أخبار عاجلة
درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 6/12/2016 -

صباحك أوروبي.. ميسي يتصدر هدافي العالم.. ولاعب يونايتد يرفض مارسيليا

صباحك أوروبي.. ميسي يتصدر هدافي العالم.. ولاعب يونايتد يرفض مارسيليا
صباحك أوروبي.. ميسي يتصدر هدافي العالم.. ولاعب يونايتد يرفض مارسيليا

الأربعاء 09 نوفمبر 2016 07:38 صباحاً صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية.

اسبانيا

ماركا المدريدية

اصابة كروس بكسر

أعلن الاتحاد الألماني امس ، أن طوني كروس لاعب وسط المانشافت ونادي ريال مدريد  تعرض لكسر في قدمه اليسرى سيبعده عن الملاعب لأسابيع عدة.

وقال الاتحاد الألماني في بيان "يعاني كروس من كسر في مشط قدمه اليمنى ولا يمكنه التدرب لمدة 10 أيام".

و نعتقد ان  كروس يمكن أن يخضع إلى عملية جراحية، وقد تصل مدة غيابه إلى 3 أشهر.

وتعرض كروس، الأحد، إلى الإصابة خلال مباراة  الريال  أمام ضيفه ليجانيس، وسيغيب بالتالي عن مباراتي المانشافت أمام سان مارينو، الجمعة، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال 2018، وإيطاليا الثلاثاء المقبل وديا في ميلانو.

اس المدريدية

مصاب

أعلن نادي ريال مدريد  أن إصابة لاعب خط وسطه الألماني توني كروس، بكسر في مشط القدم، سيحول دون مشاركته مع المنتخب الألماني، في مباراتيه أمام منتخبي سان مارينو، وإيطاليا.

وتعرض كروس، للإصابة خلال مباراة الفريق، الأحد، أمام ليجانيس في الدوري الإسباني، وأثبتت الفحوص، التي أجراها اللاعب في ألمانيا، إصابته بكسر في العظمة الخامسة، بمشط القدم اليمنى.

إن مدة غياب اللاعب، لن تقل عن 6 أسابيع، و لن يعود للمشاركة مع الفريق الملكي، قبل العطلة الشتوية.

وتعد إصابة اللاعب، ضربة موجعة لزين الدين زيدان، الذي يفتقد وسط ملعبه، هنريكي كاسيميرو، الذي ابتعد عن الميرنجي، منذ نهاية سبتمبر الماضي، بداعي الإصابة.

كما أن لوكا مورديتش، عاد فقط يوم الأحد الماضي، إلى الملاعب، وشارك لدقائق، أمام ليجانيس بالليجا، بعد غياب دام 40 يومًا للتعافي من جراحة في الركبة.

وسيغيب الدولي الألماني، عن ديربي مدريد، أمام أتلتيكو، في 19 نوفمبر ، بالإضافة إلى غيابه عن الكلاسيكو الإسباني، أمام في ديسمبر المقبل.

كما يغيب ، عن مواجهة سبورتينج لشبونة ، وبوروسيا دورتموند في دوري الأبطال الأوروبي.

مثير للجدل
 
أثار ماثيو لاهوز، حكم مباراة ريال مدريد، وليجانيس، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني، الجدل، خلال شوطي المباراة، التي جرت على ملعب سانتياجو برنابيو، وانتهت بفوز الميرنجي (3ـ0).

وأظهر فيديو، نشرته قناة "جول"   كريستيانو رونالدو وهو يحفز لاعبي الريال، قبل الدخول إلى الملعب، بعد الإستراحة، ليصطف من ورائهم للدخول للملعب .

وكشف الفيديو، ظهور حكم المباراة، وهو يأتي من خلف كريستيانو رونالدو، أثناء توجهه للملعب، وسأله: "هل أنت غاضب؟، فأجاب عليه النجم البرتغالي "لا".

كان الحكم، قد أنذر البرتغالي، الذي يعيش فترة سيئة منذ بداية الموسم، في الدقيقة (17) من المباراة.

سبورت الكاتالونية

ليو يتصدر

تصدر ليونيل ميسي، مهاجم ، قائمة الهدافين، في عام 2016، وسط منافسة من زميله بالبرسا، لويس سواريز، ونجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ورفع ليو ، بهدفه في مرمى  سيفيل ، الأحد الماضي، في الليجا، إجمالي رصيده هذا العام، إلى 51 هدفًا (44 مع ، و7 مع الأرجنتين).

ويأتي سواريز، في الترتيب الثاني بالقائمة، برصيد 47 هدفًا (44 مع ، و3 مع أوروجواي)، وبعده كريستيانو برصيد 44 هدفًا (33 مع ريال مدريد، و11 مع البرتغال).

وبفارق بعيد، يحل الأرجنتيني جونزالو هيجواين، رابعًا برصيد 35 هدفًا هذا العام (29 هدفا مع نابولي، ويوفنتوس، و6 مع الأرجنتين)، وبعده الفرنسي أنطوان جريزمان بنفس الرصيد (27 هدفًا مع أتلتيكو مدرين، و8 مع فرنسا).

ويأتي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، سادسًا بـ34 هدفا (28 مع بايرن ميونيخ، و6 مع بولندا)، ثم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 33 هدفًا (33 مع باريس سان جيرمان، ومانشستر يونايتد)، وحل الأرجنتيني سيرجيو أجويرو ثامنًا برصيد 30 هدفًا (29 مع مانشستر سيتي، وهدف مع الأرجنتين).

بيرلين

أكد ألبرت بوتينيس، وكيل أعمال هيكتور بيليرين، ظهير فريق أرسنال ، أن اللاعب بات قريبًا من تجديد عقده مع الجانرز.

وارتبط بيليرين، بالعودة إلى طوال الصيف الماضي، حيث سبق وأن لعب بأكاديمية شباب النادي الكتالوني قبل أن يتألق مع الفريق اللندني.

وقال بوتينيس، في تصريحات لصحيفة بريطانية  "نحن الآن أقرب كثيرًا للتجديد عما كنا عليه قبل أسبوعين".

و أضاف "هيكتور سعيد في أرسنال، وستكون هذه المرة الرابعة التي يوقع فيها عقدًا جديدًا مع النادي، ومن الواضح أنه أحرز تقدمًا جيدًا".

وخاض بيليرين 86 مع أرسنال في كافة المسابقات، منذ أن بدأ مسيرته مع الجانرز بموسم 2014-2015.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

بسبب

أكد مهاجم سيفيل ، لوسيانو فييتو إن فاز على فريقه يوم الأحد في الجولة الـ11 بالليجا بهدفين لواحد لأنه يمتلك "ليونيل ميسي.. أفضل لاعب في التاريخ".

وقال فييتو للصحفيين إن الهزيمة أمام كانت "مؤلمة لأنه حدثت أشياء كثيرة في المباراة".

واعتبر اللاعب أن فريقه "تفوق" في المباراة ولكن الشخصية "الحاسمة" لميسي وطريقة لعبه كانت السبب الرئيسي في فوز البرسا.

وتحدث فييتو أيضا عن بعض القرارات المثيرة للجدل مثل ركلة الجزاء المحتملة التي يفترض أن صمويل اومتيتي ارتكبها ضد المهاجم خواكين كوريا و"الدقائق التي أهدرها ميسي في تغيير حذائه".

وأبرز اللاعب أن الصورة التي قدمها فريقه على الرغم من كل هذه الظروف كانت مرضية، مشيرا إلى أن فريقه لا يزال يحافظ على ايمانه بفرصه في المسابقة وتحقيق "أشياء كبيرة".

المانيا 
     
بيلد

باكنباور

طالب الاتحاد الألماني أعضاء سابقين باللجنة المنظمة لمونديال 2006، بالإدلاء بمعلومات حول أموال تم دفعها لشخص مقرب من الأسطورة فرانز بيكنباور.

إن فيدور رادمان، حصل على مبالغ مالية بأكثر من ثلاثة ملايين يورو  فيما يتعلق بملف ألمانيا لاستضافة مونديال 2006. وكان بيكنباور، رئيسًا للجنة المنظمة لكأس العالم 2006 بألمانيا.

ويعد رادمان مساعدًا مقربًا من بيكنباور، كما كان نائبًا لرئيس اللجنة المنظمة للمونديال، حتى يونيو 2003.

و نكشف ايضا  أن رادمان كان يحصل على راتب شهري من خمسة أرقام بصفته عضو باللجنة المنظمة للمونديال، وعمولة من جميع العقود الإعلانية حتى كأس العالم، وصفقة استشارية بقيمة 320 ألف يورو بعد رحيله عن اللجنة المنظمة للمونديال، و30 ألف يورو في 2007، أي بعد عام من نهاية كأس العالم.

لكن اتحاد الكرة الألماني، أكد علمه بأن رادمان  "72 عامًا" لديه وظائف متعددة، فيما يتعلق بملف استضافة كأس العالم 2006، لكن القيادة الحالية للاتحاد ليست على علم بالاتفاقيات التي تم إبرامها في ذلك الوقت، وترغب في الحصول على معلومات وافية.

وأضاف بيان اتحاد الكرة الألماني: "لكن  ليس لدينا علم بحجم المكافأت التي حصل عليه، والتي تم فحصها في ذلك الوقت".

ومن الممكن توقيع العقود دون موافقة المجلس الإشرافي للجنة المنظمة للمونديال، حيث غالبًا كان يتم توقيع الاتفاقيات من جانب بيكنباور، وأحيانا عن طريق الرئيس السابق لاتحاد الكرة الألماني ماير فورفيلدر، الذي توفى العام الماضي.

و حسب مصادرنا فإن سبب توقيع العقد الاستشاري، أو المكافأة التي تم دفعها في 2007، لم يتم الكشف عنه أبدًا.

وطلب اتحاد الكرة الألماني من ردامان، و"الأشخاص المسئولين باللجنة المنظمة في ذلك الوقت بإبلاغ الاتحاد بشكل كامل وبشفافية بشأن هذه الإجراءات وتقديم معلومات حول الخدمات محل الاستفسار والتي وفرت الأساس للحصول على المكافأت".

وكشفت السلطات السويسرية أن تحقيقاتها في قضية تحويل مبلغ مالي "مثير للشبهات" على هامش كأس العالم 2006 تشمل أيضا أحد المساعدين المقربين لبيكنباور.

وأعلن مكتب النائب العام السويسري، في سبتمبر الماضي أنه بدأ إجراءات جنائية ضد بيكنباور ومسؤولين بارزين سابقين في الاتحاد الألماني للعبة على رأسهم الرئيسين السابقين للاتحاد الألماني لكرة القدم فولفجانج نيرسباخ وثيو زفانتسيجر، وهورست ار شميت، الأمين العام السابق للاتحاد.

كانت الإجراءات الجنائية قد بدأت منذ السادس من نوفمبر 2015، ضد بيكنباور الذي كان رئيسًا للجنة المنظمة لمونديال 2006 بألمانيا، وكذلك فولفجانج نيرسباخ وثيو زفانتسيجر، وهورست ار شميت، باعتبار أنهم كانوا أعضاء في المجلس التنفيذي للجنة المنظمة.

وتركز التحقيقات على تحويل مبلغ6.7 ملايين يورو إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بدعوى أنه يخص حدثا ثقافيا متعلقا بكأس العالم، لكن لم يتم إقامة الحدث.

بيكنباور، الذي تعهد بالعمل كرئيس شرفي للجنة المنظمة حينما تولى المهمة في عام 2000، حصل على المال مقابل أنشطة لشركة "اودست" للمراهنات راعي اتحاد الكرة الألماني.

كانت شركة  محاماة و استشارات قانونية  كلفهما الاتحاد الألماني بالتحقيق في القضية، ذكرت  في تقرير أصدرته في مارس الماضي، أنه لم يتم التوصل إلى أي دليل على شراء ألمانيا للأصوات من أجل الحصول على حق استضافة بطولة كأس العالم 2006، لكنها أشارت إلى وجود مدفوعات غير واضحة عبر حسابات بنكية من بينها حساب يخص بيكنباور.

نعم لايبزج يستطيع

يرى أوليفر بوركي لاعب لايبزيج، أن فريقه قادر على التعامل مع الضغط والفوز على بايرن ميونيخ في سباق التتويج بالدوري الألماني.

وقال بوركي لشبكة "سكاي سبورت": "هل نستطيع الفوز بالبوندسليجا؟ شخصيا أؤمن بأننا قادرون على فعل هذا بالطبع، ولكن علينا ألا نفكر بشأن هذا كثيرًا، علينا أن نمنح تركيزنا بنسبة 100% لكل مباراة على حدة".

وتابع صاحب الـ19 عامًا: "كل شخص نهم  للوصول إلى القمة والفوز بالبطولات، ونحن الآن نختبر شعورًا رائعًا باحتلالنا وصافة جدول ترتيب البوندسليجا".

يذكر أن لايبزيج الصاعد حديثًا للدوري الألماني، يحتل وصافة جدول الترتيب برصيد 24 نقطة، متأخرًا بفارق الأهداف عن بايرن ميونيخ المتصدر.

ليكيب

رفض

رفض ممفيس ديباي، لاعب وسط مانشستر يونايتد، فكرة الانتقال إلى مارسيليا ، حسب تقارير صحفية.

ولا يحصل ديباي على فرصة اللعب في تشكيلة جوزيه مورينيو، ما دفع الصحف للتكهن بمستقبل اللاعب، الذي صرح بنفسه بأنه قد يرحل إذا استمر هذا الوضع.

ماثيو جريجوري الصحفي المستقل الذي يعمل معنا  الذي قال للتليفزيون الفرنسي، إن ديباي يفضل الانتقال إلى أحد أندية الدوري الإنجليزي عن اللعب لمارسيليا، لأن "البريميرليج" هو أفضل دوري في العالم.

وأضاف ن مارسيليا لن يكون قادرا على دفع راتب ديباي.
وانضم ديباي إلى صفوف مانشستر يونايتد صيف العام الماضي مقابل 25 مليون جنيه إسترليني قادمًا من بي إس في آيندهوفن.

بالو يساعد

أكد ماركوس كوريا الشهير بماركينيوس، مدافع باريس سان جيرمان، أنه يتمنى انضمام مواطنه نيمار دا سيلفا، لفريق العاصمة الفرنسية.

ونقلت مجلة "أونز" ، على موقعها الالكتروني، تصريحات الدولي البرازيلي عن نيمار حيث قال "أرغب في قدوم نيمار لباريس سان جيرمان واللعب بجواري لأنه صديقي المقرب".

وأضاف ماركينيوس "نيمار قادر على صناعة الفارق مع أي فريق وفي أي لحظة، سأواصل الضغط عليه من أجل القدوم لباريس ولن استسلم".

وحاول باريس سان جيرمان، ضم نيمار، مقابل راتب سنوي يقدر بنحو 40 مليون يورو قبل أن يجدد النجم البرازيلي تعاقده مع الفريق الكتالوني حتى عام 2021.

انجلترا

الصن

متأهب

قال هاري كين إنه مستعد لمواجهة اسكتلندا في تصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الجمعة المقبل رغم أنه خاض 70 دقيقة فقط منذ عودته من إصابة أبعدته لسبعة أسابيع.

وعاد هداف الممتاز في الموسم الماضي للمشاركة مع توتنهام هوتسبير في التعادل 1-1 مع أرسنال يوم الأحد الماضي وسجل هدف التعادل من ركلة جزاء قبل استبداله.

وقال جاريث ساوثجيت المدرب المؤقت للاسود  إنه ستتم متابعة الحالة البدنية لكين بعناية خلال الاستعداد لمواجهة اسكتلندا في استاد ويمبلي لكن المهاجم البالغ عمره 23 عاما أكد شعوره بالجاهزية.

وأضاف كين في مؤتمر صحفي امس  "أعتقد أن مباراة الأحد شكلت اختبارا لتبرهن على أنني جاهز بدنيا للعب مع انجلترا. أشعر بأنني في حالة جيدة."

وتابع "لا يوجد مبرر لعدم المشاركة لأنه تم التعامل مع الإصابة بشكل جيد وأواصل عملية التأهيل لذا لا توجد مشكلة وهذا سيساعدني لأكون في وضع جيد بقية الموسم."

وبجانب كين انضم ثيو والكوت وماركوس راشفورد ودانييل ستاريدج وجيمي فاردي إلى تشكيلة ساوثجيت في خط الهجوم لخوض مباراة الجمعة.

و واصل "لدينا أكثر مما يكفي للفوز بالمباراة. ندرك جميعا مدى أهميتها وستكون الأجواء رائعة."

وستلعب إنجلترا ضد اسكتلندا لأول مرة في لقاء رسمي منذ 1999 عندما فازت اسكتلندا 1-صفر في ويمبلي بملحق بطولة أوروبا 2000 بعدما فازت انجلترا 2-صفر ذهابا.

ليفربول يحمي شبابه

منح نادي ليفربول ، عقودًا طويلة الأمد لثلاثة من لاعبيه الشباب، وهم كيفين ستيوارت، وترينت أليكساندر أرنولد، وبين وودبيرن.

وعبر يورجن كلوب، مدرب ليفربول عن سعادته بتجديد الثلاثي؛ لأنها تمهد الطريق لشباب الريدز، ليفربول للعب مع الفريق الأول.

وقال كلوب في تصريحات للموقع الرسمي للريدز: "هذه أنباء إيجابية بالطبع. إنه أمر رائع أن تظهر نيتك تجاه اللاعبين الشباب".

وأضاف: "اللاعبون الثلاثة، يملكون مواهب كبيرة. هم في مراحل مختلفة من التطور، يجب عليهم الاستمرار في التعلم والتحسن من أجل إظهار إمكانتهم بشكل كامل".

وأتم مدرب بروسيا دورتموند السابق: "هم يعلمون أن الأمر لا يتعلق فقط بالقدرات، بل بالرغبة والاستمرار في التعلم".

ميرور

اشادة

أشاد جوردان هندرسون قائد ليفربول، بصحوة فريقه هذا الموسم، وتصدره جدول الدوري الإنجليزي بعد مرور 11 جولة، محذرًا في الوقت ذاته بأن الريدز لم يضمن شيئًا بعد.

وقال هندرسون في تصريحات: "ليفربول يملك فريقا جيدًا، ومجموعة مميزة من اللاعبين، ولكنه لم يضمن شيئا بتصدره جدول الدوري في نوفمبر".

أضاف: "تنتظرنا مواجهة صعبة كل أسبوع، بالطبع قد يشعر البعض بالملل من تكرار ترديد ذلك، ولكنها الحقيقة".

و واصل الدولي كلماته : "لا بد أن نتحلى بالتركيز في التدريبات، ونؤدي بجدية في المباريات، للحفاظ على سلسلة انتصارات الفريق، لأنها الوسيلة الوحيدة التي ستقود ليفربول لتحقيق ما يريده في نهاية الموسم".

واختتم تصريحاته قائلا: "يوجد العديد من الفرق القوية هذا الموسم، لذا علينا الظهور بمستوى قوي في كل المباريات".

ويعود آخر تتويج لليفربول بلقب الدوري إلى موسم 1989 / 1990، ويتصدر جدول المسابقة بهذا الموسم برصيد 26 نقطة، خلفه تشيلسي 25 نقطة، ثم مانشستر سيتي وأرسنال 24 نقطة.

لعب مصابا

كشف بول بوجبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد، أنه خاض مباراة الفريق أمام سوانزي سيتي، التي انتهت ، الأحد، بفوز فريق الشياطين الحمر بنتيحة 3-1، وهو مصاب.

وصرح بوجبا، عبر قناة ناديه، امس ، "مقتنع دائمًا أنه عندما يركز المخ في مهمة ما، فإن جميع أعضاء الجسم تستجيب مهما كانت حالتها".

وأضاف النجم الفرنسي الشاب "كنت أعاني آلام إصابة عند خوض مواجهة سوانزي سيتي، ولكني كنت لائقا بدرجة ما للعب، ما جعل المدير الفني يعتمد علي، وقدمت أفضل ما لدي".

وتعرض بوجبا لإصابة في الفخذ الأيمن خلال مواجهة فنربخشة التركي يوم الخميس الماضي بمسابقة الدوري الأوروبي، لكنه شارك في لقاء سوانزي، وسجل الهدف الأول بتسديدة رائعة، ليساهم في تحقيق الفريق أول فوز له بالدوري الإنجليزي منذ 4 جولات.

وانضم بوجبا لصفوف منتخب فرنسا الذي يستعد لخوض مباراتين أمام السويد يوم الجمعة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، إضافة إلى مباراة ودية ـمام ساحل العاج يوم 15 نوفمبر.

اعترافات سواريز

يستعد لويس سواريز مهاجم لاخراج كتاب سيرته الذاتية الى العالم مشيرا فيه الى  كواليس مثيرة لمباراة مانشستر يونايتد في مارس 2014 بالدوري الإنجليزي، عندما كان لاعبًا بصفوف نادي ليفربول.

واستعاد سواريز في كتاب سيرته الذاتية، ذكريات هذه المباراة التي انتهت بفوز الليفر بثلاثية، وشهدت احتساب 3 ركلات جزاء، منها واحدة مثيرة للجدل لصالح دانييل ستاريدج، وتسببت في طرد المدافع الصربي نيمانيا ماتيتش لاعب مانشستر يونايتد.

وكتب سواريز: "لم أكن أتخيل أن يحصل ليفربول على 3 ركلات جزاء في ملعب مانشستر يونايتد، خاصة التي تم احتسابها لستوريدج، خاصة أنه سقط بطريقة تبدو للوهلة الأولى أنها مخالفة صريحة و ركلة جزاء".

واستدرك: "ولكن عندما رأيت الغضب الشديد الذي انتاب فيديتش، ساورني الشك أنها ركلة جزاء غير صحيحة، وعندما شاهدت إعادة اللعبة في منزلي، وجدت أن ستاريدج كان يبعد بمسافة متر عن مدافع مانشستر يونايتد".

و واصل: "تحدثت مع ستاريدج وقتها، وقلت له تخيل ماذا كان رد الفعل لو كنت أنا مكانك".

واختتم مهاجم : "ستاريدج قال لي شعرت أنه سيلمسني، لذا سقطت أرضًا، وبدأنا نتبادل الضحكات".

وكان جيرارد سجل أول ركلتي جزاء، وأضاع الثالثة، قبل أن يسجل لويس سواريز الهدف الثالث في مباراة مثيرة بملعب "أولد ترافورد".

ايطاليا    

كورييرا ديلا سبورت- روما

مصيري

كشف أدريانو جالياني، عن مستقبله بعد إتمام عملية بيع النادي للمستثمرين الصينيين، ورد على التقارير الصحفية التي تربطه بالانتقال إلى نادي "أولمبيا ميلانو"، بطل في كرة السلة.

وقال جالياني، في تصريحات "علاقتي بميلان لن تنتهي، وسأعمل بكل طاقتي حتى إتمام عملية البيع بشكل نهائي للمستثمرين الصينيين، ثم أعود بعدها إلى صفوف الجماهير، فحبي للروسونيري لن ينقطع أبدا".

وأضاف جالياني "لن أعمل بنادي أولمبيا ميلانو مثلما يردد البعض، أنا مشجع للفريق، وأملك علاقة طيبة مع إدارته، ويقدمون دائما لي ولأسرتي الدعوات لحضور المباريات".

وعن اقتراب حقبة سيلفيو بيرلوسكوني من النهاية، قال جالياني "علاقتنا بالنادي على مدار 30 عاما كانت علاقة حب وأخوة، وليس فقط علاقة عمل، أحب دائماً أن أذكر نفسي بأننا حققنا خلال تلك الفترة 30 لقبا، وكنا 16 مرة في المركز الثاني، ما يوضح أننا كنا دائما في المنافسة حتى عندما لا نفوز باللقب".

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

بيولي رسميا

أعلن نادي إنتر ميلان رسمياً تعيين المدرب ستيفانو بيولي خلفاً لفرانك دي بوير الذي تمت إقالته الأسبوع الماضي بسبب سوء النتائج.

وكان بيولي قد توصل صباح الثلاثاء إلى اتفاق مع إدارة لاتسيو لفسخ التعاقد، وذلك حتى يتمكن من التوقيع للإنتر، حيث كان لاتسيو قد أقاله من تدريب الفريق إبريل الماضي قبل نهاية عقده ليستمر المدرب في الحصول على راتبه بشكل منتظم بشرط عدم التوقيع لأي ناد أخر.

ويمتد عقد بيولي، الذي سبق وأن درب العديد من الأندية على رأسها كييفو وباليرمو وبولونيا ولاتسيو، مع النيراتزوري حتى نهاية الموسم المقبل.

العدد

أصبح ستيفانو بيولي المدرب التاسع الذي يتولى تدريب إنتر ميلان،  منذ رحيل جوزيه مورينيو في 2010.  وقاد مورينيو، النيراتزوري لتحقيق الثلاثية، بالتتويج بلقبي الدوري والكأس في ، ودوري أبطال أوروبا، إلا أن نتائج الفريق تراجعت بشكل ملحوظ خلال الأعوام الستة الماضية. وفيما يلي ما حدث مع المدربين الثمانية الآخرين:

رفائيل بنيتز (من يونيو إلى ديسمبر 2010)

تولى المسئولية خلفا لمورينيو، ولكن الفريق عانى من الإصابات تحت قيادة المدرب الاسباني. وفاز إنتر ميلان بكأس العالم للأندية في ديسمبر ولكنه أقيل بعد ساعات بعدما طالب علانية بالتعاقد مع لاعبين جدد ما أثار حفيظة ماسيمو موراتي. وترك بنتيز الفريق في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي.

ليوناردو (ديسمبر 2010 إلى يونيو 2011)

تولى المدرب البرازيلي المسئولية خلفا لبنيتز وقاد إنتر لإنهاء الموسم في المركز الثاني. ولكنه خسر في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا على يد شالكه ليرحل عن الفريق بعد شهر من نهاية الموسم.

جيان بييرو جاسبريني (من يونيو إلى سبتمبر 2011)

 حصل على إشادة كبيرة بفضل أربع سنوات قضاها في جنوة لكنه قاد إنتر في خمس مباريات خسر في أربع منها. وبعد الخسارة على ملعبه أمام طرابزون في دوري الأبطال كانت الخسارة 3-1 أمام نوفارا الصاعد إلى دوري الأضواء القشة التي قصمت ظهر البعير.

كلاوديو رانييري (من سبتمبر 2011 إلى مارس 2012)

أمضى رانييري ستة أشهر في المنصب قبل أن يقال بعد ساعات من تصريح لموراتي بأنه على الأرجح سيستمر في منصبه. وواجه رانييري صعوبات في التعامل مع أعمار اللاعبين المتقدمة وحطم الرقم القياسي في الدفع بأكبر تشكيلة في دوري الأبطال مرتين. ترك الفريق في المركز الثامن بجدول ترتيب الدوري.

أندريا ستراماتشيوني (من مارس 2012 إلى مايو 2013)

في البداية تم ترقيته من فريق الشباب ليتولى المسؤولية بصورة مؤقتة ولكن المدرب البالغ عمره 37 عاما قام بعمل جيد في المباريات الأخيرة في ذلك الموسم ليوقع عقدا مع النادي لمدة ثلاث سنوات.

بعدها فاز الفريق في أول سبع مباريات بموسم 2012-2013 ولكن النتائج الطيبة لم تستمر. وبعد سلسلة من الإصابات أنهى الفريق الموسم في المركز التاسع بعد خسارته في 16 مباراة من أصل 38.

و رغم أن موراتي أقر بأزمة الإصابات وأنها ليست مسؤولية المدرب فقد أقيل ستراماتشيوني بعد أيام من نهاية الموسم.

والتر ماتزاري (من مايو 2013 إلى نوفمبر 2014)

آخر مدرب في عهد موراتي والذي كان قد أعاد نابولي لسابق عهده في أربع سنوات قضاها في تدريبه. وقاد النيراتزوري لإنهاء الموسم في المركز الخامس بجدول الترتيب موسم 2013-2014 ولكن الرئيس الجديد للنادي إريك توهير أقاله بعد بداية متعثرة للموسم ليحل الفريق في المركز التاسع. وكانت هذه المرة الأولى التي يقال فيها ماتزاري من منصبه.

روبرتو مانشيني (من نوفمبر 2014 إلى أغسطس 2016)

كان مانشيني قاد الفريق للفوز بلقب الدوري ثلاث مرات متتالية من قبل وعاد لتولي المسؤولية في محاولة لتشكيل فريق جديد. وبعد أن أنهى الموسم في المركز الثامن بدأ موسم 2015-2016 بصورة جيدة إذ فاز في أول خمس مباريات وتصدر جدول الترتيب قبل عيد الميلاد. إلا أن الأحوال تبدلت وتراجع الفريق بشكل غريب لينهي في المركز الرابع ويغيب عن المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

واستحوذت شركة سونينج على النادي في يونيو حزيران وغادر مانشيني منصبه في أغسطس اب قبل أسبوعين من انطلاق الموسم مستاء من عدم التعاقد مع لاعبين جدد.

فرانك دي بوير (من أغسطس إلى نوفمبر 2016)

تولى الهولندي المنصب خلفا لمانشيني رغم أنه لم يسبق له اللعب أو التدريب في الدوري الإيطالي في موسم انتقالي آخر بعد بيع النادي للشركة الصينية. وأقيل من منصبه بعدما خسر سبع مباريات من أصل 14 لقاء رسمي خاضها في 85 يوما.

مراقبة

يواصل نادي ميلان مراقبة لاعبي مانشستر يونايتد، الذين خرجوا من حسابات جوزيه مورينيو.

"كالتشيو ميركاتو ويب" ذكر  أن مسئولي ميلان يفكرون بجدية في ضم لاعب الوسط مورجان شنايدرلين على سبيل الإعارة، عند فتح باب الانتقالات الشتوية في يناير .

وأضاف أن الفرنسي شنايدرلين الذي انضم لصفوف مانشستر يونايتد صيف العام الماضي 2015، قادمًا من ساوثهامبتون مقابل 35 مليون يورو، بات خارج حسابات مورينيو، وأبعده عن التشكيلة الأساسية منذ بداية الموسم الجاري.

وأوضح أن إدارة ميلان تفكر في استعارة شنايدرلين حتى نهاية الموسم ، ليكون بديلاً لريكاردو مونتوليفو، وفي حالة تألقه، سيقوم مسئولو النادي الإيطالي بشرائه في صيف 2017.

ولفت الموقع الإيطالي إلى أن مورجان شنايدرلين، يعد ثاني لاعب بصفوف مانشستر يونايتد يحظى باهتمام ميلان الذي حاول في وقت سابق ضم  الهولندي ممفيس ديباي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر يلا كورة وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعدين يواجه الطلائع اليوم على ملعب أسوان
التالى # بالفيديو.. أرسنال "النني" يغادر كأس رابطة المحترفين على يد ساوثهامبتون موجز نيوز
خالد سرحان ضيف حنان مفيد فوزى فى "عسل أبيض".. غدا

خالد سرحان ضيف حنان مفيد فوزى فى "عسل أبيض".. غدا

اخبار الفن حلمي بكر يتراجع عن تصريحاته حول اعتزال أحمد عدوية

اخبار الفن حلمي بكر يتراجع عن تصريحاته حول اعتزال أحمد عدوية

أمن الأقصر يضبط عامل وعاطل بحوزتهما بندقية آلية و24 قطعة حشيش بمدينة القرنة

أمن الأقصر يضبط عامل وعاطل بحوزتهما بندقية آلية و24 قطعة حشيش بمدينة القرنة

اخبار السياسه الطب البيطري بالمنوفية يضبط سيارة محملة ببقرة نافقة قبل بيع لحومها للمواطنين

اخبار السياسه الطب البيطري بالمنوفية يضبط سيارة محملة ببقرة نافقة قبل بيع لحومها للمواطنين

شيرين رضا تنشر صورة جديدة من كواليس "حجر جهنم" على تويتر

شيرين رضا تنشر صورة جديدة من كواليس "حجر جهنم" على تويتر

ننشر نص مذكرة دفاع جمال صابر فى اتهامه بحيازة أسلحة

ننشر نص مذكرة دفاع جمال صابر فى اتهامه بحيازة أسلحة

"مية بيضة" يجمع شيرى عادل ونسرين أمين وشريف رمزى وحسام داغر فى السينما

"مية بيضة" يجمع شيرى عادل ونسرين أمين وشريف رمزى وحسام داغر فى السينما

اخبار السياسه بالفيديو| الإبراشي: إذا ثبتت واقعة طرد مريض من مستشفى فنحن أمام كارثة ومصيبة

اخبار السياسه بالفيديو| الإبراشي: إذا ثبتت واقعة طرد مريض من مستشفى فنحن أمام كارثة ومصيبة

بالصور.. «تواضروس» يلتقي عددا من سفراء الدول بالمقر الباباوي

بالصور.. «تواضروس» يلتقي عددا من سفراء الدول بالمقر الباباوي

اخبار السياسه الوزير: السيسي طالب بتطوير محطة قطار أسوان بعد مشاهدة تقرير عمرو أديب

اخبار السياسه الوزير: السيسي طالب بتطوير محطة قطار أسوان بعد مشاهدة تقرير عمرو أديب

رياضة عالمية الثلاثاء بالفيديو.. بمشاركة المحمدي.. هال سيتي يخسر بصعوبة أمام ميدلسبره بالبريميرليج

رياضة عالمية الثلاثاء بالفيديو.. بمشاركة المحمدي.. هال سيتي يخسر بصعوبة أمام ميدلسبره بالبريميرليج