أخبار عاجلة
ارتفاع عدد ضحايا حريق كاليفورنيا لـ40 قتيلا -

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. زيدان تفاوض مع ميسي الجديد.. ومورينيو يراقب 3 لاعبين

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. زيدان تفاوض مع ميسي الجديد.. ومورينيو يراقب 3 لاعبين
رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. زيدان تفاوض مع ميسي الجديد.. ومورينيو يراقب 3 لاعبين

السبت 08 أكتوبر 2016 08:12 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية. 

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

رونالدو هاتريك 

قاد كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوز عريض بسداسية نظيفة في الديار ضمن ثاني جولات المجموعة الثانية من تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

وسجل رونالدو أربعة أهداف (ق2) و(ق4) و(ق47) و(ق68)، وبالتالي يحصل منتخب البرتغال على أول ثلاث نقاط له يحتل بها المركز الثالث في المجموعة خلف كل من جزر فارو الوصيف وله أربع نقاط وسويسرا المتصدرة بست نقاط.

مران بحضور الرئيسة 

حضرت رئيسة نادي فالنسيا، لايهوون تشان، مران الفريق امس  تحت قيادة المدرب الجديد تشيزاري برانديلي.

وحاولت رئيسة النادي، الاطلاع على حالة الفريق، بعد 5 أيام من تولي الإيطالي، مهمة  قيادته.

واستقبل برانديلي، رئيسة النادي، قرب صالة الألعاب البدنية الخارجية، وبعدها تفقدا منشآت النادي لمشاهدة الجهد البدني الذي يبذله اللاعبون.

وتركز العمل طوال الأسبوع، على المجهود البدني، لكن المدرب الإيطالي، بدأ أيضًا في تحديد الجوانب الخططية من أجل زيادة القوة الدفاعية. و اجري الفريق، مرانًا مساء امس ، قبل أن يحصل على عطلة خلال اليومين القادمين، ويعود  بعدها للتدريبات استعدادا لمواجهة سبورتنج خيخون مع استئناف المباريات.

اس المدريدية:

زيدان يحاول 

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أنه رغم المشاكل التي يعاني منها زين الدين زيدان، في ريال مدريد، إلا أن هذه المشاكل، لم تمنعه من البحث عن لاعبين يدعمون النادي في المستقبل.

صحيفة "Le Quotidien" من لوكسمبورج ذكرت ، أن زيدان اتصل بلاعب ميتز الفرنسي بنفسه فينسنت ثيل، والذي يبلغ من العمر 16 عامًا فقط، وشارك مع منتخب لوكسمبورج لأول مرة في مارس الماضي، ليصبح أصغر لاعب دولي في تاريخ بلاده.

وأكدت الصحيفة، أن زين الدين زيدان، اتصل باللاعب، الملقب بميسي لوكسمبورج، شخصيًا، وفقًا لما أكد أحد أفراد عائلة اللاعب للصحيفة، لإقناعه بالانضمام إلى ريال مدريد.

ويعد اللاعب، الذي يلعب في مركز صانع الألعاب، والمهاجم المتأخر، مثار اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى، مثل بايرن ميونيخ، ويوفنتوس، وباريس سان جيرمان.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة، فإنه على الرغم من العقوبة التي فرضها الاتحاد الدولي على ريال مدريد بحرمانه من التعاقدات، إلا أن زين الدين زيدان، يريد إقناع اللاعب، بأن مستقبله سيكون أفضل في ريال مدريد.

مورينيو لازال 

قالت تقارير صحفية إسبانية، إن جوزيه مورينيو، أرسل ، الخميس، بعضًا من كشافيه لمراقبة بعض اللاعبين في مباراة ويلز والنمسا في تصفيات كأس العالم 2018، وأبرزهم جاريث بايل، نجم ريال مدريد.

المباراة شهدت تواجد عديد من الكشافين من أندية إنجلترا، ولكن أبرزهم كان توماس بورمان من مانشستر يونايتد، ديفيد ألابا، مدافع بايرن ميونيخ ومنتخب النمسا، والويلزي بايل، هما أبرز اللاعبين الذين جاء من أجلهم كشاف مورينيو خلال المباراة، لاسيما النجم الويلزي.

ولا يعاني النادي الإنجليزي أزمات مالية رغم تعاقده مؤخرًا مع بول بوجبا من يوفنتوس بصفقة قياسية، أصبحت الأغلى في العالم.

ولازال اليونايتد يرغب في تعزيز صفوف الفريق بخدمات بايل الصيف المقبل من أجل العودة مرة أخرى لمنصات التتويج.

سبورت  الكاتالونية:

رقم جديد لنيمار 

وصل نيمار دا سيلفا، إلى الهدف رقم 300 في مسيرته الاحترافية، كذلك الهدف رقم 49 مع منتخب بلاده، ليعادل أهداف الأسطورة زيكو مع  منتخب السامبا.

وأحرز نيمار هدفا لصالح منتخب البرازيل في مرمى بوليفيا، فجر الجمعة، في الجولة التاسعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، فيما انتهت المباراة بفوز المنتخب البرازيلي بخماسية نظيفة.

إن نجم البارسا صاحب الـ24 عامًا عادل نفس عدد الأهداف التي سجلها زيكو، المعتزل.

وتتوزع أهداف نيمار الـ300 في مسيرته الاحترافية على النحو التالي: 138 هدفا مع سانتوس  و95 هدفا مع ، و49 هدفا مع المنتخب البرازيلي الأول، و18 هدفا في المنتخبات البرازيلية المختلفة.

من ناحية اخرى يستعد نيمار للعودة إلى لمواصلة تدريباته مع الفريق الكتالوني، في ظل غيابه عن المباراة المقبلة لمنتخب بلاده أمام فنزويلا، بتصفيات مونديال روسيا 2018.

كان النجم البرازيلي، حصل الخميس، على بطاقة صفراء، خلال مباراة منتخب بلاده أمام بوليفيا، والتي انتهت (5،ـ0) للسيليساو، وهي البطاقة التي ستمنعه من المشاركة في المباراة التالية.

إن لويس إنريكي، سيكون هو الشخص الأسعد بعودة نيمار، للحفاظ عليه من الإصابات، وكذلك من أجل حصول اللاعب على مزيد من الراحة.

كما أن المنتخب البرازيلي أيضًا سيكون سعيدًا بغياب نيمار، حيث سيكون اللاعب قادرًا على اللعب،في المباراة المقبلة بالتصفيات أمام الأرجنتين.

عيون البارسا 

كشفت تقارير صحفية ، أن يسلط الضوء على مدافع إيه إس روما، كوستاس مانولاس اليوناني ، الذي بات أحد أفضل مدافعي الدوري الإيطالي منذ الموسم الماضي.

 اللاعب اليوناني على رأس أولويات لويس إنريكي  منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ويبدو أن الاهتمام سيستمر حتى الصيف المقبل.

ان كشافي يعتقدون أن مانولاس يشبه كثيرًا كارليس بويول، مدافع الفريق المعتزل.

ووفقًا للتقارير، فإن كان يرغب في التعاقد مع مانولاس، الصيف الماضي، ولكن شرطًا في عقده مع روما يقضي بدفع 50% من الصفقة لأولمبياكوس حرم اللاعب من التوقيع للنادي الكتالوني.

وبدأ مسئولو نادي متابعة اللاعب هذا الموسم من بدايته، علما بأنه يفضل اللعب لبرشلونة في ظل اهتمام أندية مانشستر يونايتد، وبايرن ميونيخ.

وبحسب المصادر، فإن روما حدد 25 مليون يورو ثمنا للتفريط في المدافع اليوناني، لكن مع وجود توماس فيرمايلين معارًا من إلى فريق العاصمة الإيطالية، فإن العلاقة بين الناديين تبدو طيبة، وقد تتم الصفقة بمبلغ أقل هذا .

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

غياب البا 

يغيب جوردي ألبا، ظهير ، عن الملاعب لمدة 10 أيام، بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب خلال مشاركته مع منتخب بلاده إسبانيا أمام ، أمس، الخميس.

ان نادي أجرى  الجمعة، الفحوصات الطبية لمدافعه الإسباني الدولي، وأظهرت أن اللاعب يعاني إصابة في العضلة ذات الرأسين في  الفخذ الأيسر، ستبعده عن الملاعب لعشرة أيام.

كان ألبا خرج بعد 22 دقيقة فقط من المباراة، التي أقيمت في "يوفنتوس أرينا" ضمن الجولة الثانية  من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، وانتهت بالتعادل 1-1.

ومن المتوقع أن يغيب ألبا عن في المباراة المقبلة في الدوري أمام ديبورتيفو لاكورونيا، على أن يستطيع المشاركة في مباراة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا الأسبوع بعد المقبل.

بير شتيجن يدافع 

صرح حارس مرمى ، مارك-أندريه تير شتيجن، عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه كبشر من الوارد أن يرتكب أخطاء ولكن هذا لن يغير من طريقته.

وكتب الحارس الألماني عبر حسابه الرسمي على (تويتر) "نحن بشر، نرتكب أخطاء، هذا لن يغير منك كإنسان، أعود للعمل من جديد مع المنتخب الألماني".

وجاءت هذه الرسالة ردا على الانتقادات اللاذعة التي طالت الحارس الشاب، 24 عاما، بعدما ساهمت أخطاؤه في هزيمه البلوجرانا في الجولة الماضية لليجا أمام سيلتا فيجو بنتيجة (4-3) على ملعب "بالايدوس".

وجاء الرد سريعا من زميل تير شتيجن في الفريق، المدافع الدولي جيرارد بيكيه، الذي عبر عن دعمه لزميله حيث كتب "يجب أن تكون دائما نفس الشخص. أنت رجلي".

وتسببت خسارة الفريق الكتالوني في ضياع فرصة الانفراد بصدارة الليجا بعد سقوط غريمه التقليدي ريال مدريد في فخ التعادل الإيجابي في عقر داره "سانتياجو برنابيو" أمام إيبار بهدف لمثله، ليبقى في المركز الرابع برصيد 13 نقطة ويبتعد بنقطتين عن ثنائي العاصمة أتلتيكو وريال مدريد صاحبا المركزين الأول والثاني على الترتيب.  

المانيا:        

بيلد:

ماذا قدم القادمون الجدد ؟ 

أكثر من 550 مليون يورو أنفقتها أندية الدرجة الأولى في (بوندسليجا) للتعاقد مع لاعبين جدد، لكن أي صفقة كانت الأفضل وأي ناد كان الرابح الأكبر من هذه الصفقات؟

رغم أن ست مراحل انقضت من الدوري الألماني لكرة القدم- بوندسليجا من مجموع 34 مرحلة، إلا أن ما بات شبه مؤكد، هو أن نادي دورتموند مطارد المتصدر بايرن ميونيخ، كان أكثر الأندية دهاء  ونجاحا في اقتناص المواهب على ميركاتو اللاعبين.

كل الصفقات التي أبرمها دورتموند الصيف الماضي كانت مربحة، مع العلم أن عملية إعادة ترتيب الصفوف لم تكلفه سوى 109 ملايين يورو، وهو مبلغ يفوق بقليل ما دفعه مانشستر يونايتد مقابل التعاقد فقط مع الفرنسي بول بوجبا (105 مليون يورو).

هذا المبلغ صرفه دورتموند لعقد 12 صفقة مقابل مداخيل بنحو 111 مليون يورو جناها من بيع نجومه الكبار على غرار ماتس هوميلز وهنريك مختاريان وإلكاي جوندوجان وآخرين.

وإذا تساءلنا الآن بعد انقضاء الأسابيع الأولى من البوندسليجا عن الصفقة الأنجح على الإطلاق بالنسبة للنادي، فإننا سنجد أن كفة التألق باتت تميل، حاليا على الأقل، لصالح البرتغالي رافائيل جيريرو (22 عاما)، لاعب لوريون الفرنسي السابق، الذي انضم إلى صفوف وصيف الدوري الألماني الموسم الماضي مقابل 12 مليون يورو فقط.

جيريرو الذي كان يلعب مع نادي لوريون في مركز الظهير الأيسر، وضعه المدرب توماس توخيل بمركز الارتكاز لإدراكه بأن "هذا اللاعب بحاجة إلى احتكاك مستمر بالكرة".

وما أن تعوّد لاعب المنتخب البرتغالي على مركزه الجديد حتى بات يبرز مواهبه كمهاجم، ليسّجل هدفين ويصنع ثلاثة من مجموع المباريات الست الرسمية لدورتموند في الدوري.

إلى جانب جيريرو بدأ المهاجم الدنماركي-التركي إيمري مور (19 عاما) يشق طريقه أيضا نحو التألق مع دورتموند، مور انتقل من فريق نورشيلاد الدنماركي في صفقة لم تتجاوز سبعة ملايين يورو، وبات دينامو محرك الفريق وهي المهمة التي قام بها بنجاح في مباراة دورتموند أمام ريال مدريد ضمن منافسات الجولة الثانية لدوري أبطال أوروبا (2-2).

نجاح مماثل بدأ يحصده المهاجم عثمان ديمبلي (15 مليون يرور) زميل جيريرو السابق في لوريون الفرنسي، وقد بات من أعمدة دورتموند، ودوره سيزداد أهمية في حال قبل النادي ببيع نجمه الكبير بيير إيمريك أوبامايانج الجابوني الذي تحول كما في الموسم الماضي إلى هدف تريد الأندية الكبرى اصطياده وعلى رأسها باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي.

وأشارت مؤخرا تقارير إعلامية متطابقة إلى أن النادي الانجليزي اقترح مبلغ 56 مليون يورو على دورتموند للتنازل عن أفضل لاعب إفريقي لعام 2015.

بوروسيا مونشنجلادباخ بدوره، كان ناجحا في اقتناص كريستوف كرامر، اللاعب الدولي الذي أصيب في نهائي مونديال 2014 أمام الأرجنتين (1-0).

بعد موسم "مؤلم" قضاه مع فريق باير ليفركوزن انتقل لاعب خط الوسط إلى مونشنجلادباخ مقابل 15 مليون يورو، حيث بدأ يستعيد تألقه وخطورته كما أنه أصبح من اللاعبين الفاعلين وساهم في صناعة هدف لجلادباخ من مجموع ست مباريات.

أما بالنسبة لمتصدر ترتيب البوندسليجا، فريق بايرن ميونيخ، فكانت صفقة ماتس هوملز نجم دورتموند السابق  (38 مليون يورو) من أهم الصفقات التي أبرمها، بهدف تعزيز خط الدفاع الذي طالما اعتبر من نقاط ضعف بايرن الموسم الماضي.

الثنائي ماتس هوميلز وجيروم بواتينج في قلب الدفاع، وصفة أثبتت نجاعتها بالمانشافت  ويود بايرن استيرادها إلى صفوفه، لكن ومع إصابة الجدار الأسمر بات على ماتس هوملز تعويض زميله إلى حين عودته.

وتبقى صفقة ريناتو سانشيز (18 عاما) الفائز بلقب بطل أوروبا مع منتخب بلاده، كأهم صفقة عقدها البافاري ليضم سانشيز من بنيفكا مقابل 35 مليون يورو، لكن لاعب خط الوسط وإن كان قد قدم أداء جيدا في أربع مباريات شارك فيها، إلا أنه لم يندمج بعد داخل صفوف فريقه. 

ليكيب:

انتفاضة الزرق 

قاد كيفين جاميرو، وأنطوان جريزمان، انتفاضة المنتخب الفرنسي، بعد تأخره بهدف على أرضه ليفوز (4ـ1) على بلغاريا.

بلغاريا تقدمت بهدف في الدقيقة السادسة من ركلة جزاء، سددها ميخائيل الكسندروف.

وأدرك مهاجم أتلتيكو مدريد كيفين جاميرو، هدف التعادل للديوك، بعدما قابل عرضية بكاري سانيا، من الجهة اليمنى برأسية رائعة على أقصى يمين الحارس فلاديسلاف ستويانوف في الدقيقة (23).

وبعدها بثلاث دقائق، أحرز ديميتري باييه، الهدف الثاني من عرضية مقوسة من الجهة اليسرى، مرت من أمام رأس زميله أنتوان جريزمان، سكنت أقصى شمال الحارس.

وعاقب جريزمان، دفاع بلغاريا بعدما مرر تمريرة خاطئة أمام المرمى ليتلقف الكرة، ويسددها زاحفة في المرمى على يسار الحارس في الدقيقة (38).

وعاد جاميرو لهز الشباك من جديد في الدقيقة (59)، عندما قابل تمريرة عرضية داخل المنطقة من جريزمان ليودعها من لمسة واحدة في المرمى.

وتوقف رصيد بلغاريا التي كانت تعتلي الصدارة قبل هذه الجولة، عند ثلاث نقاط.

وتشهد الجولة الثالثة في التصفيات، مواجهة صعبة على صدارة المجموعة الأولى، عندما تحل فرنسا، ضيفة على هولندا، الإثنين.

باب العودة 

فتح وكيل أعمال تياجو سيلفا، قائد فريق باريس سان جيرمان، الباب للعودة من جديد إلى إيه سي ميلان، مشيرا إلى أن هناك شرطا للبقاء في صفوف الفريق الباريزي .

وقال وكيل أعمال سيلفا، باولو تونييتو، في تصريحات للصحافة الايطالية   حتى الآن كل شيء متوقف في عملية التجديد ولكننا سنرى في شهر ديسمبر ماذا سيحدث. نتوقع أن تكون هناك بعض المحادثات ثم سنقيم الأمور وقتها".

وأضاف تونييتو "التأهل لدوري الأبطال أمرا حاسما بالنسبة لتياجو، لو لم يتأهل سان جيرمان فلن نجدد عقدنا مع النادي بكل تأكيد، خصوصا أن لدينا الكثير من العروض".

وعن إمكانية العودة لميلان، قال تونييتو "الكل يعرف أن سيلفا لا يزال يرتبط بالنادي الإيطالي عاطفيا، وكان سعيدا هناك، ولو لم نجدد عقدنا مع سان جيرمان سيكون خيار ميلان أيضا مفتوحا، مع العلم أنه لم يتحدث معي أحد من مسؤوليه حول ذلك الأمر".

وعما إذا فشل ميلان في الوصول لدوري الأبطال، قال وكيل أعمال سيلفا "لا أظن ذلك، لديهم فرصة جيدة جدا".

مواصلة الدعم 

يواصل الجميع في الوسط الرياضي وخاصة الفرنسي دعم لاعب منتخب الديوك ومهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة وهذه المرة جاء الدعم من مهاجم أتلتيكو مدريد أنتوان جريزمان.

وتحدث جريزمان لصحيفة "لوموند" وقال: "فرنسا تفتقد لكريم بنزيمة لأنه لاعب رائع. كان من السهل التواصل معه على أرض الملعب، لدي علاقة جيدة معه داخل وخارج الملعب".

ويعاني كريم بنزيمة من الغياب عن المنتخب الفرنسي منذ عدة أشهر بسبب قضية الابتزاز لزميله في المنتخب ماثيو فالبوينا والتي سيتم الحكم عليه فيها في 14 أكتوبر الجاري.

يذكر أن رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو جريت كان قد صرح قبل أيام أن كريم لن يبقى معاقبًا إلى الأبد ويمكن للمدرب ديديه ديشامب اختياره للمنتخب، لكن هذا الأخير لا يزال يرى أن عدم وجود بنزيمة في المنتخب هو الأفضل.

انصاف بالو 

قرر الاتحاد الفرنسي إلغاء قرار الإيقاف ضد ماريو بالوتيلي، مهاجم فريق نيس، بسبب تعرضه للطرد خلال مواجهة لوريان الماضية بالدوري الفرنسي.

وتلقى بالوتيلي البطاقة الحمراء من قبل حكم المباراة أوليفييه توال، بعد أن تلقى إنذارين، الأول لخلعه القميص أثناء الاحتفال بهدفه في مرمى الخصم، والثاني بسبب تدخله القوي مع أحد لاعبي لوريان.

لكن  الإعادة التلفزيونية لم تظهر أي احتكاك بين بالوتيلي ومورييرا ، لذلك قرر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، إلغاء البطاقة الثانية.

وبهذا القرار يمكن لبالوتيلي المشاركة في مباراة فريقه أمام ليون 14 أكتوبر ، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الفرنسي.

وقاد بالوتيلي نيس لتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 20 نقطة، ونجح في تسجيل 6 أهداف خلال 5 مباريات خاضها مع الفريق حتى الآن.

انجلترا:

الصن:

ايفرتون حاول 

كشفت صحيفة "برمنجهام ميل" ، عن محاولة قديمة لنادي نيوكاسل يونايتد، من أجل ضم باستيان شفاينشتايجر، من بايرن ميونيخ في 2008.

وقالت :  "نيوكاسل كان يرغب في شراء شفاينشتايجر، أفضل لاعب يملكه بايرن ميونيخ في هذا الوقت، هذه القصة مجنونة وكأنها آتية من كتاب للخرفات".

وأضافت "نيوكاسل تلقى عرضًا من أستون فيلا لشراء أفضل لاعب لديه وهو جيمس ميلنر مقابل 15 مليون جنيه استرليني".

وتابعت "مسئولو النادي وضعوا شفاينشتايجر كبديل إلا أنهم صدموا برد إدارة بايرن ميونيخ، حيث بعثت رسالة مفادها أن اللاعب الألماني تبلغ قيمته 50 مليون جنيه استرليني أي أكثر من ميزانية النادي في هذا الوقت".

ونوهت "برمنجهام ميل"، أن نيوكاسل وقتها استقر على اختيار داني جوثري، لاعب ليفربول السابق، الذي كلف النادي 4.5 مليون جنيه استرليني.

ويعاني شفاينشتايجر حاليًا، تحت قيادة جوزيه مورينيو، بعد أن تم إرساله للتدرب مع الفريق الرديف، بالإضافة إلى استبعاده من قائمة الشياطين الحمر بالدوري الأوروبي.

ميرور :

ميزانية 

ذكرت تقارير صحفية بريطانية، ، أن مانشستر سيتي قرر التركيز على المنافسة لضم 3 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتحاول إدارة مانشستر سيتي توفير كل متطلبات بيب جوارديولا، من أجل تحقيق البطولات.

و نفهم  أن مانشستر سيتي يحضر 150 مليون جنيه إسترليني لاستثمارها في 3 تعاقدات رئيسية الصيف المقبل، حيث يستهدف الحصول على المدافع الإسباني هيكتور بيليرين من  أرسنال ، وليوناردو بونوتشي من يوفنتوس ، والمهاجم الجابوني بيير أوباميانج من بوروسيا دورتموند.

يذكر أن نادي مانشستر سيتي قام بالعديد من التعاقدات الصيف الماضي، وتخطى حاجز الـ200 مليون يورو في ضم بعض اللاعبين في مختلف الخطوط.

اوريجي لا يعلم 

أكد ديفوك أوريجي، مهاجم ليفربول ، أنه لا يعلم شيئًا عما تردد عن اهتمام فريق يوفنتوس بضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشار المهاجم البلجيكي، في تصريحات لإحدى الصحف المحلية في بلاده،  "لم أسمع عن أي مفاوضات مع يوفنتوس، إنها مجرد شائعات، مثل الأخبار العديدة المغلوطة التي تتردد باستمرار، وفي الوقت الحالي أركز فقط في مباريات فريقي ومنتخب بلدي".

وأضاف أنه يسعى للمساهمة في مواصلة انتصارات ليفربول في الفترة الأخيرة، علما بأنه نجح في إحراز الأهداف خلال مشاركته أساسيًا في مباراتين متتاليتين بكأس الرابطة، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن فترة الإعداد.

كانت صحيفة "كالتشيو ميركاتو" ذكرت أن مسؤولي يوفنتوس يرغبون في تدعيم خط  الهجوم، حيث يفاضل ماسينو أليجري، بين أوريجي، والفرنسي أوليفيه جيرو، مهاجم أرسنال.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

شرط اليوفي 

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أن نادي يوفنتوس ، وضع شرطًا، مقابل التنازل عن مدافعه الدولي ليوناردو بونوتشي، إلى نادي تشيلسي.

وأكدت تقارير صحفية مؤخرا أن أنتونيو كونتي، مدرب البلوز، لديه رغبة شديدة في ضم مدافع يوفنتوس، لتعزيز دفاعات الفريق اللندني.

و ذكرت مصادر صحفية  إن يوفنتوس، اشترط الحصول على مبلغ مالي قياسي، بالإضافة للحصول على لاعب تشيلسي، الإسباني سيسك فابريجاس، للتخلي عن مدافعه.

وأشارت ، إلى أن إليجري، مدرب يوفنتوس، يعتقد أن فابريجاس "29 عامًا"، قادر على العطاء لمدة 5 سنوات على الأقل، وأنه سيكون الخيار الأمثل لتعويض كلاوديو ماركيزيو.

ورغم أن سيسك فابريجاس، لا يعيش أفضل أيامه في الفريق اللندني، منذ قدوم كونتي، إلا أن تقارير إنجليزية، أشارت إلى أن المدرب الإيطالي، لا يرغب في التخلي عنه بأي حال من الأحوال.

لاورينتس يكشف 

كشف أوريليو دي لاورينتس، رئيس نادي نابولي ، أسباب فشل أرسنال لندن ، في ضم المهاجم جونزالو هيجواين، الصيف الماضي.

كان هيجواين، انتقل إلى يوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، مقابل 90 مليون يورو.

وقال دي لاورينتس، في تصريحات باللغة الانجليزية : "تلقينا طلبًا من أرسنال. وكذلك من أتلتيكو مدريد، لكنهما لم يصلا للمبلغ المطلوب. كما أننا وقتها كنا نرفض بيع هيجواين".

وكشف دي لاورينتس، عن مفاجأة، قائلاً: إنه "في العام الماضي، قدمت عرضًا لهيجواين، لتمديد تعاقده معنا 5 سنوات، بعرض مالي، يفوق ما يحصل عليه الآن في يوفنتوس".

يذكر أن هيجواين، سجل هذا الموسم مع يوفنتوس 6 أهداف، في 7 مباريات لعبها مع الفريق بالدوري الإيطالي. 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

قطع بالاربطة 

 تأكد إصابة قائد ميلان ، ريكاردو مونتوليفو، بقطع في الرباط الصليبي للركبة مما يعني غيابه لفترة ليست بالقصيرة لانه لابد من إجراء عملية جراحية، يغيب على إثرها لمدة 6 أشهر عن الملاعب.

كان مونتوليفو تعرض للإصابة خلال مشاركته مع الاتزوري  ضد إسبانيا، الخميس، في مباراة الجولة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018، والتي انتهت بالتعادل 1-1.

واضطر لاعب ميلان لمغادرة الملعب متأثرا بإصابته عند الدقيقة 30، بعد تدخل قوي من سيرجيو راموس، مدافع منتخب الماتادور.

وأصدر ميلان  الجمعة، بيانا عبر موقعه الرسمي ، أكد خلاله إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي لركبته اليسرى، وتأكد احتياجه لإجراء عملية جراحية خلال الأيام  القليلة المقبلة.

يذكر أن الجهاز الفني للاتزوري  استدعى ماركو بيناسي، لاعب وسط تورينو، لقائمة الفريق، بدلا من مونتوليفو، استعدادا لمواجهة مقدونيا الأحد، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات.

ايكاردي السعيد 

أبدى  ماورو إيكاردي، قائد إنتر ميلان ، سعادته بتمديد عقده مع الفريق حتى عام 2021، مؤكدا أنه شرف كبير له أن يرتبط اسمه بنادٍ بهذا الحجم طوال هذه الفترة.

وقال إيكاردي، لقناة ناديه، في أول تصريحات بعد تجديد التعاقد، "كان دائما البقاء هنا هو خياري الأول، ولا أفكر في غيره، كان هناك كثير من التقارير تؤكد رحيلي ولكن ذلك طبيعيا في تغطية الصحف لسوق الانتقالات".

وأضاف إيكاردي "اليوم كل شيء أصبح رسميا، وإنه لشرف كبير لي أن يرتبط اسمي بنادٍ بحجم إنتر طوال هذه الفترة، وأتمنى أن أواصل تقديم الأداء القوي، وإسعاد الجميع هنا".

واختتم إيكاردي حديثه قائلا "أتمنى أن أحمل الكؤوس هنا، وإن كنت أعرف أن تكرار ما فعله (خافيير) زانيتي ليس سهلا، ولكني هنا لتسجيل الأهداف ومساعدة الفريق قدر الإمكان، وبعدها ستأتي البطولات بشكل تلقائي".

الدعوة عامة 

يعد المدرب جوزيه مورينيو، والثنائي الدولي الأرجنتيني سابقا خافيير زانيتي، وبابلو أيمار، أبرز المدعويين لمباراة تكريم المهاجم السابق دييجو ميليتو بالعاصمة بوينوس آيرس يوم 11 نوفمبر المقبل.

وسيحتضن اللقاء ملعب "الرئيس بارون" في  راسينج، الذي يعتبر ميليتو أحد رموزه التاريخيين.

وأكد ميليتو، الذي أعلن قرار الاعتزال في 21 مايو الماضي، خلال مؤتمر صحفي حضور المدربين الثنائي رينالدو 'موستازا' ميرلو ودييجو كوكا، الذي فاز معهما اللاعب بلقب الدوري في 2001 و2014 على الترتيب.

بينما أوضح أن مورينيو، الذي لعب تحت إمرته في إنتر ميلان وفاز معه بخمسة ألقاب من بينها دوري الأبطال، "لم يؤكد حضوره بعد".

ومن بين المدعوين أيضا قائد الـ"ألبيسيليتسي" سابقا خافيير زانيتي والحارس الإيطالي فرانشيسكو تولدو، الثنائي الذي تزامل معه في إنتر، فضلا عن بابلو أيمار وأندريس داليساندرو، الذين لعب معهما في ريال سرقسطة الإسباني، وغالبية زملاؤه في راسينج الذين فاز معهم بلقبي الدوري المحلي.

كما سيتواجد أيضا كل من والتر صامويل وروبرتو أيالا ونيكولاس بورديسو، بالإضافة إلى شقيقه ومدافع الأسبق، جابرييل.

وأعرب ميليتو، 37 عاما، عن شعوره بـ"الحماس الكبير" لخوض هذه المباراة مؤكدا أن عائدها المالي سيخصص بالكامل من أجل تحسين منشآت النادي التي يستخدمها اللاعبين الصغار.

ولعب "الأمير" في صفوف العديد من الأندية بداية من راسينج الأرجنتيني (1999-2003 و2014-16) ثم جنوا  (2004-05 و2008-09) وريال سرقسطة (2005-08) وإنتر ميلان (2009-11)، وكان وجها مألوفا مع منتخب بلاده ولعب معه كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا تحت قيادة الأسطورة دييجو مارادونا كمدرب  لراقصي التانجو. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
شاب يشعل النيران فى شقيقه طمعًا فى الميراث بكفر الشيخ

شاب يشعل النيران فى شقيقه طمعًا فى الميراث بكفر الشيخ

الأحد 04 ديسمبر 2016 12:00 صباحاً روحاني يدافع عن الاتفاق النووي بعد تمديد الكونجرس للعقوبات الأمريكية - موجز نيوز

الأحد 04 ديسمبر 2016 12:00 صباحاً روحاني يدافع عن الاتفاق النووي بعد تمديد الكونجرس للعقوبات الأمريكية - موجز نيوز

جامعة المنصورة تطور الورقة الإمتحانية لقياس مدى استيعاب الطلاب للمقررات - موجز نيوز

جامعة المنصورة تطور الورقة الإمتحانية لقياس مدى استيعاب الطلاب للمقررات - موجز نيوز

ضبط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع بالمعادى - موجز نيوز

ضبط تشكيل عصابي تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب المفتاح المصطنع بالمعادى - موجز نيوز

اخبار السياسه سميرة سعيد تنشر صورتها في مرحلة الطفولة.. ومتابعوها: "عسل من يومك ياديفا"

اخبار السياسه سميرة سعيد تنشر صورتها في مرحلة الطفولة.. ومتابعوها: "عسل من يومك ياديفا"

بالصور.. نجيب ساويرس ومحمد الأمين وأبو هشيمة بحفل بروموميديا

بالصور.. نجيب ساويرس ومحمد الأمين وأبو هشيمة بحفل بروموميديا

صرف هشام جنينة من نيابة أمن الدولة بعد التحقيق معه فى تصريحاته حول الفساد

صرف هشام جنينة من نيابة أمن الدولة بعد التحقيق معه فى تصريحاته حول الفساد

في اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة.. السينما المصرية في دفتر الغياب

في اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة.. السينما المصرية في دفتر الغياب

نص قرار "الوزراء" باعتبار المفقودين في حادث الطائرة "أمواتًا"

نص قرار "الوزراء" باعتبار المفقودين في حادث الطائرة "أمواتًا"

غطرسة إيران واحتواء الإمارات.. آخر فرصة لـ«السيسي وسالمان» ـ تقرير

غطرسة إيران واحتواء الإمارات.. آخر فرصة لـ«السيسي وسالمان» ـ تقرير

بالصور.. باسم مرسي يحتفل بخطوبته بـ "شورت" ويثير الجدل

بالصور.. باسم مرسي يحتفل بخطوبته بـ "شورت" ويثير الجدل