أخبار عاجلة
وزير الثقافة يتفقد مركز توثيق إنقاذ معبد أبوسمبل -
مواعيد مباريات اليوم في دوري أبطال أوروبا وآسيا -

# شاهد.. "صن داونز" يفسد حلم بـ"ثلاثية" قاسية ويقترب بقوة من اللقب الأفريقي موجز نيوز

السبت 15 أكتوبر 2016 05:08 مساءً لقى فريق خسارة كبيرة ومدوية أمام صن داونز الجنوب افريقي بثلاثة أهداف نظيفة بإستاد لوكاس موريبي بمدينة بريتوريا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا.

أحرز الثلاثية  أنطوني لافور والمدافع لانجيرمان واسلام جمال في مرماه في الدقائق 31 و340 و46

تضاءلت فرصة الأبيض  في إستعادة البطولة الافريقية التي غابت عن القلعة البيضاء  سنوات لحاجة الفريق للفوز باربعة اهداف نظيفة بإستاد برج العرب 23 اكتوبر الجاري.

لعب واحدة من اسوأ مبارياته وإمتدادا  لخسارته  امام الوداد المغربي بخماسية في الرباط في الدور قبل النهائي للبطولة.

ابتعدت خطوط كثيرا ولعب كل خط في جزيرة منعزلة لإنخفاض مستوى نجومه خاصة شيكابالا وايمن حفني وباسم مرسي ووقوع دفاعه في  أخطاء متعدده ومسئولية الحارس احمد الشناوي قبل خروجه في الشوط الثاني عن الهدف الثاني.

لعب صن  هجوميا وأستحق الفوز عن جدارة وبأقل مجهود امام فريق مهزوما قبل بداية اللقاء.

الشوط الاول...

بدا صن داونز اللقاء مهاجما من الناحية اليسرى من خلال دولي الذي لعب عرضية  يبعدها على جبر بصعوبة الى الركنية.

حاول صن الحفاظ على سيطرته خاصة منطقة المناورات وامام منطقة جزاء صن.

فشل في اختراق دفاعات صن  بسبب ضعف الكثافة العددية  والإحتفاظ بالكرة من جانب  ايمن حفني وشيكابالا بينما إنحصرت الخطورة لأولاد جنوب افريقيا على الجبهة اليرسى مصدر الخطورة والتسديد من العمق من جانب الثنائي  دولي مابوندا ودولي لافور.

هدأ رتم اللقاء في ربع الساعة الثاني خاصة مع التنظيم الدفاعي  للأبيض  داخل وامام المنطقة التي إرتد اليها  كثيرا باسم مرسى لمساعدة خط دفاعه واحداث زحمة امام المنطقة لتشكيل صعوبات امام المنافس.

استعاد صن خطورته والإستفادة من العاب  الهواء وإجادة  ضربات الراس  وكاد يسجل بيليات والمدافع تابو من ضربات راسية مرت الكرة بجوار القائم مباشرة

في الدقيقة 24 ومن كرة بينيه  خلف دفاعات   يقابلها بأريحية  لافور الظهير الأيمن المتقدم قوية بيمناه بجوار القائم

تحرك دولي كثيرا على الأطراف والعمق وسبب ازعاجا كبيرا لدفاعات المنافس في التسديد والتمرير لزملائه.

وسط الضغط الجنوب افريقي يلعب  شيكابالا عرضية لم تجد المتابع ومرت امام المرمى دون أن ينفخها باسم او أيمن حفني.

هدف لصن...

في الدقيقة 31 ومن تمريرة بينية رائعة في عمق دفاعات لأنطوني لافور ينفرد ويسدد داخل المرمى مسجلا هدف التقدم  لصن داونز.

عاب بناء هجمات منظمة على الاطراف او العمق وفشل أحمد توفيق ومعروف يوسف في تشغيل بناء هجمات للقادمين من الخلف لباسم او ايمن حفني

هدف ثان...

في الدقيقة 40 ومن كرة غريبة دون ضغط  على لانجيرمان يلعب عرضية  يفاجأ الجميع بالكرة تسقط خلف احمد الشناوي المتقدم وتسكن المقص الأيسر يسأل عن الهدف الحارس" المهزوز" وخط دفاعه"المرتبك" دون داع.!

في الدقيقة الاخيرة يخترق ايمن حفني الدفاع الجنوب افريقي ويسدد قوية تعلو العارضة.

الشوط الثاني

هدف ثالث"غريب"

بدأ صن اللقاء مهاجما  وفي الدقيقة 46 ومن كرة عرضية  من المهاجم "بيتسي دون "يحاول اسلام جمال ابعادها يدخلها  في مرماه  مسجلا الهدف الثالث وسط دهشة الجميع.

فتح الهدف الثالث شهية فريق صن الذي لعب الكرة السهلة دون تعقيدات في الوقت الذي حاول فيه  الضغط على دفاعات صن  دون خطورة حقيقية بسبب ضعف الكثافة العددية في الثلث الأخير من ملعب المنافس.

عاب عدم الضغط وتنوع الهجمات مما سهل كثيرا من مهمة الدفاع الجنوب افريقي.

سيطر الحماس والرغبة القوية مع مرور الوقت على لاعبي لتصحيح الأوضاع وتسجيل هدف يجدد الأمال ومن كرة  عرضية  خلف الدفاعات  لباسم مرسى يسدد يبعدها المدافع واين من حلق المرمى الى الركنية.

تليها تسديدة قوية من معروف يوسف الذي لعب في وسط الملعب بعد نزول رمزي خالد بدلا من شيكابالا غير الموفق  تعلو العارضة.

يرد صن بهجمة من خلال لافور الذي لعب عرضية خطيرة في حلق المرمى يمسك الكرة بصعوبة  أحمد الشناوي في حراسة  اسلام جمال يشتكى الحارس أحمد  الشناوي  بإصابة في الفخد  ويخرج ويلعب مكانه محمود جنش.

 يجري صن تغييرا بنزول موديسا  بدلا من الموزمبيقي  بيليات في محاولة للإمساك بوسط الملعب الذي بدأ الأبيض السيطرة عليه بفعل الحماس دون خطورة على مرمى الحارس إينانجو.

يدفع صن بتغييره الثاني بنزول الإيفواري هيمورو مكان المدافع صاحب الإنذارالوحيد واين ريتسي..

يعتمد صن على الهجمات المرتدة السريعة ويسدد لانجيرمان قوية تغير الكرة مسارها  وكادت تدخل المرمى ويمسك  مجمود جنش الكرة بصعوبة.

يدفع مؤمن سليمان بتغييره الثالث بنزول مصطفى فتحي مكان باسم مرسي غير الموفق.

يحاول صن تسجيل هدف رابع يريح الاعصاب  مع محاولات بيضاء ايضا وينقذ طارق حامد وسط لخبطة دفاعية

شكل  مصطفى فتحي خطورة بمهارته ويراوغ  ويخترق ويسدد يبعدها الدفاع في اللحظات الاخيرة الى الركنية ،تليها تسديدة قوية  من ابراهيم صلاح داخل المنطقة  يبعدها مبيكلى من حلق المرمى الى الركنية بغرابة شديدة.

 في الدقائق الأخيرة  يحاصر صن داونز في الثلث الاخير ويتلاعب بلاعبيه  ويمرر ويراوغ كيفما يشاء دون ضغط أو قطع الكرة لتنتهي في النهاية  عند  إدوني التغيير الثالث لصن بدلا من كيكانا  يمرر عرضية ومن حسن  حظ الابيض   تطول الكرة وتبتعد عن رأس موديسا الى خارج الملعب.

استسلم الابيض في الدقائق الأخيرة للثلاثية  ولسان حال لاعبيه..متى يطلق الحكم الكيني ديفيز أومينو صافرة النهاية التي أطلقها بالفعل بعد درس قاسى لللأبيض لايقل عن درس  الوداد المغربي..!!

 

شاهد الأهداف..

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الرياضة أتلتيكو يفوز على ليفركوزن 4-2 فى دوري الأبطال
التالى ملامح تشكيل المنتخب.. كوكا وإبراهيم صلاح يظهران أمام بوركينا