أخبار عاجلة

رياضة عالمية السبت شركة الأمن في ريو تحذر من صعوبات تأمين طوكيو 

السبت 05 نوفمبر 2016 03:28 مساءً  

 وصف رئيس الشركة الإسرائيلية "ISDS" التي كانت المسئولة عن تأمين أوليمبياد ريو 2016 ، ليو جليسير، نجاح شركته في تأمين دورة الألعاب الأوليمبية الماضية بمثابة "انتصار للشعب البرازيلي" وحذر من صعوبات تأمين الأوليمبياد المقبلة في طوكيو 2020 بسبب موقع مقاراتها.

وفي تصريحات له في مدريد حيث شارك في منتدى للصناعة الرياضية، اوضح جليسير العسكري الإسرائيلي السابق، أن نجاح تأمين شركته لأوليمبياد ريو يكمن في "الجهد الاحترافي للغاية" الذي بذلته الشركة رغم عدم تلقي الدعم من جانب حكومة البلد اللاتيني التي كانت في خضم أزمة داخلية، بالإضافة إلى دعم شعب البرازيلي الذي يهوى الرياضة بحسب قوله.

وأشار إلى أن المجمع الأوليمبي في ريو الذي ضم أكثر من 250 ألف شخص في مكان واحد سهل عملية تأمين المكان مثلما حدث في أوليمبياد لندن وبرشلونة، على عكس الوضع القائم في طوكيو التي ستستضيف دورة الألعاب المقبلة وتتوزع مقارتها الأوليمبية في أنحاء المدينة مما يصعب من مهام تأمين الحدث الرياضي وهو ما يعني وجود مزيد من نقاط التفتيش الأمنية عند مداخل المقرات ومزيد من الازعاج للزائرين.

يذكر أن شركة "International Security and Defence Systems" الإسرائيلية قد تولت من قبل مهام تأمين أوليمبياد بكين 2008 وأثنيا 2004 وسيدني 2000 وبرشلونة 1992 وغيرها من الأحداث الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عبد النعيم: أسعى لتقديم أوراق اعتمادى..وسعيد بالتعامل مع "عثمان"
التالى رياضة عالمية الجمعة قرعة الدوري الأوروبي.. صلاح يواجه من؟