# ننشر الحقيقة الكاملة وراء أزمة حسام غالي وأسامة نبيه موجز نيوز

الأربعاء 26 أكتوبر 2016 04:48 مساءً طفت أزمة حسام غالي لاعب الأهلي وأسامة نبيه مدرب المنتخب على السطح من جديد، بعدما أثاره الإعلامي أحمد شوبير عن أن قائد الفريق الأحمر لن ينضم للفراعنة قبل مباراة غانا في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم.

 

تصريحات شوبير تؤكد ما ذكرته "الوفد" قبل أيام حول رفض الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب عودة غالي للفراعنة إلا بعد التقدم باعتذار رسمي.

 

وحصلت "الوفد"، على تفاصيل جديدة تكشف الحقيقة في أزمة حسام غالي مع الجهاز الفني للمنتخب وتحديدًا أسامة نبيه المدرب العام، وجاءت كالتالي:

 

الأزمة بدأت أثناء تقسيمة للاعبي المنتخب قبل مواجهة نيجيريا في الجولة الثالثة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية، وكان أسامة نبيه هو الحكم في هذه التقسيمة.

 

وانفعل غالي على عمرو جمال مهاجم الأهلي قائلًا: "العب عدل بدل ما هضربك بالجزمة على دماغ ..... "، وفضل أسامة نبيه الصمت وعدم طرد غالي من التقسيمة، لكنه روى ماحدث لكوبر، والذي عقد اجتماع مع اللاعبين.

 

وتحدث كوبر بشكل غير مباشر عن حسام غالي قائلًا: "كابتن الفريق هو اللي يخلي اللاعيبة تحترمه ويحتويهم ويكسبهم في صفه بالاحترام والأخلاق مش بالشتيمة والتجاوز في حقهم".

 

بعد تلك الجلسة طلب غالي عقد اجتماع مع كوبر ومحمود فايز المدرب العام ومحلل الآداء، واشتكى لهم من سوء معاملة أسامة نبيه مع لاعبي الأهلي.

 

وقال كوبر للاعب: "أسامة نبيه بيعاملكوا وحش إزاي، بيعمل إيه؟، قولي علشان أقدر اتصرف لو الموضوع ده صح ".

 

رد غالي قائلًا: "بيتعامل معانا وحش وبيتكلم بطريقة مش حلوة وأحمد فتحي اشتكى منه من فترة".

 

فقال كوبر: "اشتكى منه إزاي، أنا عاوز أعرف بيعمل إيه"، لكن غالي لم يستطع التوضيح أو الرد، واكتفى بالقول أنه سيتحدث مع الجهاز الفني بعد لقاء نيجيريا.

 

وأثناء وجبة الغداء، جلس عمرو جمال بجوار غالي، وعانقه وقبل كتفه، هنا جاء أسامة نبيه وعلق على الموقف قائلًا: "شوف فرقتنا عاملة إزاي، في فرق تانية بنشوف فيها عصابات".

 

هنا انفجر حسام غالي غضبًا وصاح في نبيه قائلًا: "اما تتكلم عننا تتكلم كويس، انت تحافظ على كلامك، وتاخد بالك انت بتقول إيه".

 

ثم وجه غالي حديثه إلى محمود فايز المدرب العام قائلًا: "ترجمله" في إشارة إلى كوبر.

 

بعد ذلك غادر غالي مسرعًا إلى غرفته في فندق إقامة المنتخب، وفشل جميع أعضاء الجهاز الفني في الحديث معه والتعرف على سبب الأزمة، حيث كان رده عليهم قائلًا: "محدش يتكلم معايا عاوز أقعد لوحدي".

 

وفي أثناء المباراة، اعتمد كوبر على محمد النني وإبراهيم صلاح في الوسط الدفاعي ودفع بحسام غالي في الشوط الثاني، وكان المنتخب متأخرًا 1/0، وهنا ظل حسام غالي يطالب إبراهيم والنني بالضغط على دفاع نيجيريا من الأمام لأن المنتخب خاسر، رغم أن كوبر أعطى تعليمات صارمة لثنائي الوسط بعدم التقدم حتى لا يستغل لاعبو نيجيريا المساحات خلفهم.

 

لكن محمد النني خالف تعليمات مدربه وضغط مع غالي من الثلث الدفاعي لنيجيريا، وهو ماترتب عليه انطلاق أحمد موسى في المساحة التي تركها النني ونجح في صناعة انفراد لزميله وأودعها الشباك قبل أن ينقذها حماده طلبة مدافع المنتخب من على خط المرمى.

 

وتدخل كوبر في هذه الأثناء وشدد على النني وإبراهيم صلاح بعدم الضغط من الأمام وأكد لهم أن الهدف قادم لا محالة لكن عليهم الالتزام بالتعليمات.

 

وبعد نهاية اللقاء استفسر هاني أبوريدة رئيس اتحاد الكرة الحالي والمشرف على المنتخب من الجهاز الفني عن ماحدث مع غالي.

 

 وعندما روى له الجهاز الفني الواقعة، فاجأ أبوريدة الجهاز الفني بأن غالي كان يشكو من أسلوب كوبر في اللعب والاعتماد على التأمين الدفاعي  وعدم الضغط على المنافس من الأمام، خلال حديث أبوريدة وغالي في طائرة المنتخب أثناء السفر إلى مدينة كادونا النيجيرية.

 

وأجرى اتحاد الكرة تحقيقًا في الأمر مع لاعبي المنتخب عمرو جمال ومؤمن زكريا وأحمد فتحي، وسألهم عن حقيقة سوء معاملة أسامة نبيه لهم، لكن اللاعبين كلهم أكدوا أن نبيه لم يسء لهم من قريب أو بعيد، وهو ما اضطر غالي لعدم حضور جلسة محمود طاهر رئيس الأهلي بعد ذلك مع أسامة نبيه لتقريب وجهات النظر بين الطرفين.

 

هنا اتخذ كوبر قراره وأخبر به معاونيه قائلًا: "ده مش الراجل بتاعي خلاص ومينفعش يبقى كابتن المنتخب".

 

وكانت تلك القصة هي السبب في اشتراط كوبر اعتذار غالي حتى يعود للمنتخب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى