رياضة عالمية الأحد بالفيديو.. موراتا ينقذ ريال مدريد من التعادل أمام بلباو ويصعد به لصدارة الليجا

رياضة عالمية الأحد بالفيديو.. موراتا ينقذ ريال مدريد من التعادل أمام بلباو ويصعد به لصدارة الليجا
رياضة عالمية الأحد بالفيديو.. موراتا ينقذ ريال مدريد من التعادل أمام بلباو ويصعد به لصدارة الليجا

الأحد 23 أكتوبر 2016 11:38 مساءً أنقذ ألبارو موراتا ناديه ريال مدريد من السقوط في فخ التعادل أمام أثلتيك بلباو بعد أن سجل هدفا متأخرا ليقود الملكي للفوز بهدفين لواحد في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني على ملعب سانتياجو برنابيو.

ولم يقدم الريال المستوى المنتظر خلال هذه المباراة الصعبة وأهدر نجمه كريستيانو رونالدو عددا كبيرا من الفرص بل وتعرض لصافرات استهجان في بعض أوقات اللقاء.

بالمثل لم يكن دفاع الفريق الملكي على قدر المستوى وكادت بعض الأخطاء الكارثية أن تتسبب في خسارته لولا غياب الدقة عن لاعبي أثلتيك وتألق كيلور نافاس.

وبهذا الفوز رفع ريال مدريد رصيده إلى 21 نقطة لينفرد بصدارة المسابقة بفارق نقطة عن إشبيلية صاحب المركز الثاني، فيما تجمد أثلتيك عند 15 نقطة في المركز السادس.

كان أثلتيك بلباو هو صاحب أول فرصة خطيرة في المباراة من كرة قطعت من كريستيانو رونالدو وانتهت بمرتدة ليسدد انياكي ويليامز الكرة ولكن الكوستاريكي كيلور نافاس أبعدها (ق5).

تمكن ريال مدريد من تسجيل الهدف الأول عقب تمريرة طولية من مارسيلو وصلت عند إيسكو الذي فشل في استلامها في البداية ولكنه تمكن منها لاحقا ليمررها لبنزيمة الذي أودعها في المرمى من لمسة واحدة (ق7).

ظهر كريستيانو (ق9) بعد تسلمه الكرة بعد منتصف الملعب ليراوغ دفاع أثلتيك ثم سدد كرة زاحفة بجوار القائم.

كان رونالدو على وشك تسجيل الهدف الثاني من هجمة منظمة وصلت من إيسكو الذي أرسلها للبرتغالي داخل منطقة الجزاء الذي تسلمها وسدد في الزاوية البعيدة ولكنها علت العارضة (ق19).

تمكن أثلتيك بلباو من تعديل النتيجة (ق27) عبر سابين ميرينو من كرة وصلت له داخل منطقة الجزاء عقب حالة من الارتباك بين صفوف الدفاع الملكي ليسددها أرضية وتعانق الشباك.

كان الريال قريبا من التسجيل (ق44) عقب انطلاقة من رونالدو الذي فضل التسديد على التمرير لأي من إيسكو أو بنزيمة ليمسك حارس الفريق الباسكي بالكرة.

بدأ الشوط الثاني وسط محاولات من ريال مدريد للتسجيل ولكن أثلتيك كان صاحب أول فرصة خطيرة عقب تمريرة جعلت انياكي ويليامز شبه منفرد بالمرمى ولكن تسديدته علت العارضة (ق52).

عاند التوفيق ريال مدريد ومنعه من التقدم (ق72) عقب عرضية من البديل لوكاس فاسكيز حولها ماتيو كوفاسيتش برأسه ولكنها اصطدمت بالقائم.

تمكن البديل ألبارو موراتا من تسجيل الهدف الثاني عقب عرضية رائعة من جاريث بيل حولها المهاجم من مرة واحدة تصدى لها الحارس لتصل له مجددا ليودعها في المرمى (ق83).

كاد فاران يكلف الريال هدفا قاتلا بتمريرة قصيرة لكيلور نافاس قطعها إنياكي ويليامز وسدد لكن الحارس الكوستاريكي تعملق وتصدى لها (ق85).

واصل رونالدو (ق94) إهدار فرصة محققة بعد تمريرة من لوكاس فاسكيز جعلته منفردا تماما بالمرمى ولكنه سددها في جسد الحارس لتنتهي المباراة بعدها.

لمشاهدة الاهداف.. اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى