أخبار عاجلة

# 5 حقائق عن مواجهة المنتخب والكونغو موجز نيوز

5 حقائق عن مواجهة المنتخب والكونغوالأحد 9 أكتوبر 2016 01:40 مساءً المنتخب الوطنى
كتب - رامى جمال

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية على ملعب "البلدي دي كينتيلي" والذي يستضيف مواجهة من العيار الثقيل اليوم الأحد، تجمع بين المنتخب الوطنى ونظيره الكونغو برازافيل، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.
وتستعرض "بوابة الوفد" لقرائها حقائق عن هذه المواجهة كالتالى:

7 مباريات رسمية وودية جمعت المنتخبين قبل لقاء اليوم الأحد، كان الفوز من نصيب الفراعنة في 6 مناسبات، مقابل انتصار وحيد للكونغو برازافيل.

مواجهة اليوم هي أول مباراة تجمع المنتخبين في تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

المباراة الوحيدة بين المنتخبين التي استضافتها "برازافيل" العاصمة انتهت لصالح الكونغو بهدفين نظيف وكانت في 10 أبريل 1983 ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 1984.

أول مباراة جمعت المنتخبين كانت ودية في 5 يناير 1971، ونجح المنتخب الوطنى في الفوز بها بنتيجة 3-1 بينما آخر لقاء في 12 أكتوبر 2012 وكان وديا أيضا وحسمته مصر بثلاثية نظيفة.

أكبر انتصار في تاريخ مواجهات المنتخبين، يعود إلى 11 مارس 1974 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس أمم أفريقيا التي استضافتها ، وفازت مصر برباعية نظيفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدوري الانكليزي: الفوز الـ 13 على التوالي لتشلسي وليفربول يحسم قمة سيتي