دوري الأبطال: دورتموند لثمن النهائي وأول فوز لليفركوزن

دوري الأبطال: دورتموند لثمن النهائي وأول فوز لليفركوزن
دوري الأبطال: دورتموند لثمن النهائي وأول فوز لليفركوزن
بلغ بوروسيا دورتموند الألماني ثمن نهائي أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه سبورتينج لشبونة البرتغالي بهدف دون رد. وفي مباراة أخرى تخلص باير ليفركوزن من دوامة التعادلات ليحقق انتصاره الأول في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سجل أدريان راموس هدفا بضربة رأس في الشوط الأول ليفوز بروسيا دورتموند 1-صفر على سبورتنج لشبونة البرتغالي أمس الأربعاء ويتأهل لدور 16 عن المجموعة السادسة لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم قبل مباراتين من نهاية دور المجموعات.

وجاء قرار مشاركة المهاجم الكولومبي البالغ من العمر 30 عاما في التشكيلة الأساسية قبل ساعة واحدة من انطلاق المباراة بعد خروج بيير ايمريك أوباميانج بشكل مفاجئ من التشكيلة ونجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12.

ويملك دورتموند عشر نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطتين عن ريـال مدريد الذي تعادل 3-3 مع ليجيا وارسو متذيل الترتيب بنقطة واحدة. كما أن لدى سبورتنج ثلاث نقاط في المركز الثالث بعد هزيمته الثانية أمام الفريق الألماني، ويجب عليه الفوز في مباراتيه المقبلتين إذا أراد الحفاظ على آماله في التأهل.

وفي مباراة أخرى تخلص باير ليفركوزن الألماني من دوامة التعادلات، وحقق انتصاره الأول في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم بتغلبه على مضيفه توتنهام الإنجليزي صفر / 1 في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الخامسة والتي شهدت اليوم أيضا فوز موناكو الفرنسي على سيسكا موسكو الروسي 3 / صفر.

وعزز موناكو فرصه في التأهل إلى الدور الثاني حيث رفع رصيده إلى ثماني نقاط في صدارة المجموعة، فيما جاء فوز ليفركوزن ليعقد الحسابات قبل الجولتين الأخيرتين حيث قفز الفريق للمركز الثاني برصيد ست نقاط بفارق نقطتين أمام توتنهام الذي تراجع للمركز الثالث.

ورغم تجمد رصيده عند نقطتين، لا تزال الفرصة سانحة أمام سيسكا موسكو للعبور إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) بالبطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى