أخبار عاجلة
# إنفوغرافيك.. "" بالأرقام موجز نيوز -

صباحك أوروبي .. يراقب موهبة يونايتد .. وزيدان يدافع عن بنزيمة

صباحك أوروبي .. يراقب موهبة يونايتد .. وزيدان يدافع عن بنزيمة
صباحك أوروبي .. برشلونة يراقب موهبة يونايتد .. وزيدان يدافع عن بنزيمة


الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 10:08 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية.
 

اسبانيا

ماركا المدريدية

خليفة لوكا

يبحث نادي ريال مدريد عن خليفة محتمل للاعب وسطه لوكا مودريتش في ظل معاناة الريال  كثيرا عندما يغيب لاعب توتنهام السابق عن صفوف المرينجي للإصابة.

ويبدو أن الفريق وجد ضالته أخيرا وتمكن من سد هذه الثغرة من خلال الاستنجاد بالكرواتي الآخر ماتيو كوفاسيتش كلاعب وسط محوري رغم أنه معتاد على اللعب بمركز متقدم أكثر على أرض الملعب.

و يبرز المجهود الكبير الذي يبذله كوفاسيتش هذ الموسم تحت قيادة زين الدين زيدان، مستغلا غياب مواطنه مودريتش و  كاسيميرو بسبب الإصابة.

المباراة الأخيرة أمام ريال بيتيس كانت خير دليل على تطور كوفاسيتش حيث برز بأداء متوازن في الدفاع والهجوم عوض من خلاله بداية بطيئة مع ريال مدريد الموسم الماضي بعدما انتقل إليه قادما من إنتر ميلان .

وامتاز كوفاسيتش (22 عاما) بتمريراته الدقيقة أمام بيتيس إضافة إلى رؤيته الثاقبة، مستمدا ثقته من الإشادة التي يتلقاها من المدرب زيدان في الآونة الأخيرة، علما بأنها خامس مباراة يبدأها كأساسي منذ بداية الموسم، بعدما بدأ 8 مباريات فقط طوال الموسم الماضي.

ان كوفاسيتش يستفيد أيضا من قدرته على إجادة اللغات الألمانية والإيطالية والإنجليزية ليتأقلم بشكل جيد داخل المجموعة ويكون صداقات عديدة أبرزها مع داني كارفاخال و  رفاييل فاران إضافة إلى مودريتش.

اس المدريدية

المهم

من المؤكد أن ما يهم زيدان وبنزيمة وفاران، في الوقت الحالي التركيز على لقاء اليوم  في  «سانتياجو برنابيو»، ضد ليجيا وارسو، حيث يسعى النادي الملكي إلى تأكيد خروجه من دوامة التعادلات التي علق فيها لأربع مباريات متتالية (3 في الدوري المحلي وواحدة في دوري الأبطال)، وذلك بعد اكتساحه ريال بيتيس 6-1 السبت في المرحلة الثامنة من الليجا .

ومن المتوقع أن تشهد مباراة اليوم مهرجانا تهديفيا آخر ضد فريق عائد إلى دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 21 عاما، لكن هذه العودة لم تكن موفقة حتى الآن، إذ اهتزت شباكه في ثماني مناسبات دون أن يسجل أية هدف في مباراتيه الأوليين ضد بوروسيا دورتموند ، وسبورتينغ لشبونة.

لكن زيدان حذر لاعبيه من مقاربة المباراة بنفس طريقة المباراتين اللتين تعادل فيهما الريال  على أرضه ضد فياريال وايبار، مضيفا، «فرص الفوز 50-50 في هذه المباراة، وعلينا أن نلعب بشكل جيد جدا من أجل أن نجعل الأمور صعبة عليهم منذ البداية».

يهاجم سيميوني

هاجم ماريو سواريز، لاعب أتلتيكو مدريد السابق، وفالنسيا الحالي، دييجو سيميوني، مدرب اتليتكو مدريد.

وقال سواريز، في تصريحات لإذاعة "كادينا كوبيه"، "سيميوني لم يكن مثاليا معي، تلقيت استدعاءً للمنتخب عندما كنت ألعب باستمرار مع أتلتيكو، لكني أدركت أن هذه الاستمرارية لم تطل، فقررت الرحيل، لكن المدرب لم يسمح لي بالرحيل في هذا الوقت".

وأوضح "تلقيت عرضا من إنتر ميلان وقتها، لكن سيميوني رفض ذلك، ورغم ذلك لم يشركني في المباريات".

وأضاف اللاعب "وبغض النظر عن ذلك، يمكنني القول إنه أفضل مدرب عملت معه، وتعلمت منه أشياء كثيرة، ولقد أرسل لي رسالة تهنئة عندما انتقلت إلى فالنسيا".

وقاد سواريز فريقه فالنسيا للفوز على سبورتينج خيخون ، الأحد، بنتيجة 2-1، حيث سجل هدفي الخفافيش في أول مباراة لتشيزاري برانديلي.

سبورت  الكاتالونية

تجديد عقد نيمار و ماسكي

أعلن نادي عن توصله لاتفاق رسمي ونهائي، لتجديد عقد نيمار دا سيلفا، ليقطع بذلك الشائعات التي ربطت اللاعب بالانتقال إلى كبار الأندية الأوروبية.

وقال النادي في بيان له امس : "نيمار سيجدد عقده مع حتى 2021، وسيتم توقيع العقود يوم الجمعة المقبل".

وربطت تقارير صحفية صاحب الـ24 عامًا بالانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد  حال عدم تجديد عقده مع .

ولم يكشف النادي عن أي تفاصيل مادية في عقد نيمار، واكتفى بتأكيد موعد توقيع العقود يوم الجمعة المقبل.

وكان من المقرر أن يوقع نيمار، على تجديد تعاقده مع البرسا، قبل توجهه للبرازيل للمشاركة مع منتخب بلاده في أوليمبياد ريو 2016.

ورغم تأخر توقيع العقد الجديد، بين نيمار وبرشلونة لأشهر، أكدت مصادر من النادي أن توقيع العقد مسألة أيام فقط.

و جدد  خافيير ماسكيرانو  الإثنين، عقده مع ناديه ، ليمتد حتى يونيو 2019.

وقبل بضعة أسابيع، جدد سيرجيو بوسكيتس تعاقده مع البرسا حتى عام 2021 ، مع خيار تمديد العقد لعامين آخرين في حالة خوضه إجمالي عددًا معينًا من المباريات.

وبعد الانتهاء من تجديد تعاقدات نيمار، وبوسكيتس، وماسكيرانو، من المرجح أن يلحق بهم لتمديد عقودهم مع البرسا أيضًا لاعبان أساسيان: ليونيل ميسي، و أندريس إنييستا.

يشار إلى أن عقد ميسي ينتهي في عام 2019، ويعتزم النادي الكتالوني تجديد عقده مع  ليو  قبل نهاية الموسم الحالي.

أما بالنسبة لإنييستا فينتهي عقده في يونيو 2018، حينما سيكون لديه من العمر 34 عامًا، فقد يعرض عليه النادي عقدًا يضمن إنهاء مسيرته داخل البرسا، وشغل منصب بالنادي عقب اعتزاله.

ومن المرجح أن يتم تجديد عقود لاعبين آخرين بالأشهر المقبلة، مثل إيفان راكيتيتش، ولويس سواريز، و  مارك تيرشتجن، التي تنتهي عقودهم جميعًا في 30 يونيو 2019.

فيما أن المفاوضات بشأن تجديد تعاقد مدرب الفريق لويس إنريكي، ستظل قائمة حتى نهاية الموسم حيث ينتهي عقده في 30 يونيو القادم ، ولم يعرب بعد عن نواياه حول مواصلة قيادة الفريق الكتالوني.

اكتمال الصفوف

انضم الظهيران سيرجي روبيرتو، وجوردي ألبا، لمران بالامس ، استعدادا للمواجهة المرتقبة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء، بدوري أبطال أوروبا.

وبعودة سيرجي وألبا من الإصابة، يكون فريق المدرب لويس إنريكي بهذا الشكل يعاني فقط من غياب الحارس الهولندي ياسبر سيليسن.

كما شارك في المران الذي حضره جميع اللاعبين المتاحين بالفريق الأول، لاعب الوسط بالفريق الرديف، ويلفريد كابتوم.

ويتصدر المجموعة الثالثة بدوري الأبطال بست نقاط وخلفه السيتيزنس بأربع نقاط، ثم سيلتك بنقطة وبوروسيا مونشينجلادباخ بدون نقاط.

جوميز مرصود

 ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن مسئولي ، يضعون أعينهم على أنخيل جوميز "16 عامًا"، اللاعب بصفوف مانشستر يونايتد ، وقائد المانيو تحت 17 عامًا.

 إن اللاعب الشاب، يرتبط بعقد مع مانشستر يونايتد، حتى عام 2018، وتسعى بعض الأندية لخطفه من المانيو، وأبرزهم .

ويقود جوميز، منتخب إنجلترا تحت 17 عامًا، على الرغم من أنه لا يبلغ من العمر سوى 16 عامًا فقط، علمًا بأنه سجل هاتريك في شباك إيفرتون، تحت 18 عامًا، في بداية الموسم.

 لكن  ، إذا أراد التوقيع مع اللاعب، بما أنه لم يبلغ بعد 18 عامَا، ربما يقع في المحظور  خاصة و ان عقوبات الفيفا جاهزة

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

ادارة صربية

يدير الحكم ، ميلوراد مازيتش الصربي ، مباراة فريقي ومانشستر سيتي غدا  الأربعاء، ضمن دور المجموعات من بطولة دوري الأبطال

وكان مازيتش، البالغ 43 عامًا والذي بات حكمًا دوليًا منذ عام 2009 ، قد أدار لقاء كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وإشبيلية الصيف الماضي، وقد حكم مباراة لمان سيتي أمام باريس سان جيرمان في
الشامبيونز ليج الموسم الماضي.

المانيا       

بيلد

تحميل

حملت الصحافة الألمانية تشابي ألونسو سبب انخفاض مستوى بايرن ميونخ في المباريات الأخيرة والتي خسر فيها مباراة في دوري الأبطال وتعادل مبارتين في الدوري الألماني.

و أرجعت الصحافة الألمانية سبب انخفاض مستوى بايرن ميونيخ خلال المباريات الأخيرة إلى ثنائي الفريق البافاري تشابي ألونسو وتياجو ألكانتارا.

تشابي ألونسو: "بطل العالم لقد أصبح أبطأ، في مباراة فرانفكفورت كانت سرعته 28 كم/ساعة، لقد كان بطيئا وأثر على أداء الفريق البافاري".

الإسباني الآخر تياجو ألكنتارا كان سيئا ايضا و اللاعب لا يزال بعيدًا عن الأداء القوي الذي كان يقدمه، كان لديه 11 خطأ في تسليم الكرة".

ويعاني بايرن ميونيخ بسبب تراجع النتائج وانخفاض المستوى في المباريات الأخيرة، وقد ألمح  مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي ورئيسه كارل هاينز رومنيجيه إلى هذا الأمر بكل وضوح بعد  التعادل الأخير أمام فرانكفورت.

لا للعودة

نفى هاينز يواكيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند ، اهتمامه بإعاده هنريك مخيتريان، لاعب مانشستر يونايتد إلى سيجنال إيدونا بارك.

ورحل الدولي الأرميني عن دورتموند إلى صفوف يونايتد خلال الميركاتو الصيفي الماضي، مقابل  42 مليون يورو. 

وقال فاتسكه في تصريحات تليفزيونية : "أستبعد عودته مره أخرى، أي لاعب ذكي يجب أن ينظر للبيئة التي سيذهب إليها قبل الانتقال"

وأضاف: "الرحيل إلى مانشستر يونايتد كان قرار مخيتريان، وكيل أعماله رايولا ذكي ولديه نموذج معين في العمل، ولكننا كنا نعلم ذلك قبل جلوسنا معه؛ بسبب موقف مخيتريان، رايولا تصرف بشكل صحيح".

وبسؤاله عن ماتس هوميلز، أجاب: "نحن في حاجة للتعامل مع فقدان لاعبين من الطراز العالمي  مثل هوميلز وجوندوجان وأيضًا مخيتريان".

ليكيب

دفاع

دافع زين الدين زيدان، عن  كريم بنزيمة الذي كان مرة أخرى في الواجهة بعد الانتقاد الذي تعرض له من قبل الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند.

ويغيب بنزيمة عن المنتخب الفرنسي منذ أغسطس 2015، بسبب الدور الذي لعبه في قضية ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا على خلفية شريط جنسي خاص بالأخير.

وفي كتاب نشر الأسبوع الماضي، تطرق أولاند إلى هذه القضية ومهاجم ريال مدريد، قائلا، «من الناحية الأخلاقية، بنزيمة ليس بالمثال الذي يحتذى به».

ورد زيدان على ما قاله أولاند بحق مهاجم  الريال ، متوجها إلى الرئيس الفرنسي قائلا، «في أطار عملك بإمكانك أن توجه الانتقادات، لكن ليس بإمكانك قول أمور غريبة ومن الطبيعي أن يشعر اللاعب بالانزعاج جراء ذلك».

وأضاف زيدان عشية لقاء ريال مدريد ليجيا وارسو البولندي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، نعم، هذا الأمر (ما قاله أولاند) مزعج. يجب أن ندقق بما قاله بالضبط، لكن نعم، إنه يزعجني

ورفعت عقوبة الإيقاف التي فرضها الاتحاد الفرنسي على بنزيمة بسبب هذه القضية بعد نهائيات كأس أوروبا التي احتضنتها بلاده في يونيو  ويوليو الماضيين، لكن مدرب المنتخب الوطني ديدييه ديشامب  لم
يضمه إلى التشكيلتين اللتين أعلنهما بعد النهائيات القارية من أجل خوض التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، معتبرا بأن الوقت لم يحن من أجل ضمه مجددا إلى الفريق.

واعتبر زيدان أن ما قاله أولاند بشأن بنزيمة غير ملائم خصوصا بعد قرار رفع العقوبة المفروضة عليه، مضيفا، «لا أتشارك الرأي مع الكثيرين لكن ليس بإمكاني تغيير أي شيء مما يقال».

ولم يكتف أولاند بتوجيه سهامه إلى بنزيمة، بل انتقد أيضا غياب «المشاعر» بين المنتخب الفرنسي والجمهور، لكن قلب دفاع ريال مدريد رافايل فاران، أكد عدم تأثره بما قاله رئيس البلاد، مضيفا، «لا أريد الرد على ما قاله في الإعلام. هذه الكلامات لا تزعجني حقا

مجانية

اقترب نادي باريس سان جيرمان من الفوز بصفقة مجانية من صفوف نادي أرسنال .

صحف انجليزية اشارت الى  أن مسئولي النادي الباريسي بصدد ضم كريستوفر دا جاركا لاعب شباب أرسنال تحت 18 عامًا، مستغلاً عدم قيام إدارة النادي اللندني بتجديد تعاقد اللاعب الشاب الذي ينتهي بنهاية
الموسم.

وأشارت  إلى أن دا جاركا (18 عامًا) من العناصر الواعدة بصفوف النادي اللندني  ، إلا أنه تعرض لإصابة في الركبة، حرمته من التصعيد للفريق الأول تحت قيادة آرسين فينجر.

ولفتت أيضًا إلى أن كريستوفر دا جاركا بدأ استعادة لياقته البدنية في الفترة الأخيرة، وجلس على مقاعد البدلاء في المباراة الأخيرة لأرسنال أمام جلطة سراي التركي في دوري أبطال أوروبا للشباب.

وأكدت أنه في حالة عدم تحرك أرسنال لتجديد تعاقد المدافع السويدي الشاب، فإن مسئولي باريس سان جيرمان يستعدون بجدية لضمه.

انجلترا

الصن

مو حرم كلوب

حقق مانشستر يونايتد ومدربه مورينيو "انتصاراً" معنوياً بعدما فرملا ليفربول وحرماه من فوزه الخامس على التوالي بإجباره على التعادل في معقله "أنفيلد" صفر-صفر الاثنين في ختام المرحلة الثامنة من الدوري.

وكانت الفرصة قائمة أمام ليفربول للحاق بمانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الممتاز  بعد اكتفاء الأخير بالتعادل مع ايفرتون (1-1) السبت لو تمكن من تحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري والسادس
توالياً في جميع المسابقات لكن فريق المدرب يورجن كلوب عجز عن الثأر لهزائمه في مواجهاته الأربع الأخيرة مع "الشياطين الحمر" في الدوري الممتاز والفوز عليه للمرة الأولى في "انفيلد" منذ سبتمبر 2013
 

ستاريدج المائة

خاض دانييل ستاريدج مهاجم ليفربول حدثا هاما خلال مشاركته في مباراة مانشستر يونايتد مساء امس  بملعب "آنفيلد" في كلاسيكو البريمييرليج.

وأشار الحساب الرسمي لنادي ليفربول عبر "تويتر" إلى أن ستاريدج خاض مباراته رقم 100 بقميص الريدز ، منذ انضمامه إلى صفوف الفريق قادمًا من تشيلسي في يناير 2013.

ومنذ ذلك التاريخ، لعب دانييل ستاريدج (27 عامًا) بزي  ليفربول 99 مباراة في مسابقات الدوري وكأس الاتحاد وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، سجل خلالها 56 هدفًا وصنع 20 هدفًا لزملائه، ولكنه لم يتوج بأي لقب مع الليفر.

وخاض ستاريدج هذا الموسم، 7 مباريات بواقع 6 في البريمييرليج ومباراة في كأس الرابطة، لم يسجل أي هدف، ولكنه صنع هدفين لزملائه.

ميرور

لابد

أبلغ جريج كلارك، رئيس الاتحاد الإنجليزي ، لجنة من أعضاء البرلمان البريطاني، بأن أي مدرب  يتولى تدريب المنتخب الإنجليزي مستقبلا لا يجب أن يحصل على أموال خارج نطاق عمله اليومي.

وجاءت تصريحات كلارك في أعقاب إقالة سام ألاردايس من منصبه بعد 67 يوما من توليه تدريب المنتخب الإنجليزي، وذلك بعد تورطه الادلاء بمعلومات لمراسلين صحفيين سريين تتعلق بطرق الالتفاف على لوائح اتحاد الكرة في انتقالات اللاعبين.

وفي جلسة الاستماع  امس ، قال كلارك إن الاتحاد الإنجليزي قام بالإجراءات المرضية تجاه  ألاردايس، رغم التحقيق الشامل والذي زعم أنه حصل على نقود من وكلاء اللاعبين نظير إتمام  صفقات في سوق الانتقالات.

وقال كلارك للجنة "عندما أبلغت مجلس الإدارة أن سام ألاردايس والاتحاد الإنجليزي سيفضون  الشراكة، قلت: دعونا نأخذ نفسا عميقا وبدلا من التسابق للخروج بعقد ومرشح للعمل الجديد،  دعونا نحدد كيف يكون شكل المدير الفني الناجح، وكم من الوقت ينبغي عليه العمل".

وتابع "أريد أن يكون العمل مدفوع الأجر لكي يكون عمله مقتصرا على منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا فقط. إذا أردت أن تلقي كلمة بشكل مجاني للجمعيات الخيرية، سأكون مساندا لذلك".

وأضاف "الأمر ليس منوطا فقط بالعمل مدفوع الأجر، على سبيل المثال ترتيبات الرعاية، الولاء،  حقوق الصور، أشياء مثل هذه".

وأكد "علينا أن نفكر في الأمر من كافة جوانبه بشأن كيفية دفع المدير الفني لإنجلترا للتركيز على  النجاح مع المنتخب الإنجليزي مع وجود إطار منطقي للعمل لصالح الجمعيات الخيرية".

وتم تعيين جاريث ساوثجيت كمدرب  مؤقت للمنتخب الإنجليزي لمدة أربع مباريات عقب رحيل  ألاردايس.

صفقة الجنون

يخطط ليفربول لإبرام صفقة، تبدو صعبة جدا، بالحصول على خدمات سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد ، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم الجبهة الدفاعية.

ويعمل  يورجن كلوب،  على إيجاد الخلطة المناسبة للفريق، وذلك بالبحث عن الصفقات المطلوبة، من أجل العودة مرة أخرى للمنافسة محليًا وأوروبيا.

و تقول مصادر صحفية ان راموس سيكون أولوية كلوب الصيف المقبل.

ويعلم كلوب أن التعاقد مع لاعب بحجم راموس لن يكون سهلًا على الإطلاق، لكنه يؤمن بأن التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل سيكون الخطوة الأولى لجذب اللاعب.

كما تكمن صعوبة انتقال راموس من ريال مدريد في أنه يملك عقدًا مع ريال مدريد حتى عام 2020، وبشرط جزائي يبلغ 150 مليون يورو، إضافة إلى أن اللاعب الدولي أعرب في أكثر من مناسبة أنه يريد
الاعتزال داخل "سانتياجو بيرنابيو"، حيث تعتبره الجماهير أحد رموز الجيل الحالي للفريق.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

الاهم

قال أليجري، إن الفوز بالألقاب أهم من اللعب بشكل جيد، رافضا الإعراب عن قلقه من الطريقة التي يلعب بها الفريق هذا الموسم.

وأوضح أليجري، في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ليون ، اليوم ، في دوري الأبطال، "لا يقلقني أن الناس يقولون إننا نفوز دون أن نلعب بشكل جيد، أنا لا أعرف ما يعني اللعب بشكل جيد".

وأضاف ، ، "الناس يتذكرون الانتصارات والفوز بالألقاب ولا يتذكرون اللعب بطريقة جيدة، في يوفنتوس لدينا طريقتنا في منطقتنا، وبهذه الطريقة يمكننا الذهاب بعيدًا في كل مسابقة".

وتابع "الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو أن نلعب بنفس النظام، ربما نكون غيرنا الطريقة ونحتاج إلى تغييرها ولكننا لا نغير النظام الذي نعتمد عليه".

و واصل "أنا لست قلقًا من غياب بعض اللاعبين المصابين، لدينا لاعبين آخرين يمكنهم صنع الفارق أمام فريق منظم مثل ليون".

واختتم أليجري "ورغم ذلك فإنه من الصعب أن نفقد (ماريو) ماندزوكيتش، و(جورجيو) كيلليني، ونأمل ألا يغيبان عن الفريق لفترة طويلة، الأمر الجيد هو أن ماركيزيو قريب من العودة".

استغلال

يسعى نادي باريس سان جيرمان لاستغلال الأزمة التي يعاني منها ماورو إيكاردي، قائد إنتر ميلان ، مع جمهور وإدارة ناديه، من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وبدأ سان جيرمان العمل على تدعيم الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، في ظل تراجع نتائج الفريق، بعد رحيل زلاتان إبراهيموفيتش، ولوران بلان نهاية الموسم الماضي.

 سان جيرمان وضع إيكاردي كأول أهدافه في الفترة المقبلة، سواء في الشتاء أو الصيف المقبلين.

و توترت العلاقة بين إيكاردي وجماهير ناديه، بسبب قصة ذكرها في كتابه الأخير، تقول الجماهير إنها مختلقة وغير حقيقية، ما دفعها لمهاجمته والهتاف ضده قبل مواجهة كالياري، ، الأحد، في الدوري الإيطالي،
وطالبت بسحب شارة القيادة منه، إلا أن إدارة النادي اكتفت بتغريم اللاعب.

 

تشبيه

شبّه جيامبيرو فينتورا، ، جيانلويجي دوناروما، حارس ميلان بأسطورة حراسة الأزوري ويوفنتوس، جيجي بوفون.

و قال فينتورا، في تصريحات اليكترونية  "دوناروما؟ إن لم يكن بوفون أمامه لأصبح الحارس الأول للمنتخب الإيطالي".

وأضاف: "دوناروما أمامه مستقبل مهم للغاية، أمامه بوفون الذي صنع التاريخ مع الاتزوري ويوفنتوس، أعتقد أنه سيكون بوفون جديد".

وتطرق فينتورا للحديث عن الدوري الإيطالي، موضحًا: "كل شيء يجعل من السيريا آ، بطولة تنافسية سيساعدنا".

وتابع: "لا يمكننا أخد أي شيء كأمر مسلم به، لا سيما في النصف الأول من الموسم، فعودة روما وميلان للمنافسة تجلب الإثارة للبطولة".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

مفاضلة

ذكرت تقارير صحفية إيطالية أن إدارة إنتر ميلان تفاضل بين ثلاثة مدربين في الوقت الحالي لخلافة فرانك دي بوير،  بعد تراجع النتائج.

وبدأت إدارة إنتر في التجهيز لمرحلة ما بعد دي بوير، الذي أصبح رحيله وشيكا في ظل النتائج السيئة التي يحققها الفريق، حيث لم يفز النيراتزوري سوى 3 مرات في الدوري بعد مرور 8 جولات، فضلا عن
تلقيه خسارتين في الدوري الأوروبي.

مصادر ذكرت  أن المرشح الأول هو البرازيلي ليوناردو أراوجو، والذي درب الفريق قبل 6 أعوام، ونجح في تحقيق بطولة كأس ، قبل أن يترك الفريق، ويتحول للعمل الإداري بتولي منصب المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان.

أما الاسم الثاني فهو مارسيلو بيلسا، الذي كاد يتولى تدريب لاتسيو قبل انطلاق الموسم، لكنه فسخ التعاقد قبل الوصول إلى روما بسبب عدم تلبية مطالبه الفنية، على حد تعبير المدرب.

الاسم الثالث والأخير، هو رودي جارسيا، المدرب  السابق لروما، والذي تمت إقالته مطلع العام الحالي بسبب سوء النتائج.

دعم

قدم ميراليم بيانيتش، لاعب وسط يوفنتوس دعمه لجيانلويجي بوفون، قائد الفريق، بعد الأخطاء التي ارتكبها خلال الفترة الأخيرة.

وقال بيانيتش  ، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة ليون في دوري أبطال أوروبا، اليوم ، "بوفون هو قائدنا، ولا أعتقد أنه يمر بفترة سيئة، إنه مازال رقم 1 في العالم".

وأضاف لاعب إيه إس روما السابق، فيما نقله موقع "فور فور تو"، "في مهنتنا هناك نقاط قوة وضعف، ولكن بوفون يتحدث معنا بشكل طبيعي ولا يوجد أي شئ آخر لكي أقوله، سيصنع الفارق ويثبت أنه الأفضل في العالم".

كان بيانيتش قضى 3 أعوام في صفوف ليون، وعلق على مواجهة فريقه الأسبق بقوله "قضيت هنا سنوات، وأعرف اللاعبين والطريقة والأسلوب، ستكون مباراة صعبة، سنواجه نبيل فكير، وألكسندر لاكازيتي، وقد
يخلقان لنا بعض المشاكل، سنبذل قصارى جهدنا للفوز".

غرامة

أعلن نادي إنتر ميلان امس ، تغريم مهاجمه ماورو إيكاردي، على خلفية اشتباكه مع الجمهور، مع استمراره قائدًا للفريق، وعدم سحب شارة القيادة منه.

كان الأرجنتيني  إيكاردي، أصدر كتابًا قبل أيام، يحكي فيه مشواره مع الكرة، وذكر خلاله واقعة اشتباكه مع الألتراس، قبل عامين.

وذكر إيكاري، أنه عقب الخسارة من ساسولو، منح قميصه لطفل في المدرجات، لكن قائد الالتراس، أخذه عنوة وألقاه في وجهه، ما دفعه لتهديده بإحضار 100 مجرم أرجنتيني؛ للتعامل معهم في حالة تهديده
مستقبلاً. الأمر، أثار غضب الجمهور ، قبل لقاء كالياري الأحد، في الدوري وهتف  ضد إيكاردي، وطالب  بسحب شارة القيادة منه.

واجتمع اللاعب امس  مع مسئولي النادي، الذين قرروا توقيع عقوبة مالية عليه، بحسب ما تنص اللائحة الداخلية، وعدم التطرق نهائيًا لسحب شارة القيادة، الذي طالبت به الجماهير.

من جانبه، قدَّم اللاعب، اعتذاره عما حدث، مطالبًا الجميع بفتح صفحة جديدة، وعدم النظر للماضي بكل أحداثه.

جوندوبيا على رادار

يجهز نادي ليفربول للدخول في منافسة قوية مع ميلان ، للفوز بصفقة التعاقد مع جيوفري كوندوجبيا، لاعب نادي إنتر ميلان.

وذكرت تقارير صحفية، أن يورجن كلوب، مدرب  ليفربول، يريد تدعيم خط وسط الريدز بضم كوندوجبيا، خلال ميركاتو الشتاء.

 "كالشيو ميركاتو" من جهتها  أكدت أن نادي ميلان، دخل على الخط للفوز بصفقة اللاعب الفرنسي، واستغلال عدم مشاركته بانتظام في مباريات إنتر ميلان هذا الموسم، وخروجه من  حسابات فرانك دي بوير.

و أوضحت أن فينشينزو مونتيلا، ، يسعى لضم كوندوجبيا، لسد الفراغ الذي سيتركه ريكاردو مونتوليفو قائد الفريق الذي سيغيب عن الملاعب 6 أشهر، بسبب إصابة في الركبة تعرض لها خلال تواجده مع الاتزوري  مطلع الأسبوع الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليوم.. تشيلسي يلتقي مانشستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي
التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
مصطفى قمر يستعين بجمهوره فى اختيار موعد طرح فيلم "فين قلبى"

مصطفى قمر يستعين بجمهوره فى اختيار موعد طرح فيلم "فين قلبى"

اخبار السياسه بالصور| نجوم الفن في خطوبة ابنة المنتجة تغريد فهمي

اخبار السياسه بالصور| نجوم الفن في خطوبة ابنة المنتجة تغريد فهمي

حكومة اليمن لـ"المجتمع الدولي": "إيران تمد الحوثيين بالسلاح.. وكف الأذى عن الشعب"

حكومة اليمن لـ"المجتمع الدولي": "إيران تمد الحوثيين بالسلاح.. وكف الأذى عن الشعب"

7وادث ضبط 23 طن سكر مخلوطة بالملح بحوزة تاجر في بني سويف موجز نيوز

7وادث ضبط 23 طن سكر مخلوطة بالملح بحوزة تاجر في بني سويف موجز نيوز

رياضة عالمية السبت برشلونة يستضيف الريال في كلاسيكو "حاسم"

رياضة عالمية السبت برشلونة يستضيف الريال في كلاسيكو "حاسم"

اخبار الفن بالصور- مها أحمد ونجلها في ضيافة مسرحية "أهلا رمضان"

اخبار الفن بالصور- مها أحمد ونجلها في ضيافة مسرحية "أهلا رمضان"

حرب تكسير العظام تشتعل..خبير مصرفي يكشف: الدولار سيصل لـ23 جنيهًا

حرب تكسير العظام تشتعل..خبير مصرفي يكشف: الدولار سيصل لـ23 جنيهًا

حبس اثنين من تجار المخدرات بالعين السخنة فى السويس 15 يوما

حبس اثنين من تجار المخدرات بالعين السخنة فى السويس 15 يوما

مصرع طالب وإصابة شقيقته فى انقلاب سيارة بترعة فرعية بطهطا

مصرع طالب وإصابة شقيقته فى انقلاب سيارة بترعة فرعية بطهطا

طلب عاجل.. مصادر مقربة من عدلي منصور تطالب المعزيين بهذا الأمر

طلب عاجل.. مصادر مقربة من عدلي منصور تطالب المعزيين بهذا الأمر

بالصور..التحقيق مع طبيب ببورسعيد لإصداره قرارا بعدم استقبال حالات بـ"العناية"

بالصور..التحقيق مع طبيب ببورسعيد لإصداره قرارا بعدم استقبال حالات بـ"العناية"