أخبار عاجلة

رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. فيروس فيفا يصيب الريال.. ونيمار رفض عرضا حديثا من الريال

رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. فيروس فيفا يصيب الريال.. ونيمار رفض عرضا حديثا من الريال
رياضة عالمية الاثنين صباحك أوروبي.. فيروس فيفا يصيب الريال.. ونيمار رفض عرضا حديثا من الريال

الاثنين 10 أكتوبر 2016 10:08 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية. 

اسبانيا:

ماركا المدريدية:

عطلة 

استغل زين الدين زيدان،  فترة المباريات الدولية لتصفيات مونديال روسيا 2018 ، للسفر لمدينة سان بيترسبورج، عاصمة الإمبراطورية الروسية في عهد القيصر.

ونشر زيزو على صفحته الرسمية على موقع انستجرام صورة له وزوجته في "قصر الشتاء"، مقر متحف الإرميتاج الواقع في المدينة الروسية.

يذكر أن كيلور نافاس، حارس مرمى الريال، متواجد مع منتخب بلاده كوستاريكا  في روسيا لمواجهة فريقها وديا على ملعب مدينة كراسنودار بمناسبة افتتاح هذا الاستاد.

اعتراف 

اعترف مكتشف كاسيميرو، لاعب ريال مدريد والمنتخب البرازيلي، برونو بيتري، بأنه بكى فرحا عندما انتقل اللاعب إلى صفوف الريال .

وقال بيتري، في تصريحات  "أعتبر نفسي والده على المستوى الكروي، أحيانا يناديني هو بكلمة والدي، هكذا أعامل اللاعبين لدي".

وأضاف "في مسيرتي عملت مع الكثير من اللاعبين، لكن كاسيميرو لديه مكانة خاصة، مازال يتواصل معي ويطلب النصائح".

وأردف بيتري "كاسيميرو وصل لساو باولو في سن الـ14، ولفت انتباهي منذ اليوم الأول؛ لتصميمه وجودته الفنية وأيضًا قوته البدنية رغم صغر سنه".

وتابع "لقد بكيت فرحا عندما وقع كاسيميرو لريال مدريد، كانت لحظة لا توصف بالرغم من ثقتي في قدرته على النجاح مع الفريق". 

اس المدريدية:

تشكيك 

أكد فاندرلي لوكسمبورجو البرازيلي ، مدرب ريال مدريد الأسبق والعديد من الأندية البرازيلية، أن نجاح المدرب جوسيب جوارديولا "دعائي أكثر منه فني"، ويرى أن الأفضل فنيا حاليا هو كارلو أنشيلوتي، المدرب الحالي لبايرن ميونيخ.

وصرح لوكسمبورجو في مقابلة مع قناة (فوكس سبورتس) التلفزيونية أن "جوارديولا فاز بالعديد من الألقاب مع ، ولكن ها هو لويس انريكي هناك (الآن) ويفوز مثله".

وقال المدرب البرازيلي إن جوارديولا لم يستطع تكرار نجاحاته مع بايرن ميونخ، موضحا أنه يرى أن أداء الفريق البافاري لم يكن على نفس المستوى تحت قيادة سابقه، الألماني يوب هاينكس.

ووفقا لوجهة نظر لوكسمبورجو، فإن جوارديولا سيكون مقنعا فقط "إذا فاز بالألقاب مع مانشيستر سيتي" الإنجليزي الذي تولى قيادته شهر يوليو الماضي. 

اسبوع الفيفا يضرب الريال 

تعرض سرجيو راموس، لإصابة في ركبته اليسرى في مباراة لاروخا  أمام نظيره الألباني في تصفيات قارة أوروبا لكأس العالم 2018 بروسيا.

اللاعب سرجيو راموس قام بالقفز في إحدى الكرات الركنية ولكنه وقع على الأرض بشكل مباشر مما استدعى تدخل طبيب المنتخب أوسكار سيلادا لعلاج اللاعب.

وظهر راموس داخل الملعب وهو ملقي على الأرض وهو يعاني من ألم شديد في ركبته اليسرى من أثر السقوط على قدمه اليسرى بعد قفزه للركنية.

وحل مكانه لاعب ريال سوسيداد إينيجو مارتنيز، وبحسب التقارير الأولية الواردة من إسبانيا فإن راموس لن يستطيع اللحاق بمباراة ريال مدريد المقبلة أمام ريال بيتيس السبت المقبل.

وحققت لاروخا  فوزًا ثانيًا من أصل ثلاث مباريات وتعادل وحيد وحصدت 7 نقاط وتصدرت مجموعتها بالشراكة مع التي حصدت فوزًا مثيرًا على مقدونيا.

صعوبة العودة 

أفادت تقارير صحفية بريطانية ، بأن الألماني الدولي مسعود أوزيل، لاعب وسط أرسنال، قد يعود لارتداء قميص ريال مدريد قريبا، بينما تشير تقارير إسبانية إلى صعوبة حدوث ذلك لسببين.

من جانبنا نؤكد  أنه من الصعب على ريال مدريد أن يستعيد لاعبه السابق، فالفريق يملك عدة لاعبين يلعبون في نفس مركز أوزيل، وهم إيسكو، وخاميس رودريجيز، وماركو أسينسيو.

كما أن النادي لا يزال معاقبًا من الاتحاد الدولي "فيفا" بحظر التعاقدات خلال فترتي الانتقالات المقبلتين، ولا يمكن أن يضمن مسئولو النادي النجاح في تخفيف أو إلغاء العقوبة قبل الموعد المحدد.

في الوقت نفسه قد لا ينتظر أوزيل انتهاء فترة عقوبة ريال مدريد للانتقال إليه، فاللاعب مطلوب في عدة أندية أخرى، أبرزها بايرن ميونيخ ، حسب تقارير صحفية سابقة.  

سبورت الكاتالونية:

تعمد الايذاء 

تعرض ، ياسميني جورجيس دوك ، لموجة كبيرة من الانتقادات بعدما تسبب في إصابة قوية لنيمار ، بجرح قطعي في الرأس، إلا أن اللاعب لم يتقدم بأي اعتذار للاعب، مشيرا  إلى أن نجم عليه أن يحترم خصومه على أرض الملعب.

وقال اللاعب البوليفي في تصريحات صحافية بعد المباراة "الإصابة ليست قوية، فهو جرح سطحي بسيط، ولكنني بالطبع لم أكن أقصد الاعتداء عليه (نيمار)، والضربة كانت عفوية".

وتابع دوك "كرة القدم لعبة التحامات وكنت أحاول استخلاص الكرة، لأنني لاحظت أنه يريد تمرير الكرة من بين قدماي، وأثناء تغيير اتجاهي بسطت ذراعي ليصطدم في وجهه بهذا الشكل".

وعن الانتقادات التي تعرض لها مهاجم نيويورك كوزموس الأميركي، بسبب الاعتداء على نيمار قال "لقد تعرضت في السابق لكسر في الأنف لم أشك أو أهاجم من اعتدى عليّ، فالجميع يعرف أن هذه  الرياضة يحدث خلالها أشياء مماثلة".

وأنهى اللاعب حديثه قائلا "حتى يكون (نيمار) الأفضل في العالم، عليه أن يتوقف عن الاستعراض، وأن يحترم خصومه"، مشيرا إلى أن المراوغات الفردية ليست لها فائدة إن لم تستخدم في صالح  الفريق.

خليفة او مع  بيكيه 

يستهدف نادي ، التعاقد مع أندرياس كريستينسن، مدافع تشيلسي والمعار إلى بوروسيا مونشنجلادباخ.

وقالت مصادر صحفية بريطانية ان يسعى للتعاقد مع المدافع الدنماركي مقابل 20 مليون يورو، خلال فترة الانتقالات الشتوية أو مع نهاية الموسم.

واضافت "مسئولو النادي الكتالوني يعتبرون صاحب الـ 20 عامًا شريكًا مثاليًا لجيرارد بيكيه، مدافع البارسا وخليفة له أيضًا".

وأشارت إلى أن تشيلسي يخشى فقدان خدمات مدافعه الشاب، نظرًا لرغبة أنتونيو كونتي مدرب البلوز، في التعاقد مع مدافعين أكثر خبرة.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

فينجر يواجه برشلونه 

أبدى أرسين فينجر، رغبته في ضم كوستاس مانولاس اليوناني ، مدافع روما ، خلال الفترة المقبلة.

وفشل أرسنال في ضم مانولاس الصيف الماضي، وتعاقد الجانرز مع شكودران موستافي، ليجدد فينجر اهتمامه بلاعب روما من جديد ليصبح بديلا لميرتيساكر

وينتهي عقد ميرتيساكر مع الجانرز خلال شهور، وأصبح قريبًا من العودة للبوندسليجا عبر بوابة هانوفر.

وأبدى رغبته في التعاقد مع مانولاس، والذي كان في اهتمامات النادي الكتالوني منذ الصيف الماضي، ولكن لم يصل الناديان لاتفاق حول الأمور المالية.

وحدد روما قيمة اللاعب بـ 25 مليون يورو للتفريط فيه، ويوجد بندا في عقده يقضي بدفع 50% من الصفقة حال بيعه لناديه السابق أولمبياكوس اليوناني.

نيمار رفض الريال 

نكشف  أن  نيمار دا سيلفا قد رفض عرضًا ضخمًا الصيف الماضي من نادي ريال مدريد الغريم التقليدي لبرشلونة. 

فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد قدّم عرضًا لنيمار  بقيمة 72 مليون يورو.

العرض كان يصل  لراتب 32 مليون يورو بالإضافة لمكافأة توقيع اللاعب للريال  والتي تبلغ 40 مليون يورو.

مصادرنا تذكر ان  كلًا من مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان عرضا على اللاعب 80 مليون يورو، 40 مليون كراتب و40 مليون كمكافأة توقيعه لأحد الناديين.

وكانت تقارير صحفية سابقة قد أكدت أن باريس سان جيرمان قدم عرضًا للتعاقد مع اللاعب بقيمة 190 مليون يورو وهي قيمة فسخ العقد مع النادي الكتالوني.

توران يشكر برشلونه 

كشف أردا توران، عن محاولة فريق صيني، ضمه خلال الموسم الماضي، مقابل مبلغ مالي مغري.

وقال توران في تصريحات نقلتها شبكة ESPN "في الموسم الماضي، تقدم نادي صيني بعرض يبلغ 50 مليون يورو من أجل ضمي، ولكن رفض العرض و أضاف نجم أتلتيكو مدريد السابق "النادي الكتالوني لم يوقع معي لألعب 6 أشهر فقط بل أنا جزء من مشروع النادي طويل الأمد".

وعانى توران، خلال الموسم الماضي، من أجل التأقلم مع خطط لويس إنريكي، إذ شارك في 9 مباريات فقط بالدوري الإسباني.

واستعاد صاحب الـ 29 عامًا مستواه المعهود هذا الموسم، حيث سجل هدفين وصنع 3 آخرين حتى الآن في الدوري الإسباني.

المانيا:

بيلد:

مولر يواصل التألق 

واصل توماس مولر لاعب بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، رقمه القياسي مع منتخب بلاده، بعدم الهزيمة في أي لقاء يسجل فيه.

وشارك مولر في فوز المانشافت ، السبت، على التشيك 3-0 ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018.

وسجل مولر هدفين في الدقيقتين 13 و56 بينما سجل توني كروس هدفا في الدقيقة 49.

ويعد الفوز على التشيك هو اللقاء رقم 25 لمولر الذي يسجل فيه ولا يخسر المانشافت ، ليواصل رقمه القياسي.

وتستعد ألمانيا متصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، لمواجهة أيرلندا الشمالية غدا ، ضمن  منافسات الجولة الثالثة من التصفيات.

صراع 

دخل ناديا تشيلسي وليفربول في صراع مثير للحصول على خدمات مدافع هوفنهايم ومنتخب المانشافت الأولمبي، نيكلاس سولي.

و  سينضم الناديان إلى الثلاثي الإنجليزي إيفرتون وأرسنال وتوتنهام هوتسبير، في معركة ضم اللاعب.

وكان وكيل اللاعب صاحب الـ21 عاما، قد أعلن في وقت سابق، رفض موكله الانتقال لصفوف تشيلسي الذي حاول ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

يذكر أن تعاقد صاحب الميدالية الفضية في أولمبياد ريو 2016، مع هوفنهايم يمتد حتى صيف 2019.

لا مقارنه 

يرى جوشوا كيميش، موهبة بايرن ميونيخ الصاعدة، أنه لم يقدم شيء بعد حتى يتم وضعه في مقارنة مع نجوم الفريق البافاري توماس مولر، ومانويل نويير، وتشابي ألونسو.

وقال كيميش، في تصريحات لموقع الاتحاد الألماني "أتيت إلى بايرن ميونيخ قادما من دوري الدرجة الثانية، ولم يكن الكثير من الناس يعلمون عني شيء، على عكس الآن".

وتابع صاحب الـ21 عاما "خضت عددا قليلا من المباريات في الموسم الماضي، ثم عدت من المشاركة في اليورو وأنا لاعب دولي يرتفع سقف ما يتوقعه مني المشجعون".

وأضاف كيميش "ربما لم يزداد الضغط عليّ بعد، ولكن بدون شك مستوى الاهتمام بي صار أكثر من ذي قبل".

وأوضح كيميش "مازال أمامي الكثير، لا أعتقد أن مجرد الظهور بمستوى جيد في الفترة الأخيرة يضعني في مقارنة مع نجوم مثل مولر ونوير وألونسو".

يذكر أن كيميش الذي يعد من أهم اكتشافات بيب جوارديولا مع الفريق البافاري، والذي يتألق حاليا تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، سجل 6 من أهداف بطل البوندسليجا ومنتخب ألمانيا في آخر سبع مباريات شارك فيها. 

ليكيب:

كشف 

كشفت مجلة "فرانس فوتبول" ، موعد الإعلان عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية في نسختها الحادية والستين والتي من المقرر أن يتم الإعلان عن المتوج بها قبل نهاية العام.

وأشارت المجلة الفرنسية إلى أن الإعلان عن قائمة المرشحين للجائزة والذين يبلغ عددهم 30 مرشحا سوف يكون يوم 25 أكتوبر.

وكشفت "فرانس فوتبول" أن الجائزة سوف تكون هي التي تم تسليمها في أول نسخة  عام 1956، وذلك بعد أن انفصلت فرانس فوتبول عن الفيفا مؤخرًا في منح جائزة الكرة الذهبية والتي استمرت لست سنوات بين الطرفين.

وأكدت المجلة الفرنسية أنه لن يكون هناك قائمة مرشحين نهائية تتكون من 3 لاعبين مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة ضمن الـ30 مرشحا.

وكشفت مصادر سبب الانفصال المفاجئ بين "فرانس فوتبول" والاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث أشارت إلى أن الرئيس الجديد للفيفا جياني إنفانيتو ينوي فرض التقشف، خاصة وأن الفيفا ينفق 16 مليون يورو على حفل الكرة الذهبية.

اهتمام 

أكدت تقارير إعلامية اهتمام نادي بضم ، كليان مابيه، الجناح الأيسر لنادي موناكو و الملقب بخليفة تييري هنري ، في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

"ماكسيفوت" ان يسعى للتعاقد مع اللاعب الفرنسي صاحب الإصول الكاميرونية مابيه (17 سنة) والذي شارك في مباراتين مع موناكو خلال الموسم الحالي بالدوري الفرنسي.

وذكرت التقارير أن النادي الكتالوني يرى أن اللاعب الصاعد يسير على خطى تييري هنري، لاعب آرسنال وبرشلونة السابق.

وكان مابيه قاد منتخب فرنسا للشباب للفوز ببطولة اوروبا تحت 19 سنة، وقدم مستوى رائعا جذب اهتمام النادي الكتالوني للتعاقد معه مستقبلا.

رايولا يشيد بماريو 

أشاد مينو رايولا، وكيل أعمال ماريو بالوتيلي، باللاعب وبدايته الرائعة مع نيس ، هذا الموسم حتى الآن.

وانضم بالوتيلي لنيس في صفقة انتقال حر، بعدما فسخ تعاقده مع ليفربول  هذا الصيف.

وقال رايولا، خلال تصريحات : "لقد بدأ بشكل جيد جدًا في فرنسا، وهو يحتاج لمواصلة ذلك، ونحن شعرنا بالارتياح لاختيار نيس".

وتابع: "2017 قد يكون عام بالوتيلي، حين يصل لـ100% من مستواه، وهو من بين أفضل 4 مهاجمين في العالم، 3 منهم يعملوا معي بالوتيلي، إبراهيموفيتش، ولوكاكو".

وأردف: "هي فقط مسألة وقت ليستعيد مستواه، ومن الطبيعي أن يستغرق وقتا طويلا للتكيف مع البيئة المختلفة عن التي كان بها في تورينو وأتم: "سنواصل المضي قدما، وسرعان ما سيلاحظوا في إنجلترا ذلك.

وقاد بالوتيلي نيس لتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي، برصيد 20 نقطة، ونجح في تسجيل 6 أهداف خلال 5 مباريات خاضها مع الفريق حتى الآن.

انجلترا:

الصن:

بيكفورد ينضم للتشكيل  

انضم جوردان بيكفورد حارس سندرلاند إلى تشكيلة منتخب الاسود  التي ستواجه سلوفينيا غدا الثلاثاء في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 بعد إصابة توم هيتون حارس بيرنلي.

وكان بيكفورد سينضم لمنتخب إنجلترا تحت 21 عاما لكنه سيرافق الآن جو هارت وفريزر فورستر في الفريق الأول.

وستلعب إنجلترا ضد سلوفينيا في ليوبليانا على أمل تحقيق الفوز الثالث على التوالي في المجموعة السادسة.

وكان الظهير الأيسر لأرسنال كيران جيبس قد انضم لتشكيلة الأسود الثلاثة أيضا لتعويض غياب رايان برتراند الذي أصيب خلال الفوز على مالطا السبت.

ميرور:

الاسود يستعدون 

سارت المباراة الأولى لجاريث ساوثجيت كمدرب مؤقت للمنتخب الإنجليزي كما هو مخطط لها، ولكن اختبارات أصعب تنتظره في الفترة المقبلة، أولها سيكون أمام سلوفينيا.

وحقق الاسود  أول فوز على مالطا السبت 2 / صفر منذ إقالة سام ألارديس الشهر الماضي.

الهدفان اللذان سجلهما دانيل ستاريدج وديلي آلي كانا كافيان للفوز على مالطا بملعب ويمبلي خاصة وأن المنتخب الإنجليزي أضاع العديد من الأهداف المؤكدة التي كانت كفيلة بزيادة غلة الأهداف.

وحقق  الاسود  فوزين متتاليين ليصبح في صدارة المجموعة السادسة بعيدا عن منتخبي أسكتلندا وسلوفينيا، الذي سيواجهه مساء الثلاثاء.

وقال ساوثجيت، الذي تم تعيينه مدربا  مؤقتا يوم 27 سبتمبر لقيادة المنتخب الإنجليزي في أربع مباريات، "لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول. كان بإمكاننا، ويتعين علينا، أن نفوز بعدد أكبر من الأهداف، ولكن حارس مرماهم تصدى للعديد من الكرات".

وتقدم ستارديج لإنجلترا في الدقيقة 29 وضاعف آلي النتيجة بعدها بتسع دقائق.

ومنذ ذلك الوقت لم يكن هناك شكا من سيخرج من هذه الليلة بشكل أفضل حتى بعد تراجع أداء المنتخب الإنجليزي في الشوط الثاني.

وقال آلي "كان اداء جيدا من اللاعبين اليوم، بدأنا المباراة بقوة، حافظنا على الكرة، وهيمنا على المباراة التي كنا نعرف أننا سنسيطر عليه. لذلك فهو أساس جيد يجب أن نعمل عليه".

ومرة أخرى، شارك وين روني، الهداف التاريخي للاسود ، في وسط الملعب واستمع لاستهجان بسبب أدائه غير الجيد. وارتبك ساوثجيت من رد الفعل.

وقال ساوثجيت "إذا نظرت لعدد مباريات إنجلترا، وسجل روني من الأهداف لإنجلترا، فإني لا أفهم سبب اصوات الاستهجان. ولكن يبدو أن هذا هو الوضع الطبيعي. بالطبع، لا يوجد لدي ادنى فكرة كيف يمكن لهذا أن يساعده".

وأضاف "الانتقاد الموجه له أحيانا ليس عادلا. إنه يصول ويجول في الملعب ويلعب بكبرياء ويقود منتخب بلاده بفخر".

يثق روني ورفاقه بأنهم سيجدون نفس الاستقبال في ليوبليانا يوم الثلاثاء.

وحافظت سلوفينيا على الفارق مع إنجلترا بعدما حققت فوزا مستحقا على سلوفاكيا 1 / صفر بفضل الهدف الذي أحرزه البديل روك كرونافيتي.

وبالرغم من أن سلوفينيا كانت في التصنيف الرابع في المجموعة، إلا أن ساوثجيت يعتبر أن هذه المباراة ستكون تحديا أكبر من أول مواجهة قاد فيها المنتخب الإنجليزي.

ليفربول يريد 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن سعي إدارة ليفربول، لتجديد تعاقد فيليب كوتينيو، خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتألق كوتينيو، منذ انطلاق الموسم حتى الآن، حيث شارك في جميع جولات الدوري الإنجليزي، وسجل 3 أهداف وصنع هدفين.

مصادرنا تؤكد ان إدارة الريدز تسعى لتجديد تعاقد كوتينيو، بعقد طويل الأمد، وبالأخص بعد اهتمام لويس انريكي مدرب بالتعاقد معه.

وأبدى يورجن كلوب تمسكه باللاعب، وبالأخص بعدما جدد الألماني تعاقده مع الريدز حتى 2022، ويسعى للاحتفاظ بالركائز الأساسية للفريق، من أجل تحقيق الإنجازات للفريق.

وتتخوف إدارة ليفربول من تكرار سيناريو الأوروجوياني لويس سواريز، ورحيله لصفوف منذ عامين، ولذلك بدأت في اتخاذ خطوات سريعة.

يذكر أن باريس سان جيرمان الفرنسي، قد أبدى منذ أيام رغبته في التعاقد مع كوتينيو، ودخوله في صراع قوي مع .

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

الاتزوري يعبر 

 عاد الاتزوري  بثلاث نقاط ثمينة من مولدوفيا بعدما تغلب عليه في الوقت القاتل بهدفين لثلاثة على ملعب "فيليب الثاني أرينا".

أنهى "الآتزوري" الشوط الأول متقدما في النتيجة بالهدف الذي أحرزه أندريا بيلوتي في الدقيقة 24. 

وفي الشوط الثاني، رد أصحاب الأرض بهدفين في غضون دقيقتين (57 و59) عبر كل من ليا نيستوروفسكي وفيرهان هاساني على الترتيب.

إلا أن تشيرو إيموبيلي أعاد الاتزوري  للقاء بهدف التعادل قبل نهاية اللقاء بربع ساعة، قبل أن يعود نفس اللاعب ويحرز الهدف الثاني له والثالث للاتزوري  في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

توتي يكشف 

كشف فرانشيسكو توتي عن الشريك الأفضل الذي لعب إلى جانبه، وتطرق للحديث عن أسماء عديدة، كان لها أهمية في مسيرته.

وبالعودة إلى الشريك الأفضل لقائد نادي روما التاريخي، قال: "من الناحية الفنية، كاسانو. لقد كنا نتبادل المراكز معا في أرضية الميدان، وكان بإمكاننا أن نجد بعضنا البعض في ظرف ثانية. كانت لي علاقة كبيرة معه أيضاً خارج الملعب، كنا نسير سوياً بشكل كامل".

وأضاف اللاعب الذي أتم الشهر الماضي عامه الـ40 وما زال يلعب لروما وهو الذي بدأ مسيرته مع الذئاب في عام 1992: "نحن لا نتحدث هنا عن أحد أفضل اللاعبين على مستوى فقط بل في أوروبا أيضاً، لأنه كان يمتلك موهبة فردية كبيرة، إنه ظاهرة".

وقال توتي الذي سجل أخيراً هدفه رقم 250 في الدوري الإيطالي: "هناك أيضاً جابريال باتيستوتا وكذلك فيتشينزو مونتيلا، هذان اللاعبان صنعا تاريخاً في كرة القدم. على الجميع أن يذكرهما. لقد كان أمراً رائعاً أن أشاهدهما وكذلك أن أتمكن من اللعب إلى جانبهما".

وتحدث توتي عن المدرب الأفضل الذي كان معه في كل الفترات: "المدرب الأفضل الذي أشرف عليّ كان زيدنيك زيمان (المدرب تشيكي - الإيطالي أشرف على أندية إيطالية عديدة أبرزها روما في فترتين مختلفين وكذلك لاتسيو)، لم أواجه أي مشاكل مع أصحاب الفكر التكتيكي لأنني دائماً كنت أقوم بعملي وأحترمهم".

واعترف توتي أنه واجه بعض الصعوبات مع كارلوس بيانكي حين كان صغيراً: "يومها كنت يافعاً (1996)، وهو لم يكن مهتماً باللاعبين المحليين، وكان يفضل أولئك القادمين من الخارج. أن تكون أرجنتينياً يعني أن تعلم أكثر عن اللاعبين في الخارج، هو لم يكن مقتنعاً باللاعبين في روما".

 يذكر  أن توتي قد يعتزل نهاية الموسم الحالي ولكن الأمر قد يتغيّر خاصة أنه ما زال يمتلك الروح والحماس للعب أيضاً.

جازيتا ديلا سبورت - ميلانو:

لا يمكن 

أكد مهاجم وقائد إنتر ميلان  ماورو إيكاردي، الذي جدد عقده مع النادي الجمعة حتى عام 2021 ، أنه لا يمكنه أن "يعد" بالبقاء "للأبد" بين صفوف الفريق، على الرغم من أنه أبدى رغبته في ذلك.

وأكد إيكاردي أنه يرغب في اتّباع خطى خافيير زانيتي و  فرانشيسكو توتي وباولو مالديني، الذين كانوا جميعا نجوما في أندية الدوري الإيطالي التي لعبوا لصالحها.

وقال المهاجم الأرجنتيني في مقابلة مع قناة (سكاي سبورت) "لا يمكنني أن أعد بالبقاء للأبد في إنتر ميلانو. في كرة القدم لا يوجد شيء مضمون، لكنني أرغب في القيام بذلك مثلما فعل زانيتي في إنتر وتوتي في روما ومالديني في ميلان". 

وجدد إيكاردي عقده مع إنتر ميلان الجمعة لمدة خمس سنوات مقابل 4.5 مليون يورو بالإضافة مليون أخرى كمتغيرات عن كل موسم.

وردًا على سؤاله حول القيمة الحقيقة للنادي اللومباردي  خلال الموسم الحالي، أكد قائد الفريق: "نحن لسنا أدنى من أحد، لدينا لاعبون يتمتعون بقدرات عالية، وإذا وجدت الإرادة لدينا جميعا، سنتمكن من القيام بأشياء عظيمة وتحقيق أهدافنا".

ويتألق اللاعب الأرجنتيني في الموسم الحالي حيث سجل ستة أهداف في سبع مباريات، ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي بجانب مواطنه جونزالو إيجواين، لاعب يوفنتوس، و  كارلوس باكا (ميلان). 

تعويض ميليك 

بدأت إدارة نادي نابولي، في تعويض المهاجم البولندي ميليك، بعدما تعرض لإصابة خطيرة أثناء مشاركته مع منتخب بلاده، ستبعده عن الملاعب لمدة 4 أشهر، وهو ما سيشكل ضربة قوية لهجوم الفريق في الدوري الإيطالي، ودوري أبطال أوروبا.

الحل الذي بدأ مسئولو نابولي في التفكير فيه هو المهاجم صاحب الأصول الأرجنتينية أوزفالدو، كونه حالياً غير مقيد في أي فريق، مما يجعل قيده يتم في أي وقت دون الانتظار حتى فتح باب القيد الشتوي في يناير.

رد اللاعب لن يكون متوقعاً سواء بالموافقة أو الرفض، بعد قراره الغريب في الإنتقالات الصيفية الماضية برفضه للتوقيع لنادي كييفو، مفضلاً البقاء دون فريق والانضمام لفرقة موسيقية. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ستانلي: أشعر بألم رهيب
التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
كيف علق خالد علي على حكم "الدستورية" بشأن قانون التظاهر ؟

كيف علق خالد علي على حكم "الدستورية" بشأن قانون التظاهر ؟

"بحيري" يكشف كواليس حياته داخل السجن.. لماذا دخل الانفرادي ؟

"بحيري" يكشف كواليس حياته داخل السجن.. لماذا دخل الانفرادي ؟

اخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يصارع مصر المقاصة على استاد السلام

اخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يصارع مصر المقاصة على استاد السلام

"السقا" ونجوم فيلم هروب اضطرارى فى صورة واحدة

"السقا" ونجوم فيلم هروب اضطرارى فى صورة واحدة

بعد تصريح "أنا المهدي المنتظر".. الشيخ ميزو يخرج بتصريح خطير وعاجل

بعد تصريح "أنا المهدي المنتظر".. الشيخ ميزو يخرج بتصريح خطير وعاجل

بالصور.. ماريا كارى ترتدى ملابس فاضحة فى موعد غرامى

بالصور.. ماريا كارى ترتدى ملابس فاضحة فى موعد غرامى

نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

في اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة.. السينما المصرية في دفتر الغياب

في اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة.. السينما المصرية في دفتر الغياب

على إدريس: ضحكت من الهجوم على "البر التانى" لأنها انطباعات وليست نقدا

على إدريس: ضحكت من الهجوم على "البر التانى" لأنها انطباعات وليست نقدا

اخبار السياسه جامعة القاهرة: صرف 12 ألف جنيه لـ12 طالبة من متحديات الإعاقة

اخبار السياسه جامعة القاهرة: صرف 12 ألف جنيه لـ12 طالبة من متحديات الإعاقة

اخبار السياسه مستشفى قنا الجامعي يشارك في مؤتمر جراحي المسالك البولية الـ51

اخبار السياسه مستشفى قنا الجامعي يشارك في مؤتمر جراحي المسالك البولية الـ51