أخبار عاجلة
رياضة عالمية الأحد زيدان: راموس هو روح الفريق -

صباحك أوروبي .. مهدد بخسارة ميسي .. وجدل متكرر بسبب رونالدو

صباحك أوروبي .. مهدد بخسارة ميسي .. وجدل متكرر بسبب رونالدو
صباحك أوروبي .. برشلونة مهدد بخسارة ميسي .. وجدل متكرر بسبب رونالدو

الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 09:58 صباحاً  

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية. 

 

اسبانيا 

ماركا المدريدية

خطر 

يواجه نادي خطر فقدان خدمات ليونيل ميسي، أيقونته في العقد الأخير؛ بسبب وجود مشاكل حول تجديد عقد البرغوث الأرجنتيني، تتعلق بالأمور المالية.

ويسعى النادي الكتالوني، لتجديد عقد ميسي للمرة الثامنة، إلا أنه يواجه أزمة نظرًا لراتب اللاعب الضخم، فمن المتوقع، أن يحصل ميسي على 48 مليون يورو سنويًا، وهو ما قد لا تتحمله خزائن البارسا.

وقالت تقارير صحفية، إن إدارة ، تفكر في بيع أحد نجميها نيمار دا سيلفا، أو لويس سواريز من أجل تحمل راتب اللاعب صاحب الـ29 عامًا، وإبقائه في صفوف البلوجرانا.

، سيفعل كل ما يتوجب عليه للحفاظ على الفائز بالكرة الذهبية، خمس مرات، لكن ماذا ينتظر ميسي، إن قرر الرحيل عن إقليم كتالونيا؟

سيكون مانشستر سيتي الإنجليزي، وجهة مقنعة لميسي، إن قرر الرحيل عن ؛ نظرًا لتولي بيب جوارديولا، الإدارة الفنية للسيتيزنز.

وانفجرت موهبة ميسي، تحت قيادة جوارديولا، عندما كان الأخير مدربًا للبارسا، قبل 7 سنوات، حيث حقق ميسي مع بيب كل البطولات الممكنة، كلاعب (14 لقبًا)، كما حصل على الكرة الذهبية، لمدة أربع سنوات متتالية.

ويتمتع نادي مانشستر سيتي، بقوة شرائية جبارة، قد تقنع إدارة بالتخلي عن خدمات ميسي، حال عدم الاتفاق حول تجديد عقده.

لن يهدأ باريس سان جيرمان، بالطبع، إن أصبح ليو ميسي متاحًا في سوق الانتقالات، وسيكون من ضمن الأندية التي ستخطب ود الدولي الأرجنتيني.

وأظهر النادي الفرنسي، قدرته على دفع الأموال، مهما كانت، عندما أراد التعاقد مع نجم البارسا الآخر، البرازيلي نيمار، قبل أن يستقر الأخير على التجديد.

وأبدى سان جيرمان، استعداده لدفع أرقام خيالية لجلب نيمار، حيث رصد 40 مليون يورو كراتب سنوي، فضلاً عن إمكانية دفعه للشرط الجزائي الموقع في عقد اللاعب، والبالغ وقتها 190 مليون يورو.

برهن مانشستر يونايتد، على قوته الشرائية، بعدما أجرى أغلى صفقة في التاريخ، باستقدام بول بوجبا، من يوفنتوس الإيطالي، مقابل 105 ملايين يورو.

ويعاني مانشستر يونايتد، من تذبذب النتائج، تحت قيادة مورينيو، رغم استقدام صفقات كبيرة خلال الصيف الماضي، مثل زلاتان إبراهيموفيتش، وهنريك مخيتريان، بالإضافة إلى بوجبا.

وسيكون مانشستر يونايتد، مضطرًا لبلوغ دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، من أجل إقناع ميسي بالقدوم إلى أولد ترافورد، الصيف المقبل.

يبدو من المستبعد تمامًا، أن ينتقل ليونيل ميسي، للغريم التقليدي ريال مدريد؛ نظرًا لارتباط اللاعب بجماهير وإدارة النادي الكتالوني، إلا أن فكرة اللعب مع كريستيانو رونالدو، منافسه التقليدي والتدرب تحت قيادة زين الدين زيدان، ستكون مثيرة.

وقد يسير ميسي، على خطى لويس فيجو، عندما انتقل من ، إلى ريال مدريد في نهاية التسعينيات. 

 

محاكمة نيمار مجددا 

 

قالت المحكمة العليا الإسبانية امس ، إن نيمار مهاجم و والديه واثنين من مسؤولي ، يجب تقديمهم إلى المحاكمة بسبب مزاعم بالفساد مع انتهاء تحقيقاتها حول صفقة انتقال اللاعب البرازيلي إلى .

وقال خوسيه دي لا ماتا قاضي التحقيقات من المحكمة العليا الإسبانية في أمر كتابي، إن المحققين لديهم عشرة أيام لتقرير مواصلة التحقيق أو سحبه، وهو إجراء تقليدي يسبق بداية المحاكمة.

وتركزت التحقيقات أيضا حول مزاعم تتعلق بمحاولة إخفاء عقد مبدئي سعى من خلاله الفريق لضم اللاعب قبلها بعامين في 2011.

وقالت المحكمة الإسبانية، إنها طلبت خضوع نيمار و والده نيمار دا سيلفا سانتوس، بوصفه مدير أعماله ووالدته نادين جونسالفس باعتبارها تملك 50 في المئة من شركة العائلة «إن.آند.إن»، للمحاكمة بتهمة الفساد.

وطلبت المحكمة أيضا بخضوع جوسيب ماريا بارتوميو الرئيس الحالي لبرشلونة، وساندرو روسيل الرئيس السابق، إضافة لمسئولي النادي للمحاكمة بتهمة الفساد والاحتيال.

وأشارت المحكمة إلى أن سانتوس ورئيسه السابق أوديليو رودريجيز، ربما قاما بالاحتيال أيضا.

 

اس المدريدية

لا اخطار 

 

أكد آنتي كاسيتش، مدرب منتخب كرواتيا ، أن قائد المنتخب لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، جاهز تمامًا للمشاركة في المباراة المقبلة للمنتخب في تصفيات أوروبا لكأس العالم 2018.

وتم استدعاء مودريتش، للانضمام لمنتخب بلاده لمباراة أيسلندا 12 نوفمبر في زغرب، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

كان مورديتش "31 عامًا" عاد أمس الأحد، إلى الملاعب في سانتياجو برنابيو، ليساهم في فوز فريقه (3ـ0) على ليجانيس بالليجا، بعد غياب دام 40 يومًا للتعافي من جراحة في الركبة، ليؤكد تعافيه الكامل من الإصابة. 

وقال كاسيتش،: "ريال مدريد لم يطلب مني معاملة، خاصة للوكا مودريتش. لقد تعافى بشكل جيد، ولعب في المباراة الأخيرة لفريقه، ويبدو أنه سيكون قادرًا على قيادتنا أمام أيسلندا".

وأضاف: "ريال مدريد، لم يقم بإعطائنا نصيحة، كي نعتني بلوكا. نحن نعرف أنه لم يلعب منذ فترة طويلة".

و أكد كاسيتش، أن مودريتش، وإيفان راكيتيتش لاعب ، لن يخوضا المباراة الودية، أمام أيرلندا الشمالية في 15 نوفمبر.

وقال في هذا الصدد: "نحن نعلم أن لاعبين مثل مودريتش، وراكيتيتش، لن يلعبا هذه المباراة. يجب أن يعودا لأنديتهم بأفضل حال".

 

مفارقة 

أهدر ريال سوسييداد، ركلة جزاء واحدة في آخر 8 مواسم، حيث واصل الحفاظ على هذا الإنجاز بركلتي الجزاء، اللتين سجلهما كارلوس فيلا، و ويليان جوزيه، في الفوز على أتلتيكو مدريد، (2ـ0)، السبت الماضي بالليجا.

وكانت ركلة الجزاء الوحيدة التي أهدرها ريال سوسييداد، في آخر 9 أعوام، في عام 2012، أمام ريال بيتيس، على يد إيمانول اجيريتشي.

ويعد تشابي برييتو، أكثر لاعبي سوسييداد، خبرة في تسديد ركلات الجزاء، حيث سجل 21 من أصل 22 ركلة أمام 12 فريقًا مختلفًا، لكنه فضَّل عدم التسديد، أمام أتلتيكو مدريد.

وسجل المكسيكي كارلوس فيلا، ركلتي جزاء هذا الموسم، إحداهما أمام لاس بالماس، فيما أن ويليان جوزيه سجل هو الآخر هدفين من ركلتي جزاء هذا الموسم.

 

سبورت  الكاتالونية

نحن جديرون 

أعرب لويس إنريكي عن "سعادته البالغة" عقب فوزهم على سيفيل  في عقر داره بنتيجة (1-2) مساء الأحد في ختام الجولة الـ11 لليجا، مؤكدًا بأن هذه الانتفاضة "تزيد من قوتهم"، لأنهم تمكنوا من "العودة" في نتيجة اللقاء "على ملعب صعب للغاية" وأمام منافس لم يسبق له الخسارة على ملعبه في الليجا.

وأكد إنريكي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة أن فريقه قدم "شوطا ثانيا جيدا للغاية، وصنع  العديد من الفرص الواضحة، وتمكن من غلق المباراة، التي لم تكن كذلك وظلت معلقة حتى  النهاية".

وأشار "أنا سعيد للغاية بالنتيجة وبالفوز في ملعب صعب للغاية. كنا نعلم مسبقا بصعوبة المباراة  وعلى الرغم من استعدادنا، إلا أننا عانينا".

وعن التغير الجذري في أداء البلاوجرانا في النصف الثاني، أشار إلى أن الأمر "لا يتعلق بالضغط  على زر بعينه لحدوث الأمر" ولكن مثل هذه المباريات تلعب خلال 90 دقيقة "وكان علينا تطوير الأداء أمام منافس قوي وكبير مثل  سيفيل ".

وأشار إنريكي أيضا إلى أنه سواء فريقه أو سيفيل  عادا لتوهما من لعب "مباراة في دوري الأبطال وكان هناك إجهاد بدني" و"كان من الصعب، لا نقل من المستحيل" أن يخسر أحدهما.

كما أكد أن هدف التعادل الذي أحرزه ليونيل ميسي في آخر دقيقة من الشوط الأول "أعادهم للقاء  بشكل واضح" وجعل مهمتهم "أسهل في العودة"، إلا أنه شدد على أن "جميع العوامل تعتبر  هامة" في مباراة لكرة القدم.

 

جدل متجدد 

لا ينتهي الجدل والحديث، حول لاعبي العصر الحديث كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، اللذين يتنافسان على لقب الأفضل في العالم، في آخر 10 سنوات.

و هنا  10 مقارنات بين اللاعبين، في موسم يبدو فيه ميسي يتوهج أكثر فأكثر، بينما دخل كريستيانو إلى نفق مظلم، بسوء في الأداء، وقلة في تسجيل الأهداف.

النقاط العشرة لنشرح  لماذا يجب أن يتوج ميسي بالكرة الذهبية، ولقب الأفضل في العالم.

1 ـ الكرة الذهبية: لا يوجد مجال للشك أن ميسي، هو الأفضل في هذا المجال، فالأرجنتيني، فاز بها 5 مرات، بينما فاز البرتغالي بها 3 مرات، وبالنظر لأدائه في الأسابيع الأخيرة، فإن ميسي هو الأجدر للفوز بها هذا العام.

2 ـ متوسط الأهداف: يملك ليونيل ميسي، هذا الموسم 16 هدفًا في 14 مباراة، بمتوسط يصل إلى 1.14 هدفًا في المباراة الواحدة، أما كريستيانو، فيملك 7 أهداف في 12 مباراة بمتوسط 0.58 هدف، في المباراة الواحدة.

3 ـ التمريرات الحاسمة: يملك ميسي 7 تمريرات حاسمة، فيما يملك البرتغالي 5 تمريرات حاسمة، هذا الموسم مع ، وريال مدريد، على الترتيب.

4 ـ العلاقات الشخصية: ميسي يملك علاقة قوية مع زميليه في الهجوم سواريز، ونيمار، بينما كريستيانو، قال في وقت سابق "لا يجب أن أُقبل بنزيما ليكون بيننا علاقة جيدة"، كما أن ميسي، يساعد زملاءه للتسجيل، بينما كريستيانو، يسعى للعب وحيدًا.

5 ـ الألقاب: يملك ليونيل ميسي مع 29 لقبًا حتى الموسم الماضي، بينما يملك كريستيانو رونالدو 19 لقبًا فقط.

6 ـ التعقل: يملك كريستيانو، غرورًا، لكن هذا الغرور ذو حدين، فهو يريد أن يقول عنه الجميع إنه الأفضل، ويملك البرتغالي طموحًا كبيرًا، لكن زملاءه، قد أرهقوا من تفكيره.

7 ـ مركز اللعب: أصبح البرتغالي يلعب أكثر قرب المرمى، ويحاول تسجيل أكبر عدد من الأهداف بأكبر قدر ممكن، بينما يلعب ميسي في الخلف ويحاول مساعدة زملائه في الهجوم، كي يصبحوا الأفضل، فهو يعطيهم المساحات الأكبر، عندما يلعب في الخلف، ويحاول تقديم المساعدة لهم.

8 ـ الاحترام: يعتبر ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، أكثر لاعبين إخافة للجميع في العالم، لكن ميسي يحظى باحترام أكبر من الجميع، على عكس كريستيانو، خاصة، بسبب الأسلوب الذي يلعب به ميسي بالملعب وتصرفاته الجيدة، في معظم الأحيان.

9 ـ الأداء: كريستيانو رونالدو، لا يلعب بشكل جيد في السنوات الأخيرة، أمام الخصوم الكبار، على عكس ليونيل ميسي الذي يقدم مستويات مبهرة أمام الكبار، خاصة أمام ريال مدريد في المواجهت المباشرة.

10ـ "MSN" في مواجهة "BBC" 

يعتبر هذا الثنائي الهجومي، هو الأفضل في العالم في الوقت الحالي، فهجوم ريال مدريد، وهجوم ، هما الأقوى في العالم، ويضمون أفضل المهاجمين في العالم.

ثلاثي ريال مدريد، يملك هذا الموسم 20 هدفًا فقط، موزعة بينهم جميعًا، أما ميسي، ووحده فقد سجل 16 هدفًا متفوقًا على خصمه المباشر كريستيانو رونالدو.

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

استئناف 

 

أعلن نادي  أنه قرر الاستئناف لدى لجنة العقوبات بالاتحاد الإسباني لرفع البطاقة الصفراء، التي تلقاها ليونيل ميسي، أمام إشبيلية الأحد، بالليجا.

كان ميسي، نال بطاقة صفراء بالدقيقة (82) من المباراة، التي تفوق فيها (2ـ1)، وكتب الحكم أراجونيس خايمي، في تقريره، أن سبب البطاقة، هو تأخر اللاعب في الخروج من الملعب للعلاج، لإضاعة الوقت، وإعطاء الراحة لزملائه. 

لكننا نقول إن الأمر، مخالف لذلك تمامًا، فاللاعب كان قد تعرض لدهس قدمه، من قبل لاعب  سيفيل نزونزي، وهو ما دعا اللاعب للجلوس، في أرض الملعب، ليرتدي حذاءه مرة أخرى.

يذكر أن ليونيل ميسي، ولويس سواريز، ونيمار، كانوا قد تلقوا بطاقات صفراء، أمس، وسيغيب سواريز، عن المباراة المقبلة، أمام مالاجا، بداعي تراكم البطاقات.

 

المانيا        

بيلد

بجانب مولر 

 

يشعر توماس مولر نجم هجوم بايرن ميونيخ بالغضب، بعد وصوله للمباراة العاشرة في الدوري الألماني دون تسجيل أهداف، إلا أنه يجد كل الدعم من جانب رئيس النادي كارل هاينز رومينيجه.

وقال مولر لموقع ناديه الرسمي عقب فشله في هز شباك هوفنهايم خلال مباراة الجولة العاشرة من البوندسليجا: "أنا في حالة مزاجية سيئة للغاية".

وأضاف مولر "بالطبع أردنا تحقيق الانتصار، ولكن لسوء الحظ لم نتمكن من هذا".

وكاد مولر أن يحرز هدف الفوز لفريقه في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، إلا أن القائم الأيسر تصدى لتسديدته، مساهما في انتهاء المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.

من جانبه حرص كارل هاينز رومينيجه، على توجيه نصيحة لمهاجمه في ظل حالة سوء الحظ التي يعاني منها. 

 وقال رومينيجه لموقع ناديه الرسمي: "كونك أفضل لاعب في أوروبا، من الكثير أن تظل عشر مباريات بدون أهداف، ولكنك فقط عليك أن تعمل وتعمل وتعمل، حتى تصل للحظة معينة تعود فيها للتسجيل مجددا".

 وأضاف رومينيجه "سيعود للتهديف مجددا في أقرب وقت، هذا ما أتوقعه له".

يذكر أن بايرن ميونيخ مازال متصدرا لجدول ترتيب البوندسليجا برصيد 24 نقطة، متقدما بفارق الأهداف عن لايبزيج أقرب ملاحقيه.

 

لا مشكلة 

يرى كارلو أنشيلوتي أن مسألة تبديل أريين روبن خلال المباريات، تشكل مشكلة فقط بالنسبة إلى الصحافة.

وقال أنشيلوتي : "في كل مرة أقوم فيها بتبديل روبن، يعتقد الجميع أن هناك مشكلة، ولكن فقط لا توجد أي مشكلة سوى لدى الصحافة".

وتابع أنشيلوتي عن إخراجه لروبن خلال مباراة هوفنهايم "روبن لعب جيدا لمدة 70 دقيقة، ولكنني  رغبت في إشراك لاعب جديد".

وكان الفريق البافاري قد وقع في فخ التعادل بهدف لكل فريق أمام هوفنهايم، في الجولة العاشرة  من الدوري الألماني.

ومن جانبه، علق روبن قائلا  "لا توجد مشكلة، لقد تصافحنا عقب نهاية المباراة".

يذكر أن روبن عبر عن غضبه لقيام أنشيلوتي باستبداله خلال مباراة أيندهوفن في دور لمجموعات  بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز البافاري على مضيفه بهدفين مقابل هدف.

 

ليكيب

200 مليون 

أكدت تقارير إعلامية أن رجل الأعمال الأمريكي فرانك ماكورت، مالك نادي مارسيليا الجديد، يرصد 200 مليون يورو لصفقات الفريق المقبلة حيث يخطط المالك الجديد لاستعادة أمجاد  الفريق بطل دوري أبطال أوروبا 1993 والمتعثر حاليا.

وذكرت صحيفة "لابروفينس أن خسارة مارسليا أمام مونبلييه (1-3) في افتتاح الجولة  من الليج 1 أثارت غضب رئيس النادي الجديد ومدربه الجديد أيضا رودي جارسيا ، وهو الأمر  الذي دفع جارسيا للمطالبة بلاعبين مهاجم ومدافع في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وأشارت الصحيفة الى أن ماكورت رصد 200 مليون يورو لإجراء صفقات جديدة في  المواسم الأربع المقبلة كخطوة نحو استعادة أمجاد مارسيليا المحلية والأوروبية الذي يعد الفريق  الفرنسي الوحيد الفائز ببطولة دوري ابطال اوروبا عام 1993.

 

تجديد العقد 

أعلن نادي باريس سان جيرمان امس  تمديد عقد موهبة فرنسا الدفاعية القادمة بريسنال كيمبيمب، المطلوب في العديد من أندية الدوري الإنجليزي العملاقة مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي وليفربول

صحف بريطانية افادت بان  كيمبيمب وقع عقدًا جديدًا مع باريس سان جيرمان اليوم لخمس سنوات مقبلة، بعد أن بدأ اللاعب في التألق تحت إمرة المدرب الجديد للفريق الباريسي أوناي إيمري.

وأكد كيمبيمب أنه لم يكن ينوي مغادرة نادي باريس الذي بدأ وترعرع فيه، على الرغم من ربطه بالانتقال إلى إنجلترا في فترة الإنتقالات الشتوية المقبلة.

وقال كيمبيمب عقب التمديد: "أنا سعيد لتمديد عقدي مع الفريق الذي بدأت التعلم فيه، أتواجد هنا منذ أن كنت صغيرًا لذلك تمديد عقدي يعني لي الكثير".

وأضاف: "إنها خطوة للأمام ولكنها ليست سوى البداية بالنسبة لي، لا زلت بحاجة لمواصلة العمل والتعلم من أجل تحقيق أهدافي".

واختتم: "طموحي هو تحقيق الألقاب هذا الموسم، وأريد أن أشكر الجماهير التي تقوم بدعمنا كل يوم، نريد أن نسدد لهم كل ما يفعلونه من أجلنا

 

بالو يساعد 

أبدى المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي لاعب نادي نيس استعداده لمعاونة زميله السابق بصفوف ليفربول ، مامادو ساخو 

 هناك تصريحات لبالوتيلي يؤكد فيها أنه يتواصل مع ساخو من وقت لآخر، وأضاف المهاجم الإيطالي: "أبلغته بأنه خسارة كبيرة، للاعب بقدراته لا يشارك في المباريات بصفة مستمرة".

وتابع مهاجم ميلان السابق: "ساخو عليه الرحيل عن صفوف ليفربول، وأكدت له أنني على  استعداد لإقناع مسؤولي نادي نيس في التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير  كما طالب ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، لاعب ليفربول بالبحث عن نادٍ آخر له في  ميركاتو الشتاء، لإنقاذ مسيرته.

وابتعد المدافع الفرنسي عن الملاعب منذ أبريل الماضي، حيث خرج من حسابات يورجن كلوب  مدرب ليفربول ، رغم أن نتيجة عينة المنشطات الخاصة به جاءت سلبية.

 

 

انجلترا 

الصن 

افضلية 

 

قال أرسين فينجر إن ليفربول وتشيلسي يملكان أفضلية في التنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لعدم مشاركتهما في المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

وكان بوسع أرسنال أن يقضي فترة التوقف الدولي بتصدر الدوري، لكنه أهدر تقدمه ليتعادل 1-1  مع توتنهام هوتسبير الأحد.

وتقدم ليفربول للصدارة بفوزه الساحق 6-1 على واتفورد  رافعا رصيده إلى 26 نقطة بفارق  نقطة واحدة عن تشيلسي ثاني الترتيب ونقطتين عن مانشستر سيتي وأرسنال.

وقال فينجر للصحفيين، «من السهل عليهما التحضير للمباريات لغيابهما عن التنافس العنيف في  مباريات دوري أبطال أوروبا».

وأضاف، «لكن يرغب الفريقان بكل تأكيد في اللعب بدوري الأبطال لذا لا يمكن الشكوى بشأن هذا الأمر».

و تابع، «إنها أفضلية لهما على المستوى البدني بالتأكيد خاصة في أسابيع المنافسات الأوروبية،  لكن يجب أن نتأقلم مع ذلك وألا نختلق الأعذار. تزداد الأمور صعوبة بعد 11 مباراة».

ولم يخسر أرسنال في جميع المسابقات منذ هزيمته أمام ليفربول في الجولة الافتتاحية للدوري، لكن فينجر أقر بمعاناة فريقه بدنيا أمام توتنهام الذي بدأ وأنهى المباراة بشكل أقوى.

وتابع فينجر، «عندما انخفض المستوى البدني في آخر 30 دقيقة لم نلعب جيدا بما يكفي لنفوز  باللقاء».

وشعر ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام المتعثر في دوري الأبطال بسعادة أكبر بعدما ألغى  مهاجمه هاري كين العائد من الإصابة تقدم أرسنال بهدف سجله كيفن فيمر بالخطأ في مرماه ليتعادل من ركلة جزاء.

ولم يخسر توتنهام في الدوري هذا الموسم، لكنه تعادل للمرة الرابعة على التوالي ليبتعد عن القمة  بفارق خمس نقاط.

وقال بوكيتينو، «أظهرنا قدرتنا على اللعب بمرونة. تمر كل الفرق بفترات جيدة وسيئة، ونحن كذلك لكننا لم نخسر بعد لذا يمكنني الابتسام. أمامنا أسبوعان لكي يتعافى جميع اللاعبين».

 

ميرور 

ويلشير 

استعاد المنتخب الإنجليزي إلى صفوفه اللاعب جاك ويلشير، استعدادا للمباراة أمام المنتخب الأسكتلندي في تصفيات أوروبا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018، وكذلك المباراة  الودية المقررة أمام المنتخب الإسباني.

واستدعى جاريث ساوثجيت ويلشير لاعب وسط أرسنال سابقا ونجم بورنموث حاليا، ضمن القائمة التي أعلنها استعدادا للمباراتين والتي ضمت 25 لاعبا .

كما ضمت القائمة هاري كين مهاجم توتنهام الذي استعاد مستواه ولياقته بعد التعافي من الإصابة.

كما استدعى ساوثجيت اللاعبين آدم لالانا ورحيم ستيرلنج وناتانيال كلاين الذين غابوا عن  المباراتين السابقتين للمنتخب الإنجليزي في التصفيات بسبب الإصابات.

وقال ساوثجيت ، في تصريحات على موقع الاتحاد الإنجليزي  : “على مدار الأسابيع القليلة الماضية ، تابعنا أكبر قدر ممكن من المباريات وراقبنا جميع اللاعبين”.

وأضاف : “هناك بعض اللاعبين الذين لم يتواجدوا معنا في الفترة الماضية بسبب الإصابة وأصبحوا الآن بمستويات تضعهم في إطار الفريق مثل ناتانيال كلاين وآدم لالانا ورحيم ستيرلنج. من الجيد أن نستعيدهم إلى صفوف الفريق”.

و أوضح : “وهكذا هاري كين. أجرينا مناقشات جيدة مع العديد من الأندية في الأسابيع القليلة  الماضية ، وكان توتنهام متعاونا بشكل رائع فيما يخص انضمام هاري كين لصفوف المنتخب  الإنجليزي. أمتن كثيرا لماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لتوتنهام على هذا”.

وأكد ساوثجيت أن ويلشير استحق العودة لصفوف الفريق. وأوضح : “بالطبع ، جاك ويلشير لاعب نشعر بأن مستواه رائع وأصبح باستطاعته الآن اللعب لمدة 90 دقيقة. من الجيد أن نستعيده إلى صفوف الفريق”.

ويلتقي المنتخب الإنجليزي نظيره الاسكتلندي يوم الجمعة المقبل ثم يلتقي نظيره الأسباني وديا يوم  الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

 

ايطاليا

كورييرا ديلا سبورت- روما

نفي 

 

نفى ليوناردو بونوتشي، مدافع يوفنتوس ما تردد حول وجود مفاوضات مع مسئولي مانشستر سيتي، خلال الفترة الماضية، من أجل الانتقال لصفوف النادي الإنجليزي.

وقال بونوتشي، خلال تصريحاته لبرنامج  La Domenica Sportiva": "مانشستر سيتي  قالوا إنني طلبت الانضمام لهم؟ لم أتحدث مع أي شخص، ولم يتحدث أي مسئول معي بشكل  شخصي".

وتابع: "أريد بكل صدق أن نحقق الفوز في كل المباريات بنتيجة 1-0، والطريقة الأفضل في اللعب ستأتي، وشخصيتنا ستتحسن، ولدينا الوقت لكي ننمو، فالفريق ينتظره مستقبلاً مشرقًا".

وأضاف: "هدفنا هو الفوز، بالتأكيد افتقاد ديبالا عامل مهم، فهو واحد من اللاعبين الذي يحسم  المباريات بنفسه، ويعطي لنا المرونة بين الخطوط في أرض الملعب".

وأتم: "هل نحتاج لتدعيمات؟ هذه ليست مسؤوليتي، ولكن ربما في المستقبل، آمل أن أكون المدير  الفني لعدة سنوات".

 

خوف 

أبدى أركاديوز ميليك، مهاجم نابولي خوفه في بعض الأحيان من مشجعي ناديه أثناء تجوله في المدينة للتسوق.

وقال ميليك : "بالطبع أنا أتجول في نابولي ولكني أفعل ذلك بشكل حذر وقليل، كرة القدم في نابولي مثل الدين، من الصعب التحرك في المدينة في وقت الظهير وتواجد الحشود من الناس".

وأضاف: "إذا أردت أن أذهب للتسوق أذهب عادة في الصباح أو أقوم بذلك في أماكن لا يوجد بها الكثير من الناس، هذه المدينة لا يوجد فيها وسيلة للرحيل بهدوء".

وتابع: "بطبيعة الحال أنا أكون سعيدا للحصول على اهتمام الجماهير، ولكن في بعض الأحيان أنت تريد الحصول على راحة من الصخب".

وأكمل: "ذات مرة لاحقني رجلين على دراجة نارية لخمسة كيلو مترات، وعندما توقفت على الإشارة الضوئية الحمراء طلبوا مني التوقيع لهم، كنت خائفًا من أن يفعلوا شيئًا".

و أوضح: "زملائي في الفريق قالوا لي أن لا أحمل أي أشياء ثمينة مثل الساعات فهذا الأمر سيكون آمنًا أكثر بالنسبة لي، خوفًا من وقوع بعض الحوادث أحيانًا".

وعن إصابته قال: "حتى الآن كل يسير على ما يرام وأتمنى العودة للفريق بأسرع وقت ممكن، ولكن لن أكون في عجلة من أمري".

 

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

بيولي 

وصل المدرب ستيفانو بيولي إلى مدينة ميلانو تمهيداً لإتمام الإتفاق النهائي مع إدارة الإنتر وتوقيع العقود لتولي مهمة تدريب الفريق خلفاً لرونالدو دي بوير الذي أُقيل قبل إسبوع بسبب سوء النتائج.

وكان بيولي قد تولى تدريب لاتسيو خلال الموسمين الماضيين قبل أن تتم إقالته في شهر أبريل الماضي قبل نهاية عقده الممتد حتى صيف 2017 وهو الأمر الذي جعل إدارة الإنتر تؤجل الإعلان عن تولي بيولي المهمة حتى يقوم بفسخ تعاقده مع لاتسيو وهو الأمر الذي لن ترفضه إدارة لاتسيو  حسب مصادرنا 

ويعني إمتداد عقد بيولي مع لاتسيو وإقالته قبل نهاية العقد الذي لا يحتوي على شرط جزائي  هو حصوله على راتبه بشكل منتظم بشرط ألا يتولى تدريب فريق أخر حتى نهاية التعاقد وهو الأمر الذي يجعل فسخ التعاقد أمراً مفيداً لكلا الطرفين.

 

تأكيد

أكد أكسيل فيتسل، لاعب وسط زينيت سان بترسبرج ، أنه سينضم إلى يوفنتوس ، لكنه لا يعلم إن كانت الصفقة ستتم خلال فترة الانتقالات الشتوية، يناير أو خلال فترة الانتقالات الصيفية نهاية الموسم.

وقال البلجيكي فيتسل، في تصريحات لتليفزيون  "RTBF" البلجيكي ، امس  "أمر جميل أن أسمع أن ناديا ٍ مثل يوفنتوس لم يستسلم من أجلي، ومازال يريد ضمي". وأضاف "في الوقت الراهن أنا لا أعلم إن كان ذلك سيكون في يناير أو في يونيو ، أنا سألعب مبارياتي بشكل طبيعي وأنتظر ما سيحدث". و واصل اللاعب  "الأمر الوحيد الذي أعرفه أنني سأنضم ليوفنتوس، ولكني لا أعلم متى". 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
محمد رمضان يتدرب على الفروسية استعدادًا لفيلمه الجديد "الكنز"

محمد رمضان يتدرب على الفروسية استعدادًا لفيلمه الجديد "الكنز"

عمرو أديب يعلنها على الهواء مباشرة.. "لن انتخب السيسي مرة أخرى"

عمرو أديب يعلنها على الهواء مباشرة.. "لن انتخب السيسي مرة أخرى"

علاقة السيسي بـ"الإمارات" تتجه لمنعطف خطير.. وهذه الأدلة ؟

علاقة السيسي بـ"الإمارات" تتجه لمنعطف خطير.. وهذه الأدلة ؟

بالفيديو.. تحطم طائرة في مطار فرانلكين بولاية فرجينيا

بالفيديو.. تحطم طائرة في مطار فرانلكين بولاية فرجينيا

بالصور.. الإخوان يستعطفون الأجانب لإنقاذهم من فضيحة وقفتهم ضد مصر

بالصور.. الإخوان يستعطفون الأجانب لإنقاذهم من فضيحة وقفتهم ضد مصر

الزمالك يعلن انتهاء أزمة جنش

الزمالك يعلن انتهاء أزمة جنش

اخبار السياسه عالم أزهري: الاحتفال بالمولد النبوي "ليس بدعة"

اخبار السياسه عالم أزهري: الاحتفال بالمولد النبوي "ليس بدعة"

الاعلام المصري يهذي: رقص الملك سلمان بقطر رسالة "شماتة" موجهة لمصر !!!

الاعلام المصري يهذي: رقص الملك سلمان بقطر رسالة "شماتة" موجهة لمصر !!!

اخبار الرياضة أشعة على قدم ثنائى عبد الفضيل و وليد عطية قبل لقاء أسوان

اخبار الرياضة أشعة على قدم ثنائى عبد الفضيل و وليد عطية قبل لقاء أسوان

وائل جسار يغنى للمرة الثالثة فى مصر خلال احتفالات رأس السنة

وائل جسار يغنى للمرة الثالثة فى مصر خلال احتفالات رأس السنة

اخبار الرياضة أحمد على : أتشرف بالعودة للإسماعيلي مرة آخرى

اخبار الرياضة أحمد على : أتشرف بالعودة للإسماعيلي مرة آخرى