أخبار عاجلة
تفجير يستهدف قوات الأمن التركية فى اسطنبول -

# المنتخب يضرب الكونغو بهدفين ويتصدر مجموعته في مستهل تصفيات المونديال موجز نيوز

الأحد 9 أكتوبر 2016 06:44 مساءً حقق المنتخب  الوطني فوزا مهما ومستحقا في بداية مشواره بتصفيات كأس العالم بتغلبه على الكونغو برازفيل  بهدفين مقابل هدف  بملعب  كنتبلي  في الجولة الأولى لتصفيات المجموعة الخامسة الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 .

  وحول الفراعنة تأخرهم بهدف الى فوز حيث تقدم للكونغو  فودي دوري في الدقيقة 24  قبل أن يحرز وعبد الله السعيد هدفي مصر في الدقيقتين 41 و58. ليتصدر المنتخب المجموعة برصيد ثلاث نقاط مقابل نقطة لكل من غانا وأوغندا  وتقبع الكونغو في المؤخرة بدون رصيد.

سيطر الأداء الحماسي والرغبة في الفوز على لاعبينا منذ البداية رغم تقدم الكونغو وأهدر  باسم مرسي قبل خروجه ومحمد صلاح عدة فرص سهلة لتواضع الدفاع الكونغولي  وحارس مرماه، وتألق عصام الحضري وخط دفاعه بقياده اسلام جمال وعلى جبر وأمامهما طارق حامد الذي كان رمانة ميزان الفراعنة دفاعا وهجوما ومعه وعبد الله السعيد.

 ورغم الفوز وقع  الدفاع المصري في اخطاء ساذجه كادت تغير نتيجة اللقاء.

الشوط الأول...

بدأ المنتخب مهاجمًا ولعب عمر جابر عرضية يبعدها  الدفاع الكونغولي بصعوبة  قبل باسم مرسي الذي كاد ينقض عليها وبعدها باسم مرسي وابعدها الدفاع.

يحاول المنتخب ملئ منطقة الوسط  بكثافة عددية وايقاف مصادر الخطورة خاصة  فودي دوري وموكاسا  وماسونجو وأيفوبا  ويلعب مارتن عرضية من الناحية اليمنى يبعدها بأطراف أصابعة عصام الحضري تحت ضغط وترقب من بفوما الخطير.

نجح عمر جابر في شغل الجبهة اليمنى رغم محاولة المنافس غلق هذه الجبهة  وارتد كثيرا باسم مرسى للخلف لمساعدة الدفاع مع التواجد خلال الهجمة في منطقة الجزاء لإصطياد اي عرضية.

هدأ رتم المباراة وأنحصرت الكرة في منتصف الملعب  مع مناوشات  من الكونغو التي شكلت  عرضيات لاعبي دوري واربن خطورة بتبادلهما المراكز بين اليمين والعمق ويلعب دوري عرضية يبعدها اليقظ إسلام جمال من حلق المرمى بصعوبة.

فرصتان  في دقيقة..

أهدر المنتخب فرصتين في دقيقتين من جانب تريزيجيه ومحمد صلاح الأول وبعد عدة تمريرات تتهيئ الكرة أمام تريزيجيه والطريق مفتوح يسدد ضعيفة بغرابة في يد  الحارس جندوس موباي لم تمر الدقيقة ويستلم الكرة من خارج  المنطقة يراوغ ويقترب من المرمى ويسدد تصطدم في أحد المدافعين الكرة وتسقط في الشبكة من أعلاها.!!

لم يستغل منتخبنا ضعف الدفاع الكونغولي خاصة قلبه بسبب ضعف الكثافة العددية والرعونة بدون داع.

يرد  موساكا ويستلم الكرة من خارج المنطقة ويسدد قوية تصطدم الكرة في إسلام جمال وتصل إلى يد عصام الحضري.

هدف  مفاجئ...

في الدقيقة 24 ومن كرة عرضية  من بفوما على رأس  فودي دوري دون رقابة أو تغطية جيدة في حراسة على جبر يضع الكرة بسهولة على يمين عصام الحضري مسجلا هدف التقدم.

شاهد الهدف......

بعدها كاد يسجل الكونغو هدف ثاني  من كرة نفس السيناريو للهدف  يمينا بقيادة بفوما وبدلا من اللعب عرضية يهيئ الكرة لأندوما يسدد صاروخ أرض جو يبعده عصام الحضري بصعوبة إلى الركنية.

لم يتحرك عبد الله السعيد وكان خارج الخدمة لمدة تزيد عن النصف ساعة وأرتمى في أحضان المدافعين ومعه باسم مرسي ويتلقى  كرة بينية خلف الدفاع الكونغو من طارق حامد يفشل في استلامها وبدلا من لعب الكرة من لمسه فوق الحارس تطول الكرة ويهديها للحارس المذعور..!!

في  الدقيقة 35 ومن ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة يلعب السعيد كرة ساقطة لصلاح  يتباطأ ويلعب يبعدها الحارس باطراف أصابعه إلى الركنية.

تليها عرضية من النني بعد عدة جمل  يسدد أرضية زاحفة يبعدها الحارس وتسقط ولم تجد المتابع من باسم أو السعيد ويشتت الدفاع.

هدف التعادل

في الدقيقة 41 ومن كرة عرضية من عبد الشافي على رأس يضع الكرة برأسه على يمين الحارس مسجلا هدف التعادل.

بعدها يهدر صلاح من كرة مشتركة داخل المنطقة تسقط الكرة من الحارس بعد اصطدامه بالمدافع أوتوا ويترك الكرة بغرابة!!

 

الشوط  الثاني

 يجري منتخب الكونغو تغييرا مع بداية الشوط الثاني بنزول إيباكو موكيسا بدلا من المدافع أوتوا المصاب  في الشوط الأول ويبادر كالشوط الأول الكونغو بهجوم وكاد يسجل فابريس إندوما برأسه  في رقابة  المدافع على جبر .

 يحاول  المنتخب إستغلال المساحات الخالية خلف الدفاعات من خلال تحرك جيد من وتريزيجيه لكن باتت نهاية الهجمة مشكلة لقلة الكثافة العددية رغم تواضع المنافس.

 يحصل المدافع البديل ايباكو إن إنذارا لضربه متعمدا وكان يستحق الطرد.

هدف رائع

 في الدقيقة 58 ومن  هجمة منظمة من الوسط حيث كرة طولية من طارق حامد لمحمد صلاح الخالي من الرقابة مع مدافع واحد  يمرر الكرة للقادم من الخلف عبد الله السعيد يسدد مباشرة ببطن قدمه في سقف الشبكة مسجلا هدف التقدم للفراعنة.

 

 أربكت تحركات السعيد وصلاح وتريزيجيه الدفاع الكونغولي  ويحصل المدافع  إيمولي على إنذار لدفعه عبد الله السعيد بدون كرة ومنها يهيئ  صلاح للسعيد يسدد في السماء  بغرابة.

 لعب طارق حامد دورا كبيرا دفاعا وهجوما خاصة في كراته الطولية خلف الدفاع الكونغولي لضعف الرقابة على صلاح والسعيد بسبب الغفراط في الهجوم لإدراك التعادل.

  يلعب احمد حسن كوكا في الدقيقة 70 بدلا من باسم مرسي غير الموفق ومع أول لمسه يبعدها عرضية للكونغو من حلق المرمى.

 يهدر من نفس الركنية ماربن من تهئية له يسدد في السماء بغرابة مع تكتل دفاعي مصري لإنقاذ.

تألق الحضري وعبد الشافي

 في الدقيقة 73 كاد يسجل اندوما من عرضية زاحفة يبعدها الحضري  وسط الزحمة وقبلها يبعد الحضري ايضا ويسقط أرضا  ويستغل  ايفوما  المرمى الخالي ويسدد ويبعدها محمد عبد الشافي من المقص قبل تخطى الكرة خط المرمى.

 يجري  كوبر تغييرا ثانيا بنزول رمضان صبحي مكان تريزيجيه في الدقيقة  78 مقابل تغيير كونغولي بنزول  دراج جوزيه بدلا من  تاسيبا ويبعد عبد الشافي من داخل المنطقة.

 عاب ثلاثي الهجوم صلاح ورمضان والسعيد عدم استغلال السرعة والمساحات الخالية ومفاجأة المنافس بسبب البطئ الشديد والإحتفاظ بالكرة بإستثناء هجمة  تشم معها رائحة السرعة كاد يسجل منها السعيد من تمريرة صلاح ويسدد فوق العارضة صاح معها الجهاز الفني بقيادة كوبر الذي  كاد يحسم المباراة   قبل صافرة النهاية بثمانية دقائق فقط.

 ينقذ على جبر والحضري فرصتين لليقظة  في وقت عصيب مع الضغط  الكونغولي المتواصل لإدراك التعادل خاصة تسديدة ماسونجو القوية في الزاوية اليمنى البعيدة.

 في الوقت بدل من الضائع يهدر رمضان صبحي والسعيد فرصتين بغرابة رغم استسلام الدفاع الكونغولي وتصدى الحارس لكرة السعيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق # غزل المحله يصعد للأدوار التمهيدية لكاس مصر على حساب المنصوره موجز نيوز
التالى # غزل المحله يصعد للأدوار التمهيدية لكاس مصر على حساب المنصوره موجز نيوز
نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

السيطرة على حريق نشب بمخلفات داخل أرض فضاء بمطرانية البلينا فى سوهاج

السيطرة على حريق نشب بمخلفات داخل أرض فضاء بمطرانية البلينا فى سوهاج

النيابة تأمر بتسليم جثث ضحايا انفجار الكاتدرائية لذويهم

النيابة تأمر بتسليم جثث ضحايا انفجار الكاتدرائية لذويهم

عاجل.. انفجار أمام الكاتدرائية بالعباسية

عاجل.. انفجار أمام الكاتدرائية بالعباسية

محمد صبحي يوجه رسالة لزوجته ويروي قصة فتاة يتيمة حضرت العزاء

محمد صبحي يوجه رسالة لزوجته ويروي قصة فتاة يتيمة حضرت العزاء

محمد رمضان يتدرب على الفروسية استعدادًا لفيلمه الجديد "الكنز"

محمد رمضان يتدرب على الفروسية استعدادًا لفيلمه الجديد "الكنز"

علاقة السيسي بـ"الإمارات" تتجه لمنعطف خطير.. وهذه الأدلة ؟

علاقة السيسي بـ"الإمارات" تتجه لمنعطف خطير.. وهذه الأدلة ؟

اخبار الرياضة اليوم.. الزمالك يدخل في معسكر مغلق

اخبار الرياضة اليوم.. الزمالك يدخل في معسكر مغلق

الاعلام المصري يهذي: رقص الملك سلمان بقطر رسالة "شماتة" موجهة لمصر !!!

الاعلام المصري يهذي: رقص الملك سلمان بقطر رسالة "شماتة" موجهة لمصر !!!

عاجل.. أول صور من موقع انفجار الكاتدرائية بالعباسية وسقوط ضحايا

عاجل.. أول صور من موقع انفجار الكاتدرائية بالعباسية وسقوط ضحايا

الزمالك يعلن انتهاء أزمة جنش

الزمالك يعلن انتهاء أزمة جنش