أخبار عاجلة
حبس 3 لصوص أطلقوا النار على الشرطة فى شبرا -

صباحك أوروبي.. لقاء إنساني لرونالدو.. وسانشيز متهرب من الضرائب

صباحك أوروبي.. لقاء إنساني لرونالدو.. وسانشيز متهرب من الضرائب
صباحك أوروبي.. لقاء إنساني لرونالدو.. وسانشيز متهرب من الضرائب

الخميس 03 نوفمبر 2016 07:18 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.  

اسبانيا

ماركا المدريدية

مخيب

تعادل ريال مدريد مع مضيفه ليجيا وارسو بثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة مخيبة  مساء الأربعاء بدون جمهور بسبب عقوبة موقعة على الفريق البولندي.

كاد "الميرينجي" أن يدفع ثمن الاستهتار بمنافسه، حيث تقدم بطل أوروبا بهدفين سجلهما جاريث بايل وكريم بنزيمة ، ثم رد ليجيا وارسو بثلاثة أهداف بأقدام فاديس أوجيدا وميروسلاف رادوفيتش ومولين، ثم خطف ماتيو كوفاسيتش هدف التعادل قبل النهاية بخمس دقائق و ردت العارضة هدف الفوز للريال قي الوقت بدل الضائع .

فرط حامل اللقب في صدارة المجموعة السادسة، وخسر نقطتين، ليتراجع للمركز الثاني برصيد 8 نقاط، وقفز بوروسيا دورتموند للصدارة برصيد 10 نقاط، بينما حصد ليجيا وارسو أول نقطة له في البطولة.

بيبي

كشفت تقارير صحفية إسبانية، ، أن مجلس إدارة نادي ريال مدريد وافق على تمديد عقد اللاعب بيبي، مدافع الفريق والذي ينتهي عقده مع نهاية الموسم الحالي.

وحسبما ذكر "راديو ماركا" فإن اللاعب يريد التمديد لمدة عامين ولكن إدارة ريال مدريد تريد التمديد لعام واحد فقط.

ولكن بحسب المصار فإن الطرفين توصلا لاتفاق لتمديد عقد اللاعب لموسم إضافي مع إمكانية التمديد لعام آخر في حال وصل اللاعب إلى الأهداف المطلوبة منه خلال الموسم المقبل.

 ووفقًا لذلك، سيبقى اللاعب البرازيلي الاصل الذي انضم لريال مدريد في عام 2007 قادمًا من بورتو في الريال  الموسم المقبل.

تألق غير طبيعي

شهدت مباريات الجولة الرابعة من دوري الأبطال تألقا غير مسبوق للكرة الألمانية عبر الدوليين أوزيل وجوندوجان، الأول بات يُلقب في فريقه أرسنال بمارادونا الجديد والثاني تمكن مع مان سيتي من كسر شوكة ميسي وفريقه.

اتسمت منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الثلاثاء ، بتألق جديد لبطلي العالم، الدوليين الألمانيين مسعود أوزيل وإيلكاي جوندوجان.

مسعود أوزيل، مايسترو خط وسط المنتخب الألماني، أهدى فريقه، فريق أرسنال هدف فوز رائع على حساب لودوجورتس العنيد، لينهي الفريق الانجليزي المباراة بثلاثة أهداف بعد أن كان متأخرا بهدفين ضامنا بذلك التأهل للدور 16 من المسابقة الأوروبية، قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

الهدف الأول لأرسنال صنعه قبل ذلك جرانيت تشاكا ، وبعد هدف التعادل للفرنسي جيرو يسجل أوزيل واحدا من أجمل الأهداف في عالم كرة القدم. وتلقى أوزيل الكرة في منتصف ملعب لودوجورتس، حيث رفعها من فوق الحارس المتقدم بوريان قبل أن يتجاوز اثنين من المدافعين ويسجل بهدوء في الشباك الخالية.

و بالممقارنة  بين هذا الهدف وهدف أسطورة الكرة الأرجنتينية دييجو مارادونا في شباك منتخب انجلترا عام 1986، نستطيع القول أنه "تحفة فنية رائعة، وكأنه هدف من مارادونا".

الدولي إلكاي جوندوجان بدوره أخذ نصيبه من التألق في مباراة اتسمت بقيمة اعتبارية لمانشستر سيتي يستطيع بها المدرب الحالي لسيتي والسابق لبرشلونة، بيب جوارديولا رد الاعتبار لنفسه أمام فريقه القديم بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وذلك بعد خسارة موجعة تكبدها أمام ميسي ورفاقه بلغت رباعية نظيفة قبل أسبوعين.

وكان لجوندوجان الفضل الكبير في فوز مانشستر سيتي بإحرازه هدفين، ليحافظ الفريق أيضا على سجل خالٍ من الهزائم على ملعبه في 13 مباراة.

وتمكن ساحر كرة القدم هذا من معادلة الكفة في الدقيقة 39 بعد هدف التقدم لميسي الذي رفع بدوره رصيده الشخصي من الأهداف إلى 90 هدفا في 100 مباراة في دوري الأبطال.

وبعد أن تقدم سيتي بهدف من ضربة حرة للبلجيكي كيفن دي بروينه لعبها قوية فوق رأس الحارس الألماني مارك-اندريه تير شتيجن (51)، عاود جوندوجان الكرّة بعد أن ارتدت إليه الكرة من جسم اجويرو فأطلقها من مسافة قريبة طلقة صاروخية في المرمى شبه الخالي في الدقيقة .

اس المدريدية

هكذا فزنا

بعد أن شاهد المدرب بيب جوارديولا لاعبيه في مانشستر سيتي وهم يتفوقون تماما على "أفضل فريق في العالم"، يأمل المدرب الإسباني أن تكون هذه الليلة بداية لبصمة تدوم طويلا مع النادي الإنجليزي.

وفاز مانشستر سيتي 3-1، الثلاثاء، بعدما نفذ اللاعبون طريقة جوارديولا الشهيرة، التي تعتمد على التمريرات السلسة والتحركات الذكية في الملعب بعدما ناضل الفريق طويلا للوصول إلى أفضل أداء يتناسب مع حجم ثراء النادي.

وربما يفتقر سيتي إلى التاريخ في أوروبا مثل ، لكنه يملك الآن المدرب الذي ساعد العملاق الكتالوني من قبل على إحداث ثورة في اللعبة، إذ أشاد جوارديولا بالطريقة التي عدّل بها سيتي تأخره إلى انتصار كبير.

وقال جوارديولا، بعدما سجل إيلكاي جندوغان هدفين إضافة إلى هدف رائع من ركلة حرة لكيفن دي بروين ليعدل سيتي تأخره بهدف سجله ليونيل ميسي إلى انتصار كبير: "التاريخ يعني أنك عندما تواجه فرقا كبيرة فإن الثقة لا تفارقك في قدرتك على القتال أمامها. نلعب بطريقة مختلفة جدا عما اعتادها اللاعبون منذ 3 أو 4 أشهر فقط".

وتابع: "حاولنا والآن فزنا على أفضل فريق. ستقول الأجيال المقبلة إننا نجحنا في الفوز على أفضل فريق".

وأضاف: "إنها نفس الطريقة عندما فاز الثنائي جو هارت وفينسن كومباني بالدوري الممتاز مرتين. اللاعبون الموجودون حاليا يعرفون ما الذي يتعين عليهم تحقيقه".

وبعدما تلاعب في 5 مناسبات أوروبية سابقة بمنافسه مان سيتي، قلب النادي الإنجليزي الطاولة بطريقة رائعة بعد 40 دقيقة من هيمنة الفريق الإسباني، الذي لا يزال يقتنع غوارديولا الذي قادهم في السابق للفوز بلقبين أوروبيين بأنه "الفريق الأفضل في العالم".

لقاء انساني

التقى كريستيانو رونالدو،  بالمشجع البولندي ديفيد بافلتشيك، أحد المعجبين بالدولي البرتغالي، قبل مواجهة ريال مدريد  مع ليجيا وارسو ضمن دوري أبطال أوروبا.

وتجمع قصة رائعة بين كريستيانو رونالدو وبافلتشيك، إذ أصيب الأخير بغيبوبة في عام 2013 بعد حادث سيارة، إلا أنه استفاق من غيبوبته على صوت معلق مباراة السويد والبرتغال بتصفيات كأس العالم 2014 وهو يتحدث عن هاتريك صاروخ ماديرا في هذا اللقاء.

وكان رونالدو قد دعا ديفيد وعائلته للحضور إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" لمشاهدة مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في 2014.

رونالدو التقى مرة أخرى بديفيد في بولندا في 2016، حيث يعتبر الأخير أحد أكبر معجبيه.

كريستيانو رونالدو كان له لقاءً خاصًا في وارسو، مع ديفيد الذي تربطه به قصة رائعة".

سبورت الكاتالونية

ميسي سيواصل

أكد خورخي فالدانو اللاعب والاداري السابق بنادي ريال مدريد أن ليونيل ميسي سيستمر في تقديم أعلى أداء إلى متى يشاء، مؤكدا أن العامل البدني لن يكون عائقا أمامه في السنوات القادمة.

وقال فالدانو : "لن يؤثر على أدائه العامل البدني ولكنه العامل الذهني بالتأكيد، إنه سيتركها عندما يقرر هو ذلك. ولكنه سيستمر حتى ذلك الأكثر حسما، إلى أن أن تسمح له ارادته".

و دلل فالدانو على فوز على مانشستر سيتي قبل اسبوعين (4-0) في دوري الابطال.

و أضاف فالدانو بطل العالم مع الارجنتين في مونديال المكسيك 1986 "هو لا يجري 7 كيلو مترات في مقابل 10 أو 11 لزملائه. وهذا يكفيه لتسجيل ثلاثة أهداف، والتسبب في ركلة جزاء وصناعة هدف رابع لنيمار".

وتحدث فالدانو عن الصراع على الكرة الذهبية بين ميسي (5) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (3) المرشح للتتويج بها في 2016 بعد فوزه بدوري الابطال مع ريال مدريد وأمم أوروبا مع البرتغال.

وقال "الامر سيتوقف على معايير التصويت، البعض يفضل الالقاب التي فاز بها لاعب، وآخرون يفضلون الاداء الفردي. بغض النظر عن النتيجة، كريستيانو رونالدو هو أيضا لاعب استثنائي، لديه القدرة دائما على تجاوز أرقامه الذاتية".

و أكد فالدانو أن تراجع ميسي عن قرار اعتزاله اللعب للأرجنتين يثبت "حب" اللاعب للالبسيليستي.

وقال "لا يجب أن ننسى إنه عندما كان شابا سنحت له الفرصة للعب مع إسبانيا، وكان يعرف حينها العديد من اللاعبين في البرسا، ولكنه استمع لإحساسه واعلن ارتدائه لقميص الأرجنتين".

اليكسيس متهرب

تهرب  أليكسيس سانشيز مهاجم أرسنال من تسديد ضرائب بنحو مليون يورو في 2012 و2013 عندما كان في صفوف الإسباني، بحسب ما ذكرت "ال بيريوديكو" امس.

وأشارت الصحيفة إلى أن سانشيز (27 عاماً) يواجه اجراءات جزائية بسبب نقل غير مشروع لحقوق صورته إلى شركة تحت اسم "نوميديا ترايدينج" يملكها بنسبة 99% وهي شركة أوفشور في مالطا، برغم أنه لم يعلن ملكيتها.

وأضافت أن سانشيز نقل في الأساس حقوق صورته إلى شركة أخرى هي "أنفرسيونيس السان" في تشيلي عام 2008 ويملك فيها أيضًا 99% من اسهمها.

وتعاقد سانشيز مع في 2011 عندما أعلن أنه المالك الوحيد لحقوق صورته.ويزعم المحققون بحسب الصحيفة أن نوميديا هي الشركة التي تسهل التهرب الضريبي.

وانتقل سانشيز إلى أرسنال عام 2014 ويحقق بداية موسم رائعة مع المدفعجية.

وسيكون سانشيز خامس لاعب حمل ألوان متهم بالتهرب الضريبي بعد ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو، و  أدريانو و  صامويل إيتو.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

نفي

نفى سيرجيو أجويرو، مهاجم فريق مانشستر سيتي ، رؤية ليونيل ميسي يتشاجر مع أحد لاعبي السيتيزنز، عقب المباراة التي جمعتهما الثلاثاء، بدوري أبطال أوروبا.

وقالت إذاعة "كادينا سير" ، إن ميسي دخل في شجار مع أحد لاعبي السيتي بالنفق المؤدي إلى الملعب، عقب خسارة الفريق الكتالوني بنتيجة 3-1.

وقال أجويرو، في تصريحات  اليكترونية : "لم أتحدث مع ميسي عقب الخسارة، عندما تخسر يكون مزاجك سيئَا".

وأضاف: "لقد رأيته عقب اللقاء، كان يبدو في حالة سيئة، من خلال معرفتي به، أستطيع أن أفهم متى يكون جيدًا ومتى يكون منزعجًا، عامة لا يوجد أحد سعيد حين يخسر".

وأردف: "شجار ميسي؟ لم أر شيئًا، أعتقدت أن ميسي يتحدث لي، لكنه لم يفعل، ثم تحدث لاعبين آخرين مع الموظفين، لم يكن هناك ما يستدعي القلق".

وتابع: "سمعت شيئًا ما ولكني لم أفهم ما حدث، عندما يخسر شخصًا ما يجب أن تحترمه، ميسي لم يكن في مزاج جيد كي أتحدث معه، وأنا احترمت ذلك".

المانيا  
    
بيلد

البايرن بلا مبالغة

بعد أن حسم تأهله إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة عشرة على التوالي، فضل بايرن ميونيخ عدم المبالغة في الاحتفال وبدأ التركيز على الفور على هدفه المقبل وهو الفوز بصدارة مجموعته أملا في مواجهة مهمة أكثر سهولة بالنسبة له في الدور الثاني.

وكان الفوز على آيندهوفن 2 / 1 مساء الثلاثاء كافيا لتأهل بايرن بطل (بوندسليجا) ومتصدره حاليا، إلى دور الستة عشر لكن الفريق يتطلع بحماس إلى مواصلة مشواره حتى النهاية في البطولة والتتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه، لينهي بذلك انتظارا بدأ منذ آخر تتويج له في البطولة الأوروبية عام 2013.

ومن أجل تسهيل مهمته في دور الستة عشر، يسعى بايرن ميونيخ لانتزاع صدارة المجموعة الرابعة من أتلتيكو مدريد  الذي يتربع في القمة برصيد 12 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام بايرن.

و يخوض بايرن ميونيخ مباراته في الجولة الخامسة على ملعب روستوف الروسي قبل أن يواجه أتلتيكو في السادس من ديسمبر بميونيخ.

وكان أتلتيكو قد فاز على البايرن ذهابا في إسبانيا 1 / صفر وهو ما يعني ضرورة فوز بايرن ميونيخ بفارق هدفين في مباراة الإياب من أجل التفوق عليه في مجموع المواجهات المباشرة وانتزاع الصدارة.

ليفا ينفي

نفى وكيل أعمال روبرت ليفاندوفسكي، ما تردد عن توقيع اللاعب لعقد جديد مع بايرن ميونيخ يربطه بالبافاري لمدة خمس سنوات بمقابل يجعله يحصله على الراتب الأعلى في النادي بجانب توماس مولر.

وكانت العديد من التقارير البولندية، قد أكدت قيام المهاجم الدولي بالموافقة على البقاء مع بطل الدوري الألماني حتى صيف 2021، براتب سنوي يصل إلى 15 مليون يورو.

ونفى مايك بارثيل، وكيل أعمال ليفا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كل تلك التقارير، بقوله "لا شيء جديد بخصوص روبرت ليفاندوفسكي، حتى نعلنه.

وبدأ مسئولو بايرن ميونيخ في سبتمبر الماضي التفاوض مع وكيل روبرت ليفاندوفسكي بشأن تجديد التعاقد مع صاحب الـ28 عاما، خاصة بعدما أكد رئيسه كارل هانز رومينيجه أنهم يمتلكون من الأموال ما يتيح لهم الحفاظ على المهاجم من الإغراءات الإنجليزية.

يذكر أن روبرت ليفاندوفسكي انتقل لصفوف متصدر ترتيب البوندسليجا، في صيف 2014 قادمًا من بوروسيا دورتموند في صفقة انتقال حر.

نصائح ماتايوس

نصح لوثار ماتيوس، إدارة النادي البافاري بالتعاقد مع سيرجي نابري جناح فيردر بريمن وجوليان براندت لاعب باير ليفركوزن، لخلافة نجمي الفريق فرانك ريبيري وآريين روبن.

وقال ماتيوس، في تصريحات تليفزيونية : "على الإدارة أن تجدد لثنائي روبن وريبيري لمدة موسم واحد، وتتعاقد بعد ذلك مع براندت ونابري".
وأضاف نجم إنتر ميلان السابق: "نابري (21 عامًا) وبراندت (20 عامًا) يشبهان ثنائي الفريق البافاري كثيرًا ولديهما مستقبل عظيم".

وتابع بطل كأس العالم 1990: "نابري سينفجر خلال موسم أو اثنين على الأكثر، وكذلك براندت الذي يتطور ويسير بخطى ثابتة".

معسكر اسباني

أعلن نادي شالكة ، أنه سيقيم معسكر الفريق، خلال فترة الإجازة الشتوية للدوري، في يناير القادم ، في إسبانيا.

وذكر نادي شالكة، أن معسكر الفريق، الذي يدربه ماركوس فاينزيرل، سيقام في بلدية بنيدورم، في الفترة ما بين الرابع و11 يناير  القادم .

وتقام آخر مباراة بالدوري الألماني "بوندسليجا" قبل فترة الإجازة الشتوية في 21 ديسمبر، ثم تستأنف منافسات المسابقة في 20 يناير.

كان 16 من إجمالي 18 فريقًا بالبوندسليجا، أقاموا معسكراتهم الشتوية في الموسم الماضي خارج ألمانيا، وكان شالكه قد اختار مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، لإقامة المعسكر.

ليكيب

افضل مدرب بالعالم 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا امس  لائحة 10 مرشحين لجائزة أفضل مدرب في العام لعام 2016، اختارها خبراء من الاتحاد.

وضمت اللائحة فرناندو سانتوس الذي قاد منتخب بلاده البرتغالي إلى لقب كأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه الضيف الماضي في فرنسا، و زين الدين زيدان المتوج مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا، و  ديدييه ديشامب الذي خسر نهائي كأس أوروبا 2016، و  كلاوديو رانييري الذي قاد ليستر سيتي إلى لقب الدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه.

كما ضمت اللائحة دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد وصيف دوري أبطال أوروبا، و ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير ، و جوسيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ، ومواطنه لويس إنريكي مدرب ، والألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول ، والويلزي كريس كولمان الذي قاد منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس أوروبا.

و أوضح الاتحاد الدولي أنه سيتم اختيار الفائز بجائزة أفضل مدرب للرجال بناء على عملية تصويت مدمجة، حيث سيكون 50 في المئة من القرار مبنيا على اختيارات جميع مدربي وقادة المنتخبات الوطنية في جميع أنحاء العالم، بينما سيتوزع النصف الآخر بين نتيجة اقتراع عام عبر الإنترنت يشارك فيه عشاق كرة القدم، وأصوات مجموعة مختارة من ممثلي أكثر من 200 وسيلة إعلام من القارات الست.

وبعد انتهاء شراكته مع مجلة "فرانس فوتبول" ، حدد الفيفا 8 جوائز سيعلن عن الفائزين بها في 9 يناير خلال حفل في زيوريخ، وهي أفضل لاعب وأفضل لاعبة، وأفضل مدرب في فئتي الرجال والسيدات، وجائزة بوشكاش واللعب النظيف والمشجعين، والتشكيلة المثالية.

وكانت جائزة أفضل لاعب في العالم تمنح خلال حقبة الشراكة بين "فرانس فوتبول" و"الفيفا" في يناير، في حفل يقام في زيوريخ السويسرية حيث مقر الاتحاد الدولي.

ويكشف النقاب اليوم  عن الأسماء العشرة المرشحة لنيل جائزة لأفضل لاعبة، في حين سيتم نشر قائمة المرشحين الـ23 لجائزة أفضل لاعب الجمعة.

وستبدأ عملية التصويت لأفضل لاعب وأفضل لاعبة لعام 2016، إضافة إلى أفضل مدرب في فئتي الرجال والسيدات، الجمعة، على أن تنتهي في 22 نوفمبر، بينما سيتم الإعلان عن القائمة النهائية للأسماء المرشحة لهذه الفئات الثلاث وكذلك جائزة بوشكاش الجديدة وجائزة المشجعين في 2 ديسمبر.

وستُنشر قائمة الأسماء الـ55 المرشحة لجائزة التشكيلة المثالية في أواخر الشهر الحالي، على أن يتم تقديم الفائزين في جميع الفئات، بما في ذلك جائزة اللعب النظيف، خلال حفل جوائز "الأفضل" في 9 يناير 2017.

تراب يقترب من الانتر

أكدت تقارير إعلامية أن كيفن تراب الألماني ، حارس مرمى باريس سان جيرمان، اقترب من الانتقال إلى إنتر ميلان.

"فرانس فوتبول" ذكرت  أن تراب (26 سنة) لديه قائمة طويلة تضم أندية في حجم ليفربول ومارسيليا  وفولفسبورج وليبزيج علاوة على إنتر ميلان للتعاقد معه في الميركاتو الشتوي بسبب استبعاده من التشكيلة الأساسية للفريق الباريسي نظرًا لمشاركة الفونسي اريولا في المباريات.

واشار الموقع الى أن زوجة تراب، عارضة الأزياء البرازيلية ذات الأصل الإيطالي إيزابيل جولارت، تفضل الإقامة في مدينة ميلانو.

ويرتبط تراب بتعاقد مع باريس سان جيرمان منذ 2015 وحتى 2020 ولعب الموسم الماضي اساسيا في الفريق الباريسي وقاده للفوز بالثلاثية المحلية (دوري وكأس والرابطة ) .

انجلترا

الصن

تاخر التاهل

تعادل  ليستر سيتي  في  كوبنهاجن بالدنمارك، سلبيًا، ، في الجولة الرابعة من المجموعة السابعة. ليتاجل صعود الثعالب  إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وارتفع رصيد ليستر سيتي إلى 10 نقاط في الصدارة مقابل 5 نقاط لكوبنهاجن الذي يتأخر عن بورتو الثاني بفارق نقطتين، ويحتاج ليستر لنقطة واحدة من مباراتيه المقبلتين لضمان بلوغ الدور التالي.

ميرور

الالمان يتفوقون مجددا بويمبلي

اقترب باير ليفركوزن من التأهل لدور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، إثر الفوز على توتنهام هوتسبير 1- 0 بملعب ويمبلي و امام اكثر من 90 الف مشاهد.

أحرز هدف المباراة الوحيد كيفن كامبل في الدقيقة 65. 

 الفوز ضمن لباير ليفركوزن وصافة مجموعته برصيد 6 نقاط، متأخرا بفارق نقطتين عن موناكو المتصدر.

لحظات عصيبة للغاية

عاش المناصرون  لحظات من القلق قبل ساعات قليلة من اللقاء بين مانشستر سيتي مساء الثلاثاء ضمن دوري أبطال أوروبا.

و  تم إخلاء ملعب "الاتحاد" من بعض الجماهير القليلة التي تواجدت مبكرًا لحضور اللقاء، بسبب إطلاق صافرة إنذار .

و  تبين أنه جرس إنذار خاطيء، ليتم السماح للجماهير بالدخول مجددًا بعد احتجازهم 10 دقائق حارس أسوار ملعب "الاتحاد" بعد التأكد من سلامة مرافق الملعب .

و وصل الحضور الجماهيري إلى 60 ألف متفرج.

ايطاليا
    
كورييرا ديلا سبورت- روما

انتقاد عنيف

فتح جيدو ألبيرز، وكيل أعمال فرانك دي بوير،  النار على إدارة الأفاعي، عقب إقالة موكله.

وأقيل دي بوير، الذي تولى المسؤولية خلفًا لروبرتو مانشيني، من منصبه بعد خسارته 7 مباريات من أصل 14 خاضها مع النيراتزوري.

وقال ألبيرز، في تصريحات : "أنا حزين ومندهش جدًا من هذا القرار، لأن إدارة النادي أعلنت الجمعة الماضي أنها تثق بشدة في دي بوير".

وأضاف: "دي بوير لم يكن يعرف شيئًا عن هذا الأمر مسبقًا، لكنه كان يعمل وكأن شيئا لم يحدث، وكان على استعداد للقيادة الفريق ضد ساوثهامبتون بالدوري الأوروبي".

وتابع: "هذا السلوك يفتقر إلى الاحترام، ولكن هذه هي كرة القدم في ، فرانك مدرب عظيم، أنا أتوقع له مسيرة رائعة، لأنه يملك عقلية كبيرة".

ليون يخطف

خطف  ليون نقطة من تورينو  بتحقيق تعادل إيجابي مع يوفنتوس بهدف لكل منهما، ليحافظ الفريق الفرنسي على اماله الضئيلة.

تقدم يوفنتوس عبر هيجواين في الدقيقة 13 عبر ركلة جزاء و هي الحسنة الوحيدة له بالمباراة لكثرة اخطاءه  فيما سجل توليسو هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 85 ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 8 نقاط في المركز الثاني فيما إرتفع رصيد ليون إلى 4 نقاط في المركز الثالث.

فاجأ أليجري الجميع بتغيير طريقة اللعب على عكس كل  التوقعات و اختار ان يبدأ بصانع اللعب  بيانيتش في خط الوسط  للمرة الأولى منذ إنضمامه قادماً من روما.

المباراة بدأت بقوة واضحة من قبل لاعبي يوفنتوس وظهر إصرارهم على حسم الأمور مبكراً وحصد بطاقة التأهل قبل جولتين من النهاية قابلهم دفاع حصين من ليون لكن كثرت الاخطاء الفردية من لاعبي اليوفي اضافة الى الحالة السيئة التي كان عليها هيجواين اضاعت على البيانكونيري الكثير من الفرص .

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

اليج لم يفقد الامل

أكد أليجري أنه لايزال يستهدف الوصول للمركز الأول بالرغم من التعادل مع ليون على ملعبه بهدف لكل فريق، معربًا عن رضاه بما قدمه لاعبه بيانيتش خلال اللقاء.

وقال أليجري في تصريحات تلفزيونية: "لازلنا في المنافسة على صدارة المجموعة ولم يتغير طموحنا وهدفنا بعد التعادل ، علينا أن نتحسن فيما يتعلق بالسيطرة على الكرة خاصة أن المسابقة الأوروبية تختلف تماماً عن الكالتشيو".

وأضاف: "الحديث عن الفوز بالبطولة حالياً أمرًا غير منطقي، البطولة تدخل في أدوارها الحاسمة في مارس وليس الآن، وهو نفس الأمر الذي يحدث في الدوري، وعلى كل حال النتيجة تظل إيجابية حتى وإن كانت غير مثالية".

أتم المدرب: "الفريق قدم مباراة جيدة إجمالاً بالرغم من وجود أخطاء وبعض الأمور التي نحتاج للتحسن فيها، وبيانيتش قدم مستوى مميز في مركز صانع الألعاب وتحرك بشكل جيد بين الخطوط بالرغم من صعوبة اللقاء".

خيارات

لا زالت الخيارات مفتوحة أمام إدارة إنتر ميلان ، لتعيين مدرب جديد خلفًا لفرانك دي بوير.

وعلى الرغم من أن مدرب لاتسيو السابق ستيفانو بيولي هو الأقرب لتدريب إنتر ميلان في الوقت الحالي، إلا أن رئيس النادي إيريك توهير يريد مدربًا أجنبيًا للفريق.

مصادرنا اكدت ان  إيريك توهير يفكر في جوس هيدينك الهولندي مدرب  تشيلسي في الموسم الماضي.

ان توهير يريد التحدث مع هيدينك ووكيل أعماله في أقرب وقت ممكن من أجل بحث إمكانية توليه تدريب إنتر ميلان. كما ذكرت تقارير أخرى أن أندريه فيلاس بواس البرتغالي المدرب السابق لنادي بورتو وتشيلسي ومساعد مورينيو الشهير، قد يخلف دي بوير.

و يدخل ضمن الترشيحات، المدرب السابق لفياريال مارسيلينو جارسيا، والمدرب السابق لبورتو فيتور بيريرا.

لست المثالي

يؤمن سكاي ليوناردو البرازيلي المدرب السابق لإنتر ميلان، أنه ليس الشخص المثالي لخلافة فرانك دي بوير في تدريب الإنتر بعد إقالة الأخير من منصبه بسبب تراجع النتائج.

وقال ليوناردو في تصريحات تليفزيونية لسكاي : "عودتي لتدريب الإنتر؟ لست أرى أنّي الشخص المناسب لذلك ولست المدرب المثالي الذي تبحث عنه الإدارة لخلافة دي بوير".

وأضاف ليوناردو: "لا أعلم اذا كان موراتي قد زج بإسمي ضمن المرشحين أم لا، ولكني أرى أن تجربتي مع الفريق كانت بسيطة في كل الأحوال ولمدة موسم واحد فقط ".

واختتم: "الإنتر يحتاج للهدوء وترتيب البيت من الداخل ليتخذ القرارات المناسبة، الأشخاص الذين لديهم علم جيد بالكرة الإيطالية وبتركيبتها ليستطيع إعادة الأمور إلى نصابها سريعاً ".

مشاجرة في المطار 

اشتعل مطار فيومتشينو بعدما التقى جمهور نابولي العائد من مدينة إسطنبول التركية بعد مواجهة بيشكتاش في دوري الأبطال، جمهور روما المسافر إلى العاصمة النمساوية فيينا لملاقاة أوستريا في بطولة الدوري الأوروبي مساء اليوم .

شرارة الأحداث انطلقت بعدما سرقت جماهير نابولي أحد أوشحة مشجعي روما ليبدأ الطرفان في الاشتباك سوياً وبعنف شديد داخل المطار.
الشرطة تدخلت سريعاً لفصل الطرفين عن بعضهما قبل أن تصل الأحداث إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها ليتوجه جمهور روما إلى طائرته ويخرج جمهور نابولي من المطار مسرعاً بناء على أوامر قوات الشرطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق # الشرقية يلحق بالزمالك والإسماعيلي ويعلن انسحابه من الدوري موجز نيوز
التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
اغتصاب براندو للنجمة شنايدر يحصد2مليون مشاهدة بعد اعتراف المخرج بأنه حقيقى

اغتصاب براندو للنجمة شنايدر يحصد2مليون مشاهدة بعد اعتراف المخرج بأنه حقيقى

اخبار الفن بالصور- روجينا وريم البارودي وإيمان العاصي في عرض أزياء هاني البحيري

اخبار الفن بالصور- روجينا وريم البارودي وإيمان العاصي في عرض أزياء هاني البحيري

شحاته المقدس "نقيب الزبالين"بمصر يشهر إسلامه ويعلن التحدي:مبخفش ومش خايف والجدع يقربلي !

شحاته المقدس "نقيب الزبالين"بمصر يشهر إسلامه ويعلن التحدي:مبخفش ومش خايف والجدع يقربلي !

نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

نجل مرسي يخرج من جديد بـ"خبر سري للغايه" عن والده.. ما هو ؟

# ثلاث مواجهات مثيرة فى ختام الجولة 13 للدورى موجز نيوز

# ثلاث مواجهات مثيرة فى ختام الجولة 13 للدورى موجز نيوز

الحكومة تكشف حقيقة تخزين ألبان الأطفال وعدم بيعها في السوق

الحكومة تكشف حقيقة تخزين ألبان الأطفال وعدم بيعها في السوق

7وادث ضبط عامل بحوزته 440 قرص تامول مخدر بطهطا موجز نيوز

7وادث ضبط عامل بحوزته 440 قرص تامول مخدر بطهطا موجز نيوز

# بالفيديو.. جمال الغندور يكشف مفاجأة بشأن ركلتي جزاء الأهلي والمقاصة موجز نيوز

# بالفيديو.. جمال الغندور يكشف مفاجأة بشأن ركلتي جزاء الأهلي والمقاصة موجز نيوز

اخبار الرياضة بالفيديو| لاعب المقاصة يعترف بصحة ركلة الجزاء أمام الأهلى

اخبار الرياضة بالفيديو| لاعب المقاصة يعترف بصحة ركلة الجزاء أمام الأهلى

مصر الان «منتجي الدواجن»: إعدام 2 مليون كتكوت يوميا منذ إلغاء جمارك الدجاج المستورد موجز نيوز

مصر الان «منتجي الدواجن»: إعدام 2 مليون كتكوت يوميا منذ إلغاء جمارك الدجاج المستورد موجز نيوز

خبيران يكشفان عن مفاجآت جديدة حول الأزمة المصرية السعودية

خبيران يكشفان عن مفاجآت جديدة حول الأزمة المصرية السعودية