أخبار عاجلة

# "الكاراتيه" يشيد بترجمة حاتم عصام الدين لآخر تعديلات القانون الدولي للعبة موجز نيوز

# "الكاراتيه" يشيد بترجمة حاتم عصام الدين لآخر تعديلات القانون الدولي للعبة موجز نيوز
# "الكاراتيه" يشيد بترجمة حاتم عصام الدين لآخر تعديلات القانون الدولي للعبة موجز نيوز
الكاراتيه يشيد بترجمة حاتم عصام الدين لآخر تعديلات القانون الدولي للعبةالأربعاء 2 نوفمبر 2016 01:00 مساءً مصطفي فكري
كتب - محمد صبحي

ADTECH;loc=300

أكد مصطفى فكري، عضو مجلس إداره الإتحاد المصري للكاراتيه ورئيس اللجنة الإعلامية، أن الحكم الدولي حاتم عصام الدين فتحي ترجم آخر تعديلات القانون الدولي للكاراتيه في إطار سعيه الدائم تجاه الحكام المصريين والعرب من أجل توصيل المعلومات أولاً بأول.

وجاءت أهم التعديلات من لجنه الحكام الدوليه علي قانون الكاتا و الكوميتيه كالتالي :

اولا : الكاتا

الملعب يجب ان يكون لونا واحدا بالكامل مع اختلاف لون حدود الملعب، وتمت إضافة حاله جديدة للأخطاء وهي تشتيت اللاعب الموجود خارج البساط لإنتباه القضاة يعتبر خطأ، وإضافة حالة إقصاء جديدة وهي من خلال" البونكاي " اذا تم عمل حركة المقص للراس.

واخيراً تم الغاء علامة "التوريماسين" بالاعلام عند "الكيكن" وأصبحت مثل الكوميتيه بأن يشير القاضي بالعلم تجاه الارض مكان وقوف اللاعب الكيكن ( مثل اشارة الكيكوكو ) و بعدها "نوكاتشي" للآخر .

 

اما التعديلات الخاصه بالكوميتيه فكانت كما يلي :

يجب الا يزيد طول الحزام عن ثلثي الفخد، كما تم السماح باثنين من "الأساتك"  للشعر "ذيل الحصان" واحد في اول الرأس و الثاني في نهاية الشعر ، كما يمكن للمدربات إرتداء الحجاب " نفس حجاب المحكمات " .

وفي ذات الإطار تم الغاء اللعب السلبي خلال "الأتوشي باراكو" 15 ثانيه الاخيره، بالإضافة الي ابتكار  مسمى جديد وهو "سنشو" وهو خاص للحد من "الهانتيه" و ذلك بإعلان فوز اول لاعب يسجل نقطة صافيه في المباراه .

وأضاف فكري أن الحكم الدولي المصري حاتم عصام الدين فتحي قد سبق له ترجمه قانون التحكيم الدولي في الكاتا والكومتيه، وترجمة كل مايطرأ عليه من تعديلات أولا بأول، وقال فكري أن حاتم عصام الدين فتحي سبق له تمثيل  مصر في بطولات العالم بألمانيا 2014 واندونيسيا 2015 والنمسا ،2016 وهو نموذج مشرف للحكام المصريين في كافه المحافل الدولية وهو يجيد الانجليزيه والفرنسية اجادة تامه.

ومن جانبه، أشاد الدكتور أيمن عبدالحميد، رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه، بترجمة الكابتن حاتم عصام الدين فتحي وإيجابيته السريعه من أجل دعم القاعده العريضة من الحكام العرب .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار الرياضة ماكيدا يعلن قائمة زعيم الثغر امام الداخلية
التالى وفاة حكم في حادث سير