أخبار عاجلة
عبد الوارث: الفوز على الزمالك له طعم خاص -
بالفيديو.. المفتي: الوطن أعلى من العرض -

رياضة عالمية الجمعة الفيفا يًعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

رياضة عالمية الجمعة الفيفا يًعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم
رياضة عالمية الجمعة الفيفا يًعلن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

الجمعة 04 نوفمبر 2016 05:08 مساءً  

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الجمعة، قائمة من 23 مرشحا لجائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم خلال عام 2016 ، وقد شكل جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مفاجأة القائمة.

ولعب فاردي دورا بارزا في تتويج ليستر سيتي بلقبه التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي، ليصعد بسرعة هائلة من لاعب بعيد عن الأضواء إلى أحد المرشحين لجائزة الأفضل في العالم.

كذلك ضمت القائمة زميله النجم الجزائري رياض محرز وانجولو كانتي الذي انتقل خلال الصيف من ليستر سيتي إلى تشيلسي.

وجاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس خمسة مرشحين من ريال مدريد الأسباني بطل أوروبا حيث ضمت القائمة أيضا جاريث بيل وتوني كروس ولوكا مودريتش وسيرجيو راموس.

كذلك جاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس القائمة المعتاد تواجدها في قائمة المرشحين من ، حيث ضمت أندريس إنييستا ونيمار ولويس سواريز.

وبعد انفصالها عن جائزة "الكرة الذهبية" ، يجرى اختيار الفائزين بجوائز الفيفا من خلال عملية تصويت مجمعة تعتمد على اختيارات قادة المنتخبات الوطنية ومدربيها وكذلك عملية تصويت على الإنترنت ومن قبل وسائل الإعلام.

واحتكر رونالدو وميسي جائزة أفضل لاعب في العالم خلال الأعوام الثمانية الماضية حيث فاز بها ميسي خمس مرات ، من بينها أربع مرات متتالية بين عامي 2009 و2012 ، مقابل ثلاث مرات لرونالدو.

ويجرى الإعلان عن قائمة نهائية من ثلاثة مرشحين للجائزة في الثاني من ديسمبر المقبل ، بينما يتوج الفائز خلال حفل جوائز الفيفا في التاسع من يناير المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. لحظات استقبال لاعبي الكاميرون حاملا بطولة أمم أفريقيا
التالى إيتو يتوجه إلى الجابون لمؤازرة الكاميرون أمام مصر