# الزمالك يقاتل لاقتناص اللقب السادس أمام صن داونز..الليلة موجز نيوز

# الزمالك يقاتل لاقتناص اللقب السادس أمام صن داونز..الليلة موجز نيوز
# الزمالك يقاتل لاقتناص اللقب السادس أمام صن داونز..الليلة موجز نيوز

الأحد 23 أكتوبر 2016 11:36 صباحاً 90 دقيقة فقط تفصل أبناء الزمالك عن تحقيق الحلم الأفريقي، وحصد اللقب السادس عندما يلتقي فى الثامنة مساء اليوم مع صن داونز الجنوب الإفريقي فى إياب الدور النهائي لدوري الأبطال بستاد برج العرب بالإسكندرية .

يدير المباراة، الحكم الجامبي بكاري جاساما، ويعاونه كل من جان كلود من بوروندي، ومروى أدين رانجي من كينيا.

وتم تعيين الجامبي بكاري كامارا حكمًا رابعًا، ويراقب المباراة الغاني ورلانو كوبدزو اجرا من غانا، ويراقب الحكام السوداني صلاح أحمد محمد صالح، ومنسق المباراة النيجيري بول إيكونج باي.

يدخل الفريق الأبيض المباراة حاملًا معه طموح الملايين الذين رفعوا شعار «أفريقيا يا زمالك» طوال الأيام الماضية سواء فى الشوارع، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي متفائلين بأن اللاعبين لن يخذلوهم رغم صعوبة المواجهة مع بطل جنوب أفريقيا بعد الخسارة فى لقاء بريتوريا بثلاثية نظيفة .

وفضل الجهاز الفنى بقيادة مؤمن سليمان الدخول فى معسكر مغلق ببرج العرب، قبل المباراة بأربعة أيام بهدف التحضير الفنى والنفسي الجيد وتجربة خطة اللعب التى ستكون هجومية خاصة أن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين ، ويحتاج  الزمالك الى الفوز برباعية نظيفة حتى يضمن الفوز باللقب السادس والتأهل الى كأس العالم للأندية باليابان .

يعتمد الزمالك على الدعم الجماهيري الكبير، والذي وضح من خلال الإقبال منقطع النظير على شراء التذاكر، والتى نفدت بعد عرضها بساعات ، ووجود الجمهور سيشكل ضغوطًا كبيرة على لاعبي الفريق الجنوب أفريقي .

ومن خلال رصدنا لتدريبات الفريق وضح أن مؤمن سليمان سيلعب بضغط هجومي من  الدقيقة الاولي فى اللقاء، حيث يمتلك خط هجوم قويا، يتمثل في باسم مرسي والنيجيري ستانلي والزامبي مايوكا ومن خلفهم لاعبون أصحاب مهارات ولديهم قدرة كبيرة علي التهديف مثل محمود عبد الرازق شيكابالا وأيمن حفني وستانلي، حيث سيضغط بكل قوة على دفاع صن داونز من أجل إحراز هدف مبكر ولو نجح في تحقيق ذلك سيسهل ذلك مهمته في المباراة، وسيكون قادرا على إحراز المزيد من الأهداف.

سيسعي الزمالك بكل تأكيد لاستغلال الضعف الواضح في خط دفاع الفريق الجنوب إفريقي من خلال اختراقات ستانلي وأيمن حفني وشجاعة باسم مرسي.

فى الوقت الذي سيسعى الفريق  خلاله للحفاظ على شباكه نظيفة خاصة أن أى هدف يدخل مرماه سيكلفه الكثير ويقتل طموح الفوز باللقب .

وأكد مؤمن سليمان ثقته في قدرة لاعبيه على التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، وأن فريقه يستطيع تعويض الهزيمة في لقاء الذهاب 0-3 ويمتلك المقومات والإمكانيات اللازمة للتتويج باللقب القاري، مشيرًا إلى أن تعويض الهزيمة ممكن وحدث في لقاءات كثيرة أبرزها لقاء الزمالك والوداد المغربي في قبل النهائي، وكل الظروف متاحة من خلال إصرار وحماس اللاعبين لحصد اللقب السادس، وأضاف أن الجماهير ستلعب دورًا كبيرًا في الفوز على صن داونز والتتويج بالكأس.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من محمود عبد الرحيم جنش لحراسة المرمى على جبر وإسلام جمال ورمزي خالد ومعروف يوسف لخط الدفاع، طارق حامد وأحمد توفيق ارتكاز فى وسط الملعب وأمامهما ستانلي وأيمن حفني وفى الهجوم مايوكا وباسم مرسى .

أما فريق صن داونز، فإنه جاء الى الاسكندرية حاملًا أمل العودة الى جنوب افريقيا متوجا باللقب لأول مرة فى تاريخه حيث يقوده مدرب مخضرم هو بيستو موسيمانى ، ومن المتوقع أن يلعب بخطة دفاعية معتمدا على الهجمات المرتدة السريعة ومهارات لاعبيه .

وأكد موسيمانى أنه يثق فى خبرات لاعبيه، وقدرتهم على التعامل مع المواجهة الحاسمة مع الزمالك ولن ترهبهم أي تصرفات من جانب الجماهير، لأنهم سبق أن تعرضوا لمثلها في مباريات كثيرة وأتوقع أي سيناريو للمباراة، وسنتعامل بكل جدية، وسأقوم بتوصيل ذلك للاعبين قبل انطلاق المباراة التي أعلم أنها على أرض الزمالك، وأمام جماهيره وأنه طالب لاعبيه بنسيان نتيجة مباراة الذهاب والتركيز على آخر 90 دقيقة متبقية في مصر والأداء بروح قتالية.

ويتوقع أن يلعب صن داونز بتشكيل مكون من دينيس أونيانجو في حراسة المرمي ، وجوزيف لانجيرمان وتابو نثيثي وواين أريندسي وأسافيلا مبيكلي في الدفاع ، وهلومبهو كيكانا وصامويل مابوندا وكيجان دولي وأنتوني لافور في الوسط ، وبيرسي تاو  وخاما بيليات فى الهجوم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى