أخبار عاجلة

صباحك أوروبي.. بيب يضع قائمة للممنوعات.. ورونالدو يتفاوض مع الريال

صباحك أوروبي.. بيب يضع قائمة للممنوعات.. ورونالدو يتفاوض مع الريال
صباحك أوروبي.. بيب يضع قائمة للممنوعات.. ورونالدو يتفاوض مع الريال

الخميس 13 أكتوبر 2016 07:36 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية.       
اسبانيا

ماركا المدريدية

كريستيانو يجلس للتفاوض

كشفت تقارير صحفية إسبانية،  أن ريال مدريد يجري مفاوضاته مع كريستيانو رونالدو، ووكيل أعماله، من أجل تجديد عقد اللاعب والذي ينتهي عام 2018.

و وفقًا لقناة "كواترو" فإن ريال مدريد يريد التجديد للبرتغالي لـ 5 سنوات قادمة حتى عام 2021، مقابل راتب سنوي يصل إلى 23 مليون يورو.

ويعلم ريال مدريد، أن هذا العقد سيكون الأخير لرونالدو، الذي يبلغ من العمر 31 عامًا، وبالعقد  الجديد سوف يستمر في ريال مدريد حتى يبلغ عامه الـ 36.

وذكرت القناة أن ريال مدريد يدرس 3 خيارات للإعلان عن التجديد لرونالدو، الأول إعلان  التجديد عبر حفل في سانتياجو برنابيو أمام الجماهير.

أما الخيار الثاني سيكون عبر الإعلان عن التجديد أمام وسائل الإعلام في القاعة الشرفية، أما الخيار الثالث سيكون عبر لوحات الإعلانات في البرنابيو.

وبحسب القناة فإن ريال مدريد يستعد للإعلان عن التجديد لعقد اللاعب خلال أسبوعين أو  ثلاثة على أقصى تقدير.

كروس جدد

أعلن نادي ريال مدريد ، توصله إلى اتفاق مع لاعبه توني كروس، من أجل تمديد عقده إلى 2022.

وقال النادي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "وافق ريال مدريد على تمديد عقد توني  كروس ليرتبط اللاعب بالنادي حتى عام 2022".

وأضاف البيان: "سيظهر توني كروس لوسائل الإعلام اليوم ، في الواحدة والنصف ظهرًا  بقاعة المؤتمرات الصحفية بالسنتياجو برنابيو لإعلان التعاقد".

مواعيد الكلاسيكو

أكد رئيس رابطة ليجا ، خافيير تيباس  أن لقاء الكلاسيكو بين   وريال مدريد، الأول هذا الموسم، سيقام على ملعب كامب نو يوم 3 ديسمبر الساعة الخامسة مساءا ، وذلك ضمن الجولة الرابعة عشرة من الليجا.

وقال تيباس أن موعد الكلاسيكو تم تحديده ليتناسب مع أعلى معدلات المشاهدة في السوق الآسيوي.

وذكر أنه كان هناك خياران آخران، اللعب في الساعة الواحدة  بالتوقيت المحلي، ولكنه كان توقيتا مبكرا للغاية بالنسبة للسوق الأمريكي، وأيضا أن يقام الكلاسيكو في الساعة 18:30 ولكن كان أيضا متأخرا للغاية بالنسبة للسوق الصيني.

واعتبر أن توقيت الكلاسيكو سيكون مناسبا للغاية لمشاهدته في جميع أنحاء العالم.

اس المدريدية

اراء تيباس

ظهر رئيس رابطة الليجا  خافيير تيباس، في البرنامج الحواري اللارجيرو، للحديث عن العديد من الأمور وقارن بين مورينيو وجوارديولا وميسي وكريستيانو رونالدو.

و في اللقاء الذي أجراه  تيباس عبر إذاعة كادينا سير عندما سئل عن المقارنة بين ميسي وكريستيانو رونالدو قال: "ميسي يلعب أعلى مستوى لكرة  القدم في العالم".

وعندما سئل عن مدربي الدوري الإسباني لهذا الموسم فقال إنه لا يفضل زيدان ولا لويس إنريكي  وإنما هو معجب بدييجو سيميوني وقال: "التشولو يحتفل بطريقة رائعة".

وسأله أحد المذيعين في البرنامج عن إمكانية فوز اللاعب أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد  بالكرة الذهبية فقال :"نعم أعتقد أنه يمكنه الفوز بالجائزة".

وعندما سئل عن أي الأساليب يفضل بين أسلوب جوزيه مورينيو وأسلوب بيب جوارديولا فقال:  "جوارديولا بكل تأكيد".

وتحدث عن المشاكل الأخيرة لجيرارد بيكيه وقال :"أعتقد أنها مشكلة سياسية أكثر منها رياضية،  إنه لاعب رائع ودافع عن المنتخب لأكثر من ثمانين مباراة، يجب أن يعيد النظر في ما قاله".

وعندما سئل أخيرًا عن الفريق المرشح للفوز باللقب في الدوري الإسباني لهذا الموسم قال :" المنافسة قوية وصعبة جدًا لكن أعتقد انها ستكون محصورة بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد  وبرشلونة، ربما يكون هناك تعرجات للقمة بين إشبيلية وفياريال".

عودة

استعاد دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد،  امس  ثلاثة من لاعبيه، يانيك  كاراسكو البلجيكي ، و كيفن جاميرو، وأنتوان جريزمان، عقب عودتهم من ارتباطاتهم الدولية.

وعاد كاراسكو، وجاميرو، للمشاركة في جلسات المران على أرض الملعب، بينما لا يزال جريزمان يؤدي تدريبات خاصة في صالة الألعاب الرياضية.

وبذلك، يحظى سيميوني الآن بتسعة لاعبين للإعداد للقاء الفريق المقبل، أمام غرناطة السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الليجا.

وما زال هناك تسعة لاعبين آخرين لم يعودوا بعد لصفوف الأتلتي لارتباطاتهم مع منتخبات بلادهم:

يان أوبلاك، وأندريه موريرا، وستيفان سافيتش، ولوكاس هيرنانديز، ودييجو جودين، وفيليبي  لويس، ونيكو جايتان، وتوماس بارتي، وأنخيل كوريا.

ومن المقرر أن يعودوا خلال اليومين القادمين.

وأسدل الستار على الجولة السابعة من الدوري الإسباني قبل فترة التوقف الدولية بتصدر " الروخيبلانكوس" لترتيب الليجا برصيد 15 نقطة، وبفارق الأهداف عن ريال مدريد، وبنقطتين أمام  حامل اللقب .

سبورت الكاتالونية

عودة ليو

عاد ليونيل ميسي،  للتدريبات الجماعية، الأربعاء بعد غيابه 3 أسابيع؛ بسبب الإصابة.

وأصيب ميسي "29 عامًا" في الفخذ، خلال مواجهة أتلتيكو مدريد، الشهر الماضي،  والتي جمعتهما ضمن الدوري الإسباني، وانتهت بالتعادل (1ـ1).

وأعلن الموقع الرسمي للبارسا، استعادة خدمات ميسي، بالإضافة إلى المدافع  صامويل  أومتيتي، الذي تعافى من إصابته في الركبة.

ويتعين على لويس إنريكي، مدرب الفريق الكتالوني، التوصل لاتفاق مع ميسي حول ما إذا كان  سيلعب جميع دقائق مباراة السبت أم لا، كون الفريق ينتظر مواجهة من العيار الثقيل في الأسبوع  المقبل أمام مانشستر سيتي ، في دوري الأبطال الأوروبي.

ويستعد لمواجهة ديبورتيفو لاكورونيا، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الثامنة من  الليجا.

ازمة خطيرة

يواجه لويس إنريكي، أزمة خطيرة، تهدد مسيرته مع الفريق هذا الموسم، الذي استهله بنتائج مخيبة للغاية في الليجا.

وتتمثل الأزمة، في نشرنا  ، صورًا من خطط إنريكي، في تنفيذ الركلات الثابتة، وتمركز اللاعبين، التي اعتمد عليها المدرب، خلال مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ بدوري أبطال أوروبا.

و وصف إنريكي للتسريب، بأنها "خيانة"؛ لأنها مستندات لا يطلع عليها إلا المقربون منه في الجهاز الفني، وكذلك اللاعبون.

ان هذه الظاهرة، ليست هي الأولى داخل النادي الكتالوني، بل  أنها كانت موجودة عندما كان لويس فان جال، مدربًا للفريق.

و لهذا فان  فان جال، طلب التعاقد مع شركة أمن متخصصة لتركيب أجهزة تصنت، تفاديًا  لتسريب خطط وتدريبات الفريق، وهو ما فعله عندما كان مدربا لمانشستر يونايتد، في الموسمين الماضيين.

يذكر أن ، فقد 8 نقاط في أول 7 جولات بالدوري الإسباني، ليتراجع للمركز الرابع في  جدول الترتيب، مبتعدًا بنقطتين عن ثنائي الصدارة أتلتيكو مدريد، وريال مدريد.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

فيدال يغادر

أكدت تقارير إعلامية أن نادي قرر بيع مدافعه أليكس فيدال خلال فترة الانتقالات  الشتوية المقبلة.

ونقلا عن إذاعة كتالونيا، فان  فيدال (27 سنة) لا يشارك في المباريات بسبب اعتماد المدرب لويس انريكي على سيرجي روبرتو بدلا منه ، وهو الأمر الذي دفع إدارة النادي لوضعه على لائحة البيع في الميركاتو الشتوي.

 وكان فيدال قد انضم الى قادما من  سيفيل  في صيف 2015 لكنه ظل لمدة 6 شهور لا  يشارك بسبب عقوبة منع التعاقدات لبرشلونة، ثم لم يشارك سوى لدقائق معدودة مع الفريق  الكتالوني منذ مطلع العام الحالي بسبب تفضل اتريكي لسيرجي روبرتو عليه.

 ويسعى ناديا ميلان وانتر ميلان للتعاقد مع اليكس فيدال "الغاضب" خلال فترة الانتقالات الشتوية  المقبلة.

رؤية باكو

يرى باكو ألكاسير، مهاجم أن أداء أتلتيكو مدريد أفضل من جاره الريال في  الوقت الراهن.

وقال ألكاسير، في تصريحات لاذاعة  "كادينا كوبي": "الفرق بين أتلتيكو وريال مدريد؟ لكل منهما طريقة لعب مختلفة".

وأضاف نجم فالسيا السابق: "أتلتيكو مدريد في الآونة الأخيرة يؤدي بشكل أفضل وأكثر صعوبة  من أجل تحقيق الفوز".

وتابع اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا: "من الواضح أن دييجو سيميوني (مدرب أتلتيكو مدريد)  قوي ويرغب في تحقيق الفوز دائمًا".

ويحتل أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني، برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف عن الريال صاحب المركز الثاني.

المانيا       

بيلد

فوز المانشافت

نجح يواخيم ليوف في أول امتحان له في رحلة الدفاع عن اللقب العالمي، محققا مع  المانشافت  الفوز في جميع مباريات التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بدء بأول مباريات المجموعة أمام منتخب النرويج الضعيف (3-0)، ثم أمام فريق التشيك الشجاع  بالنتيجة ذاتها، وأخيرا أمام منتخب إيرلندا الشمالية المقاتل (2-0)، الثلاثاء  على ملعب هامبورج.

وبهذا باتت ألمانيا متصدرة لترتيب المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط متفوقة بنقطتين على  أذربيجان التي تعادلت سلبا مع مضيفتها جمهورية التشيك. تليها أيرلندا في المركز الثالث بأربع  نقاط. وتضم المجموعة أيضا سان مورينو متذيلة الترتيب العام.

والملاحظ في المباريات الثلاث أن بطل العالم، الذي لم تهتز شباكه إلى غاية اللحظة، لعب في هذه  المباريات الثلاث كرة سريعة مقارنة بأدائه أثناء نهائيات يورو 2016 بفرنسا والتي فازت بلقبها  البرتغال.

وبعد أن كان الألمان  مع  ليوف يلتزمون بمبدأ الاستحواذ على الكرة، مع الاعتماد في الغالب على  التمريرات العرضية والتريث في اصطياد الفرص، بدا الأسلوب الألماني في المباريات الأخيرة مختلفا عبر المضي نحو التمريرات الأفقية بهدف التقدم بشكل أسرع نحو الأمام، دون أن يعني ذلك التفريط في الكرة، إذ كانت سيطرة أصحاب الضيافة في ملعب هامبورج على 75 في المائة من الكرة، وهو ما عجز منتخب إيرلندا على مجاراته مساء  الثلاثاء.

ليوف بدا يبتعد قليلا عن أسلوب "تيكي - تاكا" الشهير، نحو ما أطلقت عليه  الصحافة الألمانية أسلوب "تساك -تساك"، وهو مصطلح في اللغة الألمانية يستعمل في الاستخدامات الشفوية للتعبير عن السرعة وأن مهمة ما ستنجز أو أنجزت بسرعة زائدة.

الأسلوب الجديد الذي ينتهجه ليوف لم يكن فقط أكثر فاعلية وإنما أكثر جاذبية أيضا. وصحيح أن  المنتخبات الثلاث التي واجهها بطل العالم في التصفيات الأوروبية لا تشكل الخطورة ذاتها التي تتسم بها منتخبات كإسبانيا وفرنسا وإيطاليا، ولكن، أداء المانشافت   كان أكثر تناغما وخطورة على الملعب مقارنة بمبارياته أثناء يورو فرنسا وقبله.

وكشفت المباريات الأخيرة عن نقاط ضعف كثيرة، خاصة أمام أيرلندا الشمالية حين مال  المانشافت إلى المجازفة وبلغت ذروتها في نهاية الشوط الأول من المباراة، ما فتح المجال لهجمات مرتدة كادت أن تقلب الكفة على الماكينات لولا إخفاق منتخب أيرلندا الشمالية من استغلالها. الا أن  المانشافت يبدو على المسار الصحيح.

بالطبع المانشافت  من أقوى المرشحين لنيل لقب كأس العالم في روسيا، والمشوار لا زال طويلا، لكن بعد  مصيبة  يورو 2016 وخروج المانشافت من الدور نصف النهائي إثر خسارته أمام "الديوك" الفرنسيين  بهدفين نظيفين، حقق لوف نتيجة طيبة طمأن بها جمهوره، كما أن الأداء كان مقنعا اجمالا ، وهو ما تنطلق منه الصحافة المحلية، وعبر استبيانات الآراء، لفتح النقاش حول ما إذا كان صائبا تمديد عقد يواخيم ليوف الذي سينتهي عام 2018 بشكل مبكر.

لوف يأخذ العبر من أخطاء يورو فرنسا، ليظهر المنتخب الألماني بأسلوب لعب أكثر فاعلية وجاذبية، يقوده إلى الفوز في مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وإلى صدارة المجموعة الثالثة.

كلمات ريبيري

فاجأ فرانك ريبيري نجم نادي بايرن ميونيخ انتوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد في تصريحات.

وتحدث فرانك ريبيري في مقابلته عن مواطنه جريزمان وقال :"لم يصبح لاعبًا عالميًا بعد لأنه لم  يستطع الحفاظ على أدائه بشكل منتظم".

 وأضاف بقوله :"في أخر عشر سنوات، كنت في قمة مستواي تقريبًا قبل أن أتعرض للإصابة، لكي تكون لاعبا عالميا يجب أن تحافظ على أدائك لمدة 10 أو 12 أو 15 عامًا وإذا قام جريزمان بذلك سوف أهنئه".

 وتابع :"في الموسم الأول قدم جريزمان أدائًا مثاليًا مع أتلتيكو مدريد ليس هناك شك في أنه كان  مثاليًا، لكن اللاعب في بايرن ميونيخ أمر مختلف تمامًا".

 واختتم حديثه عن التجديد لبايرن ميونيخ وقال :"لقد جلسنا معًا ولكن في الحقيقة الأمر ليس  ضروريًا، الأمور ستتضح في المستقبل".

ليكيب

تغيير الموعد

أعلن الاتحاد الأوروبي (يويفا) الأربعاء، أنه تقرر تغيير موعد المباراة المقبلة للديوك  في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بسبب تزامنه مع الذكرى السنوية الأولى للهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة باريس.

وجرى تقديم موعد مباراة المنتخبين الفرنسي والسويدي في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة  الأولى من 13 نوفمبر إلى 11 من الشهر نفسه بناء على طلب الاتحاد الفرنسي للعبة  الذي وافق عليه الاتحاد الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا) وكذلك الاتحاد السويدي.

وكانت هجمات إرهابية قد وقعت في العاصمة الفرنسية باريس في 13 نوفمبر 2015  راح ضحيتها 130 شخصًا، في محيط استاد "دو فرانس" خلال احتضانه للمباراة الودية بين فرنسا  وألمانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الفيفا لا يوافق على تغيير مواعيد أي مباريات إلى في حالات نادرة.

فقد رفض الفيفا قبل أيام طلبا مقدما من إيران لتغيير موعد مباراتها أمام كوريا الجنوبية نظرا  لتزامنه مع إجازة دينية.

تشيلسي يرفض

تلقى نادي باريس سان جيرمان صدمة بشأن محاولاته لإتمام صفقة التعاقد مع نجم نادي تشيلسي والمنتخب البرازيلي ويليان.

و رد ويليان: "قرأت بعض التقارير التي تشير إلى رغبة باريس سان جيرمان في ضمي، ولكن بشكل شخصي لم أتلق أي عرض رسمي من النادي الفرنسي".

وأضاف: "لا أنوي الرحيل عن تشيلسي، فأسرتي تشعر بالارتياح في لندن، إضافة إلى أنني ألعب  في الدوري الإنجليزي، البطولة الأقوى في العالم".

و  واصل اللاعب البرازيلي تبرير تمسكه بالاستمرار مع "البلوز"، قائلاً: "مستواي يتطور مع  تشيلسي، لأنه فريق يلعب كرة ممتعة، وهذا أمر مهم للغاية لي".

وأكمل: "أسعى للبقاء حتى نهاية عقدي مع النادي، ولا مانع من تمديد التعاقد، وإنهاء مسيرتي  هنا، فأنا فخور بتمثيل نادٍ كبير بحجم تشيلسي".

ونال ويليان (27 عامًا) جائزة أفضل لاعبي تشيلسي الموسم الماضي، وفقًا لاستفتاء جماهير النادي اللندني، وقام مؤخرًا بتمديد عقده حتى صيف 2020.

انجلترا

الصن

تشيلسي ينافس برشلونه

قالت تقارير صحفية بريطانية، أن نادي تشيلسي انضم للمنافسة مع نادي ، لضم كاراسكو، لاعب نادي أتلتيكو مدريد
ان تشيلسي يسعى للتعاقد مع اللاعب في فترة الانتقالات المقبلة قبل أن يقوم النادي برفع الشرط الجزائي للاعب والذي يبلغ حاليًا 40 مليون يورو.

 وانضم اللاعب البلجيكي، لصفوف أتلتيكو مدريد، الصيف قبل الماضي قادمًا من نادي موناكو في عقد يمتد 5 سنوات.

وبحسب مصدر، فإن مالك البلوز، يُسخر كل الأموال التي يحتاجها كونتي في الفترة المقبلة، من أجل عودة الفريق مرة أخرى إلى الواجهة، خاصة بعد البداية المخيبة للآمال للفريق هذا الموسم.

وأكدت تقارير إسبانية، أن نادي يقوم بمراقبة اللاعب الدولي البلجيكي، تمهيدًا لضمه في فصل الصيف المقبل.

بيب يريد تدريب الارجنتين

كشف سرجيو أجويرو، ، عن الفريق الذي يرغب بيب جوارديولا في تدريبه بعد نهاية مسيرته مع مانشستر سيتي، والتي بدأت الموسم الحالي فقط.

وقال أجويرو، "جوارديولا قال إنه يرغب في تدريب الأرجنتين ولو ليوم واحد، على الرغم من أنه لم يكن هناك أي اتصال بين الطرفين".

 وكانت تقارير سابقة قد ربطت جوارديولا بتدريب راقصي التانجو عام 2011 بعد رحيل المدرب السابق للمنتخب دييجو مارادونا، لكن سابيلا تولى مهمة الفريق وقتها.

يذكر أن جوارديولا تولى تدريب مانشستر سيتي هذا الموسم فقط بعد نهاية مسيرته مع نادي بايرن ميونيخ لثلاث مواسم.

ميرور

جاريث هل هو الواقع ؟

قطع جاريث ساوثجيت، المدرب المؤقت لإنجلترا، نصف الطريق، في سعيه نحو تولي المسئولية  بشكل دائم، لكن حظوظه تعرضت لانتكاسة بالأداء السيئ، في التعادل بدون أهداف، مع سلوفينيا  الثلاثاء، في تصفيات كأس العالم  2018.

ويزعم ساوثجيت، أنه ورث "فوضى" بعد رحيل سام ألاردايس، الذي استمر في منصبه لمدة 67  يوما فقط وكان الأداء الذي قدمه الفريق في ليوبليانا، سيئًا للغاية.

وبفضل تألق الحارس جو هارت، وبعض الحظ، حافظت إنجلترا على صدارة المجموعة السادسة، لكن الإيجابيات، كانت قليلة بعد أداء بلا ملامح، كان يمكن أن يؤدي لعقاب قاس من منافس أكثر قوة  lن سلوفينيا التي تحتل المركز 67 في تصنيف الاتحاد الدولي "الفيفا".

ومن الصعب، وصف قرار ساوثجيت باستبعاد وين روني هداف المنتخب الانجليزي، عبر العصور من التشكيلة الأساسية وإشراك إيريك داير، بأنه قرار صائب، إذ كاد لاعب وسط توتنهام هوتسبير أن يهدي هدفًا مبكرًا لسلوفينيا.

و واجه جوردان هندرسون، الذي ارتدى شارة القيادة، صعوبات في فرض سيطرته على وسط  الملعب، وكان مذنبًا في تمريرة مستهترة، كان يمكن أن تؤدي لهدف سلوفيني، ببداية الشوط  الثاني، لولا تدخل هارت.

وعندما شارك روني أخيرًا في الدقيقة (73)، كاد أن يمنح  الاسود  تقدمًا غير مستحق بتسديدة، حادت قليلاً عن المرمى، لكن كان هناك القليل للغاية لإثارة حماس الجماهير الزائرة مع اقتناع إنجلترا بالتعادل.

وسيكون على ساوثجيت، الانتظار لمدة شهر آخر، قبل استضافة أسكتلندا، ثم مواجهة إسبانيا في  مباراة ودية وبعدها من المتوقع أن يتخذ الاتحاد الانجليزي   قرارا بشأن مستقبله.

وقال ساوثجيت: "لا يمكنني توجيه الشكر بشكل كاف إلى اللاعبين والطاقم المساعد على مساندتهم لي".

وأضاف "أردنا الحصول على ست نقاط لكننا تولينا الأمور بعد فوضى، وكان علينا الحفاظ على  استقرار السفينة. سأذهب في عطلة لعدة أيام وأنام".

وسيكون على ساوثجيت، أن يفكر في الكثير من الأشياء عندما يستيقظ، ومن بين هذه الأشياء:

- عدد المرات التي فقد فيها لاعبو إنجلترا الكرة، وهي مشكلة أزلية إنجليزية.

- التصدي للمناقشات بشأن روني

- إخفاق انجلترا في تسجيل أهداف أو حتى صناعة فرص، خاصة وأن المنتخب الانجليزي، سدد  ثلاث مرات فقط على المرمى، في مباراة الثلاثاء.

وحاول ساوثجيت، النظر للجانب المضيء، رغم أن الصحف الرياضية الصباحية ستوجه انتقادات  على الأرجح.

 وقال "بالنظر إلى المشاكل التي كان علينا التعامل معها في هذه الفترة، فإن الهدف كان الحصول  على النقاط من أجل البلاد."

وتابع "ما زلنا في صدارة المجموعة وأعلم أن الجماهير ستشعر بخيبة أمل لعدم تحقيق الفوز لكن  على المدى الطويل نحن في صدارة المجموعة وانتهينا من مباراتين صعبتين خارج ملعبنا لذا كل  شيء بين أيدينا".

ممنوعات بيب

وضع بيب جوارديولا قائمة من الممنوعات، لفرض أقصى درجات الانضباط على لاعبيه منذ توليه المسؤولية مطلع الموسم الجاري.

ان جوارديولا، منع لاعبيه من الحضور إلى مقر التدريب بمأكولات خاصة، كما حذرهم من تناول المشروبات بها كمية كبيرة من السكر.

كما قال سيرجيو أجويرو هداف مانشستر سيتيان  جوارديولا قام بقطع الإنترنت اللاسلكي "واي فاي" في حمام السباحة، وغرفة خلع الملابس، وكذلك غرفة التدليك داخل مقر التدريبات الخاصة بنادي مانشستر سيتي.

وأضاف: "لقد توجه جوارديولا بالصدفة إلى غرفة التدليك، ووجد أحد اللاعبين يمسك بهاتفه أثناء أداء جلسة للتأهيل المائي، بعدها بدا المدرب غاضبًا للغاية".

وأتم سيرجيو أجويرو: "بعد هذه الواقعة، حاولت تصفح الإنترنت عند تناول العصائر في غرفة خلع الملابس، ولكن فوجئت بعدم وجود إشارة الإنترنت اللاسلكي، وعلمت أن جوارديولا أمر إدارة النادي بقطع الإنترنت في كافة أرجاء مقر التدريب".

واستهل مانشستر سيتي مشواره مع جوارديولا بنتائج مبهرة، حيث حقق 6 انتصارات متتالية في الدوري قبل السقوط أمام توتنهام في الجولة الأخيرة، كما فاز في 3 مباريات متتالية بدوري الأبطال، قبل التعادل مع سيلتيك الاسكتلندي بنتيجة 3/3 في الجولة الثانية.

انتقادات ابنة مارادونا لاجويرو

انتقدت جيانينا مارادونا  ابنة  دييجو مارادونا رفيقها السابق سيرجيو  أجويرو في الوقت الذي يتعرض فيه الأخير لانتقادات شديدة بسبب إهداره ركلة جزاء لمنتخب "التانجو" أمام باراجواي اول أمس بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأشارت ابنة  مارادونا إلى أنها لا تتمنى أن يكون ابنها لاعب كرة قدم مثل والده.

وكتبت جيانينا على شبكة "تويتر" أن ابنها سيستمع في المباراة القادمة إلى الموسيقى ولن يبكي مرة أخرى، وتمنت بأن يمتهن أي مهنة في المستقبل بخلاف أن يكون لاعبا لكرة القدم.

وأهدر أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي ركلة جزاء أمام باراجواي الليلة قبل  الماضية لتخسر  بلاده على أرضها (0-1) بالجولة الـ10 من التصفيات.

وكان مارادونا يغدق بالمدح دائما على أجويرو، قبل أن ينفصل عن ابنته جيانينا الذي أنجب منها  (بنجامين)، لتنقلب علاقتهما رأسا على عقب.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

المؤلم

لا يتألم أركاديوز ميليك، مهاجم نابولي بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي بقدر تألمه للغياب عن الملاعب.

وقال ميليك، في تصريحات لصحيفة "ايل ماتينو" : "الألم الوحيد الذي أشعر به في داخلي،  أنني لا أستطيع اللعب".

وأضاف الدولي البولندي: "الألم الحقيقي هو أنني لا أستطيع مواجهة روما، يوم السبت، أريد أن  أكون في الملعب لمشاهدة المباراة".

وتعرض ميليك لتمزق كلي في الرباط الصليبي خلال مواجهة بولندا والدنمارك، وهو الأمر الذي  سيجعله يغيب عن الملاعب لمدة 6 أشهر.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

سعيد

أبدى سامي خضيرة لاعب وسط يوفنتوس سعادته باللاعب في الدوري الإيطالي مؤكداً أنه مناسب تماماً لقدراته وزاد كثيراً من مستواه وطور من أسلوبه.

وقال خضيرة في تصريحات صحفية : " مناسبة تماماً لقدراتي وأنا سعيد باللعب هنا ".

وأضاف خضيرة: "مع يوفنتوس أحصل على مهام هجومية كثيرة بجانب الأدوار الدفاعية على عكس ريال مدريد الذي كان دوري ينحصر في الأداء الدفاعي، في زاد معدل تهديفي وتطور أسلوبي كثيراً وهو ما كنت احتاجه ".

وإختتم اللاعب الألماني حديثه قائلاً "طرق التدريب ساعدتني في تعلم بعض الأمور التي أطبقها في الملعب وجعلت اسمي يوضع بين الهدافين في الكثير من المباريات ".

لماذا فشل

كشفت تقارير صحفية إيطالية ، النقاب عن سبب فشل انضمام الحارس الإسباني الدولي دافيد دي خيا لصفوف نادي يوفنتوس عام 2006.

نادي يوفنتوس وضع عدة خيارات لتعويض رحيل كان محتملًا لبوفون بعد اليوفي في الدوري الإيطالي عام 2006 وهبوطه للدرجة  الثانية.

ورحل بعض نجوم يوفنتوس، بعد الكالتشيو بولي، وكانت إدارة السيدة العجوز تخشى  رحيل بوفون واتخاذه لنفس القرار.

وقال عضو نادي يوفنتوس رامبولا "كنا نخشى أن يتخذ بوفون نفس القرار ويرحل عن الفريق،  الخيار الأول لنا كان دي خيا، ولكن التقاليد كانت هنا أن يكون حارس الفريق الإيطالي".

وأضاف رامبولا "نشكر بوفون لقد أظهر أنه شخص عظيم يلعب مع الفريق حتى الآن. إنه أسطورة لهذا النادي".

يذكر أن دي خيا انتقل لصفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2011 قادمًا من نادي أتلتيكو مدريد .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق # حكام مباريات الجولة الـ13 من الدوري الممتاز غدًا الإثنين موجز نيوز
التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
لماذا تم تجاهل محمد بن راشد في منح أعلى وسام إماراتي لـ"الملك سلمان" ؟!

لماذا تم تجاهل محمد بن راشد في منح أعلى وسام إماراتي لـ"الملك سلمان" ؟!

كيف علق خالد علي على حكم "الدستورية" بشأن قانون التظاهر ؟

كيف علق خالد علي على حكم "الدستورية" بشأن قانون التظاهر ؟

نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

ننشر تفاصيل الجلسة الأولى لمحاكمة «قاضي الحشيش» في السويس

ننشر تفاصيل الجلسة الأولى لمحاكمة «قاضي الحشيش» في السويس

اخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يصارع مصر المقاصة على استاد السلام

اخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يصارع مصر المقاصة على استاد السلام

بعد تصريح "أنا المهدي المنتظر".. الشيخ ميزو يخرج بتصريح خطير وعاجل

بعد تصريح "أنا المهدي المنتظر".. الشيخ ميزو يخرج بتصريح خطير وعاجل

الدولار ينخفض في البنوك «الحكومية» ويستقر في «الخاصة» اقتصاد

الدولار ينخفض في البنوك «الحكومية» ويستقر في «الخاصة» اقتصاد

خبير عسكري يفجر مفاجأة حول مشاركة مصر في إخماد حرائق إسرائيل

خبير عسكري يفجر مفاجأة حول مشاركة مصر في إخماد حرائق إسرائيل

ضبط متهم هارب من سجن الفيوم منذ 2011

ضبط متهم هارب من سجن الفيوم منذ 2011

في اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة.. السينما المصرية في دفتر الغياب

في اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة.. السينما المصرية في دفتر الغياب

تأجيل محاكمة المتهمين فى "اللجان النوعية المتقدمة" لـ ٣١ يناير

تأجيل محاكمة المتهمين فى "اللجان النوعية المتقدمة" لـ ٣١ يناير