رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. الحاسوب يتوقع تتويج السيتي.. والريال يكشف سبب فشل صفقة بوجبا

رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. الحاسوب يتوقع تتويج السيتي.. والريال يكشف سبب فشل صفقة بوجبا
رياضة عالمية السبت صباحك أوروبي.. الحاسوب يتوقع تتويج السيتي.. والريال يكشف سبب فشل صفقة بوجبا

السبت 22 أكتوبر 2016 08:38 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية. 

اسبانيا :

ماركا المدريدية:

سبب الفشل

كشف فلورنتينو بيريز ، كواليس فشل صفقة ضم بول بوجبا، الذي انضم لصفوف مانشستر يونايتد الصيف الماضي، في صفقة هي الأغلى في تاريخ سوق الانتقالات.

مصادر صحفية بريطانية افادت أن رئيس ريال مدريد، اعترف بإجراء اتصالات مع وكيل أعمال اللاعب، وهو مينو رايولا، في محاولة لتدعيم وسط  الريال ، قبل أن تفشل الصفقة.

وأكد بيريز أنه اجتمع مع رايولا من أجل تحليل تكاليف الصفقة، وبعد دراستها قرر ريال مدريد الانسحاب، بسبب التكاليف المالية الكبيرة.

وذكرت بعض التقارير أن ريال مدريد كان النادي المفضل لدى بوجبا، قبل أن يقرر الريال الانسحاب من الصفقة.

يذكر أن زين الدين زيدان،  سبق و ان  أعلن إعجابه بمواطنه بول بوجبا في أكثر من مناسبة، وأكد أنه كان هناك محادثات لضمه الصيف الماضي.

طلب 

تقدمت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (ليجا)، بطلب رسمي إلى رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) السلوفيني ألكسندر تشيفرين، للمطالبة بإجراءات تحول دون وقوع الشغب الجماهيري كالتي حدثت قبيل مباراة ريال مدريد وليجا وارسو في التشامبيونزليج.

وقدمت الرابطة هذا الطلب إلى اليويفا بصفته المنظم لدوري الأبطال الأوروبي، كما حثت الاتحاد الإسباني على تقديم الطلب نفسه.

وكشفت رابطة  الليجا عن قرارها في بيان صدر  امس  وأعربت فيه عن أسفها لحوادث الشغب التي ارتكبها مشجعو ليجيا وارسو في مدريد، والتي أسفرت عن إصابة عدد من عناصر الشرطة واعتقال 13 من مشجعي الفريق البولندي.

وأشارت الرابطة إلى أن الأحداث التي وقعت هذا الأسبوع لم تكن فردية، حيث وقعت أمس أحداث مشابهة في فيجو خلال مباراة سيلتا أمام أياكس أمستردام في دوري أوروبا.

كما أعربت عن أسفها لوقوع أحداث مماثلة في مدريد من مشجعي آيندهوفن قبيل مواجهة أتلتكيو في التشامبيونزليج قبلها بساعات.

وأكدت الرابطة أن كرة القدم الإسبانية وأجهزة الأمن والهيئات المحلية تناهض العنف والعنصرية وكره الأجانب وعدم التحلي بروح التسامح في الرياضة.

اس المدريدية:

لوكا يشارك 

شارك لاعب وسط ريال مدريد  لوكا مودريتش، الذي خضع بداية الشهر الجاري لعملية جراحية في الركبة، في تدريبات الركض المستمر على أرض الملعب اول  امس .

وعقب تمديد عقده مؤخرا مع الريال  حتى عام 2020، تقدم اللاعب الكرواتي خطوة جديدة نحو تعافيه، من خلال المشاركة في تدريبات الركض المستمر قبل أن يستكمل  المران داخل منشآت المدينة الرياضية، حاله حال زميليه سرجيو راموس و  كاسميرو، حسبما أفاد النادي.

وقاد زين الدين زيدان التدريبات  في إطار الاستعدادات للقاء أتلتيك بيلباو  اليوم في  سانتياجو بيرنابيو في الجولة التاسعة من  الليجا .

سبورت الكاتالونية:

ليو مرشح كبير 

قدم النجم ، ليونيل ميسي،  أداء رائعاً خلال المواجهة التي جمعت برشلونه ، مساء الأربعاء، أمام مانشستر سيتي ، وأسعد مشجعي ناديه بفضل الثلاثية، التي سجلها، ومنحت فريقه الفوز برباعية نظيفة.

ودخل الأرجنتيني بفضل هذا الأداء المنافسة للفوز بجائزة أفضل لاعب في هذه الجولة من منافسات دوري أبطال أوروبا، والتي تضم رياض محرز لاعب ليستر سيتي ، و  سمير نصري لاعب سيفيل .

ويخضع الاستفتاء لتصويت  الجمهور  على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي  يويفا  والتي سنكتشف نتائجها في أواخر هذا الأسبوع، علما بأن القائمة تضم أيضا مهاجم بوروسيا دورتموند أوباميانج، ولاعب باريس سان جيرمان دي ماريا، وكاراسكو لاعب أتلتيكو مدريد ، وحارس مرمى يوفنتوس بوفون.

كما تم ترشيح ليونيل ميسي للمنافسة على جائزة أفضل هدف للجولة، وقد تم الاختيار على الهدف الثاني الذي سجله أمام مانشستر سيتي، وينافس للحصول على هذه الجائزة كل من لاعب أرسنال، سانشيز، ولوكاس فاسكيز لاعب ريال مدريد، و كوادورادو  لاعب يوفنتوس.

عقد سواريز 

أكد لويس سواريز، مهاجم برشلونة، أنه بات قريبًا جدًا من توقيع عقد جديد مع ناديه، بعد أن وصلت المفاوضات بين الطرفين إلى مراحل متقدمة، حسب اللاعب.

وقال سواريز، في تصريحات اليكترونية "المفاوضات بين وكيل أعمالي وبرشلونة متقدمة جدًا، وتسير في الطريق الصحيح".

وأضاف سواريز "كلا الجانبين معنيان باتفاق، ونحن نتحدث الآن عن صفقة طويلة الأمد".

وانضم سواريز إلى صفوف برشلونة في صيف عام 2014 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني قادمًا من ليفربول.

ولعب المهاجم الأوروجواياني مع برشلونة 70 مباراة في الدوري الإسباني، سجل فيها 62 هدفا، كما حصد جائزة الحذاء الذهبي عن الموسم الماضي.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

بولسيتش 

يسعى نادي برشلونة لضم  الاميركي الدولي كريستيان  بوليسيتش "مهما كلّف الأمر"،لأن "عقليته تتناسب تماما مع طريقة اللعب في النادي الكتالوني.

ويأتي ذلك ضمن تحركات يقوم بها الفريق من أجل تكثيف عملية اقتناص المواهب، وعلى ضوء ذلك تمّ تشكيل لجنة عمل حول مدير الكرة روبرت فيرنانديس، مهمتها الأساسية البحث عن مواهب صاعدة دفينة والتعاقد معها.

وإلى جانب برشلونة، هناك أيضا ريال مدريد الذي أدخل اللاعب إلى دائرة اهتمامه، وقيل إن المدرب زين الدين زيدان كان منبهرا بأدائه يوم الثلاثاء الماضي في المباراة التي فاز فيها دورتموند على لشبونة البرتغالي ضمن منافسات دوري الأبطال بهدفين مقابل هدف.

عقد بوليسيتش مع  بوروسيا دورتموند  فهو إلى غاية 2019، وأعلن النادي الألماني في سبتمبرالماضي رغبته في التمديد لكن الدولي الأمريكي رفض ذلك لأنه فضل أولا "متابعة تطورات وصيف الدوري الألماني"، كما نقلت عنه الصحافة الألمانية.

المانيا:    

بيلد:

ريوس يعود 

تقدم المهاجم ماركو ريوس خطوة جديدة على طريق العودة من الإصابة حيث أكمل الخميس تدريبات  بوروسيا دورتموند وسط زملائه.

وقال توماس توخيل في مؤتمر صحفي الجمعة "ماركو تدرب بشكل جيد للغاية ".

وكانت آخر مشاركة لريوس 27/ عاما/ في مباراة الفريق أمام بايرن ميونيخ بنهائي كاس ألمانيا في مايو الماضي وقد غاب بسبب الإصابة في الفخذ عن صفوف المنتخب الألماني في كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016).

وقال توخيل بشأن احتمالات عودة ريوس "الآن أكمل فقط أول تدريب  له مع الفريق منذ مايو، وبالتالي لم نحدد موعد عودته للمباريات".

أما جونزالو كاسترو وأدريان راموس فيمكنهما العودة إلى صفوف دورتموند في المباراة اليوم  أمام إنجولشتاد في البوندسليجا  بينما تحوم الشكوك حول سوكراتيس وشينجي كاجاوا.

كريستيان موهبة 

أصبح كريستيان بوليسيتش واحدا من أكثر المواهب الصاعدة تألقا في تشكيلة توماس توخيل،

اللاعب الأمريكي- الكرواتي ومنذ أن حلّ بصفوف الفريق شارك في جميع المباريات الرسمية التي بلغ عددها إلى حد الآن (21 أكتوبر 2016) 13 مباراة، أحرز خلالها ثلاثة أهداف وصنع اثنين، كما أن توماس توخيل بدأ يراهن أكثر فأكثر على اللاعب الذي لم يصل بعد إلى العشرين من العمر.

كانت صفقة بوليسيتش من الصفقات الناجحة التي عقدها مدير الكرة بدورتموند ميشائيل تسورك، وهي الصفة التي لم تكلفه أكثر من خمسة ملايين يورو كقيمة للعقد الذي بموجبه ضمّ اللاعب إلى صفوف الفريق، وذلك بعد انتهاء عقده مع فريقه الأول بي.أي كلاسيك الأمريكي في صيف عام 2015.

وبدأ بوليسيتش مشواره في دورتموند في صفوف فريق النادي دون 17 عاما، قبل أن يصعد بداية العام الجاري إلى صفوف فريق دون 19 عاما، ثم وعند انطلاق الموسم الحالي ألحقه المدرب توماس توخيل رسميا بصفوف الفريق الأول.

وبعد أقل من شهرين، دخلت كبار الأندية الكروية على الخط، معبرة عن إعجابها باللاعب الموهبة القادر على اللعب باليمنى واليسرى معا، إضافة إلى الانتقال بين مركزي الجناح الأيسر والأيمن أو مركز قلب الوسط الهجومي.

ومن غير المستبعد، أن اللاعب يسعى إلى منح مزيد من الوقت لنفسه أولا، والتحرك وفق مسار تطوره ومدى تأثير ذلك على أسهمه في بورصة اللاعبين.

ومهما قرر اللاعب بخصوص دورتموند، فإن ذلك سيصبّ في مصلحة النادي الألماني سواء كرويا أو ماليا، شريطة أن يمضي اللاعب نحو مزيد من النضج والتألق.

ليكيب:

اتفاق 

اتفقت رابطات بطولات الدوري الأوروبية لكرة القدم للمحترفين، خلال الجمعية العمومية المنعقدة في زيورخ على معارضة قرار الاتحاد الأوروبي "يويفا" بشأن تعديل بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الفترة من 2018، وحتى 2021.

وترى الجمعية، التي شهدت حضور رابطات 25 دولة، أن هذا التعديل، سيؤدي إلى وجود "بطولة مغلقة"، لذا تعتزم إقامة مباريات الدوريات المحلية بالتزامن مع منافسات اليويفا، إذا لم يتم التوصل لاتفاق مع الاتحاد.

وبموجب هذا التعديل، سيتم ضمان أربعة مراكز لأفضل أربعة اتحادات في أوروبا بشكل دائم في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، دون مرورهم بالدور التمهيدي، وهي حاليًا إنجلترا، وإسبانيا، وألمانيا وإيطاليا.

موناكو يستعيد النغمة 

استعاد فريق موناكو نغمة انتصاراته بعدما حول تأخره بهدف إلى فوز كاسح على ضيفه مونبلييه (6-2)، امس  في  "لويس الثاني" بإمارة موناكو في افتتاح الجولة العاشرة من الدوري الفرنسي 

سجل هدف موناكو الأول رادميل فالكاو من ضربة جزاء، وأضاف الفرنسي الصاعد كيليان مبابي لوتين ، وتابع البرازيلي جيمرسون ناسيمنتو أهداف أصحاب الأرض بهدف ثالث  والبديل فالير جيرمان بهدف رابع.

وواصل موناكو مهرجان أهدافه بهدف خامس عن طريق توماس ليمار ، واختتم أداما تراوري سداسية فريق الإمارة الفرنسية.

في المقابل سجل رياض بودبوز هدفي الضيوف في الدقيقتين (10) و(61) من ضربة جزاء.

ورفع موناكو رصيده إلى (22 نقطة) في المركز الثاني "مؤقتا"، وبفارق نقطة عن نيس "المتصدر"، في المقابل تجمد رصيد مونبلييه عند (10 نقاط) في المركز الخامس عشر.

وكان موناكو تعرض للخسارة أمام تولوز (1-3) في الجولة السابقة، ليتمكن فريق الإمارة الفرنسية في تعويض خسارته بفوز ثمين أمام مونبلييه قاده لاستعادة وصافة "الليج 1" وانتزاعها من باريس سان جيرمان مؤقتا.

انجلترا :

الصن :

مو البلوز  

تحدث جوزيه مورينيو ، عن مواجهة فريقه السابق تشيلسي، ضمن الجولة التاسعة من البريمييرليج.

وقال مورينيو، خلال تصريحات صحفية  : "لا يجب أن أحلل انطلاقة تشيلسي هذا الموسم، ولكن عليك أن تنظر لجدول الترتيب وسترى أين يتواجدون، إنهم في موقع جيد، لذلك بداية الموسم، لا يمكن أن تكون سيئة إذا كانوا في هذا المكان".

وتابع: "أعلم أن العمل في إنجلترا، والبقاء في البريمييرليج، سيجعلني أواجه عاجلا أم آجلا تشيلسي، وسأذهب لستامفورد بريدج، والحاسوب اختار ذلك الآن، وسنذهب".

وتوج مورينيو مع تشيلسي بلقبي البريمييرليج قبل أن يرحل في سبتمبر 2007، وعاد مجددا في صيف 2013 وقاد البلوز لحصد لقب البريمييرليج 2014-2015، قبل أن تتم إقالته مجددًا ديسمبر الماضي.

وستكون هذه هي المواجهة الثانية لمورينيو بفريق ضد تشيلسي، على ملعب ستامفورد بريدج بعد إنتر ميلان 2010، حيث حقق الفوز بهدف دون رد سجله صامويل إيتو، ضمن منافسات دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وأردف: "حين لعبت هناك مع الإنتر، قبلها لم أخسر أي لقاء في ستامفورد بريدج، لأنني كان لدي رقم قياسي على أرضي".

واختتم: "الآن لقد خسرت بالفعل عدة لقاءات في ستامفورد بريدج، والموسم الماضي، خسرت لقاءين أو ثلاثة، لذلك لا يمكنني استخدام نفس الكلمات".

تنبؤات الحاسوب 

تنبأ حاسوب آلي في إنجلترا بالترتيب النهائي لبطولة "البريمييرلييج" واسم الفريق المُتوج باللقب مع نهاية الموسم الكروي 2016-2017، وذلك عبر حسابات خاصة قام بها ونشرتها الصحف الرياضية البريطانية على صفحاتها الرئيسية.

وكشفت حسابات الحاسوب الآلي أن متصدر "البريمييرليج" والبطل في هذا الموسم سيكون مانشستر سيتي، الذي يتصدر حالياً بطولة الدوري الممتاز ، في حين أشار الحاسوب إلى أن المنافس المباشر فريق جوارديولا ووصيفه في نهاية الموسم هو أرسنال.

أما صاحب المركز الثالث الذي توقعه الحاسوب الآلي فكان ليفربول الذي يقوده يورجن كلوب. أما صاحب المركز الرابع فهو فريق توتنهام هوتسبر وصيف الموسم الماضي خلف ليستر سيتي بطل "البريمييرليج".

في المقابل، فإن المركز الخامس سيكون من نصيب مانشستر يونايتد في حين أن المركز السادس سيكون لتشلسي ، في وقت أن المركز السابع سيكون من نصيب فريق إيفرتون الذي يقدم موسما رائعا حتى الآن.

أما ليستر سيتي، بطل الموسم الماضي، فسينهي موسمه في المركز الثامن وفق حسابات الحاسوب الآلي وتوقعاته، وهو البطل الذي بدأ الموسم بشكل سيئ ولم يُحقق سوى ثماني نقاط حتى الآن بعد مرور ثماني مباريات من "البريمييرليج". 

ميرور:

فينجر يحث 

حث آرسين فينجر لاعبي فريقه أرسنال على التزام الحذر وعدم الإفراط في الثقة بالنفس في الوقت الذي يحقق فيه الفريق اللندني نتائج كبيرة في أكثر من بطولة و هذا بناء على ما اكتسبه من خبرة جراء عمله لمدة طويلة في الدوري الإنجليزي 

وفاز أرسنال بسبع مباريات متتالية في كل المسابقات ليحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي متخلفا بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي المتصدر، كما تصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا متقدما على باريس سان جيرمان.

وقال فينجر للصحفيين "لم يتغير شيء في طريقة لعبنا. أعتقد أنه من التواضع أن تفهم أنك تبدأ من الصفر في كل مرة فنحن في غابة."

ورغم أن هذا الموسم لا يبدو سهلا تماما لأرسنال بعد أن شهد ملعب الإمارات أجواء كئيبة بعد الخسارة في المباراة الافتتاحية أمام ليفربول في أغسطس الماضي إلا أن فينجر اعترف بأن هذه الخسارة جعلتهم دائما متيقظين.

وأضاف المدرب الفرنسي "نحن نعيش في غابة كل شخص يريد أن يأكلك ويجب أن نكون يقظين من أجل البقاء. الدوري هكذا دائما يجب عليك القتال يوميا من أجل البقاء."

وقال المدرب المخضرم (66 عاما) "مسعود اكتسب خبرة صناعة الفرص لكن مع الوقت فكر في أنه قد ينهي الفرصة بشكل أفضل من صنعها. هذا ما نريد أن نضيفه إلى طريقة لعبه. لا يوجد سبب لعدم إنهائه الفرصة بتسجيل الأهداف بنفسه".

وأضاف: "مسعود ما يزال عمره 28 عاما. وهو حاليا في قمة مستواه الفني ونريده أن يسهم في نجاح النادي في المستقبل".

ويستضيف أرسنال نظيره ميدلزبره صاحب المركز 17 اليوم  ضمن الجولة التاسعة للمسابقة.

استقبال الابطال 

استقبل جمهور مانشستر يونايتد نجمهم  السابق روبن فان بيرسي بأفضل طريقة ممكنة، حيثُ تلقى تحية الأبطال من مدرجات ملعب "أولد ترافورد"، خصوصاً بعد تسجيله الهدف الوحيد لفريقه فنربخشة.

وحقق مانشستر يونايتد فوزاً مستحقاً على فنربخشة (4 - 1)، ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري الأوروبي، ليتصدر المجموعة الأولى برصيد ست نقاط رفقة فريق فيينورد الذي يملك نفس رصيد النقاط في بعد ثلاث جولات أوروبية.

وبعد أن سجل مانشستر يونايتد أهدافه الأربعة عن طريق بوجبا (هدفين)، خيسي لينجارد وأنتوني مارسيال، نجح الهولندي روبن فان بيرسي العائد إلى ملعب "أولد ترافورد في ترك بصمة ذهبية رائعة؛ وذلك عبر تسجيله الهدف الوحيد في مرمى الحارس ديفيد دي خيا.

ورفض فان بيرسي الاحتفال بهدفه الذي سجله في مرمى فريقه السابق الذي قضى معه فترة ذهبية من عام 2012 حتى 2015، حيثُ رفع يده للجمهور معتذراً عن هز شباك النادي الذي يعشقه كثيراً، وحقق معه الكثير من الألقاب المحلية والأوروبية.

و أكرمت جماهير مانشستر يونايتد نجمها السابق الهولندي فان بيرسي، إذ صفقت له بحرارة بعد تسجيله الهدف الوحيد لفريقه وكأنه تصفق لأحد لاعبي الفريق ، الأمر الذي يُعبر عن مدى حب هذه الجماهير لفان بيرسي الذي لطالما كان يُسجل لمانشستر يونايتد.

ولم تكن جماهر "يونايتد" الوحيدة المستمتعة بهدف فان بيرسي، بل أن المدرب التاريخي للفريق "السير" أليكس فيرجيسون كان حاضراً في المدرجات، وصفق بحرارة للهولندي بعد تسجيله الهدف وبدا سعيداً بعودة الأخير إلى ملعب "أولد ترافورد".

يُذكر أن جماهير مانشستر يونايتد استقبلت فان بيرسي استقبال الأبطال، إذ رفعت لافتات في المدرجات باسم فان بيرسي وشكرته على كل ما قدمه "للشياطين الحُمر"، كما صفقت له عندما دخل أرض الملعب لإجراء عملية الإحماء قبل انطلاق اللقاء.

ايطاليا:

كورييرا ديلا سبورت- روما:

رفض جمهور نابولي في تورينو   

أعلنت السلطات في مدينة تورينو ، أن مشجعي نابولي، سيتم منعهم من حضور مباراة الفريق أمام يوفنتوس بالدوري، في 29 أكتوبر ، وسيتم إغلاق المدرج الخاص بمشجعي الفريق الضيف من جل تجنب أي مشكلات جماهيرية.

وأضاف البيان الصادر، عن سلطات تورينو، في بيان، أن الإيقاف، سيسري على كافة السكان في منطقة كامبانيا؛ حيث تقع مدينة نابولي إلى جانب المشجعين المسجلين في قوائم أنصار فريق نابولي.

واقترحت اللجنة الأمنية للأحداث الرياضية في المدينة، تطبيق الإيقاف "بسبب الصراع الشديد بين الناديين، والذي تطور بالفعل في الفترة الماضية لأوضاع في غاية الخطورة على النظام العام".

وتم إغلاق مدرجات الفريق الضيف، عندما التقى الفريقان في تورينو ونابولي، الموسم الماضي، لنفس السبب.

وستكون المباراة، أول لقاء يخوضه جونزالو هيجوين مهاجم يوفنتوس، أمام ناديه القديم منذ اكتمال صفقة انتقاله الضخمة من نابولي مقابل 90 مليون يورو (97.82 مليون دولار) قبل بداية الموسم.

وأثارت تلك الصفقة، غضب قطاع من جماهير نابولي، التي مزقت صور اللاعب البالغ من العمر 28 عامًا، وأشعلت النار في قمصان الفريق، التي تحل اسم هيجوين.

هزيمة للكرة الايطالية 

يعارض جيانلويجي بوفون  تدفق أموال من الشرق الأقصى على الكالتشيو  ويقول إن بيع انتر وميلان لمستثمرين من الصين يشكل هزيمة لكرة القدم الايطالية.

وتسعى الصين لزيادة حضورها العالمي في الرياضة وأبرم مستثمرون من الصين سلسلة من الصفقات التي يسيل لها اللعاب بالاستحواذ على أندية أوروبية هذا العام.

وفي يونيو  وافقت مجموعة سونينج للتجارة الصينية على شراء قرابة 70 في المئة من أسهم انتر مقابل 270 مليون يورو بينما أكدت شركة فينيفست القابضة التي تعود ملكيتها لأسرة سيلفيو بيرلسكوني رئيس وزراء ايطاليا السابق في اغسطس  توقيع اتفاق مبدئي لبيع 99.93 في المئة من أسهم نادي ميلان  لمجموعة من المستثمرين الصينيين.

وقال بوفون "انها هزيمة لكرة القدم الايطالية ولايطاليا كبلد ولكل الأعراف والتقاليد." 

واضاف الحارس البالغ من العمر 38 عاما: "لكننا نواجه ما نستحق. فنحن مجتمع متقلب يفتقر الى الشعور المتجذر بالانتماء وأثبت التاريخ دائما ذلك."

ويحتل ميلان  المركز الثالث في الكالتشيو  برصيد 16 نقطة لكنه لم يفز باللقب المحلي في اخر خمس سنوات وغاب عن المسابقات الاوروبية للمرة الثالثة على التوالي الموسم الماضي.

ولم يفز انتر صاحب المركز 11 في الترتيب بلقب الدوري منذ قادهم جوزيه مورينيو لتحقيق الثلاثية في موسم 2009-2010 كما لم يتأهل إلى دوري الأبطال في آخر خمس سنوات.

وقال بوفون الذي يرغب في الاعتزال بعد كأس العالم 2018 انه منفتح على فكرة تدريب احد المنتخبات الوطنية بعد اسدال الستار على مسيرته لكنه استبعد التدريب على مستوى الاندية لانها ستأخذ منه وقتا طويلا. 

اشاده 

أشاد كارلوس باكا، مهاجم ميلان ، بحارس مرمى يوفنتوس بوفون، وأكد أنه ضمن أفضل الحراس في التاريخ.

وتمنى باكا، ألا يكون بوفون في مستواه، خلال مواجهة الفريقين اليوم ، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الكالتشيو.

وقال باكا، "كيف سأسجل بمرمى  بوفون؟ هذه هي كرة القدم، حين تلعب بشكل جيد تصبح ظاهرة، ولكن حين تسوء الأوضاع تتغير الأمور، وهذا حدث مع بوفون، على الرغم من كل ما قدمه".

وأضاف "أعتقد أنه ضمن أفضل 3 حراس في التاريخ، أتمنى ألا يكون جيدًا خلال مواجهة الغد".

وأوضح "بارزالي مدافع عظيم، ويلعب ببساطة، ويحافظ على تركيزه دائما، إنه مكسبا كبيرًا في الفريق".

و تابع باكا "على جماهير الميلان أن تكون هادئة، نحن نعمل ببطء لكي نتحسن، وسنرى ماذا سيحدث في النهاية، ونأمل أن ننهي البطولة في مركز يؤهلنا لدوري أبطال أوروبا".

واختتم باكا حديثه بقوله "المستقبل مهم، وعلينا أن نركز لكي نفوز اللقاء المقبل، والله فقط يعلم ماذا سيحدث".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو:

مثال 

علق فرانك دي بوير على أزمة ماورو إيكاردي مع جمهور  النيراتزوري. وقال دي بوير،: "هذا الوضع ليس جيدًا للفريق أو المشجعين أو النادي".

وأضاف المدرب الهولندي: "في المستقبل نحن بحاجة إلى تجنب مثل هذه الأشياء التي قد تؤدي إلى الارتباك خلال المباريات، الجميع يجب أن يتجنب هذه الأمور في المستقبل، ليس إيكاردي فقط".

وتابع: "من المهم جدًا بالنسبة لي، أن يكون اللاعبين والجهاز الفني في حالة تركيز خلال المباريات وكذلك إيكاردي، يجب يأخذ ما حدث على محمل الجد كقائد للفريق".

وأردف مدرب أياكس السابق: "أعتقد أن إيكاردي يدرك الحاجة إلى أن يكون مثالاً جيدًا للفريق والمشجعين".

وأصدر إيكاردي، كتابًا يتناول سيرته الذاتية ذكر خلاله واقعة اشتباكه مع الألتراس، قبل عامين، موضحًا أنه عقب الخسارة من ساسولو، منح قميصه لطفل في المدرجات، لكن قائد الأولتراس، أخذه عنوة وألقاه في وجهه، ما دفعه لتهديده بإحضار 100 شخصًا، للتعامل معهم في حالة تهديده مستقبلاً.

في المقابل، أثار هذا الأمر غضب ألتراس إنتر ميلان، الذي نفى الواقعة جملة وتفصيلاً، حيث هتفت ضد إيكاردي خلال لقاء كالياري الذي خسره النيراتزوري، كما طالبت بسحب شارة القيادة منه.

ميلان ارادني 

كشف  المهدي بنعطية، مدافع فريق يوفنتوس ، عن رغبة فينتشنزو مونتيلا،  في الحصول على خدماته خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

ويستقبل الروسونيري ضيفه يوفنتوس، على ملعب "سان سيرو"، اليوم ، ضمن  الجولة التاسعة من مسابقة الدوري الإيطالي.

وقال بنعطية، : "مونتيلا شخص عظيم، لقد أراد التعاقد معي، قال لي إنه ينتظر اتمام عملية استحواذ المستثمرين الصينيين على ميلان، ولكنني لم أستطع منحه مزيد من الوقت".

وتطرق الدولي المغربي، للحديث عن السيدة العجوز، موضحًا: "مع اللاعبين الذين وصلوا إلى يوفنتوس، هذا الصيف، يجب علينا أن نستهدف دوري أبطال أوروبا هذا الموسم".

وعن توقعاته لنتيجة مباراة يوفنتوس وميلان أجاب: "أعتقد أن المباراة سوف تنتهي بفوز اليوفي بهدفين دون مقابل".

دوناروما يريد 

يرى جيانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان أنه سيبقى فترة طويلة داخل الروسونيري مؤكدا حبه الكبير لفريقه 

وقال دوناروما في تصريحات لصحيفة "لاستامبا": "ميلان فريق حياتي، قلبي لديه حب كبير لهذا النادي.. لا أرى نفسي لفترة قصيرة هنا، أريد أن أبقى لأطول فترة ممكنة".

وعندما سئل عن تجديد تعاقده مع ميلان قال: "وكيل أعمالي هو من يتولى هذا الأمر، أريد البقاء هنا طويلًا وأريد أن أحمل شارة القيادة، أتمنى البقاء لعشر سنوات أو ربما أكثر".

وجذب دوناروما اهتمام العديد من الأندية الكبرى  في أوروبا بعدما قدم مستويات هائلة مع النادي اللومباردي 

وكانت بعض التقارير قد أشارت إلى أن ميلان توصل مع وكيل أعمال اللاعب لاتفاق بتمديد عقده حتى عام 2022 براتب سنوي يصل إلى 3 مليون يورو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى