أخبار عاجلة
بالفيديو.. ناهد السباعي في طفولتها -
حريق بقطار مكيف في الحوامدية -

صباحك أوروبي.. معركة رواتب في .. ورئيس فرنسا ينتقد بنزيما

صباحك أوروبي.. معركة رواتب في .. ورئيس فرنسا ينتقد بنزيما
صباحك أوروبي.. معركة رواتب في برشلونة.. ورئيس فرنسا ينتقد بنزيما

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 07:58 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

خماسية

سجل  ريال مدريد خمسة اهداف لهدف امام ضيفه ليجيا وراسو  ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أحرز خماسية ريال مدريد، جاريث بايل، وتوماس جودلوفيتش، لاعب ليجيا وراسو بالخطأ في مرماه، وماركو أسينسيو، ولوكاس فاسكيز، وألفارو موراتا في الدقائق 16 و20 و37 و68 و84 على الترتيب، بينما سجل هدف الفريق الضيف الوحيد ميروسلاف رادوفيتش من ركلة جزاء
بينما عاند الحظ كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد والهداف التاريخي للبطولة، إذ فشل في التسجيل لأول مرة في النسخة الجارية.

وحافظ ريال مدريد بذلك الانتصار الساحق على وصافته للمجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن المتصدر بوروسيا دورتموند الألماني.

انتقادات

انتقد الظاهرة البرازيلية رونالدو،  مدربه السابق فابيو كابيلو، في ريال مدريد.

وقال رونالدو، في تصريحات إذاعية لأوندا سيرا "لا أشتاق للتدريبات، لأنها لم تكن أوقات  ممتعة".

وأضاف "لم أصل متأخراً للتدريبات إلا مرتين في نفس الأسبوع و لذلك تم تضخيم الأمر".

وتابع رونالدو "كان ذلك مع ساكي، في المرة الأولى صرخ علي ثم فرض عقوبة، وفي المرة الثانية قلت له إما الصراخ أو العقوبة".

وواصل "فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد طلب مني عدم السهر والبقاء في المنزل أكثر مما يفعل لويس فيجو، فقلت له لو كنت أملك زوجة لبقيت أكثر في المنزل".

وبسؤاله عن فابيو كابيلو، أوضح نجم السامبا "لم يكن مدربًا ذكيًا، كما أنه لم يكن من المدربين المقربين مني".

معركة رواتب منتظرة

يقترب النجم البرازيلي نيمار من توقيع عقد جديد مع نادي ، وسط تكهنات صحافية بأنه  سيجني أعلى راتب سنوي في الفريق ليتخطى الأسطورة ليونيل ميسي في خبر مفاجئ لجماهير  النادي "الكتالوني".

وسيحاول بطل إسبانيا بهذه الوسيلة إغراء نيمار للبقاء في صفوفه بعدما كان قريباً من الرحيل قبل  بداية الموسم، فقد أبدى باريس سان جيرمان استعداداً لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده  والتي تقدر بـ 190 مليون يورو.

كما عرض فريق باريس سان جيرمان حوالي 40 مليون يورو على نيمار كراتب سنوي  كاد يحوله إلى أغلى لاعب في العالم متجاوزا الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو  رونالدو.

ان عرض على نيمار الحصول على 25 مليون يورو كراتب سنوي إضافة إلى مبلغ يتراوح بين 10 و15 مليون يورو كمتغيرات متعلقة بعدد المباريات والأهداف والإنجازات ضمن العقد الجديد.

وبذلك سيتخطى البرازيلي نيمار الراتب الثابت للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يبلغ 22 مليون يورو سنوياً وسط توقعات بتوقيعه على العقد الجديد المثير للجدل يوم الجمعة المقبل بشكل رسمي.

وقد يشكل هذا أزمة داخل النادي "الكتالوني" خصوصاً أن ليونيل ميسي سيمدد على الأرجح عقده  خلال الموسم الحالي، وربما لن يقبل بأن يكون الرجل الثاني في الفريق حتى على المستوى المادي.

اس المدريدية

تجديد عقد لوكا

مدد صانع الألعاب لوكا مودريتش، الثلاثاء، عقده مع ناديه ريال مدريد الإسباني  حتى عام 2020.

وأذاع الفريق الابيض  بيانا رسميا جاء فيه "توصل ريال مدريد ولوكا مودريتش إلى اتفاق يقضي  بتمديد عقد اللاعب مع النادي حتى 30 يونيو عام 2020".

ويغيب الكرواتي الدولي مودريتش حاليا عن الملاعب حتى نهاية الشهر الحالي بعد خضوعه لعملية جراحية بسيطة في ركبته.

وكان مودريتش انتقل إلى ريال مدريد عام 2012 قادما من توتنهام الإنجليزي، وبات ركيزة  أساسية في صفوف الريال ، وأحرز في صفوفه 7 ألقاب في أربعة مواسم بينها دوري أبطال أوروبا مرتين عامي 2014 و2016.

ومن المنتظر أن يعلن ريال مدريد عن تجديد عقدي كريستيانو رونالدو و  جاريث بايل في الأسابيع المقبلة.

صعبة

توقع يانيك كاراسكو، جناح أتلتيكو مدريد، أن تكون مباراة فريقه ضد روستوف الروسي اليوم  في دوري أبطال أوروبا "مغلقة وصعبة للغاية"، مؤكدا ضرورة الحرص أمام خصم لم يخسر على أرضه في آخر 26 مباراة.

وقال البلجيكي كاراسكو،  امس ، في مؤتمر صحفي بملعب أوليمبي 2 في روستوف الذي سيحتضن المباراة، "لم يخسروا هنا منذ فترة طويلة. وبالنسبة لهم ستكون مباراة مهمة للغاية أمام أتلتيكو.

وبالنسبة لنا أيضا. نريد كسر هذه السلسلة. سيتعين علينا البحث عن حلول".

وأضاف "مهاجمو روستوف جيدون ويتميزون بالسرعة بعض الشيء، وعلينا الحذر مع هذا الفريق".

وتابع "لا أعتقد أن روستوف أقل في المستوى، نعرف أن المباريات في روسيا ضد منافسين تعتقد أنهم أقل منك دائما ما تكون صعبة، فهم يلعبون بخمسة لاعبين في الخلف، ولا تكون هناك مساحات".

ويزور أتلتيكو روسيا بعد فوزه 7-1 على غرناطة يوم السبت الماضي، أحرز كاراسكو ثلاثة أهداف منها.

وقال اللاعب "الفريق حقق انتصارا جيدا بـ7-1، وسجلت أول ثلاثة أهدافي (هاتريك) في مسيرتي خلال مباراة، ولكن هذه المباراة مرت، والآن أمامنا أخرى، وهي مباراة صعبة وأتمنى أن نخوضها بشكل جيد".

وأضاف "نحن نلعب يوما بيوم. النادي أبرم صفقات جيدة، ويمكننا اللعب بشكل هجومي أكثر، هذا ملحوظ في الأهداف، وننظر إلى الأمام كل مباراة على حده. نعرف أن الصفقات دائما ما تكون جيدة في أتلتيكو، وهناك منافسة أكبر بين كل لاعب وهذا يجعل الفريق أفضل".

سبورت الكاتالونية

مواجهة

تشهد مباراة ومانشستر سيتي في ملعب كامب نو بدوري أبطال أوروبا مواجهة ذات طابع خاص بين حارسي مرمى الفريقين.

فحتى وقت قريب، كان تير شتيجن وكلاوديو برافو يتبادلان حراسة مرمى  البارسا، ولكن سياسة التبادل التي اتبعها المدرب لويس إنريكي لم تكن مرضية للطرفين، فكان الحل أن يتم الفصل بينهما، وبالفعل رحل برافو مطلع هذا الموسم إلى السيتي، ليفسح المجال أمام الألماني لينفرد بحراسة مرمى .

وانتشرت تقارير في الفترة الماضية بوجود توتر في العلاقة بين الحارسين الكبيرين، وتعتبر تلك المباراة هي الأولى لهما في مواجهة بعضهما البعض، ويسعى كل منهم لإثبات جدارته بحراسة عرين فريقه.

توقيع

توقع إيفان راكيتيتش لاعب وسط أن يصبح نيمار أفضل لاعب في العالم بعد ليونيل ميسي.

ومنذ وصوله الى ملعب نو كامب في يونيو 2013 سجل نيمار 59 هدفا في نحو 100  مباراة بالدوري الاسباني وفاز بلقبين لدوري الأضواء إضافة إلى دوري أبطال أوروبا.

كما حصل على المركز الثالث بين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم وراء زميله ميسي وكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد في يناير الماضي.

و صرح راكيتيتش "إذا تحدثنا عن الأفضل فهو ليونيل ميسي، نيمار في طريقه لأن يصبح ميسي الجديد."

وتابع " سيفعل أفضل شيء بتجديد التعاقد معه وربما يضع شرطا جزائيا كبيرا جدا قدر  الامكان لأنه سيصبح ميسي الجديد بدون شك".

"سجل قرابة 300 هدف ولا يزال في 24 من عمره، انه لاعب مميز حقا."

ويعتقد راكيتيتش لاعب منتخب كرواتيا الذي انضم الى في يونيو 2014 ان فترة زميله لويس سواريز مع ليفربول جعلته أكثر مهاجم يهابه الجميع في العالم.

وكان سواريز هداف الممتاز وحصل على جائزة افضل لاعب في انجلترا مع  ليفربول في موسم 2013-2014 وساعد النادي على احتلال المركز الثاني في المسابقة.

وقال راكيتيتش "السنوات التي قضاها في ليفربول كانت مهمة جدا في مسيرة لويس، تحول هناك  من لاعب جيد إلى أفضل مهاجم في العالم وانتقل منها للخطوة التالية في ."

وتابع "عندما لا يلعب نشعر أن شيئا غريبا يحدث، لويس واحد من اهم اللاعبين في الفريق، وهو  شخص محبوب في غرفة الملابس ومن أكثر اللاعبين الذين يحبون المزاح."

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

رغبة

كشفت تقارير اخبارية عن رغبة نادي في الحصول على خدمات الظهير الأيمن البرتغالي بصفوف فالنسيا، جواو كانسيلو، وذلك لعدم اقتناع  لويس إنريكي، بإمكانيات لاعبه أليكس فيدال، الذي استهل مشواره بقميص البلاوجرانا بداية من العام الجاري.

كانسيلو (22 عاما) والذي يلعب مع "الخفافيش" منذ صيف 2014 قادما من بنفيكا، يعد "الهدف الأكبر" لإدارة ، التي سبق وسعت لضم اللاعب الشاب قبل انتقاله لفالنسيا لكن الصفقة لم تتم.

المانيا     
 
بيلد

معاناة

اعترف ماتس هوميلز، ، بمعاناة بايرن ميونيخ  في الوقوع تحت الضغط قبل مواجهة أيندهوفن  في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا اليوم .

وقال هوميلز، في تصريحات في المؤتمر الصحفي للمباراة امس " نعاني بعض الضغط، حيث إنه يتوجب علينا الوصول لأحد المراكز المؤهلة للدور القادم، لذلك علينا أن نتغلب على أيندهوفن".

وأضاف هوميلز "اللاعبون تحدثوا مع بعضهم خلال التدريبات عن ما يمكننا فعله في المباراة، وما توصلنا إليه يعد علامة جيدة لقدرتنا على تجاوز المنافس".

يذكر أن الفريق البافاري يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد الإسباني المتصدر.

وتراجعت نتائج الفريق البافاري في الفترة الأخيرة، حيث فشل في الفوز في آخر 3 مباريات ضمن كل البطولات، بالخسارة من أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، والتعادل مع كولن وآينتراخت فرانكفورت في الدوري.

كلمات

قبل رحيل جوارديولا لتدريب مانشستر سيتي، أكد المدرب الإسباني أنه لا نية له في جلب بعض لاعبي فريقه السابق بايرن ميونيخ إلى فريقه الجديد، لكن بعض التقارير الإعلامية تؤكد أن جوارديولا مهتم بضم آلابا وكومان، فهل ينجح في ذلك؟

و لكن كشفت بعض تقارير إعلامية إنجليزية  امس  أن نادي مانشستر سيتي فتح باب المفاوضات مع وكيل أعمال ديفيد آلابا من أجل الحصول على خدمات مدافع فريق العملاق "البافاري"، وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن جوارديولا يرغب في تدعيم صفوف فريقه بصفقات جديدة وأن المدافع النمساوي سيكون أول هذه الصفقات.

ويشار إلى أن عدة تقارير إعلامية، سبق وتحدثت عن طلب جوارديولا، عندما كان مدرباً لفريق بايرن ميونيخ من إدارة مانشستر سيتي الدخول في مفاوضات مع آلابا، بعدما تم الإعلان عن انتقال جوارديولا لتدريب الفريق الإنجليزي، وهو ما تم بالفعل، لكن إدارة بايرن ميونيخ رفضت التخلي عن آلابا الذي يمكن توظيفه في أكثر من مركز لعب.

وإلى جانب آلابا، يسعى جوارديولا إلى التعاقد أيضاً مع الجناح الفرنسي كينجسلي كومان الذي تألق بشكل لافت خلال الموسم الماضي ضمن صفوف فريق بايرن ميونيخ، وبحسب صحيفة "سبورت" ، فإن جوارديولا اتصل بفريق يوفينتوس الذي يملك عقد كومان، وأعرب لإدارة النادي الإيطالي عن استعداد نادي مانشستر سيتي للدخول في مفاوضات من أجل ضم كومان في حال رفض بايرن ميونيخ شراء عقد كينجسلي كومان.

يشار إلى أن بايرن ميونيخ دفع سبعة ملايين يورو لاستعارة كومان من يوفنتوس الإيطالي لمدة عامين بداية من أغسطس من العام الماضي، مع إمكانية شراء عقده بصفة نهائية مقابل دفع 21 مليون يورو بعد انقضاء مدة الإعارة.

وكان كومان قد أبدى موافقة مبدئية للتوقيع بصفة نهائية مع فريق بايرن ميونيخ بعد انتهاء مدة إعارته.

وتبدو حظوظ بايرن ميونيخ وافرة للاحتفاظ بكومان باعتباره النادي الذي يملك السبق في التعاقد معه بالنظر إلى شروط عقد الإعارة الذي أبرمه مع يوفينتوس الإيطالي، والأمر نفسه ينطبق على اللاعب آلابا الذي مدد عقده مع النادي البافاري إلى غاية 2021.

ولاشيء يجبر بطل الدوري الألماني على بيع نجومه، كما سبق وأكد رئيس مجلس إدارته كارل هاينز رومينيجه، حينما طلب من عدم سؤاله إن كان يراوده خوف من إغراء جوارديولا للاعبي بايرن ميونيخ للاتحاق بمانشستر سيتي، وقال رومينيجه "لا تحملوا أي هم، فالنادي يرتبط مع أبرز نجومه بعقود طويلة المدى".

ليكيب

انتقادات هولاند

كشفت  "لوموند" جزءاً من بعض مقتطفات من كتاب الرئيس ، فرانسوا هولاند، الجديد، والذي تطرق فيه لتوجيه انتقادات للمهاجم، كريم بنزيمة، على خلفية قضية الفضيحة الأخلاقية التي تورط فيها بابتزاز زميله في منتخب الديوك، ماثيو فالبوينا.

وأثار الرئيس الفرنسي ضجة كبيرة في مختلف وسائل الإعلام بعد الاقتباسات التي نشرتها الصحيفة  من كتابه الجديد، حينما قال، إن مهاجم منتخب فرنسا الموقوف ولاعب ريال مدريد   ليس مثالاً للأخلاق ووجه انتقادات "مبطنة" لعدد من اللاعبين في المنتخب.

وقال هولاند في كتابه عن الفرنسي بنزيمة بعد تورطه في فيديو استفزازي لماثيو فالبوينا والتي  تسببت في ما بعد في إقصائه عن صفوف المنتخب الفرنسي: "بنزيمة ليس مثالاً للأخلاق".

ولم يكتف الرئيس الفرنسي في كتابه الجديد، الذي ينتظر أن يثير جدلاً واسعاً لتضمنه تصريحات  لاذعة، بانتقاد بنزيمة فحسب؛ بل ذهب لأبعد من ذلك حينما قال، إن عدداً من لاعبي المنتخب  الفرنسي جاءوا من مناطق صعبة وأحياء شعبية فقيرة، وافتقدوا التربية والقيم الصحيحة، ثم  تحولوا لنجوم وأغنياء.

وقال هولاند في كتابه الجديد: "هناك لاعبون في منتخب فرنسا والذين أتوا من الأحياء الشعبية  والمناطق الصعبة بدون قيم، ورحلوا في سن مبكرة للعب في الخارج، ثم تحولوا لأشخاص أثرياء".

وأشار هولاند موجها كلامه للاتحاد الفرنسي لكرة القدم والقائمين على المنتخب بالتعامل مع بعض عقليات اللاعبين في صفوف المنتخب بشكل أكبر بالقول: "ينبغي تقليل تدريبات اللاعبين البدنية و إعطائهم بعض الدروس لتقوية عضلات الدماغ لديهم"، وذلك في صورة تؤكد انتقاده بعض تصرفات اللاعبين.

رغبة

عاد نويل لوجريت، رئيس الاتحاد الفرنسي ، إلى الحديث مجدداً عن المباراة الودية، التي يرغب الاتحاد في برمجتها مع المنتخب الجزائري. وبدا لوجريت مصرّاً على أن تدور  المباراة في الجزائر بالذات.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي في تصريحه عن هذه المباراة:" رئيسا الاتحادين الفرنسي والجزائري يرغبان في ذلك، ولكن كل شيء مرتبط بموافقة السلطات الجزائرية.

وتابع لوجريت:" من المؤسف حقا ألا نبرمج مباريات ودية بشكل منتظم مع المنتخب الجزائري،  خاصة وأن علاقات تاريخية متينة تربطنا، لكنه البلد الوحيد في العالم الذي نعجز عن فعل ذلك معه"،  قبل أن يختم حديثه:" نحن نلعب مع تونس، وكذلك مع المغرب أو المنتخب الألماني بكل ود ومحبة، وبالنسبة إلي سنكون جاهزين للذهاب إلى الجزائر حالما تصلنا الموافقة.

يذكر أن آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين الفرنسي والجزائري يعود تاريخها إلى 6 أكتوبر من  عام 2001، وخلالها بدأت المباراة بصافرات الاستهجان من الجماهير الجزائرية على النشيد  الرسمي الفرنسي، وانتهت قبل توقيتها في الدقيقة 74 عندما نزل عدد من الجمهور الجزائري إلى  الملعب في وقت كانت فيه النتيجة (4-1) للفرنسيين.

تم البيع

أعلن نادي مارسيليا عن بيع الفريق بشكل رسمي للملياردير الأميركي فرانك ماكورت،  والذي أنهى كل الأمور التقنية لإنهاء الصفقة بشكل كامل، في وقت وعد الرئيس الجديد دفع مبالغ  طائلة لتدعيم صفوف النادي الجنوبي.

ان  الملياردير الأميركي فرانك ماكورت اشترى مارسيليا بشكل رسمي لقاء  45 مليون يورو، وذلك بعد حوالي الشهر من الإتفاق المبدئي الذي حصل بين ادارة النادي وماكورت الذي أعلن استعداده لشراء الفريق والانطلاق في مشوار جديد.

 الأميركي فرانك ماكورت وعد بدفع 200 مليون يورو بغية تدعيم النادي  الذي يحتاج إلى انتفاضة لكي يعود إلى مصاف الكبار في فرنسا، بعد السلبية التي عاشها مؤخراً بدون أن يُحقق النتائج الإيجابية.

وتُعتبر هذا الصفقة بمثابة الخطوة الأولى لمارسيليا على طريق الشفاء واستعادة الرونق الذي فقده، كما أن ضخ أموال في النادي الفرنسي (حوالي 200 مليون يورو) يعني أن الفريق قادر على إجراء تعاقدات جيدة في فترة الانتقالات الشتوية والعودة من بعيد إلى الأضواء.

انجلترا

الصن

كلاسيكو قياسي

حقق كلاسيكو الكرة الإنجليزية بين ليفربول ومانشستر يونايتد التي أقيمت مساء الإثنين، رقمًا قياسيًا في البريمير ليج.

وأشارت "ديلي تيليجراف" إلى أنه رغم انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي في ملعب "آنفيلد"، إلا أنه حقق أعلى مشاهدة لمباراة كرة قدم في بريطانيا خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وفقًا لإحصائية صادرة من شبكة "سكاي سبورتس".

وذكرت الصحيفة أن هناك 2.8 مليون مشاهد تابعوا اللقاء عبر قناة "سكاي سبورتس"، وهو أعلى معدل لمشاهدة مباراة في الدوري الإنجليزي منذ فوز مانشستر يونايتد على آرسنال بهدف في نوفمبر 2013.
ويقال أيضًا إن عدد متابعي قمة مورينيو وكلوب في "آنفيلد" وصل إلى 3.1 مليون مشاهد، وهو ما يفوق أيضًا عدد متابعي المباراة الشهيرة التي انتهت بفوز تشيلسي على ليفربول في ملعب "آنفيلد" تحت أعين جوزيه مورينيو مدرب البلوز وقتها، والتي شهدت الانزلاق الشهير لستيفن جيرارد قائد الريدز مما كلف فريقه هدف تأكيد الخسارة.

ميرور

تفسير

 طلب الاتحاد الانجليزي من جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد تفسير تصريحات بشأن الحكم انتوني تايلور صدرت عنه قبل مواجهة أمام ليفربول في الدوري الممتاز انتهت بالتعادل السلبي الاثنين.

وقال مورينيو إن الأمور ستكون "صعبة" على تايلور القادم من منطقة مانشستر الكبرى لتقديم "أداء جيد" بعد قرار توليه إدارة مواجهة الغريمين.

وتحظر لوائح الاتحاد الانجليزي على اللاعبين والمدربين توجيه أي تصريحات بخصوص الحكام التي يمكن اعتبارها مؤثرة أو تنطوي على تهديد قبل المباريات.

ويملك مورينيو حق الرد حتى يوم الجمعة.

 سافر مانشستر سيتي إلى في بعثة تضم 21 لاعبا لمواجهة النادي الكتالوني اليوم  في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي على ملعب كامب نو.

وتعد الغيابات الأساسية في قائمة الفريق الذي يقوده بيب جوارديولا هي بكاري سانيا وفابيان ديلف.

ولم يسافر  يايا توريه مع الفريق لأنه غير مسجل في قائمة البطولة ولا يدخل في خطط المدرب.

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

بوفون يرد

شن جانلويجي بوفون، ، هجومًا شديدًا على منتقديه؛ بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

كان بوفون، ارتكب خطأ ساذجًا مع الاتزوري ، أمام إسبانيا في تصفيات المونديال، وأخطأ  مرة أخرى، هذا الأسبوع خلال مباراة فريقه أمام أودينيزي بالدوري الإيطالي.

وقال بوفون، في تصريحات: "من الممتع، عندما يذهب الناس لإقامة جنازة لك، وتذهب أنت لتثبت لهم أنهم على خطأ".

وأضاف: "أعيش كي أجعل الناس، يبتلعون كلامهم المسيء. لن أعتزل في الوقت الحالي. لا أفكر  في الأمر، حتمًا سوف يحدث ذلك يومًا، وسأتعامل معه بهدوء".

وتابع: "أريد أن أكون في كأس العالم 2018. أريد أن أخوض نهائي مرة أخرى. لقد مر 10  سنوات على نهائي مونديال 2006".

وعن فوزه بجائزة القدم الذهبية، أوضح: "أنا لا أمَّلُ من الجوائز. إنها بمثابة اعتراف من العالم، بما  قمت به". 

دفاع عن ميسي

تحدث الأرجنتيني فيدريكو فازيو مدافع روما عن الانتقادات التي طالت مواطنه ليونيل ميسي بشأن أدائه مع المنتخب واعتبر أنه إذا "انتقدوا الافضل في العالم" فلن يكون باستطاعة باقي اللاعبين اللعب.

وقال فازيو  : "توجيه تلك الانتقادات لميسي أمر لا يمكن تخيله، إذا انتقدوا ميسي، فالبقية لن يستطيعوا اللعب، إنهم ينتقدون الافضل في العالم، هذا لا يصدق".

وأضاف "عندما كان مصابا، الجميع رأوا كيف تغير كل الفريق، هناك فارق بالتأكيد باللعب بميسي و بدونه، بالنسبة لي هو الافضل في العالم".

وأكد المدافع الارجنتيني الذي لعب مع ميسي في دورة بكين للألعاب الاوليمبية 2008 أن وجود مهاجم في الفريق "يعطي ثقة أكبر" مدللا على الفوز بمنافسات كرة القدم في الدورة الأوليمبية.

وقال "لا يغير طريقة اللعب فقط ولكن الثقة أيضا، إنه الافضل، كان هناك تردد في دورة الألعاب الاوليمبية تلك حول ما إذا كان سيسمح له بالذهاب مع المنتخب، عندما تركوه في النهاية يذهب كان الشعور مختلفا".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

بوفون وكواد

انتزع  يوفنتوس من عقر دار  ليون فوزًا ثمينًا بهدف دون  في مباراة خاضها "السيدة العجوز" منقوصًا بسبب طرد ليمينا مع بداية الشوط الثاني.

سجل هدف اللقاء الوحيد  خوان  كوادرادو قبل النهاية بربع ساعة  وتصدى الحارس المخضرم بوفون للعديد من الكرات الخطيرة على رأسها ركلة جزاء في الدقيقة 36 ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الثامنة، فيما توقف رصيد ليون عند 3 نقاط فقط في المركز الثالث.

المباراة بدأت بسيطرة واضحة من قبل لاعبي يوفنتوس على مجريات اللعب وضغط لاعبوه بقوة منذ الدقيقة الأولى بحثاً عن هدف التقدم يقرب الفريق من الحصول على النقاط الثلاثة ويحسم التأهل بشكل عملي للدور الثاني.

وصلت الإثارة قمتها في الشوط الأول في الدقيقة 35 بعدما حصل ليون على ركلة جزاء بسبب خطأ غير طبيعي  من بونوتشي أثناء لعب ركلة ركنية يتصدى لها لاكازيت ولكن العملاق بوفون يتصدى لها ليستمر التعادل السلبي دون أهداف.

وفي الدقيقة 54 يتعرض يوفنتوس لضربة موجعة بعدما تحصل لاعبه ليمينا على البطاقة الصفراء الثانية ومن ثم طرده ليستكمل فريقه اللقاء منقوصاً.

لم يتراجع يوفنتوس للدفاع بعد الطرد بل زاد الأمر من إصرار لاعبي يوفنتوس على تحقيق الفوز ولكن ظهر تأثير النقص العددي أثناء الهجمات المرتدة للفريق الفرنسي وعلى اللياقة البدنية والإرهاق.

وفي الدقيقة 76 ومن لعبة رائعة يمنح البديل كوادرادو التقدم لليوفي بعد مجهود فردي مميز يسدد بعدها في الزاوية الضيقة لتصبح النتيجة تقدم يوفنتوس بهدف دون مقابل.

رفض الالتراس

يُقدم ماورو إيكاردي في هذا الموسم مستوى كروي مُميز ورائعاً، محرزاً 6 أهداف حتى الآن، لكن رغم كل هذه الخصال، وقع إيكاردي في مأزق كبير لأنه أشعل ثورة كبيرة في مدرجات  ملعب "سان سيرو" وتحديداً في المدرج الشمالي للملعب.

يجلس في المدرج الشمالي "ألتراس" إنتر ميلان الأكثر تعصباً للنادي الأزرق والمعروفون بلقب  "كورفا نورد". هذه الجماهير التي تُعتبر المساند الأول للنادي والقوة الضاربة في المدرجات لناحية دعم الفريق في كل المباريات وحثه على تقديم الأفضل دائماً خصوصاً في المباريات الكبيرة.

يتفق الجميع على أن إيكاردي هو نجم الفريق، وبأن جماهير إنتر ميلان بدون "كورفا نورد" ليست  قوية، حيث تغيب الروح التي تبثها مجموعات "الأولتراس". فماذا لو وقع الخلاف بين إيكاردي 
و"كورفا نورد"؟ من سوء حظ انتر، حصل ما كان يخشاه عشاق هذا النادي واندلعت الشرارة  الأولى للحرب مع ظهور كتاب النجم الأرجنتيني.

لم تُعجب كلمات "ألتراس" إنتر ميلان تصرفات ايكاردي  و ردت عليه  سريعاً في بيان رسمي نشرته الصحف الإيطالية، حيث اعتبرت "كورفا نورد" في البيان أن إيكاردي تمادى كثيراً في كلامه،  واعتبرته منتهي من الأن والحرب فُتحت عليه.

وجاء في البيان: "لماذا يكذب إيكاردي؟ نحن مصدومون كثيراً، هذا الكتاب سخيف جداً بسبب وجود الكثير من الأكاذيب فيه. نحن نسأل عن الشفافية والصدق فقط، وهو يذكر أشياء في الكتاب تسيء إلى جماهير فريقه. رجل كهذا لا يمكن أن يحمل شارة القيادة في فريق انتر ميلان".

يذكرُ كتاب إيكاردي أيضاً: "أنا جاهز لمواجهتهم واحدا واحدا (يتحدث إيكاردي مع جماهير  الألتراس "كورفا نورد")، كم عددهم 50، 100، 200؟ يمكنني أن أستدعي 100 مجرم من  الأرجنتين ليقتلوهم في مكان وجودهم.

وختم البيان الرسمي للألتراس: "لا يمكن اغفال ما قاله إيكاردي في كتابه، سنعتبره شابا طائشا  وتصرفاته سخيفة رغم أنه نجم الفريق.

ولكن تصرفات مثل هذه لا يمكن أن تخرج من قائد للفريق  ولا يمكن السماح له بارتداء شارة قيادة إنتر ميلان".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
رياضة عالمية السبت برشلونة يستضيف الريال في كلاسيكو "حاسم"

رياضة عالمية السبت برشلونة يستضيف الريال في كلاسيكو "حاسم"

اخبار الفن بالصور- مها أحمد ونجلها في ضيافة مسرحية "أهلا رمضان"

اخبار الفن بالصور- مها أحمد ونجلها في ضيافة مسرحية "أهلا رمضان"

اخبار الفن استقبال افلام الأقصر للسينما الأفريقية حتى 15 ديسمبر

اخبار الفن استقبال افلام الأقصر للسينما الأفريقية حتى 15 ديسمبر

مصطفى قمر يستعين بجمهوره فى اختيار موعد طرح فيلم "فين قلبى"

مصطفى قمر يستعين بجمهوره فى اختيار موعد طرح فيلم "فين قلبى"

7وادث ضبط 23 طن سكر مخلوطة بالملح بحوزة تاجر في بني سويف موجز نيوز

7وادث ضبط 23 طن سكر مخلوطة بالملح بحوزة تاجر في بني سويف موجز نيوز

صحيفة مصرية: السيسي يعود غدا من الإمارات دون لقاء الملك سليمان

صحيفة مصرية: السيسي يعود غدا من الإمارات دون لقاء الملك سليمان

اخبار السياسه إصابة شخص في حادث تصادم بقنا

اخبار السياسه إصابة شخص في حادث تصادم بقنا

تسمم 5 أطفال من أسرة واحدة بعد تناولهم ”بسكويت” فى دمياط

تسمم 5 أطفال من أسرة واحدة بعد تناولهم ”بسكويت” فى دمياط

ضبط 7 أطنان خل مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك فى المرج

ضبط 7 أطنان خل مجهول المصدر وغير صالح للاستهلاك فى المرج

منصور بن زايد ورئيس الوزراء الأثيوبي يبحثان العلاقات الثنائية

منصور بن زايد ورئيس الوزراء الأثيوبي يبحثان العلاقات الثنائية

وكيل المخابرات الأسبق يكشف شرط الدولة للتتصالح مع الإخوان

وكيل المخابرات الأسبق يكشف شرط الدولة للتتصالح مع الإخوان