# الزمالك فى مهمة انتحارية لخطف صن داونز بدوري أبطال إفريقيا موجز نيوز

# الزمالك فى مهمة انتحارية لخطف صن داونز بدوري أبطال إفريقيا موجز نيوز
# الزمالك فى مهمة انتحارية لخطف صن داونز بدوري أبطال إفريقيا موجز نيوز

السبت 15 أكتوبر 2016 11:04 صباحاً يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مشوار الاقتراب من حصد اللقب الأفريقى السادس فى تاريخه فى الثالثة عصر اليوم بملعب ماموليدى بمدينة بريتوريا بجنوب افريقيا، حيث يلتقى صن داونز بطل جنوب افريقيا فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا.

يدير المباراة طاقم تحكيم كينى بقيادة الحكم الدولى ديفيز أوجنشى أومينو ويعاونه كل من بيريه أوميكال من إريتريا، وسيجونى نجامينا من روندا، والحكم الرابع تيرى نكورونزيزا من بوروندى.

ويدخل أبناء الفانلة البيضاء المباراة وسط حالة من الحماس والإصرار على تحقيق نتيجة ايجابية تسهل مهمة الفريق فى لقاء الإياب بملعب برج العرب المقرر يوم 23 أكتوبر الجارى.

استعد الزمالك جيدا لهذه الموقعة الصعبة على مرحلتين الأولى بدون لاعبى المنتخب الثمانية الدوليين عن طريق تدريبات يومية بملعب النادى واختتمت بمباراة ودية أمام سيراميكا كليوباترا انتهت بالخسارة بهدفين لهدف، أما المرحلة الثانية فجاءت بعد عودة الدوليين قبل لسفر إلى جنوب افريقيا بيوم واحد فقط وتم التركيز فيها على الخطة التى سيواجه بها المنافس والتى شهدت مناقشات كثيرة وجدلا بين مؤمن سليمان المدير الفنى ومعاونيه محمد صلاح وعلاء عبدالغنى وأيمن طاهر وانتهى الجميع إلى الاتفاق على  اللعب بطريقة متوازنة تعتمد بشكل كبير على تواجد اللاعبين أصحاب المهارات ضمن التشكيل الأساسى أمثال محمود عبد الرازق «شيكابالا» وأيمن حفنى وستانلى مع الاحتفاظ بورقة مصطفى فتحى على دكة البدلاء للدفع بها فى الوقت المناسب.

الواضح من التدريبات التى تابعناها أن خطة الزمالك ستعتمد بشكل كبير على السيطرة على منطقة خط الوسط والتى تعتبر أقوى خطوط فريق صن داونز عن طريق تضييق المساحات لمنع الانطلاقات من الخلف إلى الأمام والتى يستغلها المنافس فى ضرب خط الدفاع مع لعب الكرة من لمسة واحدة والاعتماد على اختراقات العمق وانطلاقات الأجناب مع محاولة إحراز هدف والعودة سريعا للتأمين الدفاعى مع مراقبة جيدة من ثلاثى خط الوسط طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف لمفاتيح لعب صن داونز وتأمين ثلاثى خط الهجوم عند قطع الكرة من ملعب المنافس.

حرص الجهاز الفنى على مشاهدة شريط فيديو للقاء المنافس أمام بيد فست فى نهائى كأس جنوب افريقيا والذى خسره بثلاثية نظيفة حتى يتسنى للجهاز الفنى معرفة  نقاط القوة والضعف للاعبين، موضحا أن خسارة بطل جنوب افريقيا لا تعنى انه فريق يستهان به خاصة أن هزيمته جاءت من بعض الأخطاء الفردية وأنه قدم مباراة جيدة، ولديه لاعبون على مستوى فنى مرتفع خاصة المهاجم خاما بيليات أحد أهم مفاتيح لعب الفريق وشدد مؤمن على لاعبيه بضرورة التركيز من أول دقيقة خاصة من لاعبى خط الدفاع والوسط حتى لا يتكرر سيناريو ما حدث امام الوداد المغربى، محذرا من الربع ساعة الأولى فى المباراة التى يجب أن يتماسك فيها اللاعبون ويحاولوا امتلاك الكرة بأكبر قدر وأن إحراز هدف مبكر سيكون له مردود ايجابى على الزمالك وسلبى معنويا على صن داونز.

ووجه مؤمن نصائح خاصة الى المدافعين بعدم «الفذلكة» أو الاحتفاظ بالكرة أو الاحتكاك بعنف حتى لا يمنحوا فرصة للحكم لاحتساب ضربات جزاء وعدم الاعتراض على التحكيم حتى لا يتعرض أى لاعب للطرد ويحرم الفريق من جهوده فى لقاء العودة فى ظل وجود نقص عددى فى القائمة الافريقية.

وأكد مؤمن سليمان أنه لم يأت إلى جنوب افريقيا من أجل تحقيق التعادل، خاصة أن الزمالك يلعب على بطولة ومن الطبيعى جدا أن يلعب أى مباراة من اجل الفوز ولا شىء غيره وليس هناك فارق نلعبها داخل مصر أو خارج ملعبنا، مشيرا الى أنه حرص خلال الأيام الماضية على التنبيه على لاعبيه بعدم الاستهتار واللعب بجديه لأن كرة القدم لا تعترف إلا بالجهد والعرق.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من: أحمد الشناوى لحراسة المرمى على جبر وإسلام جمال وأحمد توفيق ومعروف يوسف للدفاع طارق حامد وإبراهيم صلاح للوسط شيكابالا وستانلى وأيمن حفنى وباسم فى الهجوم.

أما فريق صن داونز فيسعى تحت قيادة بيتسو موسيمانى إلى تحقيق نتيجة تريحه فى لقاء الإياب معتمدا على أسبقيته على الزمالك فى دورى المجموعات بعد ان حقق عليه الفوز ذهابا وإيابا.

وأكد بيتر ندلڤومدير الكرة بنادى صن داونز أن فريقه يحترم الزمالك كفريق كبير ومعروف داخل القارة السمراء ويمتلك لاعبين مميزين ومن العيار الثقيل الا  أنه يثق فى أن لاعبى فريقه يركزون جيدا وقادرون على تحقيق الفوز واقتناص اللقب القارى.

 وأشار إلى أن فريقه فاز على الزمالك فى دورى المجموعات ولكنه يرى أن ذلك ماضٍ وانتهى والتاريخ لن يرحمهم لو خسروا المباراة النهائية وأن اللقب لن يحسم من مباراة الذهاب فقط خاصة أنه توجد مباراة عودة، وفريقه يسعى للفوز أيضًا.

ويتوقع ان يلعب صن داونز بتشكيل مكون من حراسة المرمى أونيانجو وامامه مبيكيلى واينى أريندسى وابو نثيثى ولانجيرمان فى الدفاع وكيكانى ومبوندا وتاو فى الوسط وكيجان دولى وخاما بيليات وانطونى لافور الهجوم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى