثلاثي دفاع الفريق إيفانوفيتش وكاهيل بالإضافة للوافد الجديد ديفيد لويز.

قال كونتي :"إن الحاضر أكثر أهمية، شهر يناير وسيلة لا زالت بعيدة".

وأضاف :"لا أرى أن هناك فرصة كبيرة في يناير لإنفاق المال أو تغيير الأمور، أنا الآن أرى الحاضر  و أعتقد أن الأمور قابلة للتحسن، يجب أن نستمر في تغيير ما حدث الموسم الماضي".

وتمنى المدرب الإيطالي أن تتحسن نتائج الفريق أكثر خلال المراحل المقبلة، وأن يتعلم الجميع من  أخطاء الماضي.

ترشيحات

ترشح كل من بيب جوارديولا (مانشستر سيتي) و   ماوريسيو بوكيتينو ( توتنهام) والألماني يورجن كلوب (ليفربول) و  آلان باردو (كريستيال بالاس) و أرسين فينجر (أرسنال)  لجائزة أفضل مدرب في شهر سبتمبر بالدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن أصل المدربين الخمسة، حقق أربعة مدربين العلامة الكاملة في البريمير ليج خلال سبتمبر وهم جوارديولا وبوكيتينو وكلوب وفينجر، فيما أن باردو الذي لعب مباراة اضافية فاز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة.

وفاز جوارديولا مع السيتي على مانشستر يونايتد (1-2) وبورنموث (4-0) وسوانزي (1-3) ، فيما أن بوكيتينو انتصر مع توتنهام على ستوك سيتي (0-4) وسندرلاند (1-0) وميدلسبره (1-2).

من ناحيته فاز فينجر مع أرسنال على ساوثامبتون (2-1) وهال سيتي (1-4) وتشيلسي (3-0)، فيما أن كلوب انتصر مع ليفربول على ليستر سيتي (4-1) وتشيلسي (1-2) وهال سيتي (5-1).
من جانبه فإن باردو فاز مع كريستال بالاس على ميدلسبره (1-2) وستوك سيتي (4-1) وسندرلاند (2-3) وتعادل خارج الديار مع ايفرتون (1-1).

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

تكريم دي روسي

سيت  تكريم لاعب الوسط دانييلي دي روسي من طرف  الاتحاد الأوروبي (يويفا) اليوم  قبل مباراة الاتزوري  أمام إسبانيا في تصفيات كأس  العالم 2018 بروسيا وذلك لتجاوزه حاجز الـ100 مباراة مع "الآتزوري".

وخاض دي روسي، الذي لعب مباراته الـ107 بقميص الاتزوري  خلال ودية فرنسا التي أقيمت مطلع الشهر المنصرم على ملعب (سان نيكولا) وانتهت بفوز الأخير (1-3)، أول مباراة له مع الاتزوري  في 4 سبتمبر عام 2004 وكانت أمام النرويج وانتهت بفوز الطليان (2-1) في تصفيات كأس العالم 2006 بألمانيا.

وأحرز لاعب "الجيالوروسي" خلال مسيرته الدولية 18 هدفا، ليصبح ثاني لاعب وسط صاحب أكبر معدل تهديف بعد أدولفو بالونشييري صاحب الـ25 هدفا.

ويحمل دي روسي لقبا وحيدا مع منتخب بلاده وهو كأس العالم 2006 في ألمانيا، إلا أنه شارك في نسختين أخرتين وهما 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل.

كما شارك أيضا في ثلاث نسخ للأمم الأوروبية في 2008 بالنمسا وسويسرا و2012 في بولندا وأوكرانيا والعام الجاري في فرنسا، هذا بالإضافة إلى بطولتي كأس العالم للقارات في 2009  و2013.

تمديد عقد هيساي

أعلن نادي نابولي رسمياً، تمديد عقد اللاعب السيد هيساي الظهير الأيمن للفريق، حتى صيف 2021.

وأبدى رئيس النادي دي لاورنتس سعادته بحسم مستقبل اللاعب الألباني الذي حجز موقعه في التشكيلة الأساسية منذ انضمامه إلى الفريق فكتب تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قال فيها: " أنا سعيد بارتباط هيساي معنا بعقد جديد لمدة 5 سنوات أخرى".

وبالرغم من عدم إعلان أي تفاصيل خاصة بالعقد إلا أنه من المتوقع أن يكون الشرط الجزائي في العقد الجديد خاص فقط بانتقال اللاعب إلى ناد غير إيطالي وذلك بعد استغلال هيجواين الشرط الجزائي الموجود في عقده للرحيل إلى يوفنتوس، وبعدها أعلن دي لاورنتس أنه سيشترط في العقود المستقبلية للاعبين أن يُفعّل هذا البند فقط في حالة الانضمام إلى ناد غير إيطالي.

من ناحية اخرى رفض النادي بيع مدافعه خاليدو كوليبالي السنغالي لنادي تشيلسي مقابل 58 مليون يورو، مؤكدا التمسك بمدافعه الذي مدد تعاقده مع الفريق حتى عام 2021.

وذكر مواقع مهتمة بالانتقالات  أن نابولي واصل مسلسل رفضه لعروض تشيلسي لضم مدافعه السنغالي بعدما سبق أن عرض الفريق اللندني 30 مليون يورو قبل أن يعرض 35 مليون يورو ثم عرض 40 مليون يورو قبل أن يعرض 50 مليون يورو.

 وأخيرا، عرض "البلوز" 58 مليون يورو، إلا أن كل هذه المحاولات باءت بالفشل برفض نابولي.

وكان نابولي قد نجح في تمديد تعاقد كوليبالي لمدة 5 مواسم ووضع شرطا جزائيا يقدر ب90 مليون يورو لفسخ عقد اللاعب.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

الوكلاء : مرض خبيث

وصف أوريليو دي لاورينتيس، مالك نادي نابولي ، وكلاء اللاعبين بأنهم "سرطان" كرة القدم، وتساءل ما إذا كانت الأندية، ملزمة بدفع عمولاتهم، نظير انتقال اللاعبين.

وقال لورينتيس، خلال مؤتمر قادة أعمال الرياضة في ملعب  ستامفورد بريدج بلندن ، أنه يتعاقد فقط مع اللاعبين، الذين يمتلكون كامل حقوق استخدام صورتهم تجاريًا، وهو ما أدى إلى
عدم إتمام بعض الصفقات.

وأضاف منتج الأفلام، عن وكلاء الأعمال، في نقاش مع كارين برادي نائب رئيس نادي وست هام يونايتد: "تعرف.. إنهم سرطان المجال. ليس كل وكيل أعمال. لكنني لا أفهم سر حاجتك لوكيل
أعمال".

وأضاف: "في هوليوود الممثلون هم من يدفعون رواتب لوكلاء أعمالهم. لا أدفع لوكيل الأعمال. في كرة القدم لم علي أن أدفع؟ أصبح وكلاء اللاعبين بمثابة ضريبة، وأحيانًا يريدون تقاضي
عمولتهم مقدمًا. توقع عقدًا لمدة خمس سنوات وهم يريدون الحصول على الأموال طوال عامين وثلاثة".

و تابع: "لماذا؟ لأنهم عندما يحصلون على كل الأموال أخيرًا.. يذهبون للتبضع ويصيبون لاعبيك بالجنون؛ لأنهم سيقولون أتفاوض مع وست هام.. سيدفعون لك راتبًا أعلى بمليونين".

وقال: "يمكنك حقًا محاولة تنظيف الساحة وجعلها تبدو رائعة من جديد. نريد أن ننظفها.. ونعتقد أننا نعرف كيفية القيام بهذا".

غير صحيحة

قلل وكيل أعمال يايا توريه لاعب وسط فريق مانشستر سيتي من مصداقية التقارير التي ربطت بين موكله وبين نادي إنتر ميلان ، مؤكداً أن النادي الإنجليزي يطلب الكثير من الأموال مما يجعل إتمام الصفقة أمراً غير ممكناً.

وقال وكيل أعمال اللاعب في تصريحات اليكترونية  " لا يوجد اي مشاكل بين توريه وبين جوارديولا والأمور بينهما على ما يرام ".

وأضاف وكيل أعمال اللاعب " توريه سيستمر مع مانشستر سيتي، فعقده مستمر حتى نهاية الموسم ونحن نحترم عقودنا وبعدها سنرى ماذا سيحدث ".

وعن إمكانية انتقاله إلى إنتر ميلان قال وكيل أعمال اللاعب: "اهتمام الإنتر كان قوياً في الصيف الماضي ولكن النادي الإنجليزي طلب الكثير من الأموال وهو ما أوقف الصفقة وهو ما يجعلها غير ممكنة الحدوث ايضاً في يناير المقبل ".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
اخبار الفن بالفيديو- دينا الشربيني تكشف عن عمرها الحقيقي

اخبار الفن بالفيديو- دينا الشربيني تكشف عن عمرها الحقيقي

اخبار الفن استقبال افلام الأقصر للسينما الأفريقية حتى 15 ديسمبر

اخبار الفن استقبال افلام الأقصر للسينما الأفريقية حتى 15 ديسمبر

حرب تكسير العظام تشتعل..خبير مصرفي يكشف: الدولار سيصل لـ23 جنيهًا

حرب تكسير العظام تشتعل..خبير مصرفي يكشف: الدولار سيصل لـ23 جنيهًا

اخبار السياسه ضبط 760 كيلو "حلوى" دون بيانات في أسيوط

اخبار السياسه ضبط 760 كيلو "حلوى" دون بيانات في أسيوط

فيديو.. «الإسكان»: مستمرون مع البنك المركزي لحل مشكلات الوحدات الاجتماعية اقتصاد

فيديو.. «الإسكان»: مستمرون مع البنك المركزي لحل مشكلات الوحدات الاجتماعية اقتصاد

مصطفى قمر يستعين بجمهوره فى اختيار موعد طرح فيلم "فين قلبى"

مصطفى قمر يستعين بجمهوره فى اختيار موعد طرح فيلم "فين قلبى"

سرقة منزل راعى كنيسة بالمنيا والأمن يشكل فريق بحث لضبط المتهمين

سرقة منزل راعى كنيسة بالمنيا والأمن يشكل فريق بحث لضبط المتهمين

علا الشافعى تكتب: مقص نجيب محفوظ وسكاكين الرجعية.. ...

علا الشافعى تكتب: مقص نجيب محفوظ وسكاكين الرجعية.. ...

رياضة عالمية السبت برشلونة يستضيف الريال في كلاسيكو "حاسم"

رياضة عالمية السبت برشلونة يستضيف الريال في كلاسيكو "حاسم"

إيهاب توفيق يصل أمريكا استعدادا لحفله فى فرجينيا ونيويورك

إيهاب توفيق يصل أمريكا استعدادا لحفله فى فرجينيا ونيويورك

حكومة اليمن لـ"المجتمع الدولي": "إيران تمد الحوثيين بالسلاح.. وكف الأذى عن الشعب"

حكومة اليمن لـ"المجتمع الدولي": "إيران تمد الحوثيين بالسلاح.. وكف الأذى عن الشعب"