رياضة عالمية الأربعاء عقل المباراة : رحلة جوسيب جوارديولا في عقل إيمليانو  

رياضة عالمية الأربعاء عقل المباراة : رحلة جوسيب جوارديولا في عقل إيمليانو  
رياضة عالمية الأربعاء عقل المباراة : رحلة جوسيب جوارديولا في عقل إيمليانو  

الأربعاء 02 نوفمبر 2016 11:28 صباحاً في تحليلات عقل المباراة .. رحلة داخل عقول المديرين الفنيين لكلا الفريقين ونجتهد لإبراز النواحي التكتيكية المتخصصة التي كانت موجودة في المباراة ونضيف عليها ما كان يجب أن يكون متواجدا حتي تصل كرة القدم بشكلها المتخصص داخل عقل القارىء.

دلف جوارديولا مسرعا لغرفته بعد لقاء عاد ليسرتجع كلماته وهو يفكر في كيفية تعديل أسلوبه بحيث يتناسب مع مبادئه التي أحب بها كرة القدم ولا يخل بها .. وبينما كان يعبث بمعطفه وهو واقفا في شرفته المطلة علي شوارع برشلونة إصطدمت يده بشىء معدني ..لم يكن ذلك هاتفه المحمول فقد كان هذا الشىء أصغر بكثير لا يتعدي حجم الأصبع .

سحب جوارديولا يده ببطء مغمغما : USB .. ما الذي أتي بتلك القطعة في جيب معطفي ..ربما ! هل من المعقول أن يكون إيمل..

أسرع جوارديولا إلي هاتف غرفته ليتصل بموظفي الإستقبال متحدثا : الشاب الذي كان موجودا قبل قليل إيمليانو ..هل ذهب ؟

أجاب موظف الإستقبال : نعم سنيورلقد إنصرف منذ قليل  هل هناك ما يقلق؟  لم يكمل الموظف كلماته فقد أغلق جوارديولا الخط مباشرة وفي نفس الوقت كان موظف الإستقبال يقول لزميله :

كما قلت لك هذا الشاب إما مجنون أو أحمق أو كلاهما .. وعلي الجانب الآخر كان إيمليانو يركض مسرعا بأقصي مما تحمله قدراته وهو يحلم بأن تتحول تحليلاته المكتوبة يوما ما إلي حقيقة عملية لا يمكن إنكارها.

لم يقدر إيمليانو ( المحلل الأسباني الذي يقطن في كتالونيا ) أن يواجه مثله الأعلي بشكل مباشر فقرر أن يعمل بجد وجهد طيلة أعوام بعدما حاول تقديم عمله دون أية ردة فعل من قبل مدربي بلدته وقد آتته الفرصة فلما لا يستغلها ! ولكن ما قدمه إيمليانو لجوارديولا كان يستحق بالفعل.

لم يضيع  جوارديولا وقتا فقام بفتح اللاب توب الخاص به وأدخل فيه وحدة التخزين التي تركها له إيمليانو في جيب معطفه وبدأ يشاهد الفيديو لم يكن فيديو واحدا بل خمسة فيديوهات كاملة مع جرافيك تخيلي لحركة برشلونة ومانشستر سيتي وكيفية التعامل في أدق التفاصيل والكرات الثابتة ..بإختصار قال جوارديولا : هذا عمل محترف بحق .ولكن لنري هذا التعديل الطفيف الذي يمكن به تحقيق الفوز 

أسوار ملعب الإتحاد 

بيب .. نحن نعلم أنك لن تتخلي عن طريقتك في الضغط وعدم ترك الكرة للمنافس ولكن أعني .. قالها أحد مساعدي جوارديولا ( مايكل أرتيتا ) في حرج وهو يعلم أن المدير الفني لن يتخلي أبدا عن طريقته التي عرف بها العالم. 

بيب : من قال هذا ؟ نحن سنغير شيئا طفيفا ولكن في توقيت معين ..سنقوم بعملية الضغط علي برشلونة في كافة أرجاء الملعب أخطائنا كانت ساذجة جدا في مباراة الذهاب قالها وهو يدير وجهه تجاه فيرناندينو وستونز ..لكن حسنا نحن الأن في ملعبنا ..لنلعب مباراة كرة قدم سيتحدث عنها الجميع ..هناك .. قالها جوارديولا مبتسما وهو يقصد ب هناك ..المدينة الأم ( برشلونة).

سيدخل أجويرو بديلا لنوليتو وسنستمر بنفس التشكيلة .. نتمني ألا تحدث أخطاء ساذجة أمام مرمانا فنحن نلعب أمام فريق هو الأكثر سيطرة علي كرة القدم منذ مطلع القرن الجديد مطعما بلاعب جعل كرة القدم غير عادلة في وجوده.

هل تلاحظ شيئا يا دومنيك ؟ قالها كارلس بلانشيرت محلل الأداء في مانشستر سيتي للمدرب العام دومنيك تورنت والمساعد الأول لبيب جوارديولا.

أجاب دومنيك : نعم .. بيب يؤخر الضغط شيئا ما .. لا يطب من اللاعبين أن يضغطوا ككتلة واحدة في بداية الهجمة ..هناك تأخير زمني في عملية الضغط.

إتسعت عينا كارليس ودومنيك وهما يحدقان في بعضهما وكأنما فهما إلي ما يرمي إليه جوارديولا ..بدأ صوت كارليس هامسا :هذا الأسلوب إتبعه يورج.. ولم يكمل الإسم يا لها من فكرة .

الجميع شاهد المباراة وهو يري برشلونة مسيطرا بعد الهدف الأول ولكن قبل الهدف كان الأمر سجالا معتادا بين الفريقين في عمليات الكر والفر ولكن كانت هناك مفاجأة تم التدريب عليها ولم تكن أبدا من قبيل الصدفة وذلك حدث بعد هدف السيتي الأول .

بيب جوارديولا : دي بروين ستتبادل مكانك مع سيلفا .. لن نضغط علي قلبي الدفاع بشكل عال ولكننا أيضا لن نترك لهم زمنا كبيرا كي يفكروا .. سيلفا قدراتك البدنية لن تجعلك قويا لمجابهة بوسكتس  ولكن أعتقد أنك كفيل بروبرتو. 

أكمل جوسيب حديثه للاعبين : الضغط عند تمرير الكرة الثانية .. برشلونة ستخطىء وتحركات جوميز الخاطئة ستجعل بوسكتس معزولا تماما ..سيكون عليهم تمرير الكرة بشكل طويل ولكننا سنتخذ شكلين وقتها .

زاباليتا أنت ستقوم بتأخير نفسك خطوات كي لا يقوم نيمار بالمراوغة .. أوتامندي وستونز سيقفز أحدكما مع سواريز وسيظل الثاني متأهبا لخطأ زميله ..فيرنانيدينو لا مجال للأخطاء سنستغل أخطائهم في الشوط الثاني وسنفوز ..لكن تذكروا جيدا الضغط عند نقل الكرة الثانية. 

بلانشيرت متحدثا لدومنيك وأرتيتا : فكرة رائعة أن يقوم بيب بهذا التعديل .. الأمر سيكون أكثر سهولة وربما تكون تلك نقطة التحول بشرط أن نستمر.  أكمل دومنيك : المهم ألأ يصاب أحد فنحن بالكاد نملك قائمة أساسية .

لم يفرح جوارديولا في الهدف الثاني ولكنه فرح في الهدف الثالث وهو يري نتيجة العمل في التدريبات والتحضيرات يؤتي بثماره ضغط في الكرة الثانية وإستخلاص سريع .

الأمر كله كان متعلق بتغيير توقيت الضغط .. كانت تلك هي العبارة الموجودة في فيديو إيمليانو الذي شاهده جوارديولا في الفندق وتناول الفيديو تحليل لفريق ألماني ( بروسيا دورتموند ) قبل أربعة أعوام ولحسن الحظ أن جوندوجان كان أحد عمدة الفريق فكان الأكثر فهما لذلك التعديل .

سنيور بيب لا تغير من خطتك ف 4-1-4-1 أفضل ولكننا سنجعل جوندوجان من يقوم بالزيادة في ظل مراقبة أجويرو وسنجعل دي بروين حائلا أمام بوسكتس وبالتالي يظهر اللاعب الثالث .. الجميع سيتخيل أن سيلفا هو الأقرب ولكننا سنجعل ألكاي هو من يفعل ذلك بل سنكرر لعبه كانت قريبة من نهائي دوري الأبطال بين بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وكاد يسجل فيها بعد التعادل من ركلة الجزاء.. يا لها من فكرة ( قالها جوارديولا منفردا  تعليقا علي الفيديو .

في وقت كان الجميع فيه يسخرون ويقللون من قيمة إيمليانو ويحكمون علي ما لم يروه وجزء أخر يتشكك في علاقته بجوارديولا وهو يدافع عنه .. كان إيمليانو يستقبل رسالة من المدرب الأهم في العالم وهو يقول له سنعمل سويا يوما ما.

لمراجعة الجزء الأول إضغط هنا 

لمراجعة الجزء الثاني اضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر فيسبوك اضغط هنا

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى