# علاء نبيل يكشف سر تعادل غانا ويحذر من الأوغنديين موجز نيوز

علاء نبيل يكشف سر تعادل غانا ويحذر من الأوغنديينالجمعة 7 أكتوبر 2016 09:06 مساءً علاء نبيل
كتب - صبري حافظ:

حذر علاء نبيل مدرب عام المنتخب الوطني السابق ومدير قطاع الناشئين بنادي المقاولون حاليًا، من منتخب أوغندا بعد أداءه اليوم أمام غانا، بتصفيات كأس العالم وخطفه لنقطة مستحقة، من غانا على ملعبها وبين جمهورها.

أكد نبيل أن منتخب أوغندا لن يكن صيدًا سهلا أمام الفراعنة ولم يحصل على التعادل المستحق بالحظ، مشددًا على أنه أحرج مضيفه تكتيكيًا من خلال أداء منظم دفاعًا وهجومًا، واستغل المساحات الخالية بشكل لافت للنظر لمرونته التكتكية.

وقال: واجهت غانا صعوبات بسبب سوء الملعب رغم مهارة لاعبي النجوم السوداء في الثلث الأخير من ملعب المنافس إلا أن غلق لاعبي أوغندا المنطقة الخلفية بشكل منظم  صعب المهمة.

واعترف نبيل بصعوبة محاكاة منتخبنا لأوغندا في تنفيذ تكتيك أوغندا لأن الأرجنتينى هيكتور كوبر لا يجيد المرونة التكتكية ويلعب مبارياته بطريقة واحدة داخل وخارج مصر.

وأشار إلى أن أوغندا أفضل من الكونغو أداءًا وتكتيكًا ،وتملك حارسًا مميزًا ودفاعًا قادرًا على مواجهة المهارة والسرعة.

وحذر نبيل من مواجهة غانا بملعبها  بطريقة هجومية وفتح الخطوط لأن هذه الطريقة كانت سببًا في الخسارة بكوماسي بسداسية، في تصفيات المونديال السابقة خاصة مع تسجيل هدفين مبكرين أربك جميع اللاعبين.

كما حذر من اللعب أمام أوغندا باستهتار، وبدون خطة متوازنة دفاعًا وهجومًا بمصر أو كمبالا، مشيرًا إلى أن أدائها بملعبها سيختلف بعيدًا عن الحذر الدفاعي وتملك لاعبين أكثر سرعة ومهارة واستغلال المساحات خلف دفاعات المنافس.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى