أخبار عاجلة

# علاء نبيل يطالب بمعسكر طويل للمنتخب قبل موقعة غانا موجز نيوز

الأحد 9 أكتوبر 2016 11:44 مساءً علاء نبيل
كتب - صبري حافظ:

 حذر علاء نبيل المدرب العام السابق للمنتخب الوطني ومدير قطاع الناشئين بنادي المقاولون حاليا من الإفراط في الفرحة بعد الفوز على الكونغو 2-1 في افتتاح مبارياته بتصفيات كأس العالم.

و اعترف نبيل بوجود أخطاء دفاعية قاتلة في مباراة الكونغو،  حيث تتكرر من مباراة لأخرى، مشيرًا إلى عدم وجود اختلاف كبير بين قلب الدفاع في وجود على جبر وإسلام جمال أو رامي ربيعة واحمد حجازي.

 كما اعترف بأن طريقة لعب كوبر باتت محفوظه في الكرات الطولية خلف دفاعات المنافس لمحمد صلاح والتي كان لطارق حامد اليد الطولى في وصول صلاح لمنطقة الجزاء نظرا لتواضع دفاع المنافس والوضع سيختلف كثيرا أمام هجوم غانا وأوغندا .

وشدد نبيل على ان لدي كل منتخب من الثنائي أربع لاعبين في الثلث الأخير لديهم القدرة على المناورة والمراوغة والسرعة وارهاق اي دفاع وعليه تنوع الخطط والمواجهات داخل وخارج مصر.

وأكد نبيل أن ضعف الرقابة والرؤية والتمركز الجيد والتوقع نقاط ضعف في الدفاع المصري ولا يختلف قلب الدفاع عن ظهيري الجنب بدليل هدف الكونغو اليوم  بسبب خطأ ساذج في عدم التمركز من قلبي الدفاع وأيضا من عبد الشافي الذي ترك الجبهة اليمنى للمنافس اشبه بالشوارع الخلفية رغم أن عبد الشافي لعب بتحفظ دفاعي اكثر منه هجومي أغلب الفترات.

وعن الحلول قبل موقعتى غانا وأوغندا قال نبيل: نشكر كوبر على أنه رسم البسمة على وجوه المصريين في افتتاح مشوار تصفيات المونديال مطالبا بطي الصفحة سريعا .

 حذر نبيل من إعتماد كوبرعلى الدوري المصري حيث تتكرر هذه الأخطاء في كل الأندية صغيرها وكبيرها  منذ عامين واكثر ،مطالبا بتجميع اللاعبين أكبر فترة ممكنة  في معكسر مغلق وتحفيظهم  الوقوف والتمركز وقطع الكرات البينة والعرضية والطولية والتغطية والتحرك  كما كان يفعل المرحوم محمود الجوهري.

 وقال إذا رأى كوبر أن الحل الوحيد في ضغط الدوري وتجميع اللاعبين قبل المباراة بخمسة أيام أو أسبوع فعلى حلم التأهل للمونديال السلام..!!

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر .. مباراة الجابون وبوركينا فاسو بأمم أفريقيا
التالى مرتضى يهاجم شيكابالا ويطالب جمهور الزمالك بالتصرف مع مرسي "الانتهازي"