رياضة عالمية الأحد سكولاري يقود جوانجزو إيفرجراند للقب الدوري الصيني للمرة السادسة تواليا

الأحد 23 أكتوبر 2016 06:38 مساءً واصل جوانجزو إيفرجراند تصدر المشهد في الكرة الصينية خلال السنوات الأخيرة بعدما توج بلقب الدوري الصيني الممتاز للعام السادس على التوالي اليوم الأحد وقبل جولتين من النهاية.

وعلى الرغم من تعادله على أرضه بهدف لمثله أمام أحد فرق وسط الترتيب، يانبيان، إلا أن فريق المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري استطاع حسم اللقب قبل جولتين من النهاية.

أنهى "النمور" الشوط الأول متقدمين بهدف في الدقيقة الأخيرة أحرزه البرازيلي باولينيو، قبل أن يعادل الفريق الضيف النتيجة في الدقيقة 89 عبر يون بيت جارام.

وعزز إيفرجراند من صدارته بعدما أصبح رصيده 61 نقطة وبفارق 7 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه جيانجسو ساينتي قبل جولتين من النهاية ليعلن هيمنته على اللقب خلال آخر ستة أعوام منذ تغيير مسمى البطولة لدوري السوبر.

ويعد هذا هو اللقب الثاني الذي يحرزه سكولاري مع الفريق، فضلا عن كأس السوبر الصيني هذا العام ودوري أبطال آسيا العام الماضي، منذ توليه المسئولية الفنية في 4 يونيو 2015.

كما اتضحت معالم الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى والذين سيشاركوا الموسم المقبل في دوري أبطال آسيا وهم: إيفرجراند وسونينج وشنجهاي شينهوا وشانجهاي إيست آسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى