أخبار عاجلة

رياضة عالمية الأحد صباحك أوروبي.. لاعب بلباو رفض جوارديولا.. سر غضب فينجر.. ومونتيلا يرفض فابريجاس

رياضة عالمية الأحد صباحك أوروبي.. لاعب بلباو رفض جوارديولا.. سر غضب فينجر.. ومونتيلا يرفض فابريجاس
رياضة عالمية الأحد صباحك أوروبي.. لاعب بلباو رفض جوارديولا.. سر غضب فينجر.. ومونتيلا يرفض فابريجاس

الأحد 16 أكتوبر 2016 07:30 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية. 

اسبانيا :

ماركا المدريدية:

فوز ساحق 

أنهى فريق ريال مدريد مسلسل تعادلاته وحقق فوزاً ساحقاً على ريال بيتيس بستة أهداف مقابل هدف على ملعب "بينتو فيامارين".

افتتح المدافع رافائيل فاران مهرجان أهداف ريال مدريد في الدقيقة الرابعة وأضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 31 ثم سجل مارسيلو الهدف الثالث في الدقيقة 39 وأحرز إيسكو هدفين في الدقيقتين 45 و63 واختتم كريستيانو رونالدو السداسية في الدقيقة 79 بينما أحرز هدف بيتيس الوحيد ألفارو سيخودو في الدقيقة 56.

وتعادل ريال مدريد في آخر 3 جولات بالليجا مع فياريال ولاس بالماس وإيبار قبل أن يسحق بيتيس خارج أرضه ليرفع رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن أتلتيكو مدريد المتصدر وتجمد رصيد بيتيس عند 8 نقاط في المركز الخامس عشر.

زيدان يشيد 

أشاد زين الدين زيدان، ، بمستوى اللاعبين البدلاء، الذين دفع بهم في مباراة ريال بيتيس التي انتهت بفوز الريال  6-1، مساء امس في الليجا 

ومنح زيدان، الفرصة للبدلاء، حيث سجل إيسكو هدفين، وأشرك أيضًا لاعب الوسط ماتيو كوفاسيتش، والمدافع بيبي لتعويض غياب سيرجيو راموس بسبب الإصابة.

وقال زيدان عقب المباراة، في تصريحات تليفزيونية  "كل اللاعبين البدلاء ظهروا بمستوى مميز، سعيد للغاية بأداء الفريق في الشوط الأول، ونجاحنا في إنهاء الأمور، وتعقيد المهمة على المنافس بتسجيل أكثر من هدف، لأنه من الصعب للغاية أن تخلق مزيدًا من فرص التهديف عندما تخوض مباراة خارج ملعبك".

وبسؤاله عن سر الفوز الكاسح على بيتيس بعد 3 تعادلات متتالية في الليجا أمام إيبار وفياريال ولاس بالماس، رد زين الدين زيدان بقوله "لم يتغير أي شيء في الفريق. من الممكن أن نظهر بمستوى غير جيد في بعض المباريات، لذا علينا مواصلة العمل بجدية لتصحيح الأخطاء".

وختم زيدان تصريحاته بقوله "رغم أن الوقت كان قصيرًا للغاية من أجل تجهيز اللاعبين لمواجهة بيتيس بعد فترة التوقف، إلا أننا حققنا الهدف الأهم بالفوز وحصد نقاط المباراة".

اس المدريدية:

سعي 

يسعى جاريث بايل ، للحصول على زيادة كبيرة في راتبه، وذلك خلال مفاوضات تجديد تعاقده مع  الريال .

وأكدت صحف بريطانية  أن الويلزي الدولي بايل يطمع في الحصول على راتب مثل نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو، والذي يتفاوض هو الآخر للحصول على 23 مليون يورو سنويًا.

أن بايل يسعى للدخول في فئة لاعبي الصفوة من حيث الراتب، حيث أنه يطمع في زيادة كبيرة في راتبه، لكي يضاهي رونالدو.

يذكر أن بيل انتقل لريال مدريد قبل 3 سنوات قادمًا من توتنهام الإنجليزي في صفقة قياسية، إلا أنه أصبح يشكل ضغطًا على إدارة "الميرينجي" في ظل اهتمام كبير من جانب مانشستر يونايتد الإنجليزي المستعد لتحقيق كل أحلامه.

وفي سياق آخر، كشف بايل، عن اللاعبين الأفضل، والأسرع، والأكثر مرحًا في تدريبات الفريق.

وقال في حوار مع وسائل اعلام بريطانية  "أفضل لاعب في التدريبات هو لوكا مودريتش، إنه يملك رؤية جيدة للملعب، ويمكنه تمرير كرات في مساحات جيدة، لا أحد غيره يراها".

وأضاف: "زاملت مودريتش في صفوف توتنهام هوتسبير، ويمكنني أن أكون شاهدا على ذلك".

وأوضح بايل أن كريستيانو رونالدو، ورافائيل فاران يمكنهما أن اقتسام لقب الأسرع في التدريبات.

وبسؤاله عن أكثر اللاعبين غناءً وإطلاقًا للنكات في التدريبات، وداخل غرف الملابس، أجاب بايل بدون تردد، مارسيلو.

لابورت رفض بيب 

قالت وسائل إعلام، إن إيميريك لابورت مدافع أتلتيك بلباو كان اللاعب الوحيد الذي رفض فرصة اللعب مع بيب جوارديولا في مانشستر سيتي هذا الموسم، مفضلا البقاء مع فريقه.

سبورت الكاتالونية:

تعليق 

واصل الضغط على متصدر الليجا إشبيلية، مكللا عودة ليونيل ميسي من الإصابة بفوز برباعية نظيفة على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا في الجولة الثامنة من المسابقة.

أحرز رباعية رافينيا (هدفين) ولويس سواريز وليونيل ميسي، في الدقائق 21 و36 و43 و58.

الفوز قفز ببرشلونة لوصافة جدول ترتيب الليجا برصيد 16 نقطة، متأخرا بفارق نقطة عن  سيفيل  المتصدر ومتقدما بفارق نقطة عن أتليتكو مدريد الثالث، وللأخير مباراة متبقية.

إحصائيات المباراة أظهرت التفوق الكاسح لبرشلونة، بواقع 70% استحواذ مقابل 30%، و25 تسديدة من بينهم 8 تسديدات بين الثلاث خشبات مقابل 7 فقط للديبور.

سعيد و متأثر 

عبر  لويس إنريكي، عن سعادته بفوز فريقه أمام ديبورتيفو لاكورونيا، مؤكدًا أن الفوز أفضل وسيلة للاستعداد لمواجهة مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا، منتصف الأسبوع. 

وقال إنريكي، عقب نهاية المباراة في تصريحات "لقد رأينا أن ميسي أصبح معافى بشكل كامل الان ".

وأضاف إنريكي "المباراة أمام مانشستر سيتي أمر مختلف بكل تأكيد، لقد خسرنا من سيلتا فيجو مؤخرًا وحققنا انتصارًا على فريق كان يسبب لنا المشاكل في الموسمين الماضيين".

وتابع إنريكي "لقد أظهرنا أننا نملك ثراءًا تكتيكيًا".

ومن الجوانب السلبية التي تحدث عنها إنريكي خلال المباراة، هي باكو ألكاسير، حيث قال "نحن نعلم أن جميع المهاجمين يريدون تسجيل الأهداف، لقد حاول اليوم التسجيل ولكنه لم ينجح، سوف يحصل على المزيد من الفرص".

ليو يعود للارقام 

سجل النجم ليونيل ميسي هدف الرابع في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا في ثامن جولات الدوري الإسباني الممتاز.

 وشارك ميسي في الدقيقة 55 من الشوط الثاني بالمباراة حيث عاد الأرجنتيني من الإصابة وظهر لأول مرة مع بعد تعافيه.

 وبعد دخوله بثلاث دقائق فقط سجل ميسي الهدف الرابع لبرشلونة في المباراة والخامس له في الدوري هذا الموسم، ويعد هذا هو الهدف الأسرع له بعد العودة من الإصابة عن المرات السابقة التي كان يتأخر فيها بتسجيل الأهداف بعد عودته من الإصابات التي كان يعاني منها سابقًا.

 وسجل ليو ميسي هدفين في الجولة الأولى في مرمى ريال بيتيس، وهدفين في الجولة الرابعة في مرمى ليجانيس وهدف امس ، حيث غاب عن الفريق الكتالوني خلال ثلاث مباريات في الدوري وواحدة في دوري أبطال أوروبا.

ويواصل ميسي بذلك تسجيل الأرقام القياسية سواء مع أو منتخب التانجو ولكن اليوم كان الموعد مع في معقله كامب نو.

ووفقًا للإحصائيات فإن ليونيل ميسي أصبح الان  أكثر اللاعبين تسجيلً في الدوري الإسباني على مر التاريخ في ملعبه.

فبهدفه بعد ثلاثة دقائق من نزوله إلى أرض الملعب وصل ميسي إلى الهدف رقم 180 على الكامب نو في 176 مباراة فقط، ليتفوق على الإسباني زارا الذي يملك 179 هدفًا.

كما سجل ميسي هدفه رقم 14 في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا في المباراة رقم 17 له أمام الديبور كما وصل ميسي إلى الهدف رقم 9 في ثمان مباريات له هذا الموسم حتى الأن.

ويتفوق ميسي على الجميع في تسجيل الأهداف على ملعبه في الليجا برصيد 180 هدفا يأتي خلفه زارا 179 هدفا ثم ألفريدو دي ستيفانو وكويني 151 هدفا، وأخيرًا كرستيانو رونالدو 150 هدفا. 

ميلان يريد اريدو مجددا 

قالت تقارير صحفية إسبانية، امس ، أن نادي ميلان يرغب في استعادة مسئوله السابق  نادي خلال الفترة المقبلة.

إن النادي الإيطالي يريد مجددا  مستشاره الفني أريدو بريدة، والذي انتقل لنادي في عام 2013 ليكون مستشارًا فنيًا في النادي الكتالوني.

ماركو فاسوني المدير التنفيذي الجديد لنادي ميلان يريد استعادة كل من أريدو بريدة، من ، والمدرب السابق للفريق ليوناردو.

 وفقًا للتقارير في ، فإن أريدو على استعداد للعودة من جديد لناديه السابق ميلان الإيطالي بعد التغييرات التي حدثت مؤخرًا على الإدارة الفنية للنادي.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

رضا تام 

أعرب لاعب نادي رافينيا ألكانتارا عن رضاه التام بعد أدائه امس  مع فريقه وتسجيله لهدفين في مرمى ديبورتيفو لاكورونيا 

وتحدث رافينيا في تصريحات صحفية بعد نهاية المباراة وقال: "من الجيد دائمًا تسجيل الأهداف وخاصة أمام الفرق المغلقة ".

 وأضاف: "المنافسون الذي يغلقون اللعب بشكل كامل من المهم أن نسجل هدفًا مبكرًا دائمًا في مرماهم، علينا أن نصنع الكثير من الفرص ومحاولة استغلال كل فرصة تتاح لنا خلال اللقاء".

كما أشاد بليونيل ميسي العائد من الإصابة وقال: "ميسي هو أفضل لاعب في العالم وهو الأكثر أهمية في الفريق الكتالوني، أما ألكاسير فهو بحاجة لأن يكون هادئًا، إنه لاعب قاتل ويحتاج لتسجيل هدف فقط".

وتطرق للحديث عن إيفان راكتيتش قائلا: "من الجيد دائمًا الفوز بغض النظر عما حدث في السابق، نريد أن نظهر للجماهير أننا جيدين وبحالة كاملة تمامًا، ديبورتيفو كان جيدًا أمامنا في السنوات الأخيرة ونريد أن نستمر على ما قمنا به اليوم".

 وعن النظام الجديد للفريق الكتالوني 3-4-3  علق وقال :"علينا أن نكون على استعداد لأي شيء كل لاعب عليه معرفة ما يجب القيام به".

لا يمكن ان نواجه 

قال خيرمان لوكس، حارس ديبورتيفو لاكورونيا، عقب الخسارة من برباعية نظيفة في الجولة الثامنة من الليجا إن فريقه عليه "نسيان ما حدث".

وقال اللاعب في تصريحات تليفزيونية، عقب المباراة: "علينا نسيان ما حدث. كنا نعرف صعوبة المباراة. لعبنا جيدا في أول 20 دقيقة حتى تمكنوا من التسجيل. الأمر كان مؤسفًا. الكرة مرت من أسفل جسدي، وبداية من هنا أصبحت الأمور صعبة".

وتابع لوكس: "علينا مواصلة العمل، والنظر للأمام. أمامنا مباراة دربي صعبة، وعلينا التفكير في سيلتا فيجو".

وعن عودة ليونيل ميسي مع ، وتمكنه من التسجيل، قال: "ميسي، ونيمار، وسواريز، و  رافينيا... ما الذي يمكنني قوله؟ البرسا يمتلك لاعبين عظماء، وهذا أمر نراه بصورة يومية".

وبخصوص عدم تمكن الفريق من التسجيل أجاب: "لا يجب أن يصيبنا هذا الأمر بالجنون. يجب تجنيب هذه المباراة. خلال المباريات الأخيرة خلقنا فرصا. الفريق كان حالة جيدة، لكن المباراة كانت صعبة وعلينا نسيانها".

المانيا:

بيلد:

تعادل جديد 

سقط بايرن ميونيخ، في فخ التعادل للمرة الثانية على التوالي، في  "بوندسليجا"، حيث تعادل (2ـ2) مع آينتراخت فرانكفورت في المرحلة السابعة من المسابقة.

ورغم سقوط البايرن، في فخ التعادل، إلا أنه حافظ على صدارة الترتيب، حيث رفع رصيده إلى 17 نقطة، علمًا بأن الفريق حقق الفوز في خمس مباريات، ولم يخسر أي مباراة.

في المقابل، رفع آينتراخت فرانكفورت، رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع، محققًا تعادله الثاني هذا الموسم، مقابل الهزيمة في مباراتين، والفوز في ثلاث.

وفشل البايرن، في الحفاظ على تقدمه مرتين؛ حيث تقدم بهدف سجله آريين روبين  لكن سزابلوكس هوسزتي تمكن من تعديل النتيجة لفرانكفورت لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني، استطاع جوشوا كيميتش، أن يضيف الهدف الثاني للبايرن وفي الوقت الذي كان يعتقد فيه الجميع أن البايرن يقترب من الفوز بنتيجة كبيرة خاصة بعد طرد هوسزتي استطاع ماركو فابيان، أن يضيف الهدف الثاني لفرانكفورت لتنتهي المباراة بالتعادل.

رفض 

كشف المدرب المساعد في الجهاز الفني لبايرن ميونيخ ، هيرمان جيرلاند، عن مدة غياب فرانك ريبيري، جناح الفريق البافاري. 

وقال جيرلاند، في تصريحات اليكترونية "ريبيري مصاب حاليًا، فترة غيابه ستكون من 14 يومًا إلى 3 أسابيع".

ولم يصدر النادي البافاري أي بيان بشأن نوعية إصابة لاعبه الفرنسي، إلا أن التقارير الصحفية الألمانية أشارت إلى معاناته من مشاكل عضلية.

ترحيب 

رحب هانز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند ، باحتمالية عودة أولي هونيس، رئيس بايرن ميونيخ السابق، إلى منصبه في نوفمبر المقبل. 

وبات بإمكان هونيس العودة لمنصب رئيس بايرن بعد قضاء عقوبة حبسه بتهمة التهرب الضريبي، حيث سبق وأن أقر مجلس إدارة النادي البافاري ترشيحه في منصب الرئاسة خلال الانتخابات التي ستجرى على هامش الجمعية العمومية يوم 25 من الشهر المقبل.

وقال فاتسكه، في تصريحات اليكترونية ، "أعتقد أن هونيس سيعود إلى رئاسة بايرن ميونيخ، وفي حال رجوعه سأتصل به وسأهنئه".

وأضاف فاتسكه ردا على سؤال حول ما إذا كان عودة هونيس إيجابية أم لا، "لست الشخص المناسب لتقييم ذلك، هذا الأمر منوط به أعضاء بايرن ميونيخ".

وتابع "سنعمل معًا مرة أخرى، ستكون هناك أوقاتًا جيدة وأوقاتًا نقاتل فيها بعضنا البعض".

مايير 

انضم نادي يوفنتوس الإيطالي إلى قائمة المهتمين بالتعاقد مع الموهبة الألمانية ماكس مايير، بعد تعثر مفاوضات تجديد عقده مع شالكه. 

وحجز صاحب ال 21 عاما مركزا أساسيا في تشكيلة الأزرق  خلال المواسم الأربعة الأخيرة، كما حصل على ثلاث مشاركات مع المانشافت.

وينتهي عقد ماير في فيلتنس أرينا في يونيو 2018 . وتعثرت مفاوضات التجديد، وهو ما فتح المجال أمام يوفنتوس وعدد من الأندية المهتمة باللاعب للتحرك نحوه.

ليكيب:

فوز باريسي 

فاز باريس سان جيرمان على مضيفه نانسي 2-1، في الجولة التاسعة ليقفز لوصافة الدوري 

واحتل النادي الباريسي، المركز الثاني بفارق الأهداف أمام موناكو الذي سقط هذه الجولة أمام تولوز 1-3، ليتساويا برصيد 19 نقطة، على بعد 4 نقاط من نيس المتصدر ،بينما واصل نانسي تذيل ترتيب المسابقة بعدما توقف رصيده عند 5 نقاط.

ويدين باريس سان جيرمان بالفوز للاعبيه لوكاس مورا الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 13، وكافاني الذي ضاعف الغلة بعدها بخمسة دقائق.

وقلص ألو ديارا النتيجة لأصحاب الأرض في الدقيقة 55 لينتهي اللقاء بفوز الضيوف 2-1.

نتائج 

فاز جانجون بهدف نظيفه على ضيفه ليل، فيما تخطى آنجيه مضيفه باستيا 2-1، في الجولة التاسعة بالليج 1 .

وارتقى جانجون، بالفوز إلى المركز الخامس برصيد 14 نقطة، في حين توقف رصيد ليل عند 7 نقاط في المركز الثامن عشر.

ورفع آنجيه رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد باستيا عند 10 نقاط في المركز الثالث عشر.

وعاد نانت بثلاث نقاط ثمينة من ملعب لوريان بفوزه 2-1، ليرفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما استمر لوريان في المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط.

وفاز مونبلييه 3-2 على كان ليصل للنقطة العاشرة في المركز الرابع عشر، وهو نفس رصيد كان الذي يليه في الترتيب بفارق الأهداف.

ويحتل نيس صدارة المسابقة برصيد 23 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ملاحقيه حامل اللقب باريس سان جيرمان وموناكو.

انجلترا :

الصن:

فينجر غاضب 

يعتقد أرسين فينجر، أن ارسنال  فقد التركيز في مواجهته امس ، أمام سوانزي سيتي والتي انتهت بفوز الجانرز 3-2.

 وقال فينجر، في تصريحات  عقب نهاية المباراة "لدي مشاعر مختلطة، لأن بعض النقاط تبدو سهلة ثم لا تكون كذلك".

وأضاف فينجر "على الأقل حصلنا على نقاط المباراة. فقدنا التركيز أمامهم بعد أن سجلنا هدفين، ولكن عندما تلعب أمام أندية تقاتل من أجل البقاء فلا يمكنك أن تفقد تركيزك".

 وعلق فينجر، على طرد لاعبه الدولي السويسري جرانيت تشاكا وقال "لقد بدا الأمر قاسيًا بالنسبة لي، كنت أتمنى أن تكون البطاقة لونها أصفر ولكنها كانت حمراء".

ورفع أرسنال رصيده بهذا الفوز إلى المركز الثاني برصيد 19 نقطة متعادلًا مع المتصدر مانشستر سيتي الذي يتفوق في الصدارة بفارق الأهداف.

كانتي سعيد للانتقام 

اعترف نجولو كانتي، لاعب وسط نادي تشيلسي ، بسعادته بعد الفوز امس ، على فريقه السابق ليستر سيتي بثلاثة أهداف نظيفة في ستامفورد بريدج.

ولعب كانتي دورًا محوريًا في فوز البلوز، على ليستر حامل اللقب، وحصل على جائزة رجل المباراة التي يقدمها الاتحاد الإنجليزي في كل مباراة.

وقال كانتي لسكاي سبورتس، بعد الفوز على ليستر "لقد كانت مباراة خاصة بالنسبة لي، في الموسم الماضي استمتعت مع ليستر سيتي".

وأضاف "أما الآن فأنا لاعب لنادي تشيلسي، لذلك أنا سعيد لتحقيق هذا الانتصار المهم بالنسبة لنا". 

ميرور اون صانداي:

بيب فخور رغم 

أكد بيب جوارديولا، أنه فخور بأداء لاعبيه أمام إيفرتون في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، في ملعب الاتحاد، امس .

وقال جوارديولا لمراسل شبكة BBC عقب اللقاء "فعلنا كل شيء وأنا فخور بهذا الفريق. لعبنا مباراة مذهلة وخلقنا العديد من الفرص. كان لدينا ركلتي جزاء وكان لهم فرصة واحدة".

وأضاف "أقدم التهنئة لإيفرتون على الطريقة التي كانوا يدافعون بها".

وتابع "حزين من أجل اللاعبين لأنهم كانوا يستحقون الفوز في هذه المباراة، علينا أن نرفع رؤوسنا لأننا نقوم بعمل جيد منذ بداية الموسم. لقد فعلنا كل شيء".

وختم مدرب السيتي حديثه بقوله "أنا حزين قليلًا واللاعبون مصابون بخيبة أمل، ولكنها ليست مجاملة أريد أن أقول لرونالد  كويمان أنهم أحسنوا اللعب. نأمل أن نسجل المزيد من ركلات الجزاء مستقبلًا".

وأضاع كل من سرجيو أجويرو وكيفين دي بروين ضربتي جزاء في المباراة، ووصلت نسبة استحواذ مانشستر سيتي على الكرة إلى 72 بالمئة. و كان الحارس الهولندي ستكلنبيرج نجم ايفرتون الاول 

مشادة كلامية 

دخل دييجو كوستا، في مشادة كلامية مع مدربه أنتونيو كونتي، خلال مباراة امس ، أمام ليستر سيتي، بالجولة الثامنة للبريميير ليج، مطالبًا إياه بتغييره إذا لم تعجبه طريقة لعبه.

ومع انتصاف الشوط الثاني من اللقاء، الذي أقيم في  "ستامفورد بريدج"، كان "البلوز" متقدمين في النتيجة بثنائية نظيفة، حيث أحرز المهاجم الإسباني، من أصول برازيلية  الهدف الأول منها، ليلوم كونتي المهاجم الدولي على تصرف قام به، ليرد عليه الأخير، ويطالبه في أكثر من مناسبة بتغييره. لكن لم يستجب كونتي لطلب كوستا، وأبقى عليه داخل الملعب حتى نهاية اللقاء.

وأكد كونتي، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء حول هذه الواقعة: "إذا أبقيته داخل الملعب حتى النهاية هذا بسبب احتياجي لحماسه الشديد، حتى مع يقيني بإمكانية حصوله على بطاقة صفراء، لكنه لاعب هام للفريق".

وأضاف: "أنا من يقرر. أنا أتحمل المسئولية في كل المواقف. كوستا دائمًا ما يستمع للقرارات".

وحملت ثلاثية الفريق اللندني توقيع كل من كوستا، وإيدين هازارد وفيكتور موزيس، ليرتقي الفريق على إثر هذا الانتصار للمركز الخامس برصيد 16 نقطة.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

اليوفي يواصل سيطرته 

أكد يوفنتوس صدارته للدوري الإيطالي، وتغلب على ضيفه أودينيزي (2ـ1) في المباراة التي جرت بينهما على يوفينتوس ارينا ، ضمن منافسات الجولة الثامنة للبطولة.

تقدم لاعب الارتكاز التشيكي جاكوب جانكتو، بالنتيجة لصالح فريقه أودينيزي، بعد نصف ساعة.

وعادل باولو ديبالا، لأصحاب الأرض، في الدقيقة (43)، قبل أن يعود بالشوط الثاني لزيارة شباك الضيوف من علامة الجزاء في الدقيقة (51).

وحافظ يوفنتوس، بهذه النتيجة، على صدارة الدوري، بفارق 5 نقاط كاملة عن روما، الوصيف، بينما استقر رصيد أودينيزي عند 7 نقاط في المركز الـ17، في انتظار استكمال مباريات الجولة اليوم  و غدا .

فوز في نابولي 

حقق نادي روما فوزه الأول خارج أرضه هذا الموسم بالتغلب على مضيفه نابولي في ديربي الشمس في إفتتاح الجولة الثامنة للكالتشو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

تقدم روما أولاً عبر دجيكو في الدقيقة 43 قبل أن يسجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 54 فيما قلص نابولي النتيجة في الدقيقة 58 عبر كوليبالي وإختتم الأهداف في الدقيقة 85.

الفوز رفع رصيد روما إلى 16 نقطة في المركز الثاني فيما توقف رصيد نابولي عند 14 نقطة في المركز الثالث.

المدرب ساري دفع  بجابياديني في المقدمة بدلاً من المصاب ميليك  اضضافة الى  إنسيني وكاييخون. 

أما المدرب سباليتي فلعب بادين  دجيكو في المقدمة وخلفه الثلاثي صلاح وبيروتي وناينجولان في ظل إصابة ستروتمان فيما عاد فلورينزي إلى مركز الظهير الأيمن بعد تعرض زميله بيريس للإصابة.

المباراة بدأت بسيطرة نسبية للاعبي نابولي على مجريات اللعب فيما تراجع لاعبو روما إلى الخلف مع ضغط أصحاب الأرض مع الإعتماد على الهجمات المرتدة في ظل وجود لاعبين يمتازون بالسرعة على رأسهم صلاح. 

مونتيلا يرفض 

كشف فيتشنزو مونتيلا عن رأيه النهائي في التعاقد مع سيسك فابريجاس الإسباني صانع لعب  نادي تشيلسي، بعد أن ربطته التقارير بالانضمام لميلان في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ورفض مونتيلا أن يكون فابريجاس هو البديل المناسب للاعب ريكاردو مونتوليفو، والذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي وسيغيب عن الفريق اللومباردي  لستة أشهر على الأقل.

 ويقول مونتيلا في تصريحات:"نحن بحاجة للاعب بنفس خصائص مونتوليفو، وشخص يعرف كيف يلعب في خط وسط مكون من إثنين، فابريجاس لا يملك هذه الخصائص".

 وأضاف :"أعتقد أن مونتوليفو لاعب لا يمكن الاستغناء عنه، سواء في الملعب أو في غرف خلع الملابس، إنه خسارة أكبر مما يظن الناس".

 واختتم :"لدي ثقة كاملة في لوكاتيلي، ولكن علينا أن نتذكر أنه لم يلعب سوى القليل من المبارايات في الدوري الإيطالي".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

نفي 

نفى روبيرتو مانشيني ، توصله لاتفاق حول تدريب المنتخب الإنجليزي خلال الفترة المقبلة.

ويبحث الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن مدرب جديد لمنتخب الأسود الثلاثة خلفا لسام ألاردايس، الذي رحل بعد كشفها تحقيق لصحيفة "ديلي تيليجراف" حول الاستفادة من بيع اللاعبين.

وكانت تقارير صحفية زعمت أن مانشيني هو المدرب  القادم لمنتخب إنجلترا، بعد أن وجه الاتحاد الإنجليزي له دعوة رسمية لحضور مباراة الفريق أمام مالطة على ملعب ويمبلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018.

وقال مانشيني، في تصريحات "حتى الآن لا يوجد أي اتفاق بيني والاتحاد الإنجليزي لتدريب المنتخب".

مانشيني لا يرتبط حاليا بأي نادٍ، بعد رحيله عن إنتر ميلان بالتراضي أغسطس الماضي.

ويتولى جاريث ساوثجيت تدريب المنتخب الإنجليزي بشكل مؤقت حتى منتصف نوفمبر المقبل.

ايكاردي يرد 

رد  ماورو إيكاردي، مهاجم إنتر ميلان ، على التصريحات التي أطلقها  دييجو مارادونا، نجم ومدرب الأرجنتين سابقا، ووصفه خلالها بـ"الخائن".

وقال إيكاردي، في تصريحات لسكاي سبورت "،  "مارادونا كان لاعبا عظيما، لكن خارج المستطيل الأخضر لا أستطيع الرد على أي شئ".

وأضاف المهاجم الذي جدد عقده مع إنتر ميلان قبل أيام "في كل عام يخرج علينا مارادونا بتصريحات من هذا القبيل، لا تمت للسلام بصلة، أتذكر أنه قام بالأمر ذاته العام الماضي".

وأوضح إيكاردي "ما قاله في حقي كلمات سيئة، لكني لا أستطيع الرد على شخص لم يعد مثلا أعلى  لأحد".

يذكر أن مارادونا وصف إيكاردي بـ"الخائن" على خلفية زواجه من واندا نارا، وهي الصديقة السابقة للاعب ماكسي لوبيز. 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق # سيد عبدالحفيظ: الأهلي عاني من الأرهاق قبل لقاء الشرقية موجز نيوز
التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
شحاته المقدس "نقيب الزبالين"بمصر يشهر إسلامه ويعلن التحدي:مبخفش ومش خايف والجدع يقربلي !

شحاته المقدس "نقيب الزبالين"بمصر يشهر إسلامه ويعلن التحدي:مبخفش ومش خايف والجدع يقربلي !

في اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة.. السينما المصرية في دفتر الغياب

في اليوم العالمي لمتحدي الإعاقة.. السينما المصرية في دفتر الغياب

بعد تصريح "أنا المهدي المنتظر".. الشيخ ميزو يخرج بتصريح خطير وعاجل

بعد تصريح "أنا المهدي المنتظر".. الشيخ ميزو يخرج بتصريح خطير وعاجل

اخبار السياسه عاجل| تعطل قطار ركاب لمدة ساعة و15 دقيقة في سوهاج

اخبار السياسه عاجل| تعطل قطار ركاب لمدة ساعة و15 دقيقة في سوهاج

"السقا" ونجوم فيلم هروب اضطرارى فى صورة واحدة

"السقا" ونجوم فيلم هروب اضطرارى فى صورة واحدة

اخبار السياسه جامعة القاهرة: صرف 12 ألف جنيه لـ12 طالبة من متحديات الإعاقة

اخبار السياسه جامعة القاهرة: صرف 12 ألف جنيه لـ12 طالبة من متحديات الإعاقة

بالصور.. ماريا كارى ترتدى ملابس فاضحة فى موعد غرامى

بالصور.. ماريا كارى ترتدى ملابس فاضحة فى موعد غرامى

نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

اخبار السياسه مستشفى قنا الجامعي يشارك في مؤتمر جراحي المسالك البولية الـ51

اخبار السياسه مستشفى قنا الجامعي يشارك في مؤتمر جراحي المسالك البولية الـ51

حبس عاطل وابنته فى اتهامهما بسرقة محال تجارية بأكتوبر

حبس عاطل وابنته فى اتهامهما بسرقة محال تجارية بأكتوبر

روسيا تؤكد مقتل أمير داعش شمال القوقاز

روسيا تؤكد مقتل أمير داعش شمال القوقاز