# منتخب السلة يشارك في بطولة العالم بستة لاعبين موجز نيوز

منتخب السلة يشارك في بطولة العالم بستة لاعبينالجمعة 7 أكتوبر 2016 11:06 صباحاً مجدي أبو فريخة
كتب - عادل يوسف:

وافق اتحاد السلة برئاسة مجدى أبوفريخة المشاركة فى بطولة كأس العالم التى تقام بالصين فى الفترة من 11 إلى 15 أكتوبر الحالى وتقام على نصف ملعب بين ثلاثة لاعبين ولاعب احتياطى، وسبق أن شارك  المنتخب فى هذه اللعبة منذ 4 سنوات فى مونديال 2012 فى اليونان، وخرجنا من دور الـ16 على يد اليونان، واللاعبون الذين سيشاركون فيها من غير لاعبى المنتخب الوطنى الأول.

وتشارك مصر فى البطولة بـ6 لاعبين وهم أحمد الصباغ ومروان عاطف وأحمد مهران وباسم الليثى ومحمد عويضة ومحمد طه تحت قيادة المدير الفنى  زاهر عبدالباسط.

وأكد مجدى أبوفريخة أن مصر تقع فى المجموعة الثانية التى تضم اندورا واورجواى وسلوفانيا واندونيسيا، وهذه المجموعة تعد من اقوى المجموعات ويخوض المنتخب الوطنى لقاءين خلال اليوم الواحد حيث يلتقى مع اندورا واورجواى يوم 12 أكتوبر، بينما يواجه اندونيسيا وسلوفانيا يوم 14 أكتوبر وفقاً لنتائج الدور التمهيدى، حيث تحدد لقاءات باقى ادوار البطولة.

من ناحية أخرى أعلن اتحاد السلة انطلاق بطولة الدورى الممتاز يوم 19 أكتوبر الحالى.

 

واتفقت لجنه المسابقات بالاتحاد على تقسيم جدول الدورى للرجال الذى يشارك فيه 16 فريقاً الى 4 مجموعات على أن يصعد أول وثانى كل مجموعة للدور النهائى، وجاء تقسيم المجموعات كالتالى المجموعة الأولى تضم الأهلى والشرقية للدخان ومصر للتأمين والطيران، والثانية تضم الزمالك والاتحاد السكندرى وهليوبوليس والشمس، والثالثة تضم سبورتنج وسموحة والأوليمبى وألعاب دمنهور، والرابعة تضم الجزيرة والجيش والاتصالات وطنطا.

 

أكد أبوفريخة انه يتمنى أن يكون الدورى فرصة لاختيار أفضل العناصر من اللاعبين الواعدين للمنتخب الوطنى تحت قيادة المدير الفنى الاسبانى انطوان خوليو والجهاز المعاون له والمكون من طارق خيرى وطارق صبحى الممتاز فى ضوء استعدادنا الكبير لتنظيم بطولة كأس العالم التى ستقام بمصر بالصالة الرئيسية باستاد القاهرة وسيتم اسنادها إلى إحدى الشركات الراعية لتنظيم البطولة، مشيرا إلى أن برنامج اعداد المنتخب يتضمن إقامة بطولة دولية مصغرة باستاد القاهرة خلال شهر ديسمبر المقبل ويشارك فيه عدد كبير من الدول العربية والإفريقية والدولية وستكون بروفة قوية لتنظيم البطولة وإعداد جيد للمنتخب الوطنى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى