أخبار عاجلة
البدري يوضح.. هل يرحل انتوي في يناير؟ -
سيد معوض يستضيف نجوم الأهلي على وجبة سمك -

رياضة عالمية الأحد صباحك أوروبي.. ضربة موجعة للبارسا.. واتهامات تلاحق مدرب إنجلترا المؤقت

رياضة عالمية الأحد صباحك أوروبي.. ضربة موجعة للبارسا.. واتهامات تلاحق مدرب إنجلترا المؤقت
رياضة عالمية الأحد صباحك أوروبي.. ضربة موجعة للبارسا.. واتهامات تلاحق مدرب إنجلترا المؤقت

الأحد 09 أكتوبر 2016 07:38 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية. 

اسبانيا :

ماركا المدريدية:

تجهيز 

يسابق الجهاز الطبي لريال مدريد الزمن من أجل تجهيز لوكا مودريتش ، قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في مباراة الديربي الشهر المقبل.

ويعاني الدولي الكرواتي من إصابة في غضروف الركبة اليسرى، أجبرته على الخضوع لعملية جراحية الأسبوع الماضي.

إن هدف الجهاز الطبي لريال مدريد أن يعود لوكا مودريتش لقمة مستواه قبل يوم 20 نوفمبر المقبل، الذي يشهد مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد.

مودريتش سيغيب عن مبارتي ليجيا وارسو بدوري أبطال أوروبا، و4 مباريات في الليجا أمام ريال بيتيس وأتلتبك بلباو وليجانيس وألافيس".

اهتمام انجليزي 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، أن إدارة نادي توتنهام  بدأت في خطوات فعلية للتعاقد مع النجم إيسكو لاعب ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، مدرب النادي اللندني تحدث مع إدارة ناديه للدخول في مفاوضات فورية مع النجم الذي لا يجد مكانًا أساسيًا له في تشكيلة زين الدين زيدان 

التقرير أشار إلى أن النادي الإنجليزي بدأ بالفعل في المفاوضات مع إدارة الريال ، للتعرف على إمكانية التعاقد مع اللاعب، فضلاً عن وجود اتصالات مع وكيل اللاعب.

وكان إيسكو صاحب الـ24 عامًا قد اعترف في تصريحات سابقة أنه مسؤول عن الوضع الذي وصل إليه مع ريال مدريد، مشيرًا إلى أنه عليه العمل كثيرًا لكي يستعيد مستواه المعهود.

يذكر أن هناك العديد من الأندية التي تسعى للتعاقد مع الموهوب الإسباني، مثل قطبيّ مانشستر وأرسنال، فضلاً عن باريس سان جيرمان الفرنسي بحسب التقارير.

اس المدريدية:

تحصين 

بدأ نادي أتلتيكو مدريد ، خطوات حماية لاعبه يانيك كاراسكو الدولي البلجيكي ، من مطامع الأندية التي ترغب في التعاقد معه.

إدارة أتلتيكو مدريد بدأت الاتصالات مع وكيل أعمال اللاعب من أجل تمديد عقده، وزيادة الشرط الجزائي والذي يبلغ حاليًا 40 مليون يورو فقط. 

وتشير آخر التقارير الواردة من إسبانيا، أن نادي يراقب كاراسكو، ومن المعروف أن النادي الكتالوني قادر على دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب الصيف القادم والمقدر بـ 40 مليون يورو فقط.

ولا يرغب نادي أتلتيكو، في التخلي عن لاعبه الدولي البلجيكي، خاصة أن النادي محروم من التعاقدت في الفترتين المقبلتين من الإنتقالات، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، لانتهاك سياسات التعاقد مع اللاعبين القصر. 

ويجتمع وكيل أعمال كاراسكو، الأسبوع المقبل، مع إدارة أتلتيكو، لتحديد مسار المحادثات بين النادي الإسباني ولاعبه لتمديد وتحسين العقد.

سبورت  الكاتالونية:

ضربة للبارسا 

أعلن الاتحاد الهولندي إصابة حارس المنتخب ونادي ، ياسبر سيليسين، أثناء تدريباته مع الطواحين، السبت، استعدادًا لمباراة فرنسا القادمة.

وقال الإتحاد الهولندي، إن سيليسين تعرض لالتواء في الكاحل، وسيكون حارس نادي توتنهام مايكل فورم بديله في المباراة المقبلة أمام فرنسا في تصفيات قارة أوروبا لكأس العالم 2018.

ويعاني نادي من إصابتين من أسبوع الفيفا حتى الآن، حيث تعرض جوردي ألبا الظهير الأيسر للفريق، وسيرجي روبرتو الظهير الأيمن للإصابة مع منتخب إسبانيا.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

ليششتاينر يريد و لكن 

قرر ستيفان ليشتستاينر الظهير الايمن السويسري لنادي  يوفنتوس،  الرحيل خلال الفترة المقبلة، بعد جمود العلاقة بينه وبين المدير العام لليوفي  بيبي ماروتا، خاصة بعدما منع رحيله إلى إنتر ميلان في الصيف الماضي.

اللاعب يحلم بالانتقال لصفوف نادي لتعويض رحيل داني ألفيس، الصيف الماضي إلى يوفنتوس.

اللاعب أجرى بعض الاتصالات مع إدارة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لكن النادي الكتالوني كان يملك فيدال وسيرجي روبرتو.

وعلى الرغم من بلوغه عامه الـ 32، إلا أن ليشتستاينر لا زال يتمتع بالقوة، وسوف يحاول أن يجعل شقيقه يتوسط له في من أجل الوصول لاتفاق يقضي بانتقاله إلى وإنهاء مسيرته في ملعب كامب نو.

لكن المشكلة الوحيدة أمام ليشتستاينر، هي أن يبحث عن لاعب شاب يشغل منصب الظهير الأيمن وهناك العديد من الخيارات أمام مثل البرتغالي جواو كانسيلو لاعب فالنسيا، وهيكتور بيليرين لاعب أرسنال.

الوضع الدفاعي 

ان الوضع في النادي الكتالوني أصبح معقدا ويبعث القلق بسبب أسبوع الفيفا والمباريات الدولية التي يخوضها اللاعبون.

فالظهير الأيمن لبرشلونة الشاب سيرجي روبرتو تعرض لإصابة ولم يتدرب مع المنتخب الإسباني وعلى الأرجح لن يشارك في المباراة المقبلة أمام ألبانيا.

وكان جوردي ألبا المدافع الأيسر لنادي قد تعرض هو الآخر لإصابة في مباراة اسبانيا  السابقة أمام ، وسيغيب عن الملاعب لمدة عشرة أيام على الأقل.

ما يزيد الأمر تعقيدًا أن لويس إنريكي لا يريد استدعاء أليكس فيدال مرة أخرى للفريق الكتالوني وهو اللاعب الوحيد الذي يمكنه أن يلعب في مكان الظهير الأيمن رفقة سيرجي روبرتو.

المانيا:

بيلد:

المانشافت يفوز باقتدار 

قاد توماس مولر، المانشافت  للفوز (3ـ0) على التشيك، في الجولة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

افتتح مولر، التسجيل في الدقيقة (13)، وأضاف توني كروس، الهدف الثاني في الدقيقة (49)، قبل أن يعود مهاجم بايرن لهز المرمى  مرة أخرى في الدقيقة (65).

وتصدرت ألمانيا بهذا الفوز، المجموعة الثالثة في التصفيات الأوروبية، بفارق الأهداف عن أذربيجان، التي فازت بهدف نظيف على النرويج متذيلة المجموعة بدون نقاط.

وتوقف رصيد التشيك بهذه الخسارة، عند نقطة واحدة، في المركز الرابع.

الهدف 

كشف مانويل نويير، عن الهدف المنشود للمانشافت، وقال نويير لموقع ناديه الرسمي، "لدينا هدف واضح، وهو تصدر المجموعة. نريد الفوز تحديدا بالمباريات التي تقام على ملعبنا".

وتابع نويير متحدثا عن هجوم المانشافت "لدينا مرونة كبيرة في الخط الأمامي، ليس المهاجمون فقط هم القادرين على إحراز الأهداف".

وتطرق نويير لتحديث عن يواخيم ليوف، مضيفا "طور المنتخب الألماني كثيرا في السنوات الماضية".

يذكر أن منتخب ألمانيا يحتل صدارة المجموعة الثالثة في تصفيات مونديال 2018، برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن منتخب أذربيجان أقرب ملاحقيه.

ليكيب:

تحذير 

انتقد ديديه ديشامب  لاعبه بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد، مبديًا عدم رضاه عن مستواه خلال المباراة التي فاز بها "الديوك" على بلغاريا بنتيجة 4-1 ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وأشار ديشامب في تصريحات : "بوجبا لديه من الإمكانيات الكافية التي تؤهله للظهور بمستوى أفضل كثيرًا مما قدمه خلال مواجهة بلغاريا".

وأضاف: "عندما يكلف بوجبا بأداء مهام دفاعية في وسط الملعب، عليها الالتزام بها، وتطوير قدراته لتنفيذ المطلوب منه، لقد نفذ بعض التعليمات بشكل جيد، وأخرى بمستوى أقل قوة".

في المقابل أثنى ديديه ديشامب على مستوى كيفين جاميرو، مشيرًا إلى أنه نجح في المهمة بتسجيل هدفين في مرمى بلغاريا، وتشكيل ثنائي هجومي مميز مع أنتوان جريزمان زميله بصفوف أتلتيكو مدريد.

الثقة 

أجرت مجلة "فرانس فوتبول" استفتاء حول الثنائي الدولي أنتوان جريزمان وكيفين جاميرو، نجمي المنتخب، بعد قيادتهما منتخب الديوك لفوز ساحق على بلغاريا (4-1) في تصفيات كأس العالم 2018 ، الجمعة.

وسجل جاميرو هدفين، فيما سجل جريزمان هدفا، وأحرز ديميتري باييه هدفا آخر، في لقاء رد اعتبار الكرة الفرنسية التي فشلت في التأهل لمونديال 1994 على يد بلغاريا بعد الخسارة (1-2) في باريس عام 1993.

وتساءلت المجلة في استفتائها "هل جريزمان وجاميرو ثنائي غير قابل للتغيير؟"، وكشفت المؤشرات الأولية للنتائج عن ثقة أغلب الفرنسيين في نجمي أتلتيكو مدريد بنسبة بلغت 67% من إجمالي الأصوات، مقابل 33% رفضوا ذلك.

بي اس جي وراء كوتينيو

يواصل نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي في المواسم الأربعة الأخيرة، مساعيه الجادة نحو الفوز بصفقة التعاقد مع النجم البرازيلي فيليب كوتينيو صانع ألعاب ليفربول.

و تقول مصادر صحفية انجليزية ان إدارة النادي الباريسي تقدمت بعرض قيمته 22.5 مليون جنيه إسترليني لضم كوتينيو مطلع الموسم الجاري، إلا أن مسئولي الريدز  رفضوا العرض، وتمسكوا باستمرار اللاعب.

من جانبها، أكدت "10 سبورت" أن مسؤولي النادي الباريسي لم يفقدوا الأمل في ضم كوتينيو، بل إنهم على استعداد للتقدم بعرض مالي أقوى لإنهاء هذه الصفقة خلال موسم الانتقالات الشتوية في يناير.

ويعد فيليب كوتينيو من نجوم ليفربول منذ انضمامه إلى صفوف فريق  ميزري سايد قادمًا من إنتر ميلان في يناير 2013، وقام بتمديد تعاقده في فبراير من العام الماضي، ليمتد ارتباطه مع الليفر حتى صيف 2020.

وفي الموسم الحالي  ، لعب كوتينيو 8 مباريات مع ليفربول في الدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 3 لزملائه.

هل حدد وجهته المقبلة ؟ 

اعلن  دوناتو دي كامبلي وكيل أعمال ماركو فيراتي ان لا  ريال مدريد وبرشلونة سيكونان وجهة اللاعب القادمه.

وكشف وكيل أعمال فيراتي في تصريحات صحفية جديدة الوجهات الحتملة لموكله خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إن قرر اللاعب الرحيل عن باريس.

وكيل أعماله قال: "ماركو سعيد جدًا في باريس سان جيرمان، لكنه يريد أن يكسب لقب أكثر أهمية من الدوري الفرنسي، مثل دوري أبطال أوروبا أو دوري مرموق أكثر من الدوري الفرنسي".

وأضاف :"أعتقد أنه ليس سرًا أن يوفنتوس مهتم بضمه، وكذلك العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، ولو كان أنشيلوتي مسؤولًا عن بايرن ميونيخ الموسم المقبل فهو معجب بماركو أيضًا".

يذكر أن ماركو فيراتي أثار إعجاب العديد من الأندية الأوروبية في المواسم الثلاثة الأخيرة، لا سيما ناديي ريال مدريد وبرشلونة.

كافاني على وشك 

قالت تقارير صحفية فرنسية إن اللاعب الأوروجوياني كافاني، يرفض التجديد لفريقه باريس سان جيرمان.

أن النادي الباريسي يمر بأزمة مع كافاني، الذي رفض مؤخرًا التجديد مع فريقه لـ 3 مواسم جديدة، حيث ينتهي عقده في 2018.

ويعتبر كافاني، من أكثر اللاعبين المطلوبين في السوق الأوروبية في السنوات الأخيرة، وخاصة نادي أتلتيكو مدريد الذي يمكنه التفاوض مع اللاعب للانتقال إليه بشكل مجاني في يناير 2018.

ويشعر باريس سان جيرمان، بالقلق إزاء رفض اللاعب تجديد عقده مع الفريق، لأن رحيله مجانًا أمر غير مسموح به على الإطلاق لدى إدارة النادي الباريسي.

وألمح كافاني، في أكثر من مناسبة سابقة إلى رغبته في الرحيل عن باريس سان جيرمان، عندما كان زلاتان إبراهيموفيتش هو المهاجم الأول في الفريق الباريسي.

انجلترا:

الصن:

الاسود يفوزون بسهولة 

حقق المنتخب الإنجليزي فوزه الثاني على التوالي في مشوار تفصيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا بتغلبه بسهولة على منتخب مالطا بثنائية نظيفة مساء السبت على ملعب "ويمبلي".

جاءت ثنائية "الأسود الثلاثة" في شوط المباراة الأول وحملت توقيع دانييل ستاريدج وديلي آلي 

وجاء هدف التقدم إثر كرة بينية طويلة رائعة لعبها جوردان هندرسون داخل منطقة الجزاء قابلها ستاريدج برأسه بالمرمى .

ولم يتأخر الهدف الثاني كثيرا حيث جاء بأقدام نجم توتنهام هوتسبير الشاب، آلي، الذي تابع تسديدته المرتدة من الحارس ليكملها داخل الشباك.

وتعد هذه هي المباراة الرسمية الأولى للاسود  تحت قيادة جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب الاسود تحت  21 عاما، بعد إقالة سام ألاراديس نهاية الشهر الماضي لثبوت تورطه في قضية فساد متعلقة بصفقات انتقالات لاعبين، بعد نحو شهرين فقط من توليه المسؤولية.

وبهذه النتيجة تواصل إنجلترا تصدر المجموعة بعدما رفعت رصيدها للنقطة السادسة، فيما يقبع منتخب مالطا في قاع الترتيب دون نقاط.

وسيحل المنتخب الإنجليزي ضيفا على سلوفينيا في الجولة الثالثة، فيما ستخرج مالطا لمواجهة ليتوانيا بعد ثلاثة أيام. 

ميرور اون صانداي:

لابد على روني ان يرحل 

طالب ، النجم وين روني بالرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد، إذا استمر ابتعاده عن المشاركة في المباريات.

ويجلس روني، على مقاعد البدلاء في المباريات الأخيرة للشياطين الحمر، بقرار من جوزيه مورينيو ، الذي حاول توظيفه في مركز رأس الحربة أو لاعب الوسط.

وقال ريدناب، "إذا تواصل جلوس روني على مقاعد البدلاء، عليه التفكير بجدية في الرحيل، والبحث عن فرصة للعب في فريق آخر".

وأضاف ريدناب "إمكانيات روني، تؤهله للعب في فريق ينافس على احتلال المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي".

وختم المدرب السابق لتوتنهام هوتسبيرز حديثه بقوله "أرشحه للانتقال إلى تشيلسي أو أرسنال. سيكون صفقة رابحة للغاية في مركزي رأس الحربة وصانع الألعاب، ولا يجب توظيفه مجددًا كلاعب وسط مدافع".

مفاوضات اوزيل 

تشهد مفاوضات تمديد العقد بين اللاعب مسعود أوزيل وفريقه أرسنال تعثرا، وبالرغم من أن عقد الدولي الألماني بالفريق اللندني يمتد حتى عام 2018 إلا أن إدارة أرسنال ترغب في أقرب وقت في حسم التجديد معه لعامين إضافيين حتى 2020.

وأعلن المسئولون في نادي أرسنال منذ أشهر عن رغبتهم في تمديد عقد أوزيل، الذي يحظى بشعبية كبيرة في أوساط الفريق اللندني، والذي تم اختياره أيضا العام الماضي كأفضل لاعب بالفريق، لكن ابن الـ 27 عاما يفضل التريث قبل الإقدام على خطوة التمديد مع أرسنال وهو ما يجعل فريق "المدفعجية" تحت الضغط.

وبالرغم من ارتفاع مداخيل الأندية الإنجليزية بسبب عائدات حقوق النقل التلفزيوني، إلا أن لاعبين كمسعود أوزيل ليسوا في صدارة اللاعبين الأكثر دخلا في الدوري الإنجليزي.

بالمقابل هناك محترفون آخرون لا يرقى مستواهم إلى مستوى أوزيل ويتقاضون نفس أجره أو أكثر، كما أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأووربي وما تلى ذلك من انخفاض في قيمة الجنيه الاسترليني  جعل أجور اللاعبين الأجانب في بريطانيا تتراجع أسبوعا بعد آخر.

حسب "تايمز" فإن أوزيل يتقاضى 140 ألف جنيه استرليني، وتقول إن إدارة آرسنال ترغب في الإسراع في مفاوضات تمديد العقد وإنها مستعدة للرفع من أجر للاعب.

من جهته يطالب أوزيل، وفق "تايمز" بـ 250 ألف جنيه في الأسبوع حتى يتساوى مع المهاجم ألكسيس سانشيز، في حين عرضت الإدارة مبلغ 200 ألف جنيه على اللاعب.

وبغض النظر عن اختلاف وجهات النظر في تمديد العقد بين أوزيل وإدارة أرسنال فإن اللاعب يشعر بارتياح كبير في الفريق اللندني كما سيصبح بإمكانه أيضا ارتداء قمصيه المفضل رقم 10 وهو نفس القميص الذي يرتديه مع المنتخب الألماني.

وعن ذلك صرح أوزيل  بالقول: "هذا الرقم يناسبني وللمركز الذي ألعب فيه"، مضيفا: "نعم لقد أصبح هذا القميص شاغرا. وأريد ارتداءه دائما".

و كان رقم 10 محجوزا لجاك ويلشير الذي ترك "المدفعجية" إلى فريق بورنموث هذا الموسم على سبيل الإعارة.

يذكر أن أوزيل كان قد انضم لأرسنال في صيف 2013، قادماً إليه من نادي ريال مدريد الإسباني، وقد تألق بشكل لافت في الموسم الماضي (2015-2016) حيث اعتبر أفضل صانع ألعاب في الدوري الإنجليزي بتقدميه لـ18 تمريرة حاسمة بالإضافة لتسجيله 6 أهداف.

تهمة تلاحق ساوثجيت 

في ظل تولي  جاريث ساوثجيت مؤقتا تدريب المنتخب الانجليزي في 4 مباريات ظهرت أزمة اتهامه بالتهرب الضريبي.

حيث اتهم ساوثجيت بتهمة التهرب الضريبي برفقة 400 مستثمر آخرين،  بمجموع ضرائب قدرها 434 مليون جنيه استرليني.

مصادرنا اكدت ان  ساوثجيت متورط بالاستثمار مع احدى الشركات  التي جذبت عدداً من أكبر النجوم وعلى رأسهم ديفيد بيكهام وغاري لينيكير.

وترجع المسألة إلى الفترة بين عامي 2002 و2010 حيث شارك ذلك العدد من المستثمرين في شركة تنشط في مجال  صناعة السينما.

لكن الشركة ادعت أن خسائرها وصلت لـ1.6 مليار جنيه استرليني، وتمكنت  بشكل قانوني من شطب أي خسائر للأفراد، وساعدت هذه الشركة بتمويل أفلام رائجة مثل “Avatar”.

والآن بعد صدور حكم محكمة الضرائب يواجه المستثمرون فاتورة ضخمة تصل قيمتها لـ434 مليون, وقد تصل لـ620 بمجمل الفوائد والرسوم القانونية.

دفاع عن روني 

انبرى جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا للدفاع عن قائد فريقه وين روني بعد أن أطلق مشجعون صيحات استهجان ضد هداف المنتخب الإنجليزي عبر العصور في الفوز  2-صفر على مالطا بتصفيات كأس العالم.

وفي مباراته الأولى مع إنجلترا قال المدرب المؤقت إنه لا يفهم لماذا أطلق البعض ضمن حوالي 82 ألف مشجع صيحات استهجان ضد مهاجم مانشستر يونايتد ووصفه بأنه لاعب تعرض لانتقادات "ظالمة".

وأضاف المدرب في نهاية أسبوع قدم فيه قبعة كهدية لروني بعدما أصبح أكثر لاعب في غير مركز حراسة المرمى خاض مباريات مع المنتخب الانجليزي "لا أفهم ذلك لكنه يبدو أمرا معتادا. ليس لدي أي فكرة عن كيف سيساعده ذلك."

واختار ساوثجيت أن يشرك روني الذي لعب 117 مباراة مع انجلترا في خط الوسط لكن القائد قدم أداء آخر غير مقنع خاصة بعد بدايته المتواضعة مع يونايتد هذا الموسم.

وانطلقت صيحات الاستهجان قرب النهاية عندما أرسل روني تمريرة عرضية بلا هدف لكن ساوثجيت تحرك سريعا ليؤكد أهمية اللاعب البالغ عمره 30 عاما داخل وخارج الملعب منذ توليه المسئولية قبل 12 يوما بعد رحيل المدرب سام آلاردايس.

وقال ساوثجيت: "أعتقد أن خبرته وقيادته كانت حاسمة خلال هذا الأسبوع وليس اليوم فقط."

وأضاف "يبدو أن كل مناقشة تركز عليه ويتحمل عبئا ضخما والانتقادات ضده ظالمة. يمضي قدما ويلعب ويقود منتخب بلاده بفخر."

وتابع "دائما اتذكر لاعبين من نوعية جون تيري وفرانك لامبارد وأشلي كول. خلال مشاركتهم مع إنجلترا تحملوا انتقادات حادة لكن انظروا لعدد المباريات التي شاركوا فيها. هم من واصلوا اللعب للفريق في الوقت الذي كان لاعبون آخرون ينسحبون من التشكيلة عندما تصبح الأمور صعبة".

وأكمل: "أرادوا اللعب لإنجلترا مرارا وخاطروا بأنفسهم. وين ضمن هذه القائمة من اللاعبين."

ولم يكن ساوثجيت الذي فاز فريقه بفضل هدفي دانييل ستوريدج وديلي آلي في الشوط الأول غير سعيد بأداء أنجلترا حتى وان اعترف مثل الجماهير بأنه كان يرغب في مشاهدة المزيد من الأهداف.

وقال "اعتقد أننا شعرنا في الشوط الثاني أن المباراة انتهت وكنا نتطلع بدنيا ليوم الثلاثاء (مواجهة سلوفينيا في التصفيات)."

وتابع "بالنظر إلى الوضع وتولي المسئولية قبل 12 يوما (بعد رحيل آلاردايس) فإننا داخليا قطعنا خطوة كبيرة للغاية." 

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

توتي كاد ان 

أكد فرانشيسكو توتي، أن العاصمة  والنادي، يمثلان له كل شيء في هذه الحياة، وقال ت"روما تمثل لي كل شيء.. ليس لأنها المدينة التي ولدت فيها، لكن لأنها المدينة الأجمل في العالم. إنها تحتوي البحر، والجبال، والشمس، والعاطفة الكبيرة من الشعب هنا".

وأضاف: "كما أن كرة القدم ونادي روما، يمثلان كل شيء لي في هذه الحياة. منذ الصغر وغرفتي مليئة بألوان النادي. ارتديت هذا القميص طيلة (25 عامًا). أنا القائد الآن. ماذا يمكنني أن أطلب أكثر من الحياة".

ورغم كل هذا الحب للمدينة والنادي، إلا أن قائد روما التاريخي، كان قريبًا من مغادرة النادي في عام 2003.

يقول توتي، في هذا الصدد: "فابيو كابيلو كان هنا مع عائلة سينسي (المالكة السابقة  للنادي). لكن كان هناك شيء غريب جدًا بيني وبينهم. شعرت أن بعض الأمور لا تسير في الطريق الصحيح. كنت قد طلبت بعض الأشياء، لكنهم تجاهلوا طلباتي".

وحول اهتمام ريال مدريد به، في ذلك الوقت، قال: "جاء ريال مدريد، وقال لي إنه مستعد؛ لأن يدفع أي شيء من أجل اللعب لهم. ريال مدريد هو النادي الوحيد الذي كنت سألعب له. لكن رحيلي عن روما، كان سيفطر قلبي".

وأكمل: "لم أفكر بالأمر على محمل الجد، لكن لحسن الحظ عائلتي وزوجتي، كانوا بجانبي وساعدوني على فهم الأمور وبقيت هنا. أنا أعتبر أن هذا الشيء عظيم جدًا".

و واصل: "لقد فكرت بالأمر؛ لأنني لو رحلت، فأنا لم أرحل لنادٍ عادي. كنت سأرحل لأفضل فريق في العالم، لكني في النهاية، قررت البقاء".

وكشف توتي، عن أنه ساهم ماليًا في النادي، عندما كانت العائلة المالكة، تعاني من ضائقة مالية.

وقال في هذا الصدد: "إنه شيء لا يعمله الجميع. أردت مساعدة عائلة سينسي. أنا سعيد أن هذا الأمر لم يصل لعناوين الصحف؛ لأنني فعلت ذلك من أجل الفريق، ومن أجل عائلة سينسي الذين عاملوني دائمًا مثل ابنهم".

وعندما سئل عن مستقبله، قال: "لا أعرف ماذا يخبئه لي المستقبل، لكن أنا أود البقاء في روما للأبد. أريد أن أساعد النادي الذي بدأت وترعرت فيه. سأكون سعيدًا جدًا لو ساعدت النادي بعد الاعتزال".

واختتم عن تفكيره، بأن يصبح مدربًا: "من ناحية نظرية فنعم أنا أريد أن أكون مدربًا. لكن لا أعلم إذا كنت أستطيع السيطرة على مجموعة من اللاعبين أم لا".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

كاسيراس 

يسعى مسئولو إنتر ميلان وراء مدافع يوفنتوس السابق، مارتن كاسيريس، لحل أزمة الدفاع التي يعاني منها الفريق، حسب تقارير صحفية إيطالية.

ويدرس إنتر ميلان ضم اللاعب خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد إخضاعه لاختبار، خصوصا أنه غير مرتبط بأي نادٍ، ويمكن قيده دون الانتظار لفترة الانتقالات الشتوية، ينايرالقادم .

إنتر قدم عرضا رسميا لكاسيريس للتدرب مع الفريق لمدة أسبوعين للوقوف على حالته البدنية قبل اتخاذ فرانك دي بوير،  قراره النهائي.

ان المدافع لم يحسم أمره، خصوصا أنه دخل في مفاوضات مع نادي ويست بروميتش .

يذكر أن كاسيريس كان رحل عن يوفنتوس يونيو لانتهاء عقده، ولم ينضم إلى أي نادٍ.

اعتراف توتي 

اعترف فرانشيسكو توتي، ، بأنه غير متأكد في الوقت الحالي من قدرته على أن يكون مدربا  بعد الاعتزال.

وقال توتي، في تصريحات   "لا أعرف ماذا سأفعل في المستقبل، لكن أود أن أكون مدربا".

وأضاف "لكن لا أعرف هل يمكنني أن أتحكم في مجموعة كاملة من اللاعبين، سأقرر هذا بعد الاعتزال، لأن عديد من اللاعبين أصبحوا مدربين".

وعندما سئل عن علاقته بلوتشيانو سباليتي، المدير الفني للفريق، رد "علاقتنا بخير، لدي علاقة جيدة معه تمتد إلى خارج الملعب أيضا".

يذكر أن توتي وصل إلى عامه الأربعين الشهر الماضي، ولا زال يلعب ضمن صفوف فريق العاصمة، ومن المتوقع أن يعلن اللاعب اعتزاله بنهاية الموسم الجاري.

جراحة ناجحة 

أعلن نادي إيه سي ميلان رسمياً عن خضوع لاعب وسطه ريكاردو مونتوليفو لجراحة ناجحة في الركبة اليسرى بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي ليتأكد وبشكل رسمي غيابه عن الملاعب لمدة 6 أشهر.

وكان مونتوليفو قد شارك مع الاتزوري  قبل يومين ضد إسبانيا في تصفيات مونديال روسيا 2018 ولكنه تعرض للإصابة بعد نصف ساعة فقط وأجبر المدرب فينتورا على تبديله قبل أن تكشف الفحوصات تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وأعلن ميلان في بيان رسمي عن إجراء الطبيب الشهير هيربيرت شوينهوبر المتخصص في إصابات الرياضيين للعملية الجراحية للاعب صباح السبت في مدينة ميلانو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البدري يوضح.. هل يرحل انتوي في يناير؟
التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
عمرو أديب يعلنها على الهواء مباشرة.. "لن انتخب السيسي مرة أخرى"

عمرو أديب يعلنها على الهواء مباشرة.. "لن انتخب السيسي مرة أخرى"

ماذا قال الفنان حسن يوسف عن فتاوى السلفيين؟

ماذا قال الفنان حسن يوسف عن فتاوى السلفيين؟

علاقة السيسي بـ"الإمارات" تتجه لمنعطف خطير.. وهذه الأدلة ؟

علاقة السيسي بـ"الإمارات" تتجه لمنعطف خطير.. وهذه الأدلة ؟

اخبار الرياضة أحمد على : أتشرف بالعودة للإسماعيلي مرة آخرى

اخبار الرياضة أحمد على : أتشرف بالعودة للإسماعيلي مرة آخرى

اخبار السياسه بالصور| مركز النيل يشجر ويجمل معهد علوم البحار بالغردقة

اخبار السياسه بالصور| مركز النيل يشجر ويجمل معهد علوم البحار بالغردقة

نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

اخبار السياسه أردوغان: سقوط العديد من القتلى في "هجوم إسطنبول"

اخبار السياسه أردوغان: سقوط العديد من القتلى في "هجوم إسطنبول"

البدري يتحدث عن.. الظروف الصعبة وانتقاد معلول والصفقة المنتظرة وموقف انتوي

البدري يتحدث عن.. الظروف الصعبة وانتقاد معلول والصفقة المنتظرة وموقف انتوي

ضبط مدير محطة وقود وراء التصرف فى 24 ألف لتر بنزين بالقاهرة الجديدة

ضبط مدير محطة وقود وراء التصرف فى 24 ألف لتر بنزين بالقاهرة الجديدة

البدري يتحدث عن.. الظروف الصعبة وانتقاد معلول والصفقة المنتظرة وموقف انتوي

البدري يتحدث عن.. الظروف الصعبة وانتقاد معلول والصفقة المنتظرة وموقف انتوي

حبس عاطل لحيازته مواد مخدرة وأسلحة بالجيزة

حبس عاطل لحيازته مواد مخدرة وأسلحة بالجيزة