أخبار عاجلة

# شاهد .. تاريخ مواجهات مع أندية جنوب إفريقيا موجز نيوز

الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 03:12 مساءً أيام قليلة تفصلنا عن مباراة الحسم في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين وصن داونز، والمقرر لها يوم السبت المقبل 15 أكتوبر في بريتوريا، علي أن تلعب مباراة الإياب في برج العرب يوم 23 أكتوبر الجاري.

 

وتعد هذه المواجهة هي التاسعة للزمالك أمام الأندية الجنوب إفريقية، منذ المباراة الأولي أمام كايزر تشيفز عام 1993، حيث حقق 4 إنتصارات خلال المباريات الثمانية، بينما خسر في أربعة مباريات، وسجل 12 هدفا مقابل 12 هدف تلقتها شباكه في هذه المواجهات.

 

" الوفد " تستعرض تاريخ مواجهات أمام أندية جنوب إفريقيا  ..

 

- كايزرتشيفز 1993

 

إلتقي الفريقان في الدور الثاني لدوري أبطال إفريقيا ، وإنتهت مباراة الذهاب في مايو 1993 بخسارة 2-1 ، حيث سجل أيمن منصور أول أهداف في شباك الأندية الجنوب إفريقية .

و إلتقي الفريقان مرة أخري في مباراة العودة ويفوز بهدف نظيف للمتخصص أيمن منصور ، ليتأهل للأدوار التاليه، الي أن حقق اللقب علي حساب كوتوكو الغاني في النهائي بركلات الترجيح .

 

-أورلاندو بيراتس 2013       

 

بعد غياب 20 عامآ ، يلتقي مرة أخري بأحد أندية جنوب إفريقيا ، بعد أن واجه فريق أورلاندو بايرتس في إطار دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2013 .

وخسر مباراة الذهاب أمام أورلاندو بنتيجة كبيرة 4-1 وسجل شيكابالا هدف الوحيد يومها ، قبل أن يفوز في مباراة الإياب بملعب الجونة 2-1 بهدفي أحمد عيد عبد الملك من ركلة جزاء ، و صلاح سليمان .

 

-أورلاندو بيراتس 2015

أوقعت القرعة مرة أخري في مواجهة أورلاندو بيراتس ، حيث التقي الفريقان مرتين في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية .

وحقق هذه المرة الفوز ذهابآ وإيابآ ، بعد أن فاز في المباراة الأولي خارج ملعبه 2-1 بهدفي معروف يوسف ومصطفي فتحي ، قبل أن يثأر الفريق للخسارة أمام أورلاندو برباعية قبل عامين ، ويفوز بذات النتيجة 4-1 علي ملعب بتروسبورت في مباراة الإياب عن طريق أحمد توفيق ، وأحمد حسن مكي ، وكهربا ، ومصطفي فتحي .

 

-صنداونز 2016

 

لعب أمام صنداونز وهو نفس الخصم المنتظر مواجهته في نهائي البطولة مرتين في دور المجموعات هذا العام ، وإنتهت المواجهتان لصالح صن داونز .

في الذهاب خسر بهدفين مقابل هدف سجله محمد إبراهيم ، قبل أن يكرر صن داونز انتصاره علي ملعبه في بريتوريا بهدف سجله علي جبر مدافع في مرماه .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تعرف على مواعيد مباريات دوري أبطال أوروبا اليوم
التالى الأهلي يدخل معسكرا مغلقا استعدادًا لوادي دجلة