أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأربعاء تقرير.. لماذا لن يذاع كلاسيكو وريال مدريد في بريطانيا؟

الأربعاء 12 أكتوبر 2016 03:08 مساءً لن ينقل التلفزيون البريطاني مباشرة على الهواء مباراة "الكلاسيكو" بين ناديي وريال مدريد المقررة يوم السبت الموافق الثالث من ديسمبر القادم على ملعب كامب نو الساعة 16:15 ت م (14:15 ت ج)، بسبب إحدى القواعد المعمول بها في المملكة المتحدة.

وتحظر هذه القاعدة، المتفق عليها بين الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة بريميير ليج وفوتبول ليج (الخاصة بالدوريات الأدنى)، إذاعة مباريات كرة قدم أيام السبت بين الساعة 14:45 و17:15 بالتوقيت المحلي.

وتهدف هذه القاعدة لتحفيز مشجعي كرة القدم على الذهاب للاستادات من أجل مشاهدة مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، التي تقام الساعة 15:00 ت م.

ولذلك، قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الممتاز وتلك المسئولية عن الدوريات الأدنى، عدم إذاعة عدد كبير من المباريات أيام السبت حيث تعرض 44% فقط من منافسات الدوري الإنجليزي على شاشات التلفزيون.

وبموجب هذه القاعدة، لن يستمتع المشتركون في "سكاي نيوز"، القناة التي تملك حق بث مباريات كرة القدم الإسبانية في المملكة المتحدة، بمشاهدة لقاء الكلاسيكو بين الريال والبرسا ضمن الجولة الـ14 من الليجا.

ووفقا لرئيس رابطة دوري كرة القدم الإسباني، خافيير تيباس، تم تحديد هذا الموعد بالذات للكلاسيكو كي يتناسب مع أعلى معدلات المشاهدة في السوق الآسيوي.

وأوضح أنه كان هناك خياران آخران، اللعب في الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي، ولكنه كان توقيتا مبكرا للغاية بالنسبة للسوق الأمريكي، وأيضا أن يقام الكلاسيكو في الساعة 18:30 ولكن كان أيضا متأخرا للغاية بالنسبة للسوق الصيني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الدوري الانكليزي: الفوز الـ 13 على التوالي لتشلسي وليفربول يحسم قمة سيتي